البابا فرانسيس يصل القاهرة في زيارة تهدف إلى تعزيز حوار الأديان

اضيف الخبر في يوم الجمعة 28 ابريل 2017. نقلا عن: BBC


البابا فرانسيس يصل القاهرة في زيارة تهدف إلى تعزيز حوار الأديان

تعود آخر زيارة للبابا إلى مصر إلى عام 2000 عندما كان البابا يوحنا بولس الثاني

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة البابا فرانسيس في زيارة تهدف إلى تعزيز الحوار بين الأديان وهي أول زيارة لبابا روما منذ عام 2000 بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني.

ومن المقرر أن يلتقي البابا فرانسيس عددا من كبار المسؤولين في مصر، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يستقبله في القصر الجمهوري.

ثم يلتقي البابا بشيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعددا من رؤساء الكنائس المصرية.

وسيلقي البابا كلمة في جامعة الأزهر خلال مؤتمر الأزهر العالمي للسلام.

وتشهد عدة مناطق في العاصمة القاهرة تعزيزات أمنية وانتشار كثيف لوحدات التأمين الخاصة من الجيش والشرطة لاستقبال البابا فرانسيس.

وتنتشر وحدات التأمين في شوارع ومخارج ومداخل مصر الجديدة حيث القصر الرئاسي وطريق المطار ومناطق أخرى يتوقع أن يزورها البابا.

وكان بابا الفاتيكان قد بث كلمة متلفزة يوم الثلاثاء وجهها للشعب المصري ونشرتها قناة الفاتيكان الرسمية على موقع يوتيوب، وبدأها بتحية باللغة العربية هي "السلام عليكم".

وقال البابا فرانسيس أضاف البابا في كلمته: "إني لسعيد حقا أن آتي كصديق، وكمرسل سلام، وكحاج إلى الأرض التي قدمت منذ أكثر من ألفي عام ملجأ وضيافة للعائلة المقدسة".

وسيشارك البابا فرانسيس البابا تواضروس إشعال الشموع والصلاة من أجل ضحايا تفجيري كنيستين في الاسكندرية وطنطا في أحد الزعف أو الشعانين في التاسع من أبريل/ نيسان الجاري.

ويُقام قداس يحضره عدد كبير من المشاركين في ملعب الدفاع الجوي لكرة القدم في القاهرة بقيادة البابا فرانسيس السبت المقبل.

وقبيل الزيارة، فرضت السلطات الأمنية في مصر إجراءات أمنية مشددة على المناطق المحتملة لزيارة البابا، والتي تأتي بعد سلسلة هجمات استهدفت مسيحيين في مصر خلال الشهور الماضية تبنتها تنظيمات إسلامية متشددة.

اجمالي القراءات 1414
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   رضا البطاوى البطاوى     في   الجمعة 28 ابريل 2017
[85899]

زيارة عذاب لآلاف المصريين


بسبب هذه الزيارة اللعينة اعتقلت قوات الأمن أكثر من خمسين ألف هذا الأسبوع للحفاظ على أمن البابا قبل أن يأتى وتسببت الزيارة فى خسارة آلاف الأسر لدخل عائلها وستعيش على الديون حتى اخراج هؤلاء المعتقلين بلا سبب إن لم يكن هناك تلفيق تهم لهم 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق