360_يوم_انتهاكات يختصر عصر السيسي في وسم

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 02 يناير 2019. نقلا عن: العربى الجديد


360_يوم_انتهاكات يختصر عصر السيسي في وسم

مع أول أيام العام الجديد، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم #360_يوم_انتهاكات، عن العام الماضي بمصر، الذي تعددت فيه وقائع التصفيات الجسدية والقتل والتعذيب، وتلفيق القضايا والاختفاء القسري وبيع الأرض، في ظل حكم نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحملت أبرز تدوينات الوسم دعوات الحرية لطابور طويل من الناشطين والمعارضين للنظام. وكتبت سارة: "‏‎#360_يوم_انتهاكات.. الحرية للصحافي .أ.هشام جعفر والدكتور عبد المنعم وإسلام خليل والدكتورة حنان بدر الدين ‏‎.. الحرية لعلاء عبد الفتاح .. الحرية للباحث إسماعيل الإسكندراني.. الحرية للأستاذ عصام سلطان".

وغردت بوسي: "‏‎#360_يوم_انتهاكات #الشعب_يستغيث_من .. بعد 8 سنوات من ثورة يناير ، تعيش مصر أوضاعًا أسوأ مما كانت عليه قبل يناير 2011، من فساد اقتصادي وغلاء وفقر وبطالة وانهيار صحي وخراب صناعي وزراعي بسبب سياسات الفشل التي يقودها السيسي وانقلابه الدموي".

وأعربت مها صبري عن حزنها: "‏‎#360_يوم_انتهاكات.. حتى النساء لم يسلمن من ظلم وبطش العسكر.. اعتقلوهن وعذبوهن وأخفوهن قسريا.. ما يفرق العسكر بين رجل وامرأة.. بين طفل ومُسن.. بين شاب وفتاه.. الكل في التعذيب والاعتقالات والانتهاكات سواسية".

وذكر صفي الدين: "‏أكملت المعتقلة منى محمود إبراهيم الشهيرة بأم زبيدة 10 شهور بالسجن اعتقلت 28 فبراير  2018  من مدينة السادس من أكتوبر سبب ظهورها في تقرير لـ BBC  تتحدث  فيه عن الانتهاكات التى تمارسها قوات الأمن بحق ابنتها زبيدة .. و ما زالت هي وابنتها رهن الإخفاء القسري. ‎#360_يوم_انتهاكات".

وقالت هاجر محمد: "‏‎#360_يوم_انتهاكات .. لم يمر يوم دون إخفاء قسري لأناس أبرياء يتجرع ذووهم مرارة القلق والرعب عليهم". وغردت هنا: "‏‎#360_يوم_انتهاكات.. أكتر من ٦٠سنة ومصر كلها منتهكة بسبب جنرالات العسكر الفسدة الذين دمروا البلد وبددوا ثرواتها وفرطوا في أرضها وحاربوا شبابها". وذكرت أسماء: "‏‎#360_يوم_انتهاكات .. سرقة أطفال وبيع أعضاء".

وعلق مؤمن الأزهري: "‏لم تجن مصر من الانقلاب العسكرى إلا القتل والاعتقال لشبابها وعلمائها والغلاء والفقر وأصبح الشعب المصري لا يستطيع توفير أغلب احتياجاته الأساسية.  ‎#360_يوم_انتهاكات". وعن الأسعار كتبت همسة: ‎#360_يوم_انتهاكات .. الغلبان نفسه ياكل عياله لحمة بس مفيييش ويجيب منين". وعددت سمر محمد: "‏‎#360_يوم_انتهاكات .. انتهاكات حقوق .. انتهاكات حريات.. انتهاكات إنتل جسدية".


 
 

 

 

 

 

 

 


 

اجمالي القراءات 329
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق