رايتس ووتش تطالب بابا الفاتيكان ببحث القضايا الحقوقية مع الإمارات

اضيف الخبر في يوم الأحد 03 فبراير 2019. نقلا عن: الخليج الجديد


رايتس ووتش تطالب بابا الفاتيكان ببحث القضايا الحقوقية مع الإمارات

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية، بابا الفاتيكان "فرانسيس"، للضغط على الإمارات، خلال زيارته لها التي تبدأ الأحد، لوقف الانتهاكات الحقوقية الجسيمة التي ترتكبها قواتها في اليمن، وإنهاء قمعها للمنتقدين في الداخل.

وفي رسالة وجهتها المنظمة الدولية للبابا، قالت إن عليه الاستفادة من زيارته إلى الإمارات للضغط على الحكومة لتحسين الأوضاع الحقوقية في البلاد.

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط في المنظمة "سارة ليا ويتسن": "رغم تأكيداتها على التسامح، لم تُظهر حكومة الإمارات أي اهتمام حقيقي بتحسين سجلها الحقوقي".

وأضافت: "على البابا فرانسيس توظيف زيارته للضغط على قادة الإمارات للوفاء بالتزاماتهم الحقوقية في الداخل والخارج".

وتلعب الإمارات دورا بارزا في العمليات العسكرية للتحالف بقيادة السعودية في اليمن، وسط اتهامات للتحالف بقصف المنازل والأسواق والمدارس عشوائيا، وإعاقة وصول المساعدات الإنسانية، واستخدام الذخائر العنقودية المحظورة على نطاق واسع.

أما محليا، فتتهم منظمات حقوقية دولية، الإمارات بالتعدي باستمرار على حرية التعبير وتكوين الجمعيات، فضلا عن اعتقال الكثير من الناشطين، داخل السجون، التي تمارس فيها تعذيبا ممنهجا.

كما أنه لا يزال الآلاف من العمال المهاجرين ذوي الأجور، معرّضين بشكل كبير للعمل الجبري.

وقبل أيام، دعت قطر، بابا الفاتيكان "فرانسيس"، لاتخاذ موقف إنساني عاجل لصالح ضحايا انتهاكات دول الحصار، والضغط على السلطات الإماراتية، لتحييد المدنيين وعدم إقحامهم في الأزمة السياسية.

وسيزور البابا، الإمارات بين يومي 3 و5 فبراير/شباط، من أجل المشاركة في الحوار العالمي بين الأديان، بدعوة من ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، والكنيسة الكاثوليكية في الإمارات.

وستكون هذه أول زيارة يقوم بها "حبر أعظم" إلى شبه الجزيرة العربية، وهي تسبق ببضعة أسابيع زيارة البابا المقررة إلى المغرب، حيث يعتزم مواصلة نسج العلاقات مع العالم الإسلامي.

اجمالي القراءات 107
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق