المعارضة السورية تعلن من إسطنبول تشكيلة المجلس الوطني الانتقالي

اضيف الخبر في يوم الخميس 15 سبتمبر 2011. نقلا عن: العربية نت


المعارضة السورية تعلن من إسطنبول تشكيلة المجلس الوطني الانتقالي

أول أهدافه إسقاط نظام الأسد

المعارضة السورية تعلن من إسطنبول تشكيلة المجلس الوطني الانتقالي

الخميس 17 شوال 1432هـ - 15 سبتمبر 2011م
جانب من الاجتماع
دبي - العربية.نت

أعلن ناشطون حقوقيون ومعارضون سوريون، اليوم الخميس، عن إنشاء مجلس وطني سوري بهدف تمثيل الثورة، وذلك بعد مشاورات بين العديد من أطياف المعارضة في الداخل والخارج.

وكشف القائمون على المجلس تشكيله وأهدافه ومدة عمله في مؤتمر صحافي عقد في إسطنبول، ومن بين تلك الأهداف العمل على إسقاط نظام الأسد والحفاظ على الطابع السلمي للثورة والسعي لإقامة دولة مدنية ديمقراطية تعددية.

ويضم المجلس نحو 115 اسماً 50 منها من الداخل، ودعا القائمون على المجلس لانضمام عدد آخر من المعارضة إليهم مستقبلاً.

وكانت المعارضة السورية بسمة قضماني قد أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع ان معارضين سوريين سيقدمون الخميس في إسطنبول لائحة تضم أعضاء "مجلس وطني" من المقرر أن يعمل على تنسيق عمل المعارضة بمواجهة نظام الرئيس بشار الاسد في دمشق.

وقالت قضماني في مؤتمر صحافي عقدته في إسطنبول، متحدثة باسم هذه المجموعة من المعارضين "إن تشكيلة هذا المجلس ستعلن الخميس في الخامس عشر من ايلول/سبتمبر. وحتى هذا التاريخ تبقى المشاورات متواصلة".

وقالت قضماني لوكالة "فرانس برس" إن المجلس الوطني الذي سيعلن "سيمثل كل القوى الأساسية ويضم أحزاباً سياسية وشخصيات مستقلة تعتبر رموزاً للمعارضة السورية والغالبية ستكون لأشخاص من الداخل السوري".

وأضافت قضماني "عندما ستعلن تشكيلة هذا المجلس سيبقى مفتوحاً أمام قوى أخرى للانضمام اليه. إننا نقوم بكل ما هو ممكن لكي لا نقدم أنفسنا على أننا الحركة التي تريد إلغاء الآخرين، ان ما نسعى للقيام به هو اقتراح اطار وطني" للمعارضة السورية.

اجمالي القراءات 2889
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الجمعة 16 سبتمبر 2011
[60201]

يا خسارة

المواطن السوري كان بدو يكحل عيونو برؤية عبد الحليم خدام ورفعت الأسد على المنصة ليطمئن الى أن النفايات النووية سيستمر دفنها في سوريا وأن البوط العسكري  هو أداة الحوار معه.بس يا خسارة كانوا الشباب متفرغين للاتصال مع المقدم حسين هرموش لبحث نقل الاسلحة والقذائف.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق