الأمن المصري يوقف مدير مكتب لنيويورك تايمز فى مصر ويمنعه من دخول البلاد

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019. نقلا عن: الجزيرة


الأمن المصري يوقف مدير مكتب لنيويورك تايمز فى مصر ويمنعه من دخول البلاد

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن السلطات المصرية منعت مراسلها من دخول البلاد، وأجبرته على العودة إلى لندن بعد احتجازه في مطار القاهرة الدولي لساعات في وقت متأخر مساء الاثنين.

وقالت الصحيفة إن المدير السابق لمكتبها في القاهرة ديفد كيركباتريك احتجز من قبل رجال الأمن سبع ساعات في المطار دون طعام أو ماء، وصودر هاتفه قبل إجباره على مغادرة البلاد.

وتابعت الصحيفة اليوم الثلاثاء أن مسؤولين مصريين رافقوه على متن طائرة تابعة لشرطة مصرللطيران لإعادته إلى لندن، وأنهم احتفظوا بجواز سفره إلى أن هبطت الطائرة في مطار هيثرو، ولم تقدم السلطات المصرية أي تفسير لهذه الإجراءات.

واعتبرت الصحيفة احتجاز مراسلها تصعيدا لحملة قمع شديدة ضد وسائل الإعلام تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهاونت خلالها واشنطن في فرض ضغوط على السلطات المصرية إزاء قمعها لوسائل الإعلام الغربية.

 

وقال المتحدث باسم السفارة الأميركية في القاهرة إن السفارة أعربت للسلطات المصرية عن قلقها مما وصفه بالرفض غير المبرر لدخول مواطن أميركي إلى البلاد.

يذكر أن كيركباتريك هو مدير مكتب نيويورك تايمز في القاهرة في الفترة من 2011 وحتى 2015، هو مؤلف كتاب صدر مؤخرا حول مصر بعنوان "في أيدي العسكر".

اجمالي القراءات 322
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 19 فبراير 2019
[90469]

لأنهم ننشروا اخبارا عن دور محمود السيسى فى تعديل الدستور لأبيه .


السيسى وشرطته أخذت موقف من (نيويوك تايمز) فى مصر ومنعوا مديرمكتبها فى القاهرة من دخول مصر لأنها نشرت خبرا عن دور محمود السيسى إبن السيسى وضابط المخابرات فى إدارة عملية تعديل الدستور وتمديد فترة رئاسة ابيه .. ففضحت السيسى ونظامه .. فكان الرد بدلا من التوضيح أو التكذيب فى نفس الصحيفة القمع وإرهاب الصحفيين ومنعهم من دخول مصر !!!!!!!



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more