صحيفة روسية تستحقر الأسد.. مدعوم من موسكو وطهران ويحاول الظهور وكأنه سيد الموقف

اضيف الخبر في يوم الإثنين 12 سبتمبر 2016. نقلا عن: وطن


صحيفة روسية تستحقر الأسد.. مدعوم من موسكو وطهران ويحاول الظهور وكأنه سيد الموقف

في واقعة ليست بجديدة، تناول الإعلام الروسي الاتفاق المبرم بين الاميركية وروسيا حول ، بلغة استحقارية وازدراء شديدين لرئيس ، ، موضحة كيف حاول الأسد أن يظهر نفسه وكأنه “السيد” الممسك بزمام الأمور في البلاد، وأنه موافق على بنود الاتفاق، فيما هو مجرد شخص يمثل نظاما متهالكا، لم يكن ليستمر لولا دعم وطهران العسكري له.

وقالت صحيفة “غازيتا” الروسية في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان: “سوريا قسمت إلى قسمين”، أن ساعات التفاوض الطويلة التي استمرت 14 ساعة في آخر جولة بين والولايات المتحدة، حتى تم التوصل إلى اتفاق، هي في الحقيقة ثمرة جهود سنوات من التفاوض الأميركي الروسي، وليس ثمرة الساعات الأخيرة فقط.

وأوضحت الصحيفة أن النظام السوري ملزم بما ألزمه الروس، حسب الاتفاق، وخصوصا التوقف عن شن الغارات الجوية، لتخلص إلى القول: “على أي حال فقد حاول بشار الأسد مرارا استعراض مواقفه العلنية غير التموافقة مع توجهات القيادة الروسية، لاسيما فيما يخص الحل العسكري للأزمة، إن الرئيس السوري الذي يتلقى دعما عسكريا من موسكو وطهران يحاول أن يظهر أمام جمهوره الداخلي وكأنه سيد الموقف”.

وكانت وسائل إعلام روسية، قد شنت في شباط/ فبراير الماضي هجوما حادا ومتزامنا على بشار الأسد، أوضحت له حجمه الحقيقي في عيون موسكو، فقد قامت صحيفة “كوميرسانت” المقربة من الرئيس الروسي “بوتين” بتشبيه بشار بـ”ذيل الكلب”، مذكرة إياه أنه ليس سوى تابع عليه تنفيذ الأوامر، وذلك تعقيبا على تصريحات لبشار أكد فيها إصراره على خيار القتال لآخر رمق، خلافا للقيادة الروسية التي كانت حينها تركز على ما تسميه “الحل السياسي”.

وبعد “كوميرسانت” جاء الدور على قناة “روسيا اليوم” الرسمية في نسختها العربية، لتوجه رسالة إنذار شديد لبشار، عبر مقال “متى ستقول موسكو: كش”، مرفقا بصورة رقعة شطرنج عليها “ملك” منتصب وآخر ساقط على أرض الرقعة.

14344348_10209294465631795_2804583208668697978_n

اجمالي القراءات 625
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق