مشادة كلامية بين نائبين بسبب سلخانات الشرطة:
مشادة كلامية بين نائبين بسبب سلخانات الشرطة

اضيف الخبر في يوم السبت 29 نوفمبر 2008. نقلا عن: اليوم السابع


مشادة كلامية بين نائبين بسبب سلخانات الشرطة

مشادة كلامية بين نائبين بسبب سلخانات الشرطة

السبت، 29 نوفمبر 2008 - 14:41

مشادة ساخنة على هامش اجتماع لجنة حقوق الإنسان

كتبت نور على

شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب، فى أولى اجتماعها فى الدورة البرلمانية الجديدة، مشادة كلامية بين النائب خالد زرق وكيل وبين النائب حسين إبراهيم الذى اتهم الحكومة بتجاهل ما يحدث من اتهامات داخل أقسام الشرطة، والتى وصفها بـ "السلخانات البشرية"، مؤكداً أن انتشار ظاهرة قتل المواطنين على أيدى ضباط الشرطة فى الآونة الأخيرة، لا يمكن السكوت عليه، وهو ما رفضه النائب خالد زرق قائلاً إن هذا الكلام غير صحيح ولا يجوز تعميم بعض الحالات الفردية واعتبارها ظاهرة عامة.



رد عليه حسين إبراهيم قائلاً "يا ريت تنسى إنك كنت ضابط أمن دولة، وتحدث بلغة النائب بمجلس الشعب"، واستطرد قائلاً "كلامى موجه إلى رئيس لجنة حقوق الإنسان، وهو قانونى كبير ولديه الكثير من الردود على ما أثرته". وكانت اللجنة قد ناقشت فى اجتماعها خطة عملها واتفقت على زيادة السجون وتطبيق حقوق الإنسان فى أقسام الشرطة.

كما قررت اللجنة تبنى مشروع قانون ازدراء الأديان المقدم من النائب خالد زردق لمناقشته خلال الدورة الحالية، يهدف المشروع إلى تجريم كل أوجه التحريض على الأديان السماوية وإدخال تعديلات تشريعية على قوانين العقوبات والإجراءات الجنائية والمرافعات لتغليظ العقوبات أسوة بجرائم العنصرية وحقوق الإنسان.

اجمالي القراءات 1503
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more