بعد قليل.. الجامع الازهر يؤدي صلاة خسوف القمر

اضيف الخبر في يوم الأحد 27 سبتمبر 2015. نقلا عن: الوطن


بعد قليل.. الجامع الازهر يؤدي صلاة خسوف القمر

أعلنت إدارة الجامع الأزهر إقامة صلاة خسوف القمر قبل صلاة الفجر صباح اليوم، تزامنا مع ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية عن وجود ظاهرة خسوف كلي للقمر في الساعات الأولى من صباح الإثنين.من جانبها أكدت دار الإفتاء أن صلاة خسوف القمر أو كسوف الشمس هي سنة مؤكدة ووارد صلاتها فرادى أو في جماعة.

اجمالي القراءات 2667
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 27 سبتمبر 2015
[79153]

لا صلاة لكسوف الشمس ولا لخسوف القمر .


الجماعه المشايخ لهم حاجات ظريفة .لكن عيبها انهم اوهموا الناس انها من الدين .ومنها صلاة كسوف الشمس ،(والغريب انهم هم اللى بينكسفوا من الشمس وحرموا صلاة الصبح وقت طلوع وإشراق الشمس ،وصلاة العصر وقت غروبها ) .وخسوف القمر ، وصلاة الجفاف (الإستسقاء ) .وصلاة الغائب على الأموات ،وصلاة التراويح ، وصلاة الدخول على إبنة عمك فى حالة لما تكون زوجتك (علشان ما تتكسفش منها ،وتعرف تجيب عيال ) ...ههههههههههههه..



معلش يا عبدالحليم خليك إنت قاعد تقول مداح القمر ،وهم بيقرأوا عليه البخارى ..



2   تعليق بواسطة   Forat Al Forat     في   الأحد 27 سبتمبر 2015
[79154]

عندي سؤال


اذا سمحت يا استاذ عثمان ان توضح لي نقطه كنت افكر بها قبل ايام معدوده فانا الان لا اؤمن بغير القران ولكنني لا زلت في بدايه الطريق ولازال عندي بعض الرواسب من الدين الارضي ولكني انشالله استخدم عقلي للتحرر مما وجدنا عليه اباؤنا 



حضرتك تقول هم حرموا صلاة الصبح بعد شروق الشمس انا كنت على مذهب ارضي وعندهم صلاه الصبح بعد الشروق تصبح قضاء بمعنى ان عند الاقامه اقول نويت ان اصلي صلاه الصبح قضاءا.   لا زلت افعل هذا ولكنني الان اعتقد ان هذا غير صحيح. فالذي يقولونه ان وقت صلاه الصبح هو قبل الشروق، اليس من الاصح اعتبار وقتها من الفحر حتى الظهيره؟ ارجو توضيح هذه النقطه ولكم مني خالص الشكر.



3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 27 سبتمبر 2015
[79156]

حاضر استاذه دنيا .


فى المذاهب الفقهية  يحرمون صلاة الصبح وقت طلوع الشمس وقبل غروبها .بمعنى لو أن وقت الشروق الساعه 45-5 مثلا فيُحرمون الصلاة فى الخمس دقائق الأخيرة إلى  طلوع الشمس .يعنى من الساعة 40-5 إلى أن يتم  تمام طلوع الشمس وإشراقها كاملا  .. وكذلك عند الغروب يحرمون صلاة العصر ،وأى صلاة قبل آذان المغرب ب5 دقائق إلى أن يتم ويتحقق غروب الشمس كاملا ... ويُبررون ذلك بأننا نحن المُسلمون لو صلينا فى هذه الأوقات سنكون مُتشبهين ومُقلدين لمن يعبدون الشمس ويسجدون لها وقت طلوعها وغروبها ....وهذا كله كذب وإفتراء على دين الله وليس له أى سند قرآنى ..بل على العكس نحن مأمورون بأن نُصلى ونُسبح قبل طلوع الشمس وقبل غروبها فى قوله تعالى (فَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا ۖ وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَىٰ). طه 130 وفى قوله تعالى ((فَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ)) ق-39 ...ولكنها عادة الفقهاء واصحاب التراث فى مخالفتهم للقرآن .وخلق تشريعات متناقضة مع تشريعاته .



أما عن الصلاة التى لم نستطع تأديتها فى وقتها   فنعم كُلنا نُصليها قضاء  فى أى وقت آخر . نسأل الله  أن يتقبل منا وأن نستطع تأدية ما علينا من صلوات مكتوبة قبل يوم الحساب .



4   تعليق بواسطة   Forat Al Forat     في   الأحد 27 سبتمبر 2015
[79157]

جازاك الله خيرا انشالله يااستاذ عثمان


شكرا لك على اجابتك السريعه يا استاذ عثمان فشرحك سلس وواضح جدا ولكن اعذرني بقي لي سؤال اخير هل وقت صلاه الفحر يمتد حتى الظهيره ام حتى وقت الشروق 



5   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 27 سبتمبر 2015
[79158]

حتى الشروق .


اهلا بحضرتك استاذة دنيا ..... وقت الفجر من أذان الفجر وحتى طلوع الشمس فقط ..وبعدها نصليه قضاء ..وهناك صلاة الضُحى من الساعة 10 إلى 11-(تقريبا ) لمن يُريد أن يتقرب إلى الله بالصلاة فى هذا الوقت .(ولكنها ليست صلاة  من الصلوات الخمس المكتوبة لكى لا يُفهم الموضوع خطأ ) .



6   تعليق بواسطة   Forat Al Forat     في   الأحد 27 سبتمبر 2015
[79159]

شكرا جزيلا استاذ عثمان


شكرا استاذي الفاضل اللسان يعجز عن الشكر فما تقدمونه هنا ليس بقليل وتستحقون التقدير والثواب. اسال الله العلي القدير ان يجعل في ميزان حسناتكم. وساحاول انشالله ان اقوم بصلاة الضحى فلم اكن اعرفها من قبل. 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق