مجزرة التحالف في صعدة: عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من الأطفال

اضيف الخبر في يوم الخميس 09 اغسطس 2018. نقلا عن: العربى الجديد


مجزرة التحالف في صعدة: عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من الأطفال

قُتل وأصيب العشرات من المدنيين، غالبيتهم أطفال، اليوم الخميس، نتيجة غارة جوية لمقاتلات التحالف على محافظة صعدة شمال اليمن، فيما أعربت اليونيسف عن قلقها الشديد.

 


وعلّقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر: "عقب هجوم وقع، صباح اليوم، على حافلة تقلّ أطفالاً في سوق ضحيان شمال صعدة، استقبل مستشفى تدعمه اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، عشرات من القتلى والجرحى".
 


من جانبها، قالت مصادر تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، إنّ 39 قتيلاً سقطوا وأصيب 51 آخرون، غالبيتهم من الطلاب (التلاميذ)، جراء غارة جوية للتحالف العربي في مدينة ضحيان.

في المقابل، علّق التحالف العربي على الغارة، قائلاً إن "الضربات الجوية في صعدة، اليوم، استهدفت قاذفات صواريخ استُخدمت في الهجوم على مدينة جازان في جنوب السعودية".

ونقل بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، قوله إن "الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع، وتم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

وأضاف البيان: "سيتخذ التحالف كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من المليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية".


وفي أول تعليق له، اعتبر المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، في تغريدة على حسابه في تويتر أنه "قمة السخف والسقوط أن يبرر ناطق تحالف العدوان جريمة اليوم بأنه استهدف من أسماهم (مطلقي صاروخ أمس) في تسطيح واستهتار واضحين بأرواح المدنيين، فيما المستهدف حافلة طلاب في وسط مدينة ضحيان، والمتسوقون والمشاة في الطريق العام"، حسب تعبيره.
 


اليونيسف: كيف كان هؤلاء هدفاً عسكرياً؟

من جانبها، أعربت الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، في اليمن، ميريتشل ريلانيو، عن قلقها الشديد، إزاء التقارير التي تفيد بمقتل عشرات الأطفال في محافظة صعدة شمالي البلاد، اليوم الخميس.

وتساءلت ريلانيو في تغريدات على حسابها في موقع تويتر، "كيف كان الضحايا الذين يظهرون في الصور ومقاطع الفيديو القادمة من صعدة، هدفاً عسكرياً، ولماذا يُقتل الأطفال"، فيما بدا رداً على تصريحات التحالف، الذي دافع عن عملياته بالقصف الذي وقع اليوم.
 


وتتعرض محافظة صعدة اليمنية، وهي المعقل الأول للحوثيين، لغارات جوية متجددة، بالتزامن مع المواجهات المتقطعة في المناطق الحدودية.
اجمالي القراءات 213
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق