كندا تخرج عن صمتها وتُعلّق على طرد سفيرها من الرياض واعتقالات الناشطين بالسعودية.. وهذا موقفها من ال

اضيف الخبر في يوم الإثنين 06 اغسطس 2018. نقلا عن: عربى بوست


كندا تخرج عن صمتها وتُعلّق على طرد سفيرها من الرياض واعتقالات الناشطين بالسعودية.. وهذا موقفها من ال

كندا تخرج عن صمتها وتُعلّق على طرد سفيرها من الرياض واعتقالات الناشطين بالسعودية.. وهذا موقفها من الـ «تغريدة غير مقبولة»

قالت المتحدثة باسم الحكومة الكندية، إن بلادها «قلقة بشدة» من قيام الرياض باستدعاء سفيرها لدى كندا وإعلانها سفير أوتاوا لدى الرياض شخصية غير مرغوب فيها.

وبخصوص تغريدة السفارة الكندية حول اعتقال الناشطين في السعودية، قالت المتحدثة إن بلادها «لن تتخلى عن جهودها في حماية حقوق الإنسان وستقف دائماً دفاعاً عن حقوق الإنسان، بما فيها حقوق المرأة وحرية التعبير، في كل أنحاء العالم ولن تتردد أبداً في نشر هذه القيم».

وقالت إن «حل المشاكل بالحوار يحظى بأهمية حيوية بالنسبة للدبلوماسية الدولية».

اجمالي القراءات 408
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 06 اغسطس 2018
[89087]

للنظام المصرى والحكام العرب .


لم يعد العالم العربى يعيش فى جزيرة منعزلة يرتكب فيها حكامه اخطاءا وخطايا فى حق مواطنيه دون محاسبة  او تعقيب او تدخل من العالم الخارجى  ،ولم تعد العلاقات الدولية  مرتبطة فقط بالمصالح السياسية والإقتصادية  بين الدول ، ولكن اصبح العالم قرية صغيرة للغاية ، واصبح دور المجتمع المدنى و إحترام  حقوق الإنسان يلعب دورا رئيسيا فى  العلاقات الدولية وفى تدفق المنح أو منعها عمن لا يحترم  الحريات وحقوق الإنسان  فى بلده . سواء كانت منحا ومعونات مادية أو  تعليمية أو طبية او مساعدات غذائية وإنسانية . فلتتعلموا ثقافة العصر الجديد وكيفية التعامل معه ،ولتعلموا أن مبادىء الحرية المُطلقة وحقوق الإنسان (حقوق العباد ) من أهم حقائق ومبادىء رسالات رب العالمين ( التوراة والإنجيل والقرءان ) اللاتى  أُنزلت على رسل رب العالمين ( موسى وعيسى ومحمد عليهم السلام )  على ارضكم فى مصر وفلسطين والجزيرة العربية .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more