عادل إمام يهاجم الشيخ القرضاوي .. ويؤكد : أنا مع بشار الأسد وسأدعمه للنهاية

اضيف الخبر في يوم الأحد 18 مارس 2012. نقلا عن: الفجر


عادل إمام يهاجم الشيخ القرضاوي .. ويؤكد : أنا مع بشار الأسد وسأدعمه للنهاية

 
  

قال الفنان عادل إمام أن استهدافه برفع الدعوى عليه والتي أسفرت عن إصدار حكم بسجنه 3 أشهر لم يكن بسبب "ازدراء الأديان" ، وإنما كان لدعمه موقف الرئيس السوري بشار الأسد.
و شن إمام هجوماً على قناة إعلامية بسبب ما وصفه بالمغالطات وتضليل الرأي العام العربي، وتحريضها على سوريا.

يأتي ذلك حيث ذكر موقع "قناة روسيا اليوم الناطقة بالعربية" أن عادل إمام  ، ذكر لوكالة "فارس" الإيرانية رفضه القاطع لتوجيه ضربة لسوريا معتبراً أنها "آخر قلاع النضال العربي خط الدفاع الأخير عن الأمة العربية وحاضنة المقاومة الرافضة لإملاءات الغرب منذ عقود" ، مشدداً على تمسكه بنهج المقاومة كسبيل وحيد لتحرير فلسطين.

وأشار إمام الى أنه كان باستطاعة سوريا تجنب كل ما يواجهها من محن تتمثل بالحصار "الخانق" والعقوبات "اذا ما انصاعت للشروط الأمريكية ، ولو وافقت على تهجير الفلسطينيين من أرضهم."

كما شن عادل هجوماً على الشيخ يوسف القرضاوي بقوله : "يتهمونني بالتهكم على الدين .. وهل يسمح الدين للقرضاوي بالتحريض على قتل النفس؟ وهل دينه يسمح بالتحالف مع من يقتل شعبنا العربي ويغتال علماءه ويسرق ثرواته ويغتصب أرضه؟ هل يحق له مطالبة الشعب السوري بالخروج على بشار الأسد بعد ان أصدر اوامره بقتل معمر القذافي؟.

وأضاف : "أنا مع بشار وسأدعمه للنهاية. ولن أكون وحدي، فالكثير من الفنانين يفكرون مثلي، منهم السيدة وردة ، و نور الشريف ، وعددنا سيزداد" ، ملوحاً بما أسماه فضح الحكام "الذين أصبح وجودهم في السلطة أهم من الوطن".

وشبّه عادل إمام الرئيس السوري بالزعيم المصري جمال عبد الناصر، واصفاً إياه بـ"القائد العربي الأخير الذي ما زال صامداً" ، لافتاً الى أنه قرر التوجه الى دمشق "لتهنئته لأنه لم يسقط".


 
اجمالي القراءات 14354
التعليقات (20)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 18 مارس 2012
[65182]

إن كان قال هذا /فلعنة الله عليه وعلى بشار

إن كان عادل امام قال هذا التصريح .فلعنة الله عليه وعلى بشار وعلى كل من يتضامن ويساند  ويدافع عن (إبن أمرأة الأسد ) .. الم تتحرك فيك شعرة واحدة من أجل ضحايا وقتلى السفاح إبن السفاح إبن الخنزير مُيتم اطفال سوريا ، الا تهتز مشاعرك عندما تُشاهد  الاف القتلى ،بل ربما مئات الاف  من القتلى الذين  يسفك دماءهم اللعين بشار  يوميا ؟؟  


2   تعليق بواسطة   ابراهيم ايت ابورك     في   الأحد 18 مارس 2012
[65183]


 عادل إمام يدافع عن آخر معاقل الحزب العروبي البعثي الاشتراكي لا يهمه اطفال فلسطين ولا أطفال افغانستان

3   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الأحد 18 مارس 2012
[65186]

الشتم سلاح لا اريده لمن احب

عندما اسمع بنبأ معين يتوجب علي ان اتأكد منه قبل ان اصدر حكما فما بالك ان اشتم واتهم  يا اخوتي ما يحصل الان في سوريا مغاير تماما عن مفهومكم للثورة والثوار نحن في سوريا نتعرض لهجمة ارهابية بادوات سورية مشبوهه بمساعدة ادوات عربية واجنبية متامرة كالسعودية وقطر وامريكا والدول الغربية ومدعومة بالاموال الطائلة وعشرات الفضائيات والصحف تخنق الشعب السوري بالعقوبات المشددة وتغتال العلماء والاطباء ورجال الدين وتمنع الطلاب والتلاميذ من الذهاب الى مدارسهم وجامعاتهم وتفجرخطوط النفط والغاز وتدمر الاملاك العامة والخاصة وتسرق السيارات وتخطف الناس ولا تتركم الا اذا دفعوا اموالهم كفدية وقطعوا اوصال البلد وفجروا سياراتهم بالشعب السوري فقتلوا النساء والاطفال ودمروا البلد واخرها يطالبون باستجداء التدخل العسكري من الناتو وغيره لضرب الوطن فبالله عليكم الا يستحق هؤلاء القتل فارجو من الاخوة الاكارم التأكد وعدم اطلاق الاحكام جزافا ولا تغرنكم الشعارات والتصريحات بل انظروا الى جرائمهم النكراء

4   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الأحد 18 مارس 2012
[65188]

الاخ عثمان المحترم , صدقا وحقا أنا أسفة ومستغربة وحزينة لما قرأته في تعليقك

اولا طاب يومك ,


وثانيا , وسؤال صغير جدا , هل تصدق بأن من يقوم بذبح الابرياء في سورية هو الجيش السوري !!!!! هل انت متأكد من ذلك !!!!!!


القتلى والضحايا هم بسبب الارهابيين لان هذا هو اسلوبهم الذبح والذبح والذبح .....


ثم تلعن كل من يتضامن معه ويسانده  , لما اللعنة يا اخ عثمان ؟؟؟؟؟؟


اعتقد والكل متأكد أن سبب هذه المجازر الدموية ليست لنشرالديمقراطية ونشر العدل والمساواة , انها كلها تصفية حسابات وامور مذهبية يا اخ عثمان , والا هل يمكنك ان تفسر ما حدث في اليمن والبحرين ومساندة السعودية لهم ؟؟؟؟ انه الانتقام يا اخ عثمان , بشار ( وهذا انا لست معه ولا اعرف السبب الذي دعاه لقول قوله  لملك السعودية بانهم من انصاف الرجال ) , ولكن هل هذا الكلام يدفع بملك السعودية  بتجييش  كل شيوخه لنشر الفتاوي التي تفتي بقتل الناس وخاصة الرؤساء العرب .  لو كان بشار قاتل , فماذا تقول عن الارهابيين الذين اتوا من خارج حدود سورية وخاصة من ليبيا و100 مليون التي قدمتها ليبيا للارهابيين ليقتلوا ويذبجوا الابرياء من الشعب السوري !!!!! كلامك كان قاس جدا وانا احترمك ومدركة مدى ثقافتك واخلاقك العالية حتى قبل ان تهاجر لكندا فكيف وانت الان تعيش في كندا , صدقني هناك من كتبوا نفس عباراتك وعبارات اسوأ منها بكثير و لا ادري كيف اصفها  , على الاقل غير صالحة للقراءة , ولكنها لم تستفزني لان  هذا هو اسلوبهم  ولا يستطيعوا ان يغيروه .


كيف تصدق بان الجيش السوري هو من يذبح الناس الابرياء !!! كيف تصدق بان الجيش السوري هو من فجر انبوب البترول , كيف تصدق بان الانتحاريين الذين يفجرون انفسهم لقتل الابرياء ونشر الفتنة والبلبلة  هم من السلطة  ووووو


يا اخ عثمان , كما انا اتمتع بالديمقراطية والامان والمساواة في كل شئ مع الجميع , اتمنى من كل قلبي ان تسود هذه الديمقراطية في البلاد العربية ولا احد يقف مع الديكتاتورية , ولكن الذي يبدأ مشواره بالقتل والذبح هل تصدق بانه يؤمن بالديمقراطية ؟ لا اعتقد .


ما كتبته يا اخ عثمان  في تعليقك اعلاه : .


فلعنة الله عليه وعلى بشار وعلى كل من يتضامن ويساند  ويدافع عن (إبن أمرأة الأسد ) .. الم تتحرك فيك شعرة واحدة من أجل ضحايا وقتلى السفاح إبن السفاح إبن الخنزير مُيتم اطفال سوريا ، الا تهتز مشاعرك عندما تُشاهد  الاف القتلى ،بل ربما مئات الاف  من القتلى الذين  يسفك دماءهم اللعين بشار  يوميا ؟؟ 


لم استطع  أنا هضمه , ومع احترامي الشديد لشخصك , 


اكيد لن تزعل , فكما كتبت رأيك فأنا كتبت رأيي.


تذكرت الان اية تقول , من اعتدى عليكم اعتدوا عليه بمثل ما اعتدى هو عليكم .


وهنا هل تريد من الجيش السوري ان يقف مكتوف الايدي وهو يرى جرائم القادمين من خلف الحدود , ام يرميهم بالورود والرياحين .


لا تزعل فهذا رايي , ولست مع اي ديكتاتور .


وان شاء الله يعم الامن والسلام في جميع انحاء العالم .


دمت بكل خير


أمل  


5   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الأحد 18 مارس 2012
[65194]

الدكتور عثمان من حقه أن يقول رأيه بحسب ما لديه من معطيات

وقد قال الدكتور عثمان  في بداية حديثه :"  إن كان قال هذا "  ولو كان بشار حريص على الدم العربي السوري كما يقول البعض ، فلماذا لا يخرج الخروج الآمن ويترك سوريا تختار من يحكمها بطريقة ديمقراطية ؟! إذا كان يريد حقا حقن الدماء ، هل ينتظر الرئيس الذي يحترم نفسه ويحترم رأي الآخرين أن تتحول دولته إلى خراب ويقضى عليها تماما ؟ أم يبادر ويترك منصبه ؟  ماسر تصميمه على البقاء ؟ ونظرية المؤامرة أصبحت اسطوانة مشروخة تصتعصي على الإصلاح وبها تغيب العقول ، لكن لفترة ثم تعود للمنطق الذي يقول  إن الحكام العرب قد اعتبروا أن حكمهم أبدي ولا يمكن لأحد أن ينازعهم عليه ومن أجله يقومون بكل الوسائل فالغاية تبرر الوسيلة لديهم .
 

6   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الأحد 18 مارس 2012
[65196]

فلننظر الى ليبيا

ذهب بل قتل القذافي ولم يلق المسلحون اسلحتهم بل امعنوا ببعضهم قتلا وببلدهم تدميرا وتقسيما فيا اخت ايناس الموضوع ليس حاكم ظالم وشعب مظلوم فهؤلاء الارهابيون المدججون بالسلاح لم ولن يتركوا السلاح لانهم به ملكوا رقاب الناس واموالهم واعراضهم واصبحوا اسياد المجتمع بعد ان كانوا حثالته واذا تنحى الرئيس سوف تصبح البلاد على كف عفريت فهذا الجيش القوي سوف يتشظى والبلاد ستتقسم والبلاد لن تهدأ لعقود         وبموجب الدستور الجديد ليس له ولغيره ان يبقى مدى الحياة فقد ارسى هذا الدستور الذي اصدره من جملة الاصلاحات التي قام بها مبدأ التداول الديمقراطي للسلطة ومبدأ التعددية الحزبية  ومبدأ فصل السلطات والانتخابات قادمة وغالبية الشعب يريد الامان والاستقرار وان يبقى النظام في سوريا نظاما علمانيا تقدميا لا نظاما ظلاميا وهاببا اواخوانيا مدعوما من قطر والسعودية والتفجيرات التي تحدث في سوريا اكبر دليل على ذلك

7   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الأحد 18 مارس 2012
[65198]

الثورة السورية ونظرية المؤامرة

  يزعم أنصار بشار الأسد بأن الثورة السورية هي من نتاج مؤامرة غربية تقوم بها أمريكا وإسرائيل بهدف إسقاط النظام السوري نظام المقاومة والممانعة حسب تصورهم ومن هذا المعتقد ينطلقون للدفاع عن النظام السوري دون أي نظرة إلى ما يطلبه الشعب السوري من حقوق ودون أي استنكار للعمليات العسكرية التي يقوم بها النظام بحق الشعب السوري بل هم يبررون القتل والتعذيب ويريدون أن يوهموا الناس بأن الجيش السوري لا يقتل شعباً أعزلاً بل أنه يقضي على جماعات مسلحة هنا وهناك بالطبع لا أحد ينكر بأن للغرب أطماع في المنطقة بما فيها سوريا لكن هل وجود أطماع غربية في سوريا يجعل من الثورة السورية مؤامرة ؟ وهل الشعب السوري متآمر مع الغرب ضد سوريا ؟ وهل الشعب السوري شعب عميل ؟ وهل أصبح الشعب السوري عندما يطالب برحيل نظام بشار الأسد ضد المقاومة ؟ وهل المقاومة في سوريا مسجلة حصرياً باسم نظام بشار الأسد فإن رحل فلا مقاومة بعده ؟ رغبة أمريكا أو غيرها الاستفادة من الثورة السورية لا يعني بالضرورة أن هذه الثورة من صنع غربي فهل يقول أحد بأن الثورة المصرية من صنع أمريكي ؟ وهل الغرب متآمر على نظام حسني مبارك ؟وهل أصبح حسني مبارك مقاوماً لذا قامت أمريكا بإسقاط نظامه ؟ طبعاً الإجابة لا فالثورة المصرية لم تكن من نتاج مؤامرة أمريكية أو إسرائيلية فهل يعقل أن تسقط أمريكا نظام حسني مبارك نظام كامب ديفيد.
(...)
من يحرك الثورة ليس الغرب بل الشعب السوري نفسه الخلاصة بأن من يزعم بأن الثورة السورية مؤامرة هو بهذا يتهم الشعب السوري بأنه متآمر على سوريا وهذا الكلام واضح الفساد للعيان فالشعب السوري عندما يرفض نظاماً لم يحرك ساكناً لحماية الجولان ولم يسمح للشعب السوري بالمقاومة لاسترجاع الجولان لا يعني أنه أصبح ضد المقاومة بل هو شعب حر مقاوم كل ما يريده هو العيش بحرية وكرامة بعيداً عن ديكتاتورية الأسد كما أن المقاومة في سوريا لا يصح أن تحصر في نظام متهاوي لم يسمح لشعبه بالمقاومة في الجولان والشعب السوري لم يعلن أنه ضد المقاومة ومع إسرائيل فلماذا الخوف بعد سقوط نظام الأسد على المقاومة ما دام أن الشعب السوري شعب حر ومقاوم؟!!
Source:
http://www.sarayanews.com/object-article/view/id/94019

8   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الأحد 18 مارس 2012
[65199]

أسئلة إلى أنصار نظام بشار الأسد

 لا يزال أنصار النظام الأسدي يعمون أبصارهم ويصمون أذانهم عن المجازر التي يرتكبها نظام الممانعة والمقاومة حسب مزاعمهم بحق الشعب السوري وهم بلا شك أفلسوا من الحجة العقلية والأخلاقية في دفاعهم عن هذا القتل ولم يبقى لهم إلا ترداد الاسطوانة المشروخة إما أن تكون مع معسكر سوريا وإيران وحزب الله وإما أن تكون مع إسرائيل وأمريكا
وقد قلنا لأمثال هؤلاء مراراً وتكراراً أنكم تخيرون الناس بين شياطين الجن وشياطين الأنس وأن الإنسان العاقل لا يكون مع أي شيطان لذا نحن لسنا مع إسرائيل وأمريكا كما أننا لسنا مع أدعياء المقاومة وتجار القضية الفلسطينية كأمثال سوريا وإيران وحزب الله فجميع هؤلاء شياطين يشتركون في سفك الدماء العربية سواء أكان ذلك في فلسطين أو سوريا أو لبنان أو العراق
إن العربي الحر هو من يقف في وجه كل من يسفك الدماء العربية والإنسان الواعي لا يخير الناس بين جزار وجزار لذا ليس من المنطق ولا من العقل أن يقول أنصار الأسد للناس اختاروا إما أن تكونوا مع نظام بشار أو أن تكونوا مع إسرائيل فكلاهما غارق في الدماء العربية
وفي الواقع كنت أتمنى من أنصار الأسد استخدم المنطق والحجة العقلية في الدفاع عن نظام الأسد دون الاستناد إلى تلك الاسطوانة المشروخة والتي تعبر عن ضعف مطلقها وإفلاس حجته فالدفاع المستند على المنطق ليس فيه إما أن تكون مع بشار أو تكون مع إسرائيل بل نريد من هؤلاء أن يرونا براعتهم في الإجابة المنطقية على أسئلة كثيرة ومنها على سبيل المثال :
1: كيف أعلن حافظ الأسد عندما كان وزيراً للدفاع سقوط الجولان بيد قوات الاحتلال الإسرائيلي وذلك قبل دخولهم الفعلي إليها بعدة ساعات ؟
2: كيف يصبح وزير الدفاع والذي في زمنه احتلت الجولان رئيساً لسوريا ؟ وما الثمن الذي قدمه ؟
3: لماذا لم يعمل النظام الأسدي عبر عدة عقود على تحرير الجولان عسكرياً ؟
4: لو سلمنا جدلاً بعدم قدرة النظام الأسدي على خوض حرب ضد إسرائيل فما الذي حال دون وجود مقاومة شعبية سورية تعمل من الداخل السوري على تحرير الجولان على غرار تلك الموجودة في فلسطين أو لبنان ؟
5: هل يمكن وجود مقاومة في فلسطين على الرغم من عدم وجود جيشاً فلسطينياً بل وعدم وجود دولة فلسطينية كما أنه يمكن وجود مقاومة حسب قولكم في لبنان على الرغم من أن لبنان دولة ضعيفة وذات جيش ضعيف وفي نفس الوقت لا توجد مقاومة في سوريا على الرغم من أن الدولة السورية قوية وذات جيش قوي؟ فما الذي يمنع وجود مقاومة شعبية في سوريا ؟
6: ماذا تقولون في حالة أن الشعب الفلسطيني ترك أرضه لعقود دون أن يفعل شيئاً لتحريرها كما ماذا تقولون في حالة أن الشعب العراقي ترك وطنه محتلاً لعقود دون مقاومة ؟ هل يصح عندها وصفهم بأوصاف المقاومة ؟
7: هل يعتبر النظام الأسدي مقاوماً أثناء ارتكابه مجزرة تل الزعتر ؟
8: هل يجوز لأهالي ضحايا مجزرة تل الزعتر محاكمة نظام الأسد في المحاكم الدولية على جرائمه بحق الفلسطينيين حيث أن جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم أم لا يحق ؟
9: هل الدماء الفلسطينية رخيصة حتى يدعي البعض أن الشعب الفلسطيني قد سامح النظام الأسدي على مجزرة تل الزعتر ؟
10: هل قام حافظ الأسد بمحاكمات عادلة لسكان مدينة حماة أم قام بقصف المدينة بالدبابات والمدفعية الثقيلة والطائرات حتى قتل ما يزيد عن أربعين ألفاً دون محاكمة ؟
11: هل يحق لسكان حماة محاكمة النظام الأسدي على مجزرة حماة ؟
12: بالنسبة للمجازر الحاصلة اليوم فهل تمتلك الجماعات المسلحة التي يدعيها النظام طائرات حربية ودبابات ومدفعية ثقيلة أم أنها محصورة بيد النظام الأسدي ؟
13: ما دام أن النظام الأسدي يزعم أن الجماعات المسلحة هي من تقصف في حمص وأن الأهالي يطلبون حماية الجيش لماذا لا نرى التلفاز السوري الرسمي ينقل لنا مشاهد القصف والدمار في حمص فكيف يوجد بلمح البصر عند حصول تفجير مدبر من قبل النظام في دمشق أو حلب فنجد التلفاز السوري يصور الأحداث بينما لا نراه ينقل ما يحصل في حمص أليس تقولون أن من يفجر هناك جماعات مسلحة ؟ فلماذا لا يكون التلفاز السوري حيث التفجيرات في حمص كما يكون في غيرها ؟
14: من الثابت بأن النظام الأسدي كان يسهل عبور الجماعات المسلحة المنتمية للقاعدة لكي تعبر من خلال الأراضي السورية إلى العراق حيث كانت تفجر في الأسواق وتقتل العراقيين فلماذا كان وقتها لا يمنع وصول أولئك القتلة لقتل العراقيين ؟
15: قد يقول أحدهم بأن النظام الأسدي كان يدعم المقاومة في العراق وهنا نسأل كيف يمكن أن تصبح القاعدة في نظركم مجاهدة في العراق عميلة في سوريا ؟ ألا تقولون بأن القاعدة هي من تفجر في سوريا ؟
16: ما سبب حصول الانشقاق في صفوف الجيش التابع للأسد ؟
17: لماذا لا يتم مهاجمة المسيرات بالضم والتي تخرج دعماً لنظام الأسد ؟
18: لماذا يتم ملاحقة اللاجئين الفارين من النظام لا سيما في لبنان فهل هم

9   تعليق بواسطة   إياد نصير     في   الأحد 18 مارس 2012
[65200]

أسئلة إلى أنصار نظام بشار الأسد

 18: لماذا يتم ملاحقة اللاجئين الفارين من النظام لا سيما في لبنان فهل هم جماعات مسلحة أم أسر سورية هربت من مجازر الأسد ؟
19: هل المقاومة محصورة في النظام الأسدي فإن سقط أو هلك ذهبت المقاومة ؟
20: هل الشعب السوري الرافض لنظام الأسد أصبح عميلاً لإسرائيل أم أن النظام الأسدي الذي يحمي إسرائيل والذي قدم الجولان لها هو العميل ؟
21: هل رامي مخلوف ابن خال بشار الأسد يعد مقاوماً أم عميلاً بعد قوله استقرار سوريا من استقرار إسرائيل ؟
الأسئلة كثيرة وكثيرة جداً وأنا على يقين بأن أنصار الأسد لا يملكون إلا الشعارات والاسطوانة المشروخة للدفاع عن الأسد لكني بحق أريد منهم أن يقدموا جواباً منطقياً على كل سؤال وبالطبع ليس من أجلي بل من أجل القارئ فهل سيقومون بالإجابة بموض
Source:
http://www.allofjo.net/index.php?option=com_content&view=article&id=23757%3A2012-02-12-08-27-43&catid=34%3A2010-09-24-07-31-59&Itemid=251

10   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الأحد 18 مارس 2012
[65205]

اضف الى معلوماتك

ان اول معركة بالتاريخ الحديث على اسرائيل هي حرب تشرين التي قادها حافظ الاسد بالاشتراك مع مصر الشقيقة وبعد سنتين من استلامه الحكم وفي حرب حزيران لم يكن صاحب القرار بل كان نور الدين الاتاسي رئيسا وصلاح جديد واخرين بالقيادة فمن باع الجولان لا يشن حربا لاستعادتها وكفاكم اتهامات باطلة وانت اجبني امير الثورة حمد ومليكها السعودي هل هم المقاومون بنظرك ؟نحن لا نتهم من خرج بمظاهرات سلمية بانه متامر بل على العكس لبت القيادة جميع مطالبهم واكثر واقرت مجموعة كبيرة من القوانين كقانون الاحزاب وقانون الانتخابات وقانون الادارة المحلية ورفع قانون البطوارئ وقانون الصحافة واقرار دستور جديد يضمن الحريات العامة والتعددية الحزبية والتداول السلمي للسلطة ودعى للحوار وقابلت المعارضة ذلك بالتفجيرات والقتل والتخريب واستدعاء التدخل العسكري الخارجي واخيرا لماذا تضمون فترة الرئيس حافظ الاسد عند انتقادكم للرئيس بشار الاسد ففي زمن ابيه كانت جميع الانظمة كذلك اما الرئيس الحالي فهو مسؤول عن مرحلته فقط يا اخي لنكن منصفين فما يهمنا هو سوريا فلنحافظ عليها وعلى تميزها بعروبتها ودينها  وتطورها فقد خنقوا اهلها بالعقوبات والحصار وارسال الاسلحة والمسلحين والقتل والترويع والدمار وما من نظام على وجه الارض الا وله الحق في بسط الامن وحماية المواطنين وذاك هو خليفة رسول الله ابو بكر يقاتل مانعي الزكاة ويعتبرهم البعض مرتدين يجب قتلهم يا اخي الان هناك مؤامرة قذرة تحاك على سوريا من امريكا والغرب بالاشتراك مع قطر والسعودية وتركيا واذا انت لم تقتنع بها فهذا ليس دليلا على عدم وجودها وهدف المؤامرة انهاك سوريا وجيشها لاضعافها تمهيدا لتقسيمها واسقاط النظام والحريات ماهي الاشعارات لتنفبذ اهدافها




11   تعليق بواسطة   نوري حمدون     في   الأحد 18 مارس 2012
[65206]

الرئيس .. ديكتاتور عادل

= أولا .. مع موقع (أهل القرآ،) نتوقع أن تكون الكتابة منضبطة بالموضوعية التي تعني البعد عن العواطف و الإنفعالات . و عليه .. فلا نتوقع وجود للأوصاف الجارحة ضد الذين نختلف معهم . = و ثانيا .. لا أتوقع أن يكون التعليق أكبر حجما من الخبر أو المقال الذي نعلق عليه لدرجة أننا نشعر بأن أحدهم يحاول إحتكار المنبر لنفسه و منع الآخرين من المشاركة . = ثالثا .. شئ طبيعي أن يختلف الناس حول ما يجري في سوريا .. و لكن الغير طبيعي أن نأتي بالحجج و البراهين الغير مقنعة لأنها شديدة العمومية (المؤامرة) أو ليست برهانا (هل تصدق أن يفعل الجيش كذا...) أو تفتح أبواب التفاصيل القادمة من التاريخ (أحداث كذا .. و مجزرة كذا .. ) أو تشير الى صفقات ليس بالإمكان التأكد منها (الأسد يتحالف مع إسرائيل .. و باع الجولان) . = رابعا .. ما يحدث في سوريا له نفس السبب لما حدث في مصر و تونس و اليمن و ليبيا .. هذا السبب هو غياب دولة الديمقراطية و غياب دولة حقوق الإنسان .. هذا الغياب الذي يوجد الحكم الشمولي أو حكم الحزب الواحد أو الديكتاتورية و التي إرتبطت تاريخيا بإنعدام العدالة و الحرية و المساواة كما أن الأنظمة الديكتاتورية إشتهرت بالظلم و الفساد و البطش . كل الأنظمة التي تتصف بهذه الصفات ستنتفض ضدها الجماهير يوما ما .. و إذا حصلت الإنتفاضة سندعو الله لها أن يباركها و أن ينصرها .. أنا لست مع عادل إمام .. لأننا لا نستطيع أن نقول أن الرئيس ديكتاتور عادل .

12   تعليق بواسطة   د.عبد الرحمن الحمادي     في   الأحد 18 مارس 2012
[65207]


لقد أندهشت جداً من تعليق الأخ عثمان محمد علي لا لشيء بل لأنه من أهل القرآن الذين يجادلون بالتي هي أحسن ويعرضون عن الجاهلين. أنا لست مع النظام السوري أو الليبي أو مبارك أو بن علي ولي بل ولنا كلنا عليهم الكثير من المثالب ولكن هل ما يجري الآن على الساحة الهدف منه نشر الديمقراطية والعدالة واحترام حقوق الإنسان أم العكس؟ ألا نلاحظ أن وراء هذه الظاهرة واسميها ظاهرة وليست ثورة كل الدول الموبقة في العداء ولن أقول في التامر على الشعوب العربية دولية وعربية؟ هل من مصلحة دول الخليج وبالذات قطر والسعودية إقامة نظام ديموقراطي في سوريا بل هل من مصلحة أمريكا إقامة أنظمة ديمقراطية في المنطقة وهي تثيم أمتن العلاقات مع أنظمة كهنوتية ديكتاتورية؟ وهل الحركات السلفية والإخوان المسلمين مع إقامة مثل هذه الدولة؟ أنا لا ادافع عن سوريا لأنها من دول الممانعة فقد بيعت القضية الفلسطينية بثمن بخس في سوق النخاسة من قبل الجميع وفي مقدمتهم القيادة الفلسطينية والمعارضة الفلسطينية( الصراع الذي يدور على السلطة المنقوصة بينهما دليلي على ذلك). ولكنني متخوف مما سياتي في المستقبل من ليل اسود قاتم سوف يبقى جاثم على شعوبنا يحكمنا بفتاوي وقوانين العصور الأولى بحق التمسك بالشريعة الإسلامية الأرضية وليست السماوية.إلى ماشاء الله إنني ارى مستقبل مظلم أتي بقيادة منظمات جاهلة سيطرت على الشارع من خلال تسويق انفسهم بانهم يريدون شرع الله. أمس كانت الذكرى الأولى لمجزرة يوم 18 مارس ( التي اطلق عليها طلما وعدوانا جمعة الكرامة) وهناك شكوك كبيرة لدى الكثيرين بأنها كانت مفبركة من قبل لهم مصلحة في شيطنة النظام من اجل اسقاطه. صحيح بأنهم نجحوا بتنحية الرئيس السابق علي عبد الله صالح واستلام نائبه زمام السلطة ولكن ذلك لم يكن ممكنا إذا لم تكن السعودية على علاقة قوية بطرفي الآزمة في اليمن السلطة والمعارضة فقد حرصا الطرفان على عدم الخروج عن الطاعة للمملكة وبالتالي انصاعا للمبادرة السعودية في الحل بينما في سوريا تقف السلطة على عداء كامل مع السعودية بعد زمن من العلاقات المتينة بينهما والسبب دخول إيران على الخط؟ ولآنه لابد من جر المنطقة إلى صراعات طائفية ( سنية - شيعية). وهذا الصراع يتم التحضير له على قدم وساق من قبل الطرفين للأسف. والدليل على ذلك مشاهدة القنوات الفضائية لهما السياسية وما يطلق عليها الدينية. أرجوا أن اكون قد ادليت برأي لتوضيح بعض ما خفي ودمتم.


13   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 18 مارس 2012
[65208]

بشار الأسد

اشكركم إخوانى الكرام على هذا التفاعل المحمود على الخبر وعلى تعقيبى عليه . واشكر إخوتى الكرام الذيين شاركونى الرأى والرؤية .وأقول لإخوانى الكرام المُعاتبين لى على حدتى ولهجتتى فى تعقيبى على بشار الأسد . إخوانى وأحبابى أنا لست فى جلسة حوار حول رأى ما ، أو مناقشة موضوع ثقافى أو ترفيهى مع (بشار الأسد ) أو أحد اعوانه . لالالا. نحن امام (قاتل سفاح جزار مُنتهك  للأعراض مُغتصب للنساء لا يرعى الله ولا يتقيه ولا يخشاه ،ويستعمل أقوى ما لديه من اسلحة إشتراها بأموال الشعب السورى ليُدافع عنهم بها فإذا به يصوبها نحو صدورهم وظهورهم وبيوتهم ،ليقتلهم ويقطع أجسادهم ،ويسحل ما تبقى من عوائلهم بكل فُجر وتكبُر وتعال ووقاحة ) فماذا تنتظرون أن اقول له ؟؟؟ هل أقول له ،وحياة عيونك يا طبيب العيون (خليك حنين على شعبك وأنت تقتلهم ) ؟؟؟ أشكرك مستر بشار لأن جنودك وحرسك ومخابراتك وعملاءك لم يغتصبوا سوى مليون إمرأة سورية ؟؟؟ ولم يقتلوا سوى 100 الف طفل فقط ،ولم يعتقلوا ويسجنوا غير 10 مليون سورى فى سجونك وملاعب كرة قدمك ،ومدارسك ،وحتى مساجدك ؟؟؟؟ إخوانى الموضوع مش موضوع هين وبسيط ، نحن اما شعب يُقتل وتُدمر ممتلكاته وأرضه . فلا تطلبوا لمن يقول للظالم المُستبد الفاجر (لعنة الله عليك ) ،، رجاءا الا تلعنه مهما كانت مسوغات هذا الطلب .. وكنت انتظر أن تكون لعناتنا له أكثر من هذا وأن نستعدى عليه وعلى نظامه شعوب الأرض قاطبة واحرارها فى اى مكان ،ونتكاتف لنُصرة هذا الشعب المسكين البائس اليائس ، والا يكون هناك من يُدافع عن بشار أو مبارك أو صدام او القذافى أو غيره وغيره وغيره ؟؟؟ هذا من ناحية ومن ناحية أخرى ... لماذا دائما نحصر أنفسنا بين خيارين لا ثالث لهما إما (المُستبد السفاح القاتل الرعديد) ،وإما ( أصحاب تيار الإسلام السياسى ،بكل طوائفة من وهابيين وإخوان وسلفيين وقاعدة وجهاد وجماعات ووووو) ؟؟ إخوانى هناك مساحة كبيرة بين هذا وذاك لابد أن نعمل على تكون بلادنا فيها وفى منتصفها بعيدة عن طغيان هذا ،ومغالاة ذاك . وسأضرب لكم مثلا تقريبيا ..


لنفترض أن المساحة أمامنا عبارة عن متر.


هنا المُستبد .---- 10سم -------20سم --------------------------80-----90سم -----100سم -تيار الإسلام السياسى .


فإذا إفترضنا أن المُستبد يقف بكل طغيانه اقصى يمين المسافة ، وتيار الإسلام السياسى المرفوض يقف بكل مغالاته وتشدده وتطرفه وتخوفنا منه أقصى يسار المسافة ، هنا يأتى دور المُصلحون والمفكرون والمثقفون والكُكلة الحرجة من المجتمع أن يضعوا المجتمع فى المنتصف ،بعيدا عن الغثنين يتراوح ما بين المسافتين 20سم ،و80 سم ولا يسمحوا أبدا للمستبدين بالإقتراب من المسافة التى يعيش فيها الشعب ،والا يغادروا مساحتهم من 1سم حتى 20 ،وكذلك لتيار الإسلام السياسى الا يغادر مساحته التى بين 80 و100 ليقترب من مساحة الشعب ،، بمعنى ان يكون الشعب دائما فى مساحة آمنه بعيدا عن  هؤلاء وأولئك .وأن يعمل على تآكل مساحة المستبدين وتيار الإسلام السياسى على السواء وأن يُحاصرهم فى آماكنهم والا يسمح لهم بمهاجمته والتعدى على حقوقه وحرياته ومساحات تحركه ... أما أن نرضى بالمستبد لأننا ليس أمامنا غيره ،والتحجج بان  بديله ياتى لنا بدولة كذا ،أو إمارة  كذا ووووليفرضوا علينا رأيهم ويستغلونا وووووو ... فهذا مُجانب للصواب ....


14   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الإثنين 19 مارس 2012
[65211]

دكتور غثمان هل امتثلت لقوله تعالى اذا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا

واشهد الله ان الاعلام الوهابي فاسق

15   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الإثنين 19 مارس 2012
[65212]

الى المدافعين عن الثورة السلفية في سوريا

تحقيق للتلفزيون الهولندي يكشف عن جرائم "الجيش الحر" في قتل وتهجير العائلات الحمصية
19 آذار 2012 01:03 عدد القراءات 1357
20
عشرات المواطنين من أهالي حمص الأصليين هربوا بعد أن قتل مسلحو "كتيبة الفاروق" أقرباءهم ونكلوا بجثثهم أو خطفوهم لمجرد رفضهم المشاركة في التظاهرات!؟
أمستردام ، الحقيقة ( خاص): أظهر تحقيق ميداني أجراه الموفد الخاص للتلفزيون الهولندي إلى حمص، جان إيكلبوم، بعضا من الوجه الآخر لحقيقة ما جرى ويجري في المدينة على أيدي عصابات "الجيش السوري الحر" بحق أبناء المدينة الذين رفضوا التظاهر ، وهو الوجه الذي تتغافل عنه وسائل الإعلام العربية والغربية عن سابق إصرار وترصد ، فضلا عن إعلام المعارضة السورية بأجنحتها المختلفة تقريبا.
التحقيق الذي أجري مطلع هذا الأسبوع ( منشور جانبا) يتناول قصصا لخمس عشرة عائلة يبلغ تعداد أفرادها أكثر من مئة فرد فروا من الأحياء التي يقيمون فيها إلى مناطق أخرى حيث يقيمون في الفنادق بمساعدة مؤسسات الدولة ، بعد أن هربوا من أحيائهم نتيجة للممارسات الإجرامية التي أقدم مسلحو "كتيبة الفاروق" على ارتكابها بحقهم ، بما في ذلك قتل وخطف بعض أبنائهم لعدم مشاركتهم في المظاهرات!
ويظهر أحد أفراد العائلة ( أو من أصدقائها) صورا ملتقطة بالموبايل داخل أحد المشافي لما فعله مجرمو " كتيبة الفاروق" بحقهم من قتل وتمثيل بالجثث . ويقول هذا الشخص إن الصور التي رآها لأفعالهم جعله "يكره هؤلاء الثوريين إذا كانت تصح عليهم هذه التسمية ، فهم مجرمون" ، مضيفا القول" إن هؤلاء لا يقاتلون من أجل الحرية ، فمن يقاتل من أجل الحرية لا يقطّع الجثث ويرميها في الأنهار والشوارع".
الزيارة الثانية التي قام بها موفد التلفزيون الهولندي كانت لأفراد عائلة " سمير الحسين"، وهم من حي " البياضة" . وهي عائلة قتل مسلحو " الجيش السوري الحر" أحد أبنائها ، وهو سائق سيارة تكسي، بالسواطير!
اللافت ، كما يقول موفد القناة ، أن هؤلاء الذين تعرضوا للتنكيل بهم من قبل مجرمي " كتيبة الفاروق"، هم من أبناء حمص الأصليين في الحارات والأحياء القديمة ، أو بتعبير آخر من المسلمين السنة الذي يفترض هؤلاء المجرمون أنهم ينطقون باسمهم، فهم يعتقدون أن الانتفاضة في سوريا هي " ثورة سنة ضد النظام العلوي"، وأعجز ـ بسبب الأفكار الحيوانية التي يختزنونها في أدمغتهم ـ عن فهم الأمور إلا على هذا النحو!

16   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الإثنين 19 مارس 2012
[65228]

اخي الحبيب عثمان

الجزيرة والعربية وفرانس 24 والعرعور والقرضاوي ليس لديهم  مجتمعين هذه الارقام المرعبة للضحايا في سوريا فاتقي الله يا رجل




17   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 19 مارس 2012
[65234]

الاخ الفاضل عثمان , كل حر برايه ومسؤول امام الله بما يتفوه به ,

مساء الخير اولا ,


بكل أمانة وشفافية اقولها لك , اتق الله يا اخ عثمان , كيف جيش المستر بشار اغتصب مليون أمرأة , واووووو, مليون حتة وحدة !!!!!! وقتل 100 الف طفل ووووو , يا أخ عثمان , صدقني كلامك ولعناتك الذي كتبتها , وبكل امانة وصدق لم اكن اتوقع ان اقرأها في موقع أهل القرأن , شئ في داخلي كسرته يا اخ عثمان .


يا أخ عثمان ,عندما اصلي ومن ضمن ما اطلبه من الله ,اقول , اغفر لنا خطايانا كما نغفر نحن ايضا لمن أخطأ الينا , واقصد بكلامي , بان كل انسان يخطئ فكيف أتجرأ و اطلب من الله ان يغفر لي خطاياي وانا لا اغفر للمذنب بحقي . ولا أقصد بأن المجرم في حق الناس لا يعاقب والا  اصبحت فوضى , ولكن الذي اقصده وجاء في تعليق سابق للاخ احمد ناصر , حيث ذكر : (نحن لا نتهم من خرج بمظاهرات سلمية بانه متامر بل على العكس لبت القيادة جميع مطالبهم واكثر واقرت مجموعة كبيرة من القوانين كقانون الاحزاب وقانون الانتخابات وقانون الادارة المحلية ورفع قانون البطوارئ وقانون الصحافة واقرار دستور جديد يضمن الحريات العامة والتعددية الحزبية والتداول السلمي للسلطة ودعى للحوار وقابلت المعارضة ذلك بالتفجيرات والقتل والتخريب واستدعاء التدخل العسكري الخارجي ...) . وبصراحة عندما كتبت التعليق الاول لم اكن اعرف هذه الامور التي قام بها بشار. يعني لحل اي مشكلة مستعصية يجب ان يتم التنازل من الطرفين والاستماع لبعضهم , وها قد فعل بشار المطلوب منه فلماذا لم تستجب المعارضة ,


يا اخ عثمان , صدقني أتالم واحزن لموت اي انسان كائنا من كان , لماذا القتل لماذا الهدم والخراب , هل الذي يخاف على الناس يفجر ويذبح ووووووو.


لك رأيك ولي رأيي , وأطلب من الله المغفرة والسماح لو كنت مخطئة في ما كتبته .


وشكرا


امل  


18   تعليق بواسطة   محمد العابد     في   الإثنين 19 مارس 2012
[65239]

تحية لفنان العرب عادل إمام

لابد أن نحيي كل العرب الشرفاء. و أوكد بأن من يعاديه كل من الوهابيين و الإخوان المستسلمون و القاعدة و أمريكا و إسرائيل و أوربا فهو مع الله و وفقه الله.  و لعن الله من يرى الحق و ينكره . و نصيحة مني و قد عشت حولي 19 عاماً في أوربا و بموجب عملي فأنا على اتصال مع نخبة السياسيين الألمان و بعض الأوربيين، فهم أي النخب الأوربية يكرهونكم بكل مشاربكم و يحقدون عليكم و يسعون لقتلكم و تدميركم و يحقدون على الله لأنه خلقكم. و ماذا أنتم فاعلون تقتلون و تكفرون و تدمرون بعضكم!!!


و لا كرمة لنبي لديكم. فهل اصبح سعود زهايمر الفيصل وزير خارجية العروبة و الاسلام؟! و هل أصبح القرضاوي -مفتي الناتو المجرم- شيخ الاسلام ؟!! .


لقد سمعت هتافأً في أحد الفيديو  لمظاهرة في سوريا يقولون فيه " لا حسون و لا البوطي    بدنا العرعور اللوطي" و حسون و البوطي لمن لايعرف ، هما من كبار علماء السنة في بلاد الشام، بل و العالم الاسلامي كله. و في هتاف آخر " يا ناتو يا ناتو تعا لعنا يا ناتو" . تطلبون الناتو ليدك أعراضكم؟!!! و يقسم أرضكم؟ و يهجر أهلكم ؟ و يأخذ خيراتكم؟


ألا لعنة الله على الكافرين.


19   تعليق بواسطة   ابراهيم ايت ابورك     في   الثلاثاء 20 مارس 2012
[65261]

صنفان

صنف أعمته شعارات القومية العربية البائدة ( كعادل إمام)

صنف يستفيد من بقاء النظام الحالي

لنفترض جدلا أن بشار مصلح وووو بريئ ووووووو متآمر على شعبه, لماذا لا يسلم السلطة لحقن دماء الناس والاطفال ؟؟؟؟؟

لماذا الانشقاقات في الجيس بالمئات ؟؟؟

لماذا لا يفتح أبوابه للقنوات العمومية لتصوير الحقيقة اذا كانت الجزيرة تكذب !!!

كيف وصل بشار أصلا إلى الحكم ؟؟؟؟

لنفترض أنه لم يقتل سوى عشرة أطفال وبعض العجزائز , هل ترضى أن يكون أطفالك ضحية للأسد وعصاباته ؟؟؟؟

كيف بكم تشجعون الثوار في ليبيا بدعو أن معمر أحمق ووووو وتصفونها بالمؤامرة الكبرى بالنسبة لسوريا ؟؟؟

 

20   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الثلاثاء 20 مارس 2012
[65263]

لماذا لا يريد البعض ان يفهم

ان قتلى المدنيين السوريين على يد العصابات السلفية اكثر بكثير من ضحايا النظام حتى انه جاء في تقرير المراقبين العرب ان ما يقوم به الجيش السوري هو ردة فعل لما تقوم به العصابات السلفية


اما ما يزعم به البعض انا نتكلم بدافع الشعارات القومية انما هي كلمة حق اريد بها باطل


لاننا نقف مع الجيش السوري وقيادته في حربه ضد هذه العصابات التي لا يريد البعض ان يراها بدافع حقده الطائفي


واعلنها انني محسوب على ما يسمى بالعالم السني واعلن براءتي واستنكاري بما تقوم به العصابات السنية ضد الاخوة العلويين والطوائف الاخرى


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق