بأمر الملك سلمان.. عشرات القساوسة في الرياض لإقامة أول قداس للمسيحيين بالسعودية

اضيف الخبر في يوم السبت 01 ديسمبر 2018. نقلا عن: وطن


بأمر الملك سلمان.. عشرات القساوسة في الرياض لإقامة أول قداس للمسيحيين بالسعودية

في أخبار أثارت جدلا واسعا كشف اليوم، السبت، عن إقامة أول لطائفته بالعاصمة ضمن زيارته الحالية للمملكة بناءً على دعوة من الديوان الملكي السعودي.

ونقلت البوابة الإلكترونية لصحيفة “أخبار اليوم” الحكومية المصرية، عن الأنبا مرقس، قوله: إن “زيارته الأولى للمملكة تأتي لتفقد الأقباط في المملكة والاطمئنان على أحوالهم في بلدهم الثاني”.

وأكد المسئول الكنسي البارز أن “الأقباط يقيمون في بلدهم الثاني”، موضحًا أن “زيارته جاءت بدعوة كريمة من الديوان الملكي السعودي؛ حيث تستمر الزيارة حتى 17 من الشهر الحالي”.

وكشف مطران شبرا الخيمة أنه “تم بالفعل إقامة أول قداس إلهي في السعودية، وتحديدا في العاصمة الرياض؛ حيث تم توفير قاعة بأحد الشاليهات بالمدينة وإقامة القداس بها بحضور عشرات الأقباط”.

ونفى الأنبا مرقس”وجود كنيسة على الأراضي السعودية حتى الآن”.

ولم تعلن الكنسية المصرية ولا السعودية رسميا عن إقامة القدس وهو الأول للمسيحيين بالمملكة حتى نشر هذا الخبر.

وكانت صحيفة بريطانية كشفت على لسان مستشار في الديوان الملكي السعودي، لم تسمّه، عن المكان المحتمل لأن يكون مقرا لبناء أول كنيسة في المملكة العربية السعودية.

وأوردت صحيفة “إيكونوميست” البريطانية، عن المستشار قوله إن “مدينة نيوم هي أحد الأماكن المحتملة لافتتاح كنيسة، وذلك أقصى شمال غربي السعودية”.

وحول قول أمير بارز —رفض الكشف عن اسمه- إن بناء الكنائس “يمكن في أي مكان آخر، لكن وجود دينين لا يمكن أن يكون له مكان في شبه الجزيرة العربية”، قال المستشار إن مدينة نيوم “خارج شبه الجزيرة العربية”، وهو ما يؤدي “تفادي تفسيرات متشددة حول تحريم وجود دين ثان فيها”.

وأفاد المستشار أن السلطات في المملكة تعتبر مسألة افتتاح كنيسة في المملكة العربية السعودية مسألة وقت، وفق قوله.

اجمالي القراءات 239
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق