الطيب» يعتزم تعيين متحدث رسمى باسم «الأزهر» قريباً

اضيف الخبر في يوم الإثنين 26 ابريل 2010. نقلا عن: المصري اليوم


الطيب» يعتزم تعيين متحدث رسمى باسم «الأزهر» قريباً

  كتب   أحمد البحيرى    ٢٦/ ٤/ ٢٠١٠

 علمت «المصرى اليوم» أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر يعتزم تعيين متحدث رسمى باسم الأزهر خلال الأيام المقبلة.

وأكدت مصادر فى مشيخة الأزهر أن الهدف من تعيين شيخ الأزهر متحدثاً رسمياً باسم المؤسسة الدينية، أن الطيب يريد التفرغ التام لعمليات تطوير معاهد وجامعة الأزهر، وجميع المؤسسات التابعة للأزهر. أشارت المصادر إلى أن الطيب يبحث جديا فى الوقت الراهن أهم المشكلات التى تواجه الطلاب والطالبات فى معاهد وجامعة الأزهر، وكيفية تطوير مناهج التعليم،

بما يكفل تحقيق التوازن التام بين دراسة كتب ومناهج التراث الإسلامى، ومواكبة العصر الراهن من خلال التركيز على تعليم اللغات الأجنبية والحاسب الآلى فى معاهد وكليات الأزهر. وأوضحت المصادر أن مهمة المتحدث الرسمى ستتضمن التنسيق مع الجهات الصحفية والإعلامية التى تقوم بتغطية نشاطات مشيخة الأزهر والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم، وتوضيح أى أمور يكتنفها الغموض.

إلى ذلك قالت مصادر قريبة من مشيخة الأزهر: إن الدكتور عبدالدايم نصير، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا السابق والأمين العام للرابطة العالمية لخريجى الأزهر يعد من أبرز المرشحين لتولى منصب المتحدث الرسمى باسم الأزهر، وكذلك الدكتور أحمد الدرة الأستاذ بجامعة الأزهر.

اجمالي القراءات 2321
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more