الثلاثاء اول ايام عيد الفطر في غالبية الدول العربية ومصر تنتظر حتى الاربعاء:
الثلاثاء اول ايام عيد الفطر في غالبية الدول العربية ومصر تنتظر حتى الاربعاء

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 30 سبتمبر 2008. نقلا عن: مصراوى


لرياض (اف ب) - اعلنت السلطات الدينية في المملكة العربية السعودية مساء الاثنين ان الثلاثاء هو اول ايام عيد الفطر.

واوضحت السلطات انه تم التماس هلال شهر شوال من جانب العديد من الشهود وقامت لجان دينية بالتحقق من ذلك ما يعني ان الاثنين هو اخر ايام شهر رمضان.

وتعتمد المملكة العربية السعودية المعاينة البصرية لا الحسابات الفلكية لتحديد بداية شهر رمضان واول ايام عيد الفطر.

وفي الكويت والامارات العربية المتحدة وقطر اعلن ان الثلاثاء هو اول ايام عيد الفطر. وفي لبنان اعلن مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني ان الثلاثاء هو اول ايام عيد الفطر.

وقال المفتي في بيان نقلته الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية "ثبت لدينا بالوجه الشرعي ان اول ايام شهر شوال لعام 1429 للهجرة هو يوم غد الثلثاء الواقع فيه 30 ايلول/سبتمبر 2008. وعليه فان الثلثاء هو اول ايام عيد الفطر السعيد لعام 1429 للهجرة".

في عمان اعلن قاضي القضاة في الاردن الشيخ احمد هليل الاثنين ان الثلاثاء هو اول ايام عيد الفطر في المملكة.

في طرابلس حددت الهيئة العامة الليبية للاوقاف وشؤون الزكاة الثلاثاء اول ايام شهر شوال ليتم بذلك الاحتفال باول ايام عيد الفطر في هذا اليوم بناء على ما توصل اليه مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء. واعلن الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية ان الثلاثاء هو اول ايام عيد الفطر.

في المقابل نقل التلفزيون الرسمي المصري عن مفتي الجمهورية ان الاربعاء هو اول ايام عيد الفطر.

اجمالي القراءات 5408
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء 30 سبتمبر 2008
[27513]

عيد سعيد ومبارك

طاب يومكم جميعا ,


احلى التهاني والتبريكات بمناسبة العيد السعيد وبالتوفيق وتحقيق الاماني للجميع ودامت كل ايامكم اعيادا وبهجة ايها الاخوة الاعزاء :


 الدكتور احمد صبحي منصور , استاذي العزيز فوزي فراج , الاخ شريف هادي , الاخ ابراهيم دادي , الاخ عمرو اسماعيل , الاخ حسن احمد عمر ,الاخ عثمان محمد علي , الاخ رضا عبد الرحمن علي , الاخ محمدمهند مراد ايهم ((قبلة على خد الصغير ايهم )),,الاخ الذي يعمل من خلف الكواليس الاميرمنصور , الاخ زهير الجوهر , الاخ انيس محمد صالح , الاخ شريف صادق , الاخ زهير قوطرش , الاخ رمضان عبد الرحمن , الاخ خالد حسن , الاخ عمر الشفيع , الاخ احمد شعبان , الاخ محمد صادق , الاخ ابراهيم احمد ولكل من يدخل الموقع يكتب او يقرأ, ودامت الاعياد والافراح في بيوتكم ومع عوائلكم الكريمة



كل عيد والجميع بألف خير وفرح وبهجة



أمل


2   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   الثلاثاء 30 سبتمبر 2008
[27515]

شكرا ست أمل هوب

السلام عليكم.


شكرا أختنا الكريمة أمل هوب على تحياتها الجميلة و أمانيها المخلصة بأن يكون عيد جميع أهل القرآن و المسلمين عيدا سعيدا. و جزاها الله تعالى كل الخير.


3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 30 سبتمبر 2008
[27516]

شكراً أستاذة - أمل _

شكرا أستاذة - امل - وكل سنة وحضرتك طيبة .وتحياتنا للأهل فى بلاد المهجر ،وفى العراق الحبيب. ونتمنى من الله ،أن يعود العراق قريبا كما كان واحة للحب والإخاء والسلام ،وأن نلتقى  فى ضيافتكم .وضيافة  إخواننا العراقين كتاب وقراء الموقع فى  بغداد (دار السلام -سابقا) أو فى سمراء (سرى من رأى - سابقا ) قريبا ، بعد أن يعمهما الإخاء والسلام والمحبة  ، و ليس هذا على الله ببعيد .


4   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الثلاثاء 30 سبتمبر 2008
[27517]

في سوريا العيد الأربعاء

اعلن امفتي اشرعي في سوريا أن أول أيام عبد الفطر هو الأربعاء


على أي حال كل عام وانتم بخير جميعا الاربعاء او الثلاثاء


5   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الثلاثاء 30 سبتمبر 2008
[27524]

كل عام وأنتم بخير

 بحلول عيد الفطر السعيد أعاده الله علينا جميعاً ونحن أشد قوة وصلابة في نشر منهاجنا السلمي الذي يدعو الى العودة الى القرآن الكريم .وأعاده الله عز وجل علينا  بالخير والصحة والبركات.


 أخوتي  ما ادهشني في هذا العيد. هو رؤية الهلال. قد اقبل أن تكون رؤيته في كل دولة تختلف عن الدولة الأخرى. لكن في الدولة الواحدة ،السنة يعيدون والشيعة يتموا الصيام الى نهاية الشهر،وهذا ما حدث في العراق واللبنان وغيرها من الدول .فهل هذا هو دين الله ،أم دين الاديان الارضية ...أليس غريبا ما يحدث.....لا ليس غريبا ً لأنه نتاج صراع تراثي وسياسي ،بعيداً عن روح القرآن.


6   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 30 سبتمبر 2008
[27532]

شكرا أستاذة أمل .. ودمت فى عناية الرب جل وعلا .

الأخت العزيزة أمل من رائدات الموقع ، تعيش أحواله وأحداثه ، وهى فخر لنا أن تشاركنا سيدة عربية عراقية حرة تمثل العنصر النسائى الغائب فى معظم الأحوال .


أشكر لأمل العراقية العربية قلمها الصادق ، و أتمنى لها ولأسرتها النبيلة كل الخير و السعادة والأمن. وكان الله تعالى فى عون المظلومين فى وطننا العربى ..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق