لقاء في الكونغرس حول "التعذيب بالسعودية" غداً بحضور عائلات معتقلين

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 13 مارس 2019. نقلا عن: العربى الجديد


لقاء في الكونغرس حول "التعذيب بالسعودية" غداً بحضور عائلات معتقلين

ذكر حساب المعتقل السعودي الأميركي في أحد سجون المملكة، وليد فتيحي، اليوم الأربعاء، أن الكونغرس الأميركي سيستضيف غداً الخميس لقاء يحمل عنوان "التعذيب في المملكة"، ويشارك فيه كل من أحمد وليد فتيحي، ووليد الهذلول، شقيق الناشطة السعودية المعتقلة لجين الهذلول، بالإضافة إلى نائبة مديرة مكتب منظمة "هيومن رايتس ووتش" في واشنطن، وآخرين.

وسيحضر اللقاء كبير لجنة الاعتمادات في الكونغرس السيناتور باتريك لايهي، والسيناتور الجمهوري ماركو روبيو.

ويأتي اللقاء المرتقب، في وقت يصعد فيه الكونغرس من انتقاداته تجاه السعودية، في ما يتعلق بملفها السيئ بمجال حقوق الإنسان، وقمعها للمنتقدين بما يصل إلى قتلهم بوحشية، لاسيما بعد جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي بقنصلية السعودية بإسطنبول. ولا يقتصر الانتقاد الذي يمارسه الكونغرس تجاه المملكة على حقوق الإنسان، بل يشمل حربها على اليمن، وسعي إدارة دونالد ترامب لعقد صفقة نووية معها.

وكان السيناتور روبيو قد التقى عائلة فتيحي الإثنين الماضي، ودعا بشدة لضرورة إطلاق سراح الطبيب المسجون بالسعودية من دون أي محاكمة. وبحسب حساب الأخير على "تويتر"، فقد كشف روبيو أن السلطات السعودية قد زادت من حجم تضييقها على عائلة فتيحي في جدة، بعدما قام أفراد منها يقيمون بالولايات المتحدة بجولة في واشنطن، لإبراز قضيته.

والخميس الماضي، طالبت لجنة في الكونغرس الأميركي، السلطات السعودية، بالإفراج "الفوري" عن الطبيب السعودي حامل الجنسية الأميركية، المعتقل في الرياض.
 

اجمالي القراءات 124
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق