لجزائر: معايير صارمة لممارسة أي ديانة غير الإسلام :
لجزائر: معايير صارمة لممارسة أي ديانة غير الإسلام

اضيف الخبر في يوم الإثنين 04 يونيو 2007. نقلا عن: الخيمه


لجزائر: معايير صارمة لممارسة أي ديانة غير الإسلام

الجزائر: معايير صارمة لممارسة أي ديانة غير الإسلام


جاء في مرسوم نشر الاثنين في الجريدة الرسمية أن ممارسة أي دين غير الإسلام في الجزائر يخضع لترخيص حكومي مسبق وأنه يجب على ممارسيه تشكيل جمعية لهذا الغرض.
وصدر المرسوم "التنظيمي" في إطار تنفيذ قانون اذار/مارس 2006 الذي يحظر ممارسة أي دين غير الإسلام "خارج المباني والمحلات المخصصة لإقامة هذه الشعائر" غير الاسلامية و"يشترط استعمالها بالحصول على تراخيص مسبقة".


واعتبرت الصحافة الجزائرية أن إصدار هذا المرسوم التنظيمي يعني أن السلطات الجزائرية لم ترضخ للضغوط الأجنبية التي مورست من قبل حكومات عدة دول كانت تدفع باتجاه إرغام الجزائر على إلغاء هذا القانون بدعوى أنه مناقض للحريات الشخصية.
وتستهدف هذه النصوص بالخصوص الإنجيليين الذين ينشطون بشكل خاص في منطقة القبائل (شرق العاصمة) والصحراء ويثير نشاطهم استياء تداولته الصحف وندد به الأئمة في المساجد.
ويحدد المرسوم "شروط وكيفيات سير التظاهرات الدينية لغير المسلمين ويفرض إجراءات صارمة وشروط مشددة".
وقالت صحيفة "الشروق" الجزائرية إن هذا القانون هو الأول من نوعه في الوطن العربي وكانت له ردود فعل خارجية خاصة من طرف بعض الدول الكبرى التي انتقدت إصداره واعتبرته تضييقا على الحريات على غرار الموقف الأميركي.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القانون جاء في ظل تزايد حملات التبشير داخل الجزائر والتي استفحلت نتيجة وجود فراغ قانوني سيعمل القانون الجديد على استدراكه، "حيث بررت السلطات الجزائرية إصدار هذا القانون بالفراغ القانوني الذي يخص إطار ممارسة الأنشطة والتظاهرات الدينية غير الإسلامية، معتبرة أن الأمر يتطابق مع دستور البلاد والاتفاقات الدولية المصادق عليها من قبل الجزائر ولا يتعارض معها كما أن الهدف منه هو تحديد شروط ممارسة الشعائر من حيث المبادئ والإجراءات".
وجاء في المادة الثالثة منه أن "التظاهرات الدينية تخضع للتصريح المسبق للوالي مع التأكيد على أن طلب الترخيص يجب أن يقدم خمسة أيام قبل التاريخ المقرر لانعقاد التظاهرة".
وأكدت المادة على ان "يكون طلب الترخيص متضمنا لأسماء وألقاب وعناوين اقامة المنظمين الرئيسيين وأن يكون الطلب ممضيا من طرف ثلاثة أشخاص ويشترط ان يذكر في الطلب الهدف من التظاهرة".
كذلك "يشترط ذكر تسمية ومقر الجمعية المنظمة والمكان والزمان ومدة انعقاد النشاط والعدد المحتمل للمشاركين ويجب أن يتم تسليم وصل يجب إظهاره من قبل المنظمين عند الطلب".
وأوضحت المادة السادسة من المرسوم أن بإمكان "الوالي أن يمنع كل تظاهرة يرى أنها تشكل خطرا على حفظ النظام العام".
يشار إلى أن البند الاول في الدستور الجزائري ينص على أن "الاسلام دين الدولة".
وتدين الاغلبية الساحقة من الجزائرين الذين يبلغ عددهم 33 مليون نسمة بالإسلام ويتبعون المذهب المالكي.
وينص القانون الذي صادق عليه المجلس الشعبي الوطني في 15 اذار/مارس 2006 على "تجريم الافعال التي ترتبط بممارسة الشعائر غير الاسلامية وتسليط عقوبات بين سنتين الى عشر سنوات سجن نافذة" وغرامة تتراوح بين 500 الف ومليون دينار (5 آلاف الى عشرة آلاف يورو تقريبا).
وتهدف "الإجراءات إلى الحد من النشاط الفوضوي للأجانب واستعمال وسائل غير مشروعة والدعاية المغرضة واستعمال الظروف الاجتماعية وغيرها لتحويل الجزائريين عن دينهم".
وأفادت وزارة الداخلية والشؤون الدينية أن المجموعة الكاثوليكية "المكونة في معظمها من الأجانب هي أكبر اقلية دينية في الجزائر" وتعد حاليا أقل من 11 الف شخص بعد أن كان عددها يفوق مئات الآلاف غداة استقلال البلاد عام 1962. ولديها 110 قس و170 راهبة منتشرين في مئة موقع من الاراضي الجزائرية.
والكنائس المسيحية الثلاث الكاثوليكية والبروتستانية والانغليكانية ممثلة رسميا في الجزائر.

اجمالي القراءات 8930
التعليقات (10)
1   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الثلاثاء 05 يونيو 2007
[7984]

هل يعلم أئمة الجزائر ماذا يعني الإسلام

إلى متى سيظل العرب والمسلمون في الأرض مغيبون عن معرفة دينهم !!! وهل من يدعون إنهم أئمة وعلماء الإسلام يعلمون ماذا يعني الإسلام ؟؟؟ أم إننا سنظل كمن ينفخ في قربة مخرومة !!!

معايير صارمة لممارسة أي ديانة غير الإسلام
متى سيرتفع صوت الحق مدويا !!!

أنظروا ماذا يقول القرار الباطل :
وتهدف "الإجراءات إلى الحد من النشاط الفوضوي للأجانب واستعمال وسائل غير مشروعة والدعاية المغرضة واستعمال الظروف الاجتماعية وغيرها لتحويل الجزائريين عن دينهم".

هل من ينشط من اليهود والنصارى في تهويد أو تنصير الناس في دين الله الواحد القائم على التوحيد ( الإسلام ) والدفاع عن دين الله هو تحويل الجزائريين عن دينهم ؟؟؟ ومن متى ونحن العرب والمسلمين لدينا دين إلهي نخاف عليه ؟؟؟ وشعب الجزائر يتبعون دين الإمام المالكي كفرع واحد من فروع الأئمة التابعين لدين سادة وكفار وملوك قريش !!! ما يسمى ( بمذهب السُنة المشبوه غير الشرعي الباطل ) المذهب الأصل ؟؟؟

شيء مزعج جدا أن ترى الحديث عن الإسلام وكأننا مسلمون لوجه الله وحده لا شريك له , بل أتخذوا من الإسلام إسمه فقط !!! وليكون مطية يحققوا من خلالها أهداف خسيسة دنيئة للحرب على الله ورسوله , والحرب على رسالات الله السماوية وأهل الكتاب, والحرب على الإنسانية في الأرض بإسم الإسلام ( والإسلام بريء منهم يخاف الله رب العالمين ) !!!

حسبنا الله ونعم الوكيل , وإنَ لله وإنَ إليه راجعون



2   تعليق بواسطة   عوني سماقيه     في   الثلاثاء 05 يونيو 2007
[8005]

1

1


3   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الأربعاء 06 يونيو 2007
[8025]

الى الاستاذ انيس محمد صالح

اولا لا احد يختلف ان الاسلام دين حرية العقيده والاعتناق والله هو المحاسب لكل انسان على عملة واعتناقة يوم القيامة


ولكن حضرتك قولت
**************************
هل من ينشط من اليهود والنصارى في تهويد أو تنصير الناس في دين الله الواحد القائم على التوحيد ( الإسلام ) والدفاع عن دين الله هو تحويل الجزائريين عن دينهم ؟؟؟ ومن متى ونحن العرب والمسلمين لدينا دين إلهي نخاف عليه ؟؟؟
************************

جعلت التبشير باليهودية والنصرانية والدخول فيها هو الدخول فى دين الله وفى التوحيد وان المسلمون هم من لا يتبعون دين الهي بل مذهب ملكي ودين لساده قريش

فهل اليهود والنصاري ايضا يتبعون الدين الالهي الذي نزل بة موسي وعيسي عليهما السلام ؟ ام ايضا اديانهم لم تعد اديان التوحيد الحقة التى امر بها رب العالمين !!

ومعذرة فلم افهم قصدك من قولك

*************
والدفاع عن دين الله هو تحويل الجزائريين عن دينهم ؟؟؟
*************


شكرا للجميع

4   تعليق بواسطة   عبدالله سعيد     في   الأربعاء 06 يونيو 2007
[8031]

كل واحد عنده نظرية كالبخاري يا اختي

فلا ادري كيف اختلف البخاري عنهم

بعض الناس يا أختي لديه نظرية أن كل انسان مسلم .. حتى ولو كان بوذيا او هندوسيا او يهوديا او نصرانيا او حتى ملحدا

بعضهم يقول لكي تكون مسلما .. كن مسالما ..اي لا تقاتل احدا فاذا صفعوك على خدك الايمن اعطهم الايسر ..فإن فعل ذلك البوذي والهندوسي وغير المسلمين فهم اذن مسلمون يجوز ان يتزوجوا المسلمات


والبعض يقول لكي تكون موحدا.. كن حتى يهوديا يهين كتابه المحرف الانبياء ويكتظ كتابه بالتحاريف والتخاريف ..اوكن نصرانيا تؤمن بالصلب وتأليه المسيح .. فالصليب والتحريف وتأليه المسيح والثالوث هو دين الله التوحيد وإذن عابدالصليب هو موحد لله لا يشرك به شيئا


فلم أعد أدري هل نحن هنا لنحارب نظرية البخاري التي ضيعت المسلمين أم لنحارب نظريات أخرى تضاهي نظرية البخاري بل قد تكون أشد فتكا وخطرا

5   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الأربعاء 06 يونيو 2007
[8037]

إلى الأستاذة داليا سامي

بسم الله الرحمن الرحيم
يبدو إنها أول محاورة لي معك , ومرحبا بك أختا عزيزة,ويبدو من تعليقك الحصافة والذكاء ... وأهنئك عليها وأشكرك.

أريدك لو تفضلتي أن تعودي إلى مقال نشرته مسبقا بعنوان ( اليهودية والنصرانية والإسلام , ثلاث مرادفات لمعنى التوحيد ) والحوار الذي دار حوله , والمواضيع الأخرى فيما يخص العلاقة مع أهل الكتاب وخاصة الموضوع المنشور لي مسبقا بعنوان ( تأكيد وحدانية الله ) والمجادلة والحوار مع اليهود والنصارى , وسأكون لك ممنونا.

أود التوضيح هنا إن الحكم على الدين ( والدين يعني الرسالات السماوية الثلاث ) , يكون الحكم من خلال إن الدين بمفهومه العام هو ما يمثله دين الله جل جلاله من القيَم والأخلاق والمُثل والسلوكات غير العدوانية والحب والتسامح والمغفرة , ومن خلال هذا السلوك الإنساني يصبح الإنسان حينها مسلما وجهه لله وحده لا شريك له.

عندما يأتي الحديث عن اليهود والنصارى في أن يهودوا او ينصروا في دين الله القائم على التوحيد , تبدأ الحساسيات وعدم الرضا من المسلمين !!! منطلقين في ذلك من كُتب التراث ؟؟؟ بمعنى إنه نحق لأنفسنا بأن نأسلم الناس إلى دين الله الإسلام ونرفضه مع أهل الكتاب حينما يريدوا أن يهودوا أو ينصروا الناس إلى دين الله القائم جميعه على الإسلام ( التوحيد ).

أما أن نأخذ آية واحدة في القرآن الكريم وننكر باقي آيات القرآن الكريم !! ففي رأيي ليس منصفا.
والآية التي تقول ( لقد كفر الذين قالوا ) أو إن البعض يقول عزير إبن الله أو المسيح إبن الله , وننسى إن الإنسان عندهم له من القيَم والأخلاق الحميدة والسلوكات اليومية القائمة على التراحم والمغفرة ( بإتباع أوامر الله ونواهيه ) ... ونترك كل الآيات القرآنية الأخرى والتي تحدد المؤمنين منهم والكافرين !!!
وبالضرورة أن تعلمي أختي داليا إننا نحن المسلمون حولنا الرسول محمد ( صلوات الله عليه ) من رسول معني بتبليغ رسالة الله السماوية إلى إله آخر مشرعا مع الله !!! ومن خلاله مايحدث من قتل وسفك دماء الأبرياء في الجزائر وفي باقي الدول العربية والإسلامية ( بإسم الإسلام ) والإسلام منهم براء !!! بل تجدين إن جميع المساجد والقنوات الفضائية للعرب والمسلمين لا يذكرون الله ولا يعظمونه كثيرا كما يذكرون ويعظمون الرسول محمد ليلا ونهارا وأقرنوه وأشركوه مع الله ؟؟؟ وما تحويه من عدوان وكُفر وحرب على الله ورسوله والرسالات السماوية وأهل الكتاب , بل وصدروا هذا الكُفر والإشراك مع الله إلى العالم !!! وهذه هي النتيجة التي نراها بأم أعيننا من ضنك وقتل يومي وسفك دماء الأبرياء بإسم الإسلام.
( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) صدق الله العظيم
وتقبلي تقديري

6   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الخميس 07 يونيو 2007
[8063]

الاستاذ أنيس محمد صالح

اولا بشكرك على اهتمامك بالرد وتوضيح وجهه النظر .. وفى المضمون العام لا اختلف معك على ان كل الاديان تدعو للمغفرة والتسامح والعدل والمحبة سواء اليهوديه اوالنصرانية اوالسلام ..


ولكن هناك تبقي اشكاليتين


الاولى : هى ممارسة اتباع الاديان لتعاليمهم السامية .. وهذا نجد ان جميع اتباع الاديان السماوية يخالفون تعاليم كتبهم المقدسة السمحة سواء اليهود كما تعلم فى فلسطين التى احتلوها وتحكموا فى اهلها وشعبها وارتكبوا مجازر قديما وحديثا

او النصاري عندما انتهكوا كل المعاني السامية لدينهم فى العصور الوسطي والحروب الصليبية فقتلوا ونهبوا وسلبوا وذبحوا وحتي انتهاكهم للقوانين الدولية ومواثيق الامم المتحده من حرب افغانستان للعراق للمجازر هنا وهناك من حروب امريكية وفى زلة لسان بوش قال انها صليبية واستتبعتها بتبشير للنصرانية فى العراق وتوزيع كتب تهجو رسول الاسلام وتبشر بتعاليم الانجيل فى ظروف صعبة وقاتلة ومشرده لكل المواطنين فهل خلى اهل تلك الديانتين من الجازر والمهازل قديما وحديثا كما فعل المسلمين ؟!!

ونأتي للثانية : وهي الخاصة بالعقائد التوحيدية المحرفة سواء بتألية اليهودية والنصرانية لانبيائهم الى ما فعلوا المسلمين ايضا من تقديس للرسول علية السلام

المختلف فقط ان مخالفة التوحيد فى الكتب المقدسة اما مخالفتها فى حالة المسلمين تاتي فى كتب السلف وخزعبلاتها ولكن بقي القرآن الكريم يقول ( وما محمد الا رسول قد خلت من قبلة الرسل ) ونقدر باحتفاظ القرآن الكريم بكلام الله دون مخالفة ان نعيد المسلمين الية عبر هذا الموقع الكريم او الافراد المحترمين امثالكم يا استاذ انيس ..


وخلاصة ما اود قولة ان الاديان الثلاثة بهم التعاليم السمحة ورغم ذلك اتباع الاديان الثلاثة ارتكبوا المجازر

والاديان الثلاثة فى نصوصهم الاصلية دعوا للتوحيد بخلاف تغير ذلك فى كتابين منهم وبقاء القرآن قائما على التنزية لله واخلاص العبودية والربوبية لة

اتمني ان تكون وجه نظرى قد اتضحت امامك يا اخي الفاضل .. واعتذر عن الاطالة


تقبل ارق التحيه

7   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الخميس 07 يونيو 2007
[8088]

الأستاذة داليا سامي

الأخت العزيزة داليا سامي
بعد التقدير والإحترام

عودي إلى ما كتبتيه في تعليقك أعلاه , وركزي كم مرة كررتي كلمة ( الأديان الثلاثة ) !!! وأود أن تتعرفي كما أردد كثيرا لا توجد أديان سماوية ثلاثة أبدا , بل هو دين سماوي واحد يشتمل على ثلاثة رسالات أو شرائع أو ملل ... والرسالة السماوية الأخيرة ( القرآن الكريم ) جاءت أُمية ورحمة لجميع أمم الجن والإنس بمن فيهم اليهود والنصارى. وأؤكد إن أهل الكتاب من اليهود والنصارى والمسلمين منهم المؤمن ومنهم الكافر ... وهذه هي سُنة الله في خلقه يهدي من يشاء ويضل من يشاء.
تقبلي تقديري

8   تعليق بواسطة   kamal islam     في   السبت 21 يوليو 2007
[9361]


اقسم بالله انك ضال ولا اشك في كفرك ,لا شك عندي في انك ممن تدعوا الى وحدة الاديان والله عزوجل يقول (ان الدين عند الله هو الاسلام)
ايها الضال اوصلت الوقاحة بك ان تساوي بين كتاب الله والكتب الاخرى المحرفة المليئة بالكذب باتهامهم انبياء الله من نوح الى محمد صلوات ربي وسلامه عليهم اجمعين بالفاحشة.
الم تقرأ كتب السيرة عندما غضب النبي من عمر فقط من اجل صحيفة توراتية , كيف يعقل لصحابي جليل يقرأ صحيفة محرفة والوحي ينزل على النبي وعمر كان يقرأ حبا للاستطلاع,حتى يذكر بعض الصحابة ان عمر حرم عليهم التحدث عن القصص التوراة حتى انه هدد صحابيا كان يهوديا قبل ان يسلم ان يرسله الى مدينة القردة والخنازير ان حدث المسلمين عن القصص الكاذبة التي تهين الله سبحانه عزوجل والانبياء عليهم السلام,رحم الله صاحب النبي محمد صلوات ربي وسلامه عليه.
ايها الرويبضة متى تكف عن مجاملة النصارى واليهود بأهانتك لمليار مسلم ايها الضال النكرة.
انا اعتبر محمدا والجميع الانياء صلى الله عليهم وسلم مقدسين بمعنى لا نقبل نحن اهل السنة الهجوم او المساس بانبياء الله باتهامكم او استهزاء بهم لانك لو فعلت ذالك فانت كافر .
رويبضة هل البوذي المسااااااااالم الذي يعبد البقرة موحد ,جوابك سيكون بنعم لانه مسالم!!!!!!تعلم التوحيد يارويبضة فانت لحد الآن تجهل الفرق بين التوحيد والشرك ......

9   تعليق بواسطة   kamal islam     في   السبت 21 يوليو 2007
[9362]


آسف ان كنت اهنتك فللاسف عوضا ان نفرح بمثل هذه القوانين التي تصب في مصلحة المسلمين ,نجامل النصارى على حساب ديننا.
هل تعلم ان مئات الجزائريين تنصروا بسبب الحملات النصرانية ضد الجزائر ,من ينقذهم بعدما كفروا بدين الله ,هل يفرحك هذا الخبر او يحزنك لانك اخوتك دخلوا دينا غير دين محمد عليه الصلاة والسلام ومصيرهم في الآخرة معروف افتح القرآن وستجد الاجابة من عند الله.

10   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 22 يوليو 2007
[9367]

الاخ انيس محمد صالح المحترم , نحية طيبة لحضرتك

وطاب يومك
حقا المني انسحابك من الموقع ككاتب كنت اتفق ما يكتبه احيانا واحيانا اخرى لا اتفق كالمقالة الاخيرة لك فلم اكن متفقة معك انا ايضا , ولكن كنت اقرأ لك . وهل انسحابك ككاتب ( وهذا رأيك و يجب علي احترامه) يمنعك ان تدخله كمعلق , او تدخله كزائر .اتمنى ان يصلك سلامي .
دمت بالف خير وعافية
امل

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق