الأربعاء ٢٦ - أكتوبر - ٢٠١١ ١٢:٠٠ صباحاً
البدوى كان منتميا للتصوف الشيعى القائل بالحقيقة المحمدية ،أو تأليه النبى محمد وانتقال الالوهية بعده الى الأقطاب الصوفية الشيعة . وهناك شرح لهذا فى الكتاب . والكتاب يؤكد أنه استغل التصوف ستارا لحركة سياسية تهدف لاقامة حكم شيعى فى مصر وقتها .
نحن ضد عقيدة التصوف ونراها تناقض الاسلام فى عقيدته ومعظم أخلاقياته . ولكن الصوفية مسالمون يعترفون بالتعددية . فهم مسلمون من حيث الاسلام الظاهرى بمعنى المسالمة . ونشكر لهم احترامهم لحرية العقائد وعدم الاكراه فى الدين . أما الوهابية السّنية فهى تجمع بين الكفر العقيدى بالايمان بأحاديث كاذبة واعتبارها وحيا الاهيا وتقديس أئمتهم . وبالاضافة للكفر العقيدى فهى تحوى الكفر السلوكى بالقتل والاكراه فى الدين ، واعتبار من ليس منهم مستحقا للقتل .
ونتمنى أن ان يتعاون كل من يدافع عن حرية العقيدة معنا فى مواجهة سلمية اصلاحية للوهابية السلفية .
فى ردى على الاستاذ نورى فى موضوع التكفير فى فتوى عن التواتر :
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_fatwa.php?main_id=870
قلت بأن التكفير عامل أساس فى الاصلاح العقيدى ، وأرجو أن ترجع لها . وفى كتاب ( السيد البدوى ) وغيره جاء التأكيد على تكفير عقائد الشيعة . فلا يمكن توضيح حقائق الاسلام وعقيدة الاسلام إلّا بتوضيح ما يناقض الاسلام من عقائد . وأدعوك لمراجعة كلمات الكفر والشرك وغيرها من صفات المخالفين للاسلام وأيضا صفات الايمان والتقوى وغيرها لتجدها الأغلبية فى القرآن ودعوته الاصلاحية. بل أدعوك الى التدبر فى شهادة التوحيد ( لا اله إلا الله ) لتتأكد أنها تبدأ بالكفر بالآلهة الأخرة لتأكيد الالوهية لله جل وعلا وحده .
صحيح أننا لا نركز على التشيع وذلك لسببين : (1 )إن تخصصنا العلمى الدقيق هو فى التصوف وفى السّنة وليس فى التشيع ،(2 ) ثم إن الخطورة تأتى من الوهابية السعودية . فالتشيع قائم وموجود من عصر الخلفاء الراشدين وخلافة الامام على ، بل وأقام دولا مثل الدولة الفاطمية فى مصر ، واقام الأزهر . ومع ذلك فلم يقم بمذابح للمسلمين ولغير المسلمين فى العصور الوسطى ( عصر التعصب الدينى والحروب الدينية ) كما فعلت الوهابية فى العصر الحديث (عصر الحرية وحقوق الانسان) . الوهابية تسعى الى السيطرة على أغلبية المسلمين وهم سنيون يتبعون التصوف السنى أو السنة ، بينما لا يستطيع التشيع الامتداد خارج تخومه الحالية تاريخيا وجغرافيا .الشيعة طالما كانوا محكومين فهم مسالمون يتعرضون الى الاضطهاد كما هو حالهم فى الجزيرة العربية ومصر والعراق قبل خلع صدام . فإذا وصلوا للحكم تحولوا الى اضطهاد الآخرين كما يحدث فى جمهورية ايران الخومينية . ولأنه من المستحيل سياسيا أن يصل الشيعة للحكم فى ألعالم الاسلامى فإن الخطر يظل فى الوهابية ، خصوصا وهى تفرض شريعتها المخالفة للاسلام ولحقوق الانسان فى الجزيرة العربية وغيرها وتسعى للوثوب على حكم بقية البلاد العربية منتهزة فرصة ( الربيع العربى ).
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4971 |
اجمالي القراءات | : | 53,042,885 |
تعليقات له | : | 5,314 |
تعليقات عليه | : | 14,611 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
لا نسخ : هل يوجد نسخ فى قوله جل وعلا : ( يَا أَيُّ هَا ...
الجراد الأصفر: فى عصر حكم العسك ر اليوم تدهور ت أحوال الريف...
تخفيف اللهجة: عزيزي الفاض ل دكتور الخير والمح بة ...
قفز للدور العاشر: السل ام عليكم ورحمة الله وبركا ته. يقول...
مبين بينات مبينات: هل هناك فرق فى وصف القرآ ن الكري م ب ( المبي ن )...
استغاثة يمنية : الى معالي رئيس الجمه وريه عبده الربه منصور...
نقد للموقع : 4-إسمح لي أن أنتقد الموق ع (على استحي اء)(و ...
شكرا على نصيحتك: السلا م عليكم د احمد من منطلق وذكلر فان...
لأنه يضرب زوجته: إنفصل ت عن زوجتى وتركت ها فى مصر مع بنتنا...
عن الملائكة: ارجوا تشرح دور الملا ئكه ولو بشكل مختصر . في...
لست كذلك: اسمح لى بكلمة موجزة أقوله ا - أتمنى أن تجد...
أخطأت فى العنوان : بسم الله الرحم ن الرحي م أحمد الله لكم...
لست مسئولا: اريد ان ارفع فيديو هات علي اليوت يوب تتحدث...
اللعن والملعونون : ماهو اللعن او الطرد من رحمة الله وهل له اصل من...
حفظ القرآن فقط لماذا: لماذا لم يحفظ الله جل وعلا الكتب السما وية ...
moreب 2 ف2 : تشريعات الدين السنى فى الصيام ( ثلاث مقالات )
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 3 : لمحة تاريخية عن الفساد المترتب على حديث (صوموا لرؤيته )
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 2 : أحاديث عبد الكريم (الوضاع ) فى الأسفار السنية المقدسة
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 1 : التربة التاريخية التى أنبتت الحديث الملعون (صوموا لرؤيته )
ب 1 ف2 ج 2 : الله جل وعلا وحده هو الذى سيعاقب المفطر فى رمضان وليس غيره
دعوة للتبرع