ترامب: سنعلن القضاء على داعش بالكامل في سوريا والعراق الأسبوع القادم

اضيف الخبر في يوم الخميس 07 فبراير 2019. نقلا عن: عربى بوست


ترامب: سنعلن القضاء على داعش بالكامل في سوريا والعراق الأسبوع القادم

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيتم الإعلان عن القضاء على داعش بالكامل في سوريا والعراق الأسبوع القادم.

جاء ذلك خلال كلمة له في ختام مؤتمر التحالف الدولي ضد «داعش» بواشنطن، مساء الأربعاء 6 فبراير/شباط 2019.

الجيش الأمريكي يسيطر على «أرض الخلافة»

نقلت وكالة «أسوشييتد برس» عن ترامب قوله إنه يتوقع أن يعلن الأسبوع القادم استعادة الولايات المتحدة وشركائها في التحالف (ضد داعش)، كامل الأراضي التي احتلتها ما سمّاها «خلافة داعش».

وأضاف ترامب أن الجيش الأمريكي سيسلمه إخطاراً رسمياً قريباً جداً بأن 100% من الأراضي التي كان يسيطر عليها «داعش»، قد تم استعادتها في العراق وسوريا، وتابع: «لكني أريد انتظار الإعلان الرسمي. لا أريد أن أقول ذلك قبل الأوان».

وقال ترامب لوزراء أجانب ومسؤولين كبار آخرين من 79 دولة تقاتل إلى جانب الولايات المتحدة التنظيم المتشدد في سوريا والعراق: «لم تعد لهم أراضٍ. إنه عامل كبير.. لم تعد لهم أراضٍ».

وأضاف ترامب أمام تجمع ممثلي التحالف في مقر وزارة الخارجية: «جيش الولايات المتحدة وشركاؤنا في التحالف وقوات سوريا الديمقراطية حرروا فعلياً كل الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق».

الانسحاب الأمريكي من سوريا

أعلن ترامب قبل أيام أن قوات بلاده في سوريا البالغ عددها 2000 بدأت بالانسحاب، لافتاً إلى أنهم سيذهبون للعراق بمجرد القضاء على آخر معقل لتنظيم «داعش»، وأن جزءاً منهم سيعود إلى دياره في نهاية المطاف.

وفي وقت سابق اليوم طمأن وزير خارجيته مايك بومبيو شركاء التحالف بأن انسحاب قوات بلاده من سوريا «ليس نهاية معركة أمريكا»، ودعاهم إلى العمل على إلحاق الهزيمة النهائية بتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وقال: «انسحاب القوات الأمريكية من سوريا ليس نهاية معركة أمريكا. سنواصل خوض المعركة إلى جانبكم… سحب القوات تغيير تكتيكي في الأساس وليس تغييراً في المهمة. إنه يمثل ببساطة مرحلة جديدة في معركة قديمة».

وتتناقض تحذيرات بومبيو وآخرين من أن الدولة الإسلامية لا تزال تهديداً خطيراً مع ما أعلنه ترامب في ديسمبر/كانون الأول 2019 عن دحر التنظيم وسحب واشنطن قواتها من سوريا وعددها 2000 تقريباً.

اجمالي القراءات 117
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس 07 فبراير 2019
[90350]

على رأى اهلنا .. ((ابقى قابلنى ) !!!


( إبقى قابلنى ) هى جملة إستنكارية أو قريبة من السخرية ، نقولها فى مصر عندما يقول شخص ما عن شىء (لن يحدث)  ويقول انه سيفعله أو أنه قادر على فعله .. وانا بأقول للرئيس ترامب (إبقى قابلنى ) لو قضى العالم وليس أمريكا لوحدها على (داعش ) او على الإرهاب .. الإرهاب مكتبة موجودة فى بيت كل مسلم ،وفى قاعات تدريس الجامعات والمدارس الإسلامية ،وفوق منابر مساجد الضرار . 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق