مصر.. منع عمال العاصمة الإدارية من الصلاة في الفتاح العليم

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 12 فبراير 2019. نقلا عن: الخليج الجديد


مصر.. منع عمال العاصمة الإدارية من الصلاة في الفتاح العليم

كشف مصدر داخل العاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة، عن منع عمال وفنيي الشركات العاملة في المشروع من الصلاة بمسجد "الفتاح العليم" الذي افتتحه الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الشهر الماضي.

وأضاف المصدر، لـ"الخليج الجديد"، أن "المسجد الذي يخضع لإشراف القوات المسلحة، ليس متاحا للصلاة كما يعتقد البعض لعموم المصريين".

وتابع: "المسجد للصلاة فقط كل جمعة لأناس تم اختيارهم بعد تحريات وإجراءات أمنية دقيقة ومشددة"، مؤكدا أن العمالة المتواجدة داخل العاصمة في مشروعات مختلفة لا تستطيع أداء الصلوات في المسجد الذي يسع لـ17 ألف مصل.

وتتكتم الحكومة المصرية حول تكلفة المسجد المقام على مساحة 250 ألف متر مسطح، والكاتدرائية الجديدة للأقباط، وسط تقديرات غير رسمية تشير إلى أكثر من مليار جنيه (120 مليون دولار).

وكانت وزارة الشباب المصرية، قد نشرت في وقت سابق، كشوفا رسمية تضمنت أسماء المقبولين لصلاة يوم الجمعة في مسجد "الفتاح العليم"، التي حضرها حشد من القوات المسلحة بالملابس الموحدة، وسط حالة من الجدل والسخرية على مواقع التواصل، إزاء اختيار المصلين.

ويضم المسجد 4 مآذن بارتفاع 95 مترا و21 قبة، ويحتوي على 520 وحدة إضاءة، و74 نجفة، وقامت ببنائه شركتان رئيسيتان و30 شركة فرعية، بالإضافة إلى كتيبة طرق وكتيبة إنشاءات عسكريتين، وبلغ عدد العاملين فيه 30 ألف عامل وفني ومهندس.

اجمالي القراءات 310
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 13 فبراير 2019
[90410]

المطار السرى .


هل يُعقل أن يُمنع عُمال ومهندسى الشركات العاملة فى العاصمة الإدارية الجديدة من الصلاة فى مسجد (الفتاح العليم ) الموجود فيها والذين قاموا هم ببناءه  ؟؟؟؟؟؟؟ 



  وكيف يتم إختيارمن يُصلى فيه مُسبقا  من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية فهل هو مسجد للصلاة أم مطار سرى ؟؟



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق