زقزوق: الذين يتغنون بالديمقراطية في الغرب بيوتهم من زجاج.. وتقاريرهم عن مصر مشبوهة

اضيف الخبر في يوم الخميس 31 يناير 2008. نقلا عن: المصرى اليوم


كتب أحمد البحيري ٣١/١/٢٠٠٨
انتقد الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف، التقارير الغربية التي صدرت مؤخرا، وتنتقد أوضاع حقوق الإنسان في مصر، وقال: إننا ندرك الدوافع الخفية وراء إصدار هذه التقارير.

وقال زقزوق، خلال لقائه ١٢٠٠ من قيادات الاتحادات الطلابية لكليات الآداب المصرية في جامعة قناة السويس أمس الأول إن مثل هذه الحيل المكشوفة لن تمنع مصر من مواصلة دورها وموقفها المعلن المساند للقضية الفلسطينية. وأشاد زقزوق بموقف الرئيس مبارك من فتح الحدود أمام أهالي غزة المحاصرين، للتأكيد علي أن مصر لن تقبل بتجويع الشعب الفلسطيني وإذلاله بعيدا عن المزايدات والشعارات الرنانة.

وقال زقزوق إن الذين يتغنون بالديمقراطية وحقوق الإنسان بيوتهم من زجاج، وهم أول من ينتهك هذه الحقوق والمبادئ، فيكفي ما يلاقيه المسلمون في الغرب من تضييق، وما يحدث في معسكرات الاعتقال في جوانتانامو والعراق وغيرهما.

وتساءل زقزوق: لماذا يسمحون لأنفسهم بذلك بحجة تأمين مجتمعاتهم، ويرفضون في مصر وضع الضوابط التي تضمن سلامة استقرار وأمن مجتمعها، ألا يعد ذلك ازدواجا للمعايير؟

ووصف زقزوق مثل هذه التقارير بأنها مشبوهة ومغرضة وتستمد معلوماتهما من مصادر غير أمينة.

وعاب زقزوق علي القنوات الفضائية الاندفاع وراء تحقيق الربح المادي علي حساب بناء القيم، مشيرا إلي أنها إما تميل تماما إلي العري والخلاعة، وإما تأخذ الشكل الديني، وفي حقيقتها تسيء إلي الدين.




اجمالي القراءات 2918
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more