المنتخب القطرى بطلا لكأس اسيا لأول مرة فى تاريخه .

اضيف الخبر في يوم الجمعة 01 فبراير 2019. نقلا عن: عربى بوست


المنتخب القطرى بطلا لكأس اسيا لأول مرة فى تاريخه .

حقق منتخب قطر لكرة القدم لقب كأس الأمم الآسيوية بعد فوزه المستحق على نظيره الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد مباراة ممتعة.

وهنأ تميم بن حمد أمير دولة قطر لاعبي منتخب العنابي بالفوز باللقب في تغريدة عقب نهاية المباراة مباشرة.

 

تميم بن حمد
 

ألف مبروك لمنتخبنا ولقطر وشعبها هذا الفوز التاريخي بكأس آسيا ٢٠١٩ .. ألف تحية لأبطالنا وللجهازين الفني والإداري الذين جعلوا هذه البطولة إنجازا عربيا وقدموا ملحمة كروية مثيرة وحققوا أحلام الملايين من مشجعي الكرة القطرية عبر الوطن العربي الكبير..

 

اعتمد مدرب قطر فيليكس سانشيز الاسباني الجنسية الاستراتيجية العسكرية الأميركية المعروفة باسم الصدمة والرعب في المباراة النهائية لمباغتة اليابانيين الذين ظهروا بلا حول ولا قوة طوال الشوط الأول وجزء كبير من الشوط الثاني.

وسجل العنابي هدفين في الشوط الأول الاول في الدقيقة 12 عن طريق المعز علي ليرفع رصيده في البطولة الى 9 اهداف ويصبح الهداف التاريخي للبطولة، ثم أضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة 27.

وسجلت اليابان هدفها الوحيد في الدقيقة 69، بعد ذلك ضغط اليابانيون بكل قوتهم وسط استبسال لاعبي قطر حتى تمكن اكرم عفيف من تسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

يحسب للمدرب الداهية فيليكس سانشيز اعتماده في الفوز بالمباراة وباللقب الذي يعد الأول في تاريخ الكرة القطرية على استراتيجية عسكرية شهيرة تعرف باسم الصدمة والرعب، وهي التي ابتكرها كلا من هارلان

أولمان وجيمس وايد في عام 1996 وبدعم من جامعة الدفاع القومي للولايات المتحدة الأميركية، وطبقتها القوات الأميركية في الحرب على العراق عام 2003.

وتقوم تلك الاستراتيجية على أاستخدام القوة المفرطة والساحقة للسيطرة على مناورات المعركة، والسيطرة على الوعي وقدرة الأستيعاب عند الخصم لشل تصوره ورؤيته في الميدان، وتدمير إرادته القتالية.

وتعمد الاستراتيجية كذلك الى تدمير البنى التحتية للخصم لتكون عامل نفسي مساعد على حسم المعركة بشكل سريع.

كرويا نجح فيليكس في استخدام مفردات تلك الاسترتيجية العسكرية في ملاعب الكرة خصوصا في المباراة النهائية حيث باغت منافسه الياباني بهجمات سريعة نتج عنها هدفين.

وترك الهدفان اليابانيين في حالة صدمة سواء اللاعبين أو المدرب وحتى المشجعين في المدرجات، كما عمد إلى تدمير القدرات الهجومية اليابانية عبر إبطال قدرة لاعبيهم على صناعة اللعب بهدوء في نصف الملعب، فلجأ إلى تضييق المساحات في وسط الملعب، ولم يستطع المدرب الياباني تدراك الأمر ليظهر فريقه بعيدا عن مستواه وعن تهديد مرمى الحارس القطري سعد الشيب طوال الشوط الأول.

اجمالي القراءات 743
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 01 فبراير 2019
[90291]

مبروك لقطر .وهذا إنتصار سياسى ايضا .


انا لم أشاهد مباريات البطولة ولكن من خلال عناوين بعض الأخبار  التى  مررت عليها أعتقد أن هذه الدورة من البطولة كانت تحمل واجهة سياسية بين قطر وباقى دول الخليج ، وأعتقد أن إنتصار قطر الكروى أضاف إلى إنتصارها السياسى  على مجموعة ( عاصفة الحزم ودول الحصار  والإعتداء على اليمن ) .  فمبروك لقطر هذا الإنتصار الرياضى  الكروى المُغلف بواجهة سياسية ، والذى سبقه إنتصار على فريق كورة اليد المصرى فى بطولة العالم ايضا .



2   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الجمعة 01 فبراير 2019
[90294]

الجمهور العماني فرض نفسه نجما في هذه البطولة


وهذا ليس غريب على العمانيين ... شكرا للاعبي منتخب قطر لرفعهم علمي الكويت وعمان في بادرة طيبة منهم ... مبروك لعرب آسيا الكأس السادسه لبطولة أمم آسيا ... شكرا جزيلا 



3   تعليق بواسطة   سعيد المجبرى     في   الجمعة 01 فبراير 2019
[90297]

فوز قطر بين البركان المتفجر و البركان المكتوم !!

فازت قطر و تربعت على عرش الكرة الآسيوية و تم ذلك بواسطة الأداء الجيد جدا للاعبي العنابي الذين فجروا بركانا من الفرح وصلت آثاره إلى سلطنة عمان و دولة الكويت ... و بركانا من الفرح في قلوب الشعب النجدي الحجازي و الشعب الإماراتي و الشعب البحريني ... و بركانا من الفرح في قلوب عرب افريقيا من مصر أم الدنيا إلى المغرب .... فمبرووووووووك لقطر

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more