الديلى تليجراف: سيطرة مبارك على وسائل الإعلام الرسمى بدأت تخور

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 08 فبراير 2011. نقلا عن: وطن


الديلى تليجراف: سيطرة مبارك على وسائل الإعلام الرسمى بدأت تخور

الديلى تليجراف: سيطرة مبارك على وسائل الإعلام الرسمى بدأت تخور

الكاتب وطن الثلاثاء, 08 فبراير 2011 21:27

 
رغم الانتقادات العديدة التى يواجهها الإعلام المصرى الرسمى من قبل النشطاء واتهامه بالعمل لصالح الرئيس مبارك، قالت صحيفة الديلى تليجراف إن سيطرة الرئيس على وسائل الإعلام الرسمى بدأت تخور مع إعلان دعمها للانتفاضة.
 
ونشرت الصحيفة البريطانية، صورة على موقعها الإلكترونى لصفحة من جريدة الأهرام تفرد صورة كبيرة للرئيس
 مبارك وكأنه يودع الشعب يعلوها عنوان بعرض الصفحة "يوم أن ولدت مصر.. من جديد".
 
وقالت الديلى، إن مبارك تلقى نكسة كبيرة بإعلان الصحيفة، التى تمثل واحدة من أشهر الإصدارات الإعلامية بمصر والشرق الأوسط، تأييدها لثورة الشباب وتخليها عن النظام الذى طالما دعمت وبررت مواقفه وممارساته.
 
ورغم أن الأهرام لم تدعو الرئيس للرحيل، بحيث قد يتهم البعض تحولها بأِنه تكتيكى وليس حقيقيا، إلا أن المعارضين عبروا عن دهشتهم من هذا التطور. 
 
وترى الديلى تليجراف أن تغيير أسامه سرايا، رئيس تحرير الأهرام، قلبه نحو النظام يأتى وسط غضب متزايد بين الصحفيين فى أعقاب مقتل محمد أحمد محمود، مراسل إحدى الصحف التابعة للأهرام على يد قوات الشرطة.
 
وعلى غرار الأهرام، اضطر التليفزيون الرسمى تعديل تغطيته للانتفاضة بعد استقالة إعلاميين بارزين منه احتجاجا على التغطية البسيطة للأحداث. 
اجمالي القراءات 2946
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق