حسابٌ رسمي سعودي يهدد كندا بتكرار هجمات "11 سبتمبر" في تورنتو.. تغريدة نشرها، ثم حذفها!

اضيف الخبر في يوم الإثنين 06 اغسطس 2018. نقلا عن: عربى بوست


حسابٌ رسمي سعودي يهدد كندا بتكرار هجمات "11 سبتمبر" في تورنتو.. تغريدة نشرها، ثم حذفها!

بعد اندلاع الأزمة الدبلوماسية بين السعودية وكندا، نشره حساب «إنفوجرافيك السعودية» على تويتر تغريدةً حملت تهديداً ضمنياً لكندا بتكرار أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001، التي شهدت اصطدام طائرتين مدنتين ببرجي التجارة العالميين في نيويورك الأميركية.

التغريدة أبرزت المَثل العربيّ الشهير «من تدخّل فيما لا يعنيه، سمع ما لا يرضيه»، فيما ظهرت في الخلفية طائرةٌ مدنيةٌ تابعةٌ للخطوط الجوية الكندية في طريقها للاصطدام ببرج CN الواقع في تورونتو. 

الحساب الموثّق والمقرّب من السلطات السعودية، اضطر إلى حذف التغريدة بعدما أثارت موجة غضب عارمة على تويتر، حيث قال موقع Business Insider الإخباري الشهير تغريدةً تفيد بأن السعودية تبدو وكأنها تهدد كندا بالقيام بهجمات على طراز هجمات 11 سبتمبر/أيلول، والتي شارك 15 مواطناً سعودياً (من أصل 18) في تنفيذها.

 

 

وهو ما نشره أيضاً حساب قناة «روسيا اليوم RT» باللغة الإنكليزية.

 

 

وأظهر الكثيرون حول العالم ومن مختلف الجنسيات غضبهم من تلك التهديدات التي نشرها الحساب المؤيد لسياسات وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

 

 

 

 

Ok this is very serious. @Infographic_ksa, an official Saudi propaganda account, posted this ISIS-style threat against Canada.

Looks like a second 9/11 to me.
Come on.

 

 

 

This tweet by an official Saudi propaganda account @Infographic_ksa has now been deleted.
Seems they realized that reminding us that 15 of the 9/11 hijackers were Saudi is not a great idea.

 

 

 

It seems like the cyber army realized it went too far with this now deleted image -I saw it posted in English and French. Whose genius idea was it to reference 9/11 in the wake of Arabia’s meltdown over criticism of detention of women’s rights activists? pic.twitter.com/t302gyrRue

View image on Twitter

 

 

 

OMG!!! The level of sheer stupidity and grave threat of this tweet on Canada is unbelievable!! It’s not an official source at all, but Saudi officials need to reign in these folks ASAP! Saudi troll farms are in high gear and this 9/11 reference is low and shoots them in the foot

 

 

 

This 9/11-themes threat to Toronto was part of a national response to the Canadian foreign minister politely bringing up Riyadh’s unjust long-term detention of protesters, at a moment when the KSA claims it is expanding rights

 

 

 

Some free PR advice for Saudis: Your country is known for financing Muslim extremists. If you represent a kingdom which brought forth the majority of 9/11 attackers, don't use a plane flying into a tower in North America when you have a disagreement with Canada. It doesn't help.

 

واندلعت الأزمة على خلفية مطالبات كندا باحترام حقوق الإنسان والمجتمع المدني في السعودية، أدت إلى طرد السفير الكندي من الرياض وإيقاف المعاملات التجارية والثقافية كافة بين الدولتين. 

كما استدعت السعودية، فجر الإثنين 6 أغسطس/آب 2018، سفيرها لدى كندا، معتبرةً سفير الأخيرة لدى الرياض، «شخصًا غير مرغوب فيه»؛ على خلفية ما اعتبرته الرياض «تدخلًا صريحًا وسافراً في الشؤون الداخلية للبلاد».

جاء ذلك بحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية السعودية، ونشرت نصه وكالة الأنباء السعودية «واس».

بيان الوزارة جاء ردًا على ما صدر الخميس الماضي، عن وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، وسفارة أوتاوا لدى الرياض، بشأن ما أسمته «نشطاء المجتمع المدني» الذين تم إيقافهم بالمملكة، وحث السلطات للإفراج عنهم فوراً.

وحسب الوكالة السعودية، أكدت الخارجية، أن «هذا الموقف السلبي والمستغرب من كندا يُعد ادّعاءً غير صحيح جملة وتفصيلاً ومجاف للحقيقة، وأنه لم يبن على أي معلومات أو وقائع صحيحة».

 

 

تشعر كندا بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية لنشطاء المجتمع المدني ونشطاء حقوق المرأة في ، بما في ذلك . نحث السلطات السعودية على الإفراج عنهم فوراً وعن جميع النشطاء السلميين الآخرين في مجال .

 

كما أكدت الوزارة بأن «الموقف الكندي يُعد تدخلاً صريحاً وسافراً في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية ومخالفاً لأبسط الأعراف الدولية وجميع المواثيق التي تحكم العلاقات بين الدول».

كما أعلن البيان «تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى».

وكانت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند، قالت في تغريدة لها الخميس الماضي إن كندا «منزعجة للغاية من اعتقال سمر أخت المدون السعودي المعتقل رائف بدوي من قبل السلطات السعودية الأسبوع الماضي».

 

Très alarmée d’apprendre l’emprisonnement de Samar Badawi, la sœur de Raif Badawi, en Arabie Saoudite. Le Canada appuie la famille Badawi dans cette difficile épreuve, et nous continuons de fortement appeler à la libération de Raif et Samar Badawi.

 

ودعت الوزيرة، وكذلك سفارتها لدى الرياض، السلطات السعودية «للإفراج الفوري عن كل من رائف وسمر».

 

 

Very alarmed to learn that Samar Badawi, Raif Badawi’s sister, has been imprisoned in Saudi Arabia. Canada stands together with the Badawi family in this difficult time, and we continue to strongly call for the release of both Raif and Samar Badawi.

اجمالي القراءات 950
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 06 اغسطس 2018
[89090]

السعودية راعية الإرهاب فى العالم .


محمد بن سلمان  يهدد كندا بالإرهاب علانية وبتقجير برج 



 CN .



الأزمة الكندية السعودية الآن كشفت وأكدت للعالم كله أن السعودية فكرا وتخطيطا وتمويلا هى راعية الإرهاب فى العالم كله .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
اخر الاخبار
more

اخبار متعلقة

فيديو مختار
لقاء دكتور عصام شرف و مني الشاذلي الجزء الاول


مقالات من الارشيف
more

Hadith criticism : - To which models in the field of Hadith criticism did you relate to in your early...

مسألة ميراث: ماتت امرأة وتركت بنت واخت واولاد الاخ من زكور وايناث فما هو الميراث الشرعي لكل منهم...

المبارزة بالأحاديث: هل من المنطق الاحتجاج بحديث لنفي كتابة الاحاديث.. مثل الإحتجاج بحديث «لا تكتبوا عنّي،...

لهما حق عندك: تزوجت من سيدة مطلقة اخبرتني انها لا تنجب وانا متزوج من اخرى ولي اولاد المهم تقاعدت بعد...

تحريم الخمر: هل صحيح أن تحريم الخمر في القرآن مر بثلاث مراحل؟...

more