هيومان رايتس ووتش تفوز بجائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

اضيف الخبر في يوم الجمعة 28 نوفمبر 2008. نقلا عن: س ن ن


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) -- فازت منظمة حقوق الإنسان العالمية (هيومان رايتس ووتش) الأربعاء بجائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان 2008، وذلك تكريما لدورها الفاعل في هذا المجال، عن طريق محاولة وقف جميع أشكال الإساءة للإنسان طوال الستين عاما الماضية.

وستقدم هذه الجائزة للمنظمة خلال حفل يقام في نيويورك في 20 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهو اليوم الذي يصادف الذكرى الستين لإعلان حقوق الإنسان العالمي.



وفي هذه المناسبة، قال كينيث روث، المدير التنفيذي لمنظمة هيومان رايتس ووتش: "نحن فخورون جدا لتسلمنا هذه الجائزة نيابة عن جميع حركات المطالبة بحقوق الإنسان."

وأضاف: "وجميعنا يعلم أنه لطالما نقضت الكثير من الحكومات اتفاقيات حقوق الإنسان، إلا أننا على ثقة من أن الستين عاما الماضية أثمرت في ردع كل من يقدم على أي شيء مماثل."

ومن بين الفائزين بالجائزة لهذا العام: لويز أربور، المبعوث السابق للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وعضو مجلس إدارة هيومان رايتس ووتش، ودينيس موكويجي، الناشط في مجال الحد من العنف الجنسي في الكونغو، والراحلة بنازير بوتو، التي اغتيلت في باكستان في ديسمبر/ كانون الأول 2007.

وحول الجائزة بالتحديد، قال روث: "ستساعد هذه الجائزة هيومان رايتس ووتش في وقف القتل في دارفور، والحد من استخدام القنابل المتفجرة حول العالم، وإغلاق معتقل غوانتنامو، وتحرير الأطفال من الاستخدام العشوائي في الجيش، بالإضافة إلى حماية المدنيين وقت الهجمات المسلحة."

وهيومان رايتس ووتش هي منظمة مستقلة، تم تأسيسها قبل 30 عاما، وتحصل على الدعم المادي من مؤسسات وأفراد حول العالم، حيث أنها لا تقبل أي مساعدات من حكومة أي بلد، ويعمل لديها نحو 280 مختصا في حقوق الإنسان.


ولدى المنظمة العديد من البرامج المختصة بحقوق الإنسان، ومن بينها: حقوق المرأة والأطفال، ومواجهة الأرهاب، والحد من انتشار الأسلحة المتفجرة، ومواجهة مرض الإيدز، وحقوق اللاجئين حول العالم.

وقد بدأت المنظمة الدولية أعمالها في 1978، ومكتبها الرئيسي في نيويورك، كما أن لها مكاتب أخرى في كل من برلين، وبروكسل، وشيكاغو، وجنيف، ولندن، ولوس أنجلوس، وموسكو، وباريس، وتورنتو، وواشنطن.

اجمالي القراءات 2853
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق