انتخاب سيدة مصرية كرئيسة لأكبر تجمع عالمي لمدرسي اللغة الإنجليزية

اضيف الخبر في يوم الخميس 22 مارس 2012. نقلا عن: التحرير


انتخاب سيدة مصرية كرئيسة لأكبر تجمع عالمي لمدرسي اللغة الإنجليزية March 22nd, 2012 6:19 pm | محمد عبده

    التحرير
    أحداث ووقائع

دينا البرعى
دينا البرعى

تم انتخاب الدكتورة دينا برعي نائب العميد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لمنصب رئيس المنتخب للتجمع الدولي لمدرسي اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (TESOL)، ويذكر أن الدكتورة دينا برعي هي أول استاذ جامعي من العالم العربي يحصل على هذا المنصب المتميز.



تأسس التجمع الدولي لمدرسي اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها عام 1966 ومقره الرئيسي بالعاصمة واشنطن ، وهو أكبر رابطة في العالم لمدرسي اللغة الإنجليزية ، يصل عدد الأعضاء بها إلى أكثر من 13000 مدرس لغة إنجليزية في العالم.  ويتعاون التجمع مع 109 هيئة لمدرسي اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها على المستوى المحلي مثل الهيئة المصرية لمدرسي اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها.  وتهدف رسالة التجمع الدولي لمدرسي اللغة الإنجليزية إلى تطوير الخبرات المهنية في مجال تدريس وتعليم اللغة الإنجليزية.

وقد قامت السفارة الأمريكية بالقاهرة والجامعة الأمريكية بالقاهرة بتكريم الدكتورة دينا برعي بإقامة حفل عشاء على شرفها بمركب الباشا في 14 مارس 2012. حضر الحفل أربعون ضيفا من الشخصيات العاملة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية ، كما تضمن الحضور عدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ، بالإضافة إلي شخصيات بارزة من وزارة التعليم المصرية ودبلوماسي السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وأكد السيد روبرت ليندزي ، مسئول المكتب الأقليمي للغة الإنجليزية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة ، في كلمته خلال الحفل على الأهمية الإجتماعية والإقتصادية والتجارية والثقافية للغة الإنجليزية كلغة عالمية. كما إستعرض السيد روبرت ليندزي الإسهامات المتعددة للدكتورة دينا برعي في مجال تطوير تدريس اللغة الإنجليزية في مصر.

وتقوم الدكتورة دينا برعي بصفتها نائب عميد شئون التعليم بكلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بالإشراف على تطوير النشاطات التعليمية ، التعليم المستمر ، وبرامج التدريب في مجالات تدريس اللغة الإنجليزية ، دراسات الحاسب الألي ، التجارة وإدارة الأعمال ، اللغة العربية والترجمة وتدريب المعلمين. هذا ويذكر أن الدكتورة دينا برعي خبير إستشاري في شئون إختبارات وتقييم اللغة.

 

اجمالي القراءات 1922
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
اخر الاخبار
more