ساويرس يرفع دعوي تعويض ضد بكري بـ ١٠٠ مليون جنيه

اضيف الخبر في يوم الجمعة 07 ديسمبر 2007. نقلا عن: المصري اليوم


أقام المهندس نجيب ساويرس دعوي قضائية، أمام دائرة التعويضات بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية، ضد مصطفي بكري، رئيس تحرير «الأسبوع»، مطالبًا بإلزامه بتعويض قدره مائة مليون جنيه مصري، عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به.

قالت الدعوي إن ما دأب عليه بكري من هجوم فج علي شخص نجيب ساويرس، وتعمده تشويه وتحوير تصريحاته في محاولات مستمرة للنيل من شخصه، وتأليب الرأي العام، يعتبر سبًا علنيا وقذفًا في حقه. كما تقدم ساويرس بشكوي إلي نقابة الصحفيين،

ذكر فيها أن بكري تعمد الخروج علي تعاليم وأخلاقيات الصحافة بالمخالفة لميثاق الشرف الصحفي، صرح ساويرس بأنه يعتزم إهداء قيمة التعويض إلي صندوق رعاية الصحفيين، تقديرًا منه للصحافة النزيهة، وآملاً في تفعيل وتطبيق آليات ميثاق الشرف الصحفي.



 

اجمالي القراءات 4948
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   جلال الدين     في   السبت 08 ديسمبر 2007
[14299]

أحمد ربنا يا ساويرس انك عايش في مصر و لا تعيش في هولندا مثلا!1!!!

العيب مش عندك يا استاذ ساويرس العيب علي النظام اللي مش بيدي الاعلام الفرصه الكافيه لفضح المستور. انا لا اعرف المواضيع اللي انت تقصدها ان الاستاذ مصطفي بكري الحق بك فيها الضرر و لكن اقول ان من اساسيات حريه الرأي ان تلجا الي الاعلام ايضا و ترد علي اي اتهامات مش ترفع قضيه تعويض؟؟؟ انا لا اري في هذا الاسلوب الا اسلوب المسكنه و الضعف و انا لا أظن انك لك ؟ّّ

لو انك تعيش هنا في هولندا مثلا و ان الاستاذ مصطفي بكري عضو في مجلس الشعب هنا و قال الاستاذ بكري هذه الاشياء التي قالها لقامت كل المؤسسات و وقف كل مجلس الشعب وراء الاستاذ مصطفي و تم تشكيل لجنه (ليش لجنه رشوه او لجنه جزب حاكم) لتقصي الحقائق و لو تأكدت هذه الحقائق لتم توقيع اشد العقوبات المليه عليك و ليس علي عصو المجلس؟؟؟

عرفت ليه انك تحمد ربنا انك عايش في مصر؟
ادعو القاضي الذي نصبه الله للحكم بين الناس بالعدل ان يحمكم حكما يكون رادعا لكل من تسوله نفسه باستغلال القانون لطمس الحقيقه و عدم اعلانها للشعب. هذا الكلام ليس مفصل لالستاذ ساويرس و لكن سئمت القوانين الاستثنائيه التي فصلت فقط لغلق الفواه و وضع سلطه الاعلام تحت الضغط حتي لا تمارس اهم وظيفه في ديمقراطيه الشعب الا و هي حريه الرأي.

انا اعترض كل الاعتراض علي مقاضاه الاعلامي او اعضاء مجلس الشعب الا اذا تطاول بالفظ و الاهانه الشخصيه لشخص أخر اي كان هذا الشخص.

انتظر من القاضي ان يقول " ليس هناك قضيه للنظر فيها و ان يفرض تعويض ماديا علي هذا الملياردير يتفق مع مستواه المالي للشروع في تضييع وقت العداله و القضاء.


2   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت 08 ديسمبر 2007
[14309]

السيد جمال قاسم , الم تؤثر هولند ا في طريقة تفكيرك الى الان!!!!

يا سيد جمال قاسم , بعد ان قرات تعليقك رجعت الى صفحتك فوجدت انك تعيش في هولندا .
واكتب هنا عبارة وردت في تعليقك :

(انا((((((((( لا اعرف المواضيع)))))) اللي انت تقصدها ان الاستاذ مصطفي بكري الحق بك فيها الضرر ..) ّّّّ!!!!!!!!!!

يعني لو انت لست عارفا بالمواضيع , فكيف تصدر حكمك , لا بل احكامك الكثيرة , وكلامك الكبير جدا مثل :
( بالاحرى كل كلامك الوارد في التعليق كبير وبعيد عن الواقع جدا , وليس عبارة واحدة )

وسؤال واحد لحضرتك ::
كم وكم من الناس او الشركات او من المؤسسات رفعوا دعاوي قضائية ضد اناس او صحف او مجلات نشرت اخبار كاذبة وملفقة بحقهم ادت الى خسائر كبيرة لهم , وحكمت المحاكم لصالحهم وبتعويضهم بمبالغ ضخمة جدانتيجة الاساءة التي اصابتهم من كاتب في صحيفة او مجلة او رئيس تحريرها .الم تقرأ عن هكذا قضايا في صحف هولندة . ولن اقول هذا يحدث في البلدان المتحضرة فقط ومنها هولندة, والذي من الظاهر انك لا تتابع برامجهم ومكتفي بالقنوات العربية والتي لها حساسية من بعض الانواع من الاخبار.ولكن هذاحصل ايضا في مصر ( حسب ما اتذكر ) , عندما حكمت المحكمة على الكاتب (لا اعرف عمله تحديدا) ولصالح الشيخ البدري بمبلغ 20 الف جنيه والذي لم يكن له المبلغ الكافي لدفع التعويض فباع اثاث بيته لدفع الغرامة .
لا الظاهر انت لا تفرأ الاخبار لا في القنوات الهولندية ولا في القنوات العربية!!!

وامنيتك التي ذكرتها في نهاية تعليقك:

((انتظر من القاضي ان يقول " ليس هناك قضيه للنظر فيها و ان يفرض تعويض ماديا علي هذا الملياردير يتفق مع مستواه المالي للشروع في تضييع وقت العداله و القضاء. ))

لا تدل الا على غيرتك منه لانه غني !!.

ومثلما تمنيت فانا ايضا اتمنى :
اتمنى ان يكسب المهندس سايروس القضية , حتى يعرف اي كاتب او رئيس تحرير جريدة بان الحرية لا تعني اثارة الفتنة بين ابناء الشعب الواحد بمجرد ان انسانا مصريا عبر عن رأيه وقال ( اشعر انا امشي في ايران عندما ارى النساء مرتديات الشادور ), اليس ما قاله هو بالضبط شعور كل مصري يؤمن بان الاخلاق والعفة لا تكون اطلاقا بلبس الشادور الايراني او الافغاني او النقاب الوهابي .
ولكن تعليقك برهن بشكل قاطع بانك من بعض الذين امتلأت بهم اوربا ومن غير (( ان يعرف الموضوع )) وبمجرد ان ارى اسم المهندس نجيب ساويرس ضد مصطفى بكري , تمثل امامه القول :

انصر اخاك ظالما كان او مظلوما

الم تعلمك هولندا العدالة وقراءة الموضوع والتفكير به ثم التعليق عليه وابداء وجهة نظرك .
الله يكون بعون هولندة والتي استقبلت الكثير من الذين يشاطرونك افكارك , ولا تعرف ( اقصد هولندة )عن افكارهم شيئا يا سيد جمال قاسم . لنتعلم قول الحق حتى ولو على نفسنا . قد يخطر ببالك لكونه مسيحيا فاني رديت على تعليقك , ابدا , فالموقع نشر الكثير من الاخبار التي تتعلق بالسيد نجيب ساويرس ولم اعلق بشئ على اي منها . وتعليقي هنا لا علاقة له بالسيد ساويرس . ولكنه يتعلق باصدار احكامك الشخصية وتمنياتك القلبية ضد هذا الانسان من دون ان تعرف القضية وما فعله او كتبه السيد مصطفى بكري ضده واساء اليه , وهذه بالضبط وتحديدا مشكلة غالبية العرب . وقبل ان ان انسى, اعتقد بان السيد ساويرس , ستيبرع بالمال للصحافة , وهذا ما يثبت بان ليس قصده ماديا وحتى يزيد من ثروته.
طاب يومك
امل
ملاحظة :
عبارتك هذه اضحكتني جدا :

(عرفت ليه انك تحمد ربنا انك عايش في مصر؟)

ولما لا ترجع الى مصر وتحمد ربنا بدلا من ان تعيش لاجئا في بلد اجنبي يختلف معك اختلافا كليا في كل شئ؟؟!!!!!!.

وطبعا , حمد الله وشكره واجبة على الكل وفي كل الحالات في حالة الفرح كمافي حالة الحزن . فيجب ان نقول , الحمد لله على كل شئ , ولذلك فعليك ايضا ان تحمد ربك لانك عايش في هولندة ( وهذا ما يقوله الكثير من المصريين سرا وعلانية , وليس المصريين فقط بل الكثير من الشعوب الاخرى المبتلية بحكام ظالمون).





أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق