ماذا يعني انسحاب روسيا من مذكرة التفاهم مع واشنطن حول سوريا!

اضيف الخبر في يوم الجمعة 07 ابريل 2017. نقلا عن: روسيا اليوم


ماذا يعني انسحاب روسيا من مذكرة التفاهم مع واشنطن حول سوريا!

 

اعتبر نائب روسي أن تعليق العمل بالمذكرة الروسية الأمريكية حول ضمان سلامة التحليقات بسماء سوريا، يجيز لموسكو الرد على مختلف التهديدات والهجمات الأمريكية .

واعتبر يوري شفيكتين، نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي، أن تعليق العمل بهذه المذكرة،  يسمح لبلاده بالرد على مختلف التهديدات الصادرة من الولايات المتحدة، مثل الهجمات الصاروخية على الشعيرات في سوريا فجر الجمعة.

وأعلنت الخارجية الروسية عن تعليق العمل بالمذكرة الروسية الأمريكية حول ضمان سلامة التحليقات في سماء سوريا، ودعت مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع طارئ لبحث الضربة الأمريكية ضد مطار الشعيرات السوري.

وقال البرلماني شفيتكين " هذا التعليق منطقي تماما،  الآن يتساءل الكثيرون لماذا لم تُستخدم صواريخنا المنصوبة في سورية للدفاع ضد الأهداف الجوية؟؟؟ الجواب عن هذا السؤال واضح، وهو لأن روسيا الاتحادية كانت ملتزمة بمذكرة التفاهم مع واشنطن في الأجواء السورية .

 وقالت وزارة الدفاع الأمريكية أن الغرض من الهجوم الصاروخي كان مطار الشعيرات في محافظة حمص. 

وتفيد التقارير أن الضربة التي تمت بواسطة 59 صاروخ كروز انطلقت من سفن تابعة للبحرية الأمريكية، أدّت لمقتل سبعة اشخاص: خمسة جنود، ومدنيان من القرية، التي تقع قرب القاعدة الجوية.

ويشار إلى أنه تم بين روسيا والولايات المتحدة التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن منع الحوادث وسلامة الطيران خلال العمليات في المجال الجوي لسوريا أثناء العمليات العسكرية، في أكتوبر 2015. وعقد الطرفان مؤتمرات دورية بواسطة دوائر الفيديو المغلقة خلال سير تنفيذ هذه المذكرة.  وقد عقد المؤتمر الأخير يوم 24 مارس الماضي.

اجمالي القراءات 638
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الجمعة 07 ابريل 2017
[85631]

روسيا أمريكا ايران بريطانيا فرنسا تركيا دول الخليج


اطلعوا بره سوريا واتركوا سوريا للسوريين ،،، هؤلاء الخنازير الأمريكان مثلما فعلوا مع العراق وغزوها في 2003 بحجة اكذوبة أسلحة الدمار الشامل وتسببوا بتقسيم العراق واسالة الدماء هاهم يهمون بتكرار فعلتهم في سوريا ،،، ولو بشار عنده ذرة شرف لترك الحكم من بعد ماتلطخت يداه بدم شعبه ليترك الفرصة للخنازير الأمريكان والبريطانيين ان يقصفوا شعبه ،،، تبا لهذه حرب قذرة ،،، أمريكا اكبر كذبة في التاريخ لا ديمقراطيتها وحقوق الانسان التي تتغنى بها تمنعاها من كبح لجام ساساتها وأساطيلها من احتلال الشعوب وسفك دمائهم ،،، ديمقراطيتهم وحقوق الانسان تطبق فقط على ابنائهم وليس على شعوب العالم الثالث ،،،، كله من ابن "......." اوباما ،،، شكرا جزيلا 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق