مصاب بالضغط؟ ابتعد عن التونة والأنشوجة

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 04 ديسمبر 2018. نقلا عن: الجزيرة


مصاب بالضغط؟ ابتعد عن التونة والأنشوجة

يشكل ارتفاع ضغط الدم مشكلة صحية يعاني منها عدد كبير من الأشخاص في عصرنا الحالي، ويلعب النظام الغذائي دورا هاما في التخفيف من حدة هذا المرض، لذلك نقدم لك هنا نصائح غذائية يجب على مريض الضغط اتباعها.

ويعتبر ارتفاع ضغط الدم سببا في الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى إذا لم يتم علاجه، مما يزيد من احتمال الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والفشل الكلوي ومشاكل في العين.

ونقدم لمريض ارتفاع ضغط الدم هذه النصائح:

  • تقليل الأغذية الغنية بالصوديوم، فالكثيرون يعتقدون أن مراقبة كميةالملح والخمر كافية لمواجهة ارتفاع ضغط الدم، ولكن هناك العديد من الأغذية الأخرى التي يجب الحد من تناولها. فيجب على المريض أن يتجنب تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم، مثل النقانق والأجبان الطازجة والمملحة وصلصات الطماطم.
  • الحد من استهلاك التونة والأنشوجة، والمأكولات البحرية المعلبة، بالإضافة إلى الفواكه الجافة المملحة والزيتون، لغناها بالصوديوم. وفق تقرير صحيفة "كونفيدينسيال" الإسبانية.
  • تقليل الكافيين، الذي يتوفر في الشاي والقهوة والكولا.
  • اختيار الأطعمة الطازجة، وهذا حسب مؤسسة القلب الإسبانية.
  • قراءة ملصقات المنتجات الغذائية، لأن هذا يمكننا من مقارنة الأغذية قبل اقتنائها واختيار ما يحتوي على أقل كمية من الملح.
  • اتباع حمية داش، إذ تعددت الدراسات حول ارتفاع ضغط الدم نظرا لتفاقم هذه المشكلة الصحية بالمجتمعات الغربية، وقد تم التوصل إلى "حمية داش" لمواجهة هذا المرض.

    وتتشارك هذه الحمية بعدة نقاط مع حمية البحر المتوسط بخصوص بقدرتها على الحد من ارتفاع ضغط الدم. وقد تم تصنيفها بالترتيب السنوي لموقع "يو أس نيوز آند وورد ريبورت" ضمن أفضل الحميات لسنة 2018 إلى جانب حمية البحر المتوسط، بينما حلت الحمية شبه النباتية ثالثة بهذا التصنيف.
اجمالي القراءات 142
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
اخر الاخبار
more