دليلك لزيارة دهب المصرية.. تعرف على أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها أثناء زيارتك القادمة للمدينة الساح

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 12 مارس 2019. نقلا عن: عربى بوست


دليلك لزيارة دهب المصرية.. تعرف على أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها أثناء زيارتك القادمة للمدينة الساح

دليلك لزيارة دهب المصرية.. تعرف على أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها أثناء زيارتك القادمة للمدينة الساحرة

بعيداً عن أهراماتها العريقة، وآثارها التاريخية المهيبة، تمتلك مصر عدداً من المدن الرائعة التي تتميز بشواطئها الخلابة. وعلى بعد يزيد عن 500 كيلومتر من العاصمة القاهرة، تقع إحدى هذه المدن الساحرة، ألا وهي مدينة دهب الواقعة على خليج العقبة وتتبع محافظة جنوب سيناء.

تتميز مدينة دهب برمالها الذهبية البراقة، وشواطئها الساحرة، وكثرة الأنشطة التي يمكن ممارستها فيها.

ونستعرض هنا بعضاً من الأشياء التي يمكنك فعلها والأنشطة التي يمكنك ممارستها في دهب.

1- تعلم غوص سكوبا

في هذا النوع من الغطس يستخدم الغواص جهاز التنفس تحت الماء.

يوجد في دهب أكثر من 40 مركزاً للغطس يمكنك الاختيار من بينها لتعلم الغوص تحت سطح الماء. وتستمر دورة التعلم من 3 إلى 4 أيام يمكنك بعدها الحصول علىشهادة PADI Open Water، والغوص في مواقع الغطس الموجودة في دهب للتمتع برؤية الشعاب المرجانية الرائعة.

ولا يمكنك الغوص في دهب دون مشاهدة حطام سفينة SS Thistlegorm البريطانية، والتي غرقت في المنطقة خلال الحرب العالمية الثانية بعد تعرضها للهجوم الألماني. كانت السفينة محملة بالذخائر والمركبات المدرعة، ويبلغ طولها أكثر من 120 متراً.

واكتشف وجود السفينة الغارقة في عام 1955، وتقع في المياه الضحلة نسبياً ويمكن رؤيتها جيداً.

2- الغوص في الثقب الأزرق بلو هول

تعد منطقة الثقب الأزرق من أكثر مواقع الغطس جاذبية وأكثرها شهرة على بعد 8 كيلومترات شمالي دهب. يفضل الغواصون المهاريون والمتمرسون الغوص في هذه المنطقة حيث توفر أعماقها المذهلة فرصة لاختبار مهاراتهم إلى أقصى حد.

ولكن من الأفضل للغواصين المبتدئين ألا يتعمقوا للأسفل، ويظلوا في المياه الضحلة.

وبالنسبة للباحثين عن الإثارة، ينبغي أن يتوخوا الحذر، فهناك بعض الغواصين قد لقوا حتفهم بالأسفل عند الممر الواقع على عمق 65 متراً.

3- السباحة بأنبوب التنفس

إذا لم تكن شجاعاً بما فيه الكفاية للذهاب للغوص، يمكنك ببساطة تجربة السباحة بأنبوب التنفس. ضع القناع وأنبوب التنفس والزعانف واستمتع بالسباحة في شواطئ دهب. استمتع بجمال الشعاب المرجانية الملونة التي تمنحك إحساس السفر إلى عالم آخر من الجمال.

4- ركوب الأمواج بالأجنحة الشراعية

تعد مدينة دهب من أفضل الوجهات السياحية للمتزلجين بالأجنحة الشراعية، ويوجد بها بحيرتان محميتان توفران مسطحات مائية آمنة ومثالية لمن يتعلمون ركوب الأمواج لأول مرة، كما توجد أماكن ممتعة لمن يمارسون التزلج بمهارة مثل منطقة Baby Bay.

تقدم العديد من المحلات التجارية في دهب دورات ركوب الأمواج بالإضافة إلى تأجير المعدات اللازمة لممارستها.

5- جولة في رأس أبو غالوم

تبعد محمية رأس أبو غالوم عن دهب مسافة 7 كيلومترات، ويمكن الوصول إليها على ظهر الجمال أو بالسير على الأقدام. وتتميز المحمية بوجود أكثر من 170 نوعاً من النباتات، كما يوجد بها حياة برية تتمثل في الغزلان والقنافد وغيرها.

وبسبب كونها محطة للطيور المهاجرة، يتوجه إليها مراقبو هجرة الطيور من جميع أنحاء العالم. يعتبر الغطس والغوص من الأنشطة الشهيرة في المحمية، وكذلك التخييم الليلي تحت النجوم في مخيم البدو.

6- سفاري الجِمال والخيول

ما أجمل ركوب الجمال والذهاب في رحلة قصيرة أثناء الغروب، والذهاب إلى واحة البيدا التي تمكنك من مشاهدة المدينة من الأعلى.

إذا لم تكن من هواة ركوب الجمال، فيمكنك الذهاب في رحلة سفاري على ظهر الخيول. توفر العديد من الشركات الفرصة لركوب الخيول على طول الشاطئ، أو ركوب الأخاديد الصحراوية الرائعة، والذهاب إلى الواحات للاستمتاع بحياة البدو التقليدية.

7- زيارة دير سانت كاترين

يقع دير سانت كاترين على سفح جبل موسى، وسمي نسبة لكاترين التي خدمت المسيحية، فعذبها والدها وقتلها في عام 307.

يضم الدير مكتبة عظيمة بداخلها 4500 مخطوطة منها اليوناني، والعربي، والقبطي، والسرياني، كما تضم المكتبة عدداً كبيراً من الكتب المطبوعة.

8- رحلة إلى جبل موسى

تبدأ معظم رحلات جبل سيناء في الليل، ولذا تكون على القمة في الوقت المناسب لمشاهدة شروق الشمس فوق قمة جبل موسى، وتعد هذه الرحلة تجربة روحية كبيرة ينجذب إليها أصحاب الديانات السماوية للوصول إلى المكان حيث كلم موسى ربه.

9- قضاء يوم كامل في وادي غناي

وادي غناي عبارة عن واحة صغيرة في وسط الصحراء، والتمتع بركوب الجمال، ومشاهدة الجبال الغرانيتية عند غروب الشمس.

يمكنك في وادي غناي التمتع بالحياة البدوية، ومشاهدة أشجار الأكاسيا (الصمغ العربي)، والنخيل.

10- التجول في الممشى السياحي في دهب

يعتبر الممشى السياحي في دهب من أفضل الوجهات التي يقصدها السياح حيث يمكنهم شراء الهدايا التذكارية. يضم الممشى السياحي العديد من المحلات التجارية لشراء الأزياء البدوية، كما يوجد فيه العديد من المقاهي والمطاعم المطلة على البحر.

اجمالي القراءات 109
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق