صحيفة أمريكية: محمد بن سلمان يشتري أغلى قصر في العالم (صور + فيديو)

اضيف الخبر في يوم الأحد 17 ديسمبر 2017. نقلا عن: روسيا اليوم


صحيفة أمريكية: محمد بن سلمان يشتري أغلى قصر في العالم (صور + فيديو)

بعد قصة "لوحة المسيح" أو "مخلص العالم" الأسبوع الماضي، أثارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قضية جديدة بشأن ممتلكات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وكشفت الصحيفة في تقرير لها، أمس السبت، أن الأمير محمد بن سلمان اشترى قصر لويس التاسع عشر بأكثر من 300 مليون دولار عام 2015، وهو أغلى قصر في العالم، حيث يحتوي على نافورة ذهبية، وتماثيل من الرخام، ومتاهة تمتد على مساحة 57 فدّانا "ما يقارب 24 هكتارا" وحديقة رائعة مزدانة بالمناظر الطبيعية.

كما يحتوي القصر على 15 ألف ورقة من الذهب، و10 غرف نوم، وقاعتين للرقص، وغرفة للتأمل، وأحواض سباحة داخلية وخارجية، وملعب إسكواش، وصالة رياضية ومسرح وسينما وملهى ليلي خاص، وتمثال للويس الرابع عشر المصنوع من رخام الكرارا التركي.

وقالت الصحيفة إن "عملية الشراء جاءت ضمن عمليات استحواذ باهظة، شملت يختا بقيمة نصف المليار دولار، ولوحة ليوناردو دافنشي بقيمة 450 مليون دولار، رغم دعوته للتقشف المالي".

قصر لويس التاسع عشر

وأكدت أنها تحصلت على المعلومات بعد سلسلة من المقابلات والوثائق، ضمت شركة "whodunit" المالية، ومحاميا في دوقية لوكسمبورغ، وعددا من أغنياء مالطة، بالإضافة إلى كيم كارداشيان التي سعت لإقامة زفافها على كاني ويست في القصر.

وقالت "نيويورك تايمز" إن ملكية القصر تمت تغطيتها بواسطة مجموعة من المحامين والمحاسبين عبر شركات وهمية في فرنسا، بينما تعود الملكية الحقيقية لشركة سعودية.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن عماد خاشقجي، ابن شقيق تاجر الأسلحة الملياردير الراحل عدنان خاشقجي، طور القصر عام 2009، ومزج معايير الفخامة والتكنولوجيا، وزوده بأنظمة صوت وأضواء وتكييف عن بعد.

يذكر أن الصحيفة ذاتها أول من أثار قضية "صفقة المسيح"، حين نشرت تقريرا تقول فيه إنها تمتلك وثائق تؤكد أن مشتري لوحة ليوناردو دافنشي "مخلّص العالم أو المسيح"، هو الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود.

وقالت إن الأمير البالغ من العمر 32 عاما، لا يعرف عنه الكثير، وينحدر من فرع بعيد من العائلة السعودية الحاكمة، وليس له تاريخ في جمع اللوحات الفنية، ولا حتى مصدر ثراء عظيم معروف، ما دفع مسؤولي مؤسسة "Christie's" إلى التحري عنه للتأكد من هويته ومن قدراته المالية، رغم دفعه عربونا قدره 100 مليون دولار لكي يتأهل للمزاد.

وفيما بعد فاجأت صحيفة "وول ستريت جورنال" الجميع بأن الأمير بدر كان مجرد وكيل للمشتري الحقيقي الذي هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

اجمالي القراءات 885
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 17 ديسمبر 2017
[87700]

محمد بن سلمان -ما قصر .


الحقيقة  محمد بن سلمان مثال على الزهد والورع والتبتل . فقد إشترى (يختا -مركبا ) ب نصف مليار دولار لكى يذكر الله عليه فى عرض البحاروالمحيطات .... وقصرا ب 300 مليون دولار ليُقيم  الليل فيه  كل 50 سنة مرة واحدة  ، وصورة رسمها دافنشى  للمسيح ب نصف مليار دولار آخر ليقف امامها ويتبتل إليها ،ويتناول امامها ، ومن قبلها دفع جزية وثمنا لبقاءه على كرسى المملكة قدرها 500 مليار دولار (لترامب  فاملى ) غير نثريات للأطفال والقطط والكلاب  ليست بأقل من 100 مليار دولار اخرى . وبعد كل هذا نقول عنه انه (سفيه ومبذر وحمار وبلطجى وسفاح  ) !!!!!!! لا يجوز .



الرجل عابد ناسك زاهد فى مُتع الدُنيا الزائلة ،بل إنه فاق زُهد ومسكنة (هارون الرشيد ) .



2   تعليق بواسطة   محمد يحيى محمد امين     في   الأحد 17 ديسمبر 2017
[87703]

ليتها توقفت عند هذا البذخ


أخي الدكتور عثمان والله كلما أجد من يحمونهم من العبيد في أي مكان بقولهم هذه أموالهم فهم أحرار في استعمالها كما يريدون وأنا متكد تماما إذا حكم أغلب من يعيش في هذه المنطقة لحكم بنفس الطريقة التي تحكم بها آل سعود المنطقة لأنهم ما زالوا يعيشون في عصور الظلام على الرغم من وجود كل الإمكانيات الضرورية للخروج من الظلمات الى النور إلا أن الفاسد فاسد لا يمكن اصلاحه الا بالعقاب الرادع 



فأقول لهم نعم أنتم أحرار ولكم كامل الحرية في الطيقة التي تعيشونها ولكن اتركوا كل ما مقدس لغيركم فأنتم استعمرتم واستوليتم على منطقة لا تخصكم انها تخص كل من في الأرض من البشرية وأنتم فرضتم عليها الوصايا و نشرتم فيها الفساد و الظلم والبغض و منعتم الناس في تأدية مناسكهم 



واستيلاءكم على هذه المقدسات تسببت في تمثيلكم للإسلام والمسلمين ولهذا أقول أنا ما تفعلونه يخصنا كمسلمين لأنكم تمثلوننا و هذا التمثيل غير لائق للإسلام لأنه يمثل العدوان وليس السلام اذهبوا أنتم وأموالكم الى الجحيم واتركوا الناس في حالهم و استمتعوا بأموالكم و بترولكم و فسادكم كما تريدون واخرجوا فأنتم القلة الفاسدة نشرتم فسادكم بيننا فنحن لا نريدكم معنا انما انتم من تفرضون أنفسكم علينا و بغير حق استمتعوا بدينكم الذي اخترعتموها أنتم ونشرتوها وشوهتم كل ما هو جميل في الأديان السماوية نعم أنتم لأنكم أنتم من تمثلون أهل الحديث ولا تمثلون أهل القرآن 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more