هل ستتم محاكمة مبارك .. ام قتلة ..!!؟؟

اضيف الخبر في يوم الإثنين 18 ابريل 2011.


 
هل ستتم  محاكمة مبارك .. ام قتلة ..!!؟؟
 
بقلم د / سيتى شنوده

هل سيتم تقديم الرئيس السابق حسنى مبارك الى المحاكمة .. ومحاكمته عن الجرائم الى ارتكبها هو وأعوانه خلال سنوات حكمة الثلاثين .. ام سيتم قتله والتخلص منه – بوسائل عديدة – لإخفاء أسرار كل هذه الجرائم وأسرار وفضائح كل من ساعد وشارك مبارك فى الحكم ..!!؟؟
وإذا كان قد تم التخلص من بعض الرموز والقيادات السابقة تحت ضغوط ثورة يناير وابطالها ودماء شهدائها .. فإن العديد من القيادات العسكرية والأمنية – وغيرها – التى حكمت من وراء الستار لا تزال موجودة ومسيطرة وتوجه دفة الأمور فى مصر سواء بطريقة علنية او خفية .
وهذه القيادات لن تسمح تحت أى ظرف من الظروف بمحاكمة علنية لمبارك تؤدى الى نشر جرائمها وعمولاتها وسرقاتها التى ارتكبتها تحت لافته حكم مبارك وطوال سنوات حكمه .. والحل الوحيد والسهل لهذة المُعضلة .. هو التخلص من مبارك قبل محاكمتة وقبل كشف اسرار هذة القيادات وفضائحها امام الشعب المصرى والعالم كله .
واعتقد ان سيناريو التخلص من مبارك لن يخرج عن احدى هذه الطرق :
1 – اغتيال مبارك علناً وتلفيق التهمة لبعض شباب الثورة والإدعاء انهم قتلوه انتقاماً لما فعلة من جرائم طوال سنوات حكمة .
2 – استخدام السموم والعقاقير الحديثة التى تُحدث ازمات واضطرابات فى القلب تتسبب فى الوفاه .. بدون ان تترك أى اثر فى الجسم بعد الوفاة .
3 – قتلة والإدعاء انة انتحر يأساً من مرضة .. بإطلاق الرصاص على نفسة او السقوط من مكان مرتفع .

ومن الغريب ان تصريحات رسمية واخبار ملفقة عديدة عن تدهور صحة مبارك ودخوله فى غيبوبة وقرب وفاته قد تم نشرها او تسريبها على نطاق واسع الى الصحف ووسائل الإعلام المصرية والعالمية بواسطة مسئولين رسميين وجهات امنية ومصادر عسكرية منذ إقالة مبارك وحتى الآن .. ولكن ثبت كذب كل هذة الأخبار والتصريحات الرسمية ..!!؟؟
ومن هذه التصريحات الرسمية التى صدرت – بلا أى سبب – عن مصدر أمنى على صلة بقيادة المجلس العسكرى قوله :{.. أن الوضع الصحى لمبارك متردى للغاية .. وانة يرفض تلقى العلاج اللازم .. ويرفض نقله للعلاج فى الخارج .. وانه طلب من المحيطين به تركه ليموت .. }..!!؟؟ واضاف نفس المصدر : { لن اشعر بمفاجأة إذا تم الإعلان عن وفاه مبارك فى أى لحظة .... ان وفاة مبارك "هى مسألة وقت فقط " }..!!؟؟ ونفى المصدر تماماً ما تردد عن أن مبارك يكتب مذكراتة الآن وقال :{ هذا غير صحيح لان وضعة الصحى لا يسمح بذلك . كما قال : " تقريباً هو لا يفيق إلا نادراً من الإغماء .. ويتعرض علــــى ما يبدو لغيبوبـــــــة شــبه كاملة " } ( الدستور الأصلى 15/2/2011 ) .
  ونقلت وكالة الشرق الأوسط المصرية الرسمية تصريح لسامح شكرى سفير مصر فى واشنطن لشبكة إن بى سى الأمريكية  قال  فيه  انــة " تلقى معلومات " تفيد أن الحالة الصحية لمبارك سيئة ... كما ذكرت مصادر أخرى : { أن مبارك فى غيبوبة قد تكون هى الآخيرة } ( الدستور الأصلى 14/2/2011 )
كما نقلت جريدة تليجراف البريطانية عن الوفد المرافق للرئيس السابق قولهم : { .. انه مريض وأغمى عليه على الأقل مرة واحده فى فيلته بشرم الشيخ ... وانة يرقد طريح الفراش ويحتاج المساعدة للتحرك من مكانه } ( جريدة البديل 15/2/2011 )

و ذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن وكالة الشرق الأوسط المصرية الرسمية يوم 15/4/2011 ان النائب العام المصرى أصدر قراراً بنقل الرئيس السابق الى مستشفى عسكرى وتعيين الحراسة اللازمة علية ..!!؟؟ ولكن لم يذكر النائب العام سبب نقل مبارك الى مستشفى عسكرى بدلاً من المستشفى المدنى الذى يعالج بة ..!!؟؟

كما لم يوضح أى مصدر رسمى او غير رسمى سبب الإدعاء بأن مبارك واسرتة رفضوا السفر الى الخارج للعلاج وفضلوا العلاج فى المستشفيات المصرية.. مع انهم كانوا يسافرون الى الخارج للعلاج من " نزلة برد " .. وليس مــــن " غيبوبة تامة قد تكون هى الأخيرة " كما ذكرت هذة المصادر ..!!؟؟

ولكن بعد هذة الإدعاءات والتصريحات الرسمية عن خطورة الحالة الصحية للرئيس السابق ودخولة فى غيبوبة كاملة وقرب وفاتة , أرسل مبارك تسجيل صوتى اذاعته قناة العربية .. وتحدث فى هذا التسجيل بصوت قوى ينفى كل الإدعاءات عن حالتة الصحية الخطيرة وانة " فى غيبوبة قد تكون هى الآخيرة " .. !!؟؟

  كما ذكرت جريدة الدستور الأصلى الصادرة فى 12/4/2011 ان مبارك ذهب الى مستشفى السلام الدولى .. { وصعد الى غرفتة بالطابق الثالث على قدمية ... وانة لم يكن جالساً على كرسى متحرك او محمولاً على أى وسيلة من وسائل نقل المرضى } .
فهل هذا حال إنسان مريض وطريح الفراش وفى غيبوبة شبه كاملة وأقترب من الموت .. كما ذكرت وألحت هذة التصريحات الرسمية المتكررة .. !!؟؟
وهل هناك هدف خبيث - يتم التحضير والتمهيد له - وراء إطلاق و نشر مثل هذة الشائعات التى ثبت عدم صحتها عن الحالة الصحية للرئيس السابق ..!!؟؟

أعتقد ان الأيام القادمة هى التى ستجيب على هذه الأسئلة
اجمالي القراءات 3459
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   اشرف الباشا     في   الثلاثاء 19 ابريل 2011
[57327]

هذا ما أخشاه انا أيضا

 أنا أيضا اعتقد منذ مدة أن مبارك سوف يقتل بواسطة الادوية والسموم لكي لا تتم محاكمته.
لو تمت محاكمة مبارك فانها سوف تكون اشهر محاكم في التاريخ والكثير جدا من الفاسدين سوف تظهر اسمائهم في الصورة ليس في مصر فقط بل حتى في الدول العربية والغربية الاخرى.
لذلك لا استغرب لجوء بعض الدول العربية الى اغراء المجلس العسكري الحاكم بان يتم تسديد جزء كبير من ديون مصر شريطة ان لا يتم التحقيق مع مبارك واتسائل مثلي مثل غيري : ماذا يهم الحكام العرب من عدم محاكم مبارك الا الخوف على كراسيهم والخوف من ظهور اسمائهم او بعض بطانتهم الفاسدة في  اثناء التحقيقات؟
اتمنى من الله حقا ان يخب ظني هذه المرة وان يكون مبارك اول العقد الفريد في المحاكمات العلنية لحكامنا الاشاوس والتي لن تتوقف عنده باذن الله.
 

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق