سوريا تعتقل 250 طبيبا بتهمة معالجة مصابى المظاهرات

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2011. نقلا عن: الفجر


سوريا تعتقل 250 طبيبا بتهمة معالجة مصابى المظاهرات

 

سوريا تعتقل 250 طبيبا بتهمة معالجة مصابى المظاهرات

10/18/2011   2:04 PM

 

 

أفادت لجان التنسيق المحلية فى سوريا أن السلطات الأمنية السورية صعدت حملتها ضد الأطباء والمشافي والعيادات الخاصة التي يشتبه بأنها تقوم بعلاج المصابين في تظاهرات الحرية.

وأكدت لجان التنسيق أن مركز توثيق انتهاكات حقوق الانسان في سوريا سجل نحو 250 حالة إعتقال للأطباء والصيادلة منذ بداية حركة الاحتجاجات من بينهم 25 حالة إعتقال خلال الأسابيع القليلة الماضية كما قامت القوات السورية باقتحام عدة مشاف من بينها مشفى الفاتح في كفربطنا ومشفى الرجاء في عربين دمشق .

وأوردت اللجان أسماء بعض الأطباء الذين تم اعتقالهم بتهمة معالجة جرحى التظاهرات .

وفى سياق أخر خرجت تظاهرة طلابية في دير الزور من ثانوية الصناعة وثانوية علي إبراهيم بمشاركة طلاب جامعيين نحوشارع التكايا , للمطالبة بإسقاط النظام السورى بالرغم من الوجود الحصار الأمنى المشدد .

اجمالي القراءات 3265
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الثلاثاء 18 اكتوبر 2011
[60895]

لك الله يا شعب سوريا العظيم

هل أصبحت مهنة الطب سببا للسجن والاعتقال ؟ هل اصبحت الرحمة والرأفة بالمصابين جريمة يعاقب عليها كل من يحاول مساعدة الجرحى ؟ أين الرأفة بالانسان ؟ تخيل عندما نطلب الرأفة والرحمة والرفق بالانسان والتى هى من ابسط حقوقه ، ما كل هذا الجبروت الذى اصبح عليه النظام السورى ؟ وأين منظمات حقوق الانسان العالمية وأين العالم أجمع مما يحدث فى سوريا ؟لك الله يا شعب سوريا العظيم .

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق