بالفيديو| بعد إقالته.. طبيب الفقراء عميد معهد القلب يرد على اتهامات وزيرة الصحة

اضيف الخبر في يوم السبت 09 مارس 2019. نقلا عن: مصر العربيه


بالفيديو| بعد إقالته.. طبيب الفقراء عميد معهد القلب يرد على اتهامات وزيرة الصحة

قال الدكتور جمال شعبان، مدير معهد أمراض القلب، الذي أقيل الخميس الماضي من منصبه، إن المعهد أجرى خلال فترة رئاسته ما يزيد على تسعة آلاف حالة قسطرة، وألفي جراحة قلب مفتوح مشيرًا إلى أن ذلك تم بمشاركة كتيبة كاملة من العمال والأطباء والممرضين على مدار 24 ساعة.

تصاعدت أزمة إقالة الدكتور جمال شعبان، من منصبه، حيث دعا أطباء بالمعهد إلى تنظيم وقفة احتجاجية، صباح اليوم السبت، تضامناً مع «شعبان» ورفضاً لإقالته، فيما أكدت وزارة الصحة أن الوزيرة، دكتورة هالة زايد، طلبت اتخاذ كل الإجراءات القانونية 

ودشن «شعبان» هاشتاج على صفحته بموقع «فيس بوك» باسم «ما تزعلوش»، مؤكداً أن معهد القلب الأكبر فى العالم ويعمل على مدار الـ24 ساعة.

 أضاف، في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار"، عبر قناة "صدى البلد"، مساء الجمعة، أن اللمسة الإنسانية عادت إلى معهد القلب، مؤكدًا أن "اليوم الذي صدر فيه قرار إقالته، أجريت 99 عملية قسطرة، و14 عملية جراحة قلب مفتوح، وهو ما لم يستطع أي مركز قلب في العالم أن ينجزه".

وتابع أنه لا يوجد مرضى طوارئ على قوائم الانتظار، وأن المعهد كان يجري العمليات أحيانًا دون بطاقة المريض، بمعدل 450 حالة شهريًا من دون تسجيل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان،  قرارا بإنهاء تكليف الدكتور جمال شعبان، كمدير لمعهد القلب القومي، وإحالته للتحقيق العاجل، نظرا لتقصيره في مهام عمله، وتكليف الدكتور محمد أسامة، رئيس قسم جراحة القلب بالمعهد، بديلًا عنه.

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، أن قرار الوزيرة جاء بعد مذكرة عرضت عليها من الدكتور أحمد محيى القاصد، مساعد الوزيرة لشئون الطب العلاجي والمشرف على غرفة قوائم الانتظار، توضح عددًا من الأخطاء رصدتها لجنة مشكلة من الغرفة المركزية لمتابعة إنهاء قوائم الانتظار في معهد القلب القومي.

اجمالي القراءات 370
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت 09 مارس 2019
[90586]

الأسباب الحقيقية لإقالة مدير معهد القلب .


أقالت وزير الصحة المصرية (الفاشلة ) مدير معهد القلب المصرى أقدم واكبر صرح طبى لعلاج امراض وجراحات القلب فى الشرق الأوسط ، وهو أستاذ دكتور وأحد علماء واساتذة جراحة القلب فى العالم  لأنه (نزل بقائمة  إنتظار الجراحات إلى صفر وتمت كل الجراحات من القسم المجانى ) فأقالته وحولته للتحقيق لأنه (دافع عن عمال وتمريض وأطباء المعهد وقال لها من فضلك لا تُضيعى مجهود العاملين بالمعهد فقالت له ما تنساش نفسك وإعرف أنك بتتكلم مع وزيرة !!!!) ولأنه طبيب الفقراء فمنع وقفل  (حنفية الفلوس) التى كان يوردها المعهد لمكتب الوزيرة ولوكالة الوزارة والحرامية الكبار من خلال العلاج الفندقى والإقتصادى بالمعهد ، ولأنه  بذلك يكون ضد سياسة السيسى  فى تحويل العلاج إلى علاج إقتصادى وبيع المستشفيات العامة للقطاع الخاص تحت حجة تطويرها .. فهذه هى عقلية (النظم العربية فى النظر للكفاءات وللمرضى الفقراء  !!!!!!) 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق