الصداقة الجنسية

الأحد 02 يناير 2011


نص السؤال:
لى صديقة أمريكية غاية فى الأدب والأحترام والأخلاق والألتزام ، ولكن لها بوى فريند وأريد أن أنصحها بأنه زنا ، ولكن يقول البعض أنه زواج فى عرف الغرب وامريكا . فهل يعتبر هذا الزواج شرعيا فى الاسلام ؟
آحمد صبحي منصور :

 

 

ينتشر فى الغرب ما يمكن تسميته بزواج البوى فرند  أو الصداقة بين رجل وامرأة باعتراف الأهل ومباركتهم،  بما يعنى حياة مشتركة تحت سقف واحد فيها كل ملامح الزواج ولكن بدون عقد زواج. وبعض الولايات الأمريكية تؤسس على هذه العلاقة حقوقا للمرأة والأطفال .

وما أعتقده أنه لا يعد زواجا ، حتى وإن أقرّه المجتمع طالما أن نفس المجتمع يحدد الزواج بطقوس أخرى مختلفة ، وهم فى قرارة أنفسهم لا يعتبرونه زواجا حقيقيا لأن بعض تلك العلاقات تتطور لتصبح زواجا بعقد رسمى ، مدنى أو دينى .

إن للزواج فى الاسلام شروطا ، من أهمها مراعاة العدة أو براءة الرحم ، وهذا ليس موجودا على الاطلاق فى الثقافة الغربية الأمريكية فى الزواج العادى عندهم وبالتالى فى علاقات الصداقة الجنسية .

والذى اعتقده أن تلك الصداقة الجنسية مهما طال أمدها ـ فهى زنا من نوعية (إتخاذ الأخدان ) فى المصطلح القرآنى . فالزنا فى المفهوم القرآنى نوعان : السفاح ،اى العلاقات الجنسية العابرة بين الرجال والنساء ، ومنه البغاء ، وفى المصطلح القانونى : الزنا بدون تمييز . اى على الشيوع . ثم هناك : اتخاذ العشيقات أو الأخدان أى تعوّد الزنا بين رجل وامرإة ، سواء بأجر أم بدونه . وكلا النوعين زنا محرم .

الثقافة الغربية الأمريكية لا تتسامح مع الزنا السفاح الذى يتم بدون تمييز فى حالة واحدة هى ممارسة الأنثى البغاء والدعارة ، وعادة  يتم القبض عليهن . ولكن الثقافة الأمريكية والغربية تتسامح مع زنا الأخدان ، وكأنها تعتبرها مرحلة خطوبة ولكن يباح فيها للخطيبين ممارسة الجنس ، ثم يكون لهما حق فك الخطوبة فى اى وقت .

جدير بالذكر أن التسامح مع زنا الأخدان بل والزنا المفتوح كان سمة أساسية فى ثقافة وسط آسيا  شرق خراسان قبل وبعد فتوحات المسلمين . وفى العصر العباسى كانت تتجدد الدعوة للشيوعية فى النساء ـ والمال أحيانا ـ من خلال مذاهب شتى أكثرها كان يرفع راية التشيع وينسب نفسه للشيعة كالقرامطة .

جدير بالذكر أيضا أن البخارى حاول تشريع الزنا بنوعيه فى باب النكاح حين إفترى حديثا يزعم فيه أن النبى محمدا عليه السلام قال (أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلال ليال فإن أحبا أن يتتاركا أو يتفارقا ) ,قد ناقشنا هذا فى كتابنا ( القرآن وكفى ).

جدير بالذكر أيضا أن ثقافة خراسان التى نشأ فيها ابن برزويه المشهور بلقب البخارى كانت تقيم حفلات جنس جماعية ليلة النيروز ـ أو عيد الربيع ـ وفيها تطفأ الأنوار ليلا فى الاحتفال ، ويمارسون الزنا بلا تمييز ـ أو بتمييز .

نقول هذا حتى لا نضيع جهدنا فى اتهام الغرب وننسى عيوبنا وسيئات تراثنا .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 27543
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد 02 يناير 2011
[54619]

الصداقة الجنسية البخارية

شيء غريب


شيء رهيب


شيء عجيب


كل شيء نجد له أساس في صحيح البخاري


حتى ثقافة البوى فريند لم تسلم من البخارى فهذا الحديث الذي يقول (أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلال ليال فإن أحبا أن يتتاركا أو يتفارقا )وهذه هي بعينها ثقافة البوى فريند التي سطرها البخارى في العصر العباسي وتعود هذه الثقافة منذ عقود قليلة لتنتشر في دول أوروبا وأمريكا فهل هناك ارتباط تاريخي يؤصل هذه العلاقة وارتباطها بما حدث في بلاد فارس مسقط رأس ابن برزويه الله يعلم


ما نود الإشارة إليه وهو الأهم أن هذه الصداقة رغم مخالفتها الصريحة لتعاليم الدين الإسلامي ومخالقتها لأخلاقياته الحسنة ‘ إلا انها تتميز بشيء واحد فقط وهو عدم اخفاء هذه العلاقة وأقصد هنا العلاقة الجنسية التي تتم بين رجل وامرأة على سبيل الصداقة المعلنة الواصحة التي يعلمها عائلتى الرجل والمرأة وهذه العلاقة الجنسية رغم أنها زنا إلا أنها معلومة ولا تتم فى الخفاء ومع الأسف فى بلادنا الإسلامية تنتشر مثل هذه العلاقات (العشق المستمر) بين رجال ونساء ولكن في الخفاء وتتم بين رجال ونساء متزوجون وأنا هنا لا أفضل العلاقة الجنسية التى تتم فى الغرب وأمريكا لأن كلاهما زنا محرم ومن الكبائر لكن ما يهمني هو الصراحة والصدق مع النفس في كل شيء ، هذه المجتمعات رغم هذه السلبية إلا انها تعيش فى حالة وضوح مع النفس ومع الأخرين ولا تتدعى التدين وتتظاهر بالتقوى كما نفعل نحن هنا البلاد الاسلامية التي تأثرت بالتدين السطحى الظاهرى الشكلى الوهابي ومنذ ساعات قرأنا احصائية لباحثة سعودية تقول أن 35%منالرجال السعوديون المتزوجون يدمونون مشاهدة المواقع الإباحية


وفى نفس السياق هناك عشرات بل مئات ممن يمارسون الزنا فى الخفاء وذلك بعشهم لنساء فى الخفاء ورغم ذلك هؤلاء وهؤلاء جميعا يتظاهرون بالتدين حين يذهبون للمساجد فى صلاة الجماعة ويفرضون النقاب على زوجاتهم وبناتهم وأخواتهم ويطلقون اللحية على الناس ...


وأخيرا ::: أسجل رفضي لهذه السلوكيات وهذه العلاقات سواء فى البلاد الاسلامية أو فى اوروبا أو أمريكا لأنها زنا ولا مسمى أخر لها غير الزنا ...


2   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 05 يناير 2011
[54728]

القرآن قال بوضوح

طالما أن الآيات قد حرمت الزنا تحريما واضحا فلا مجال لتبريرات عصرية له ، أيا كان المسمى  وكان رد الدكتور على الفتوى واضحا بأن كلا النوعين محرم على الشيوع  ، وما يشبه الأخدان كما جاء في القرآنلأن التحريم جاء واضحا : " ولا تقربوا الزنا  إنه كان فاحشة وساء سبيلا  " بالنهي  عن عدم الاقتراب  منه تحت أي مسمى .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3680
اجمالي القراءات : 29,795,792
تعليقات له : 4,094
تعليقات عليه : 12,412
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


كيفية التعامل معهم: اود منك د/ احمد افادتي في كيفية التعامل في الحياة العامه والخاصه في ظل القوانين المفروضة...

لا اكراه في الدين: اية "لا اكراه في الدين" حمالة أوجه؛ فمنهم من يفسرها بلا إكراه في دخول الاسلام فقط، واخرون...

أفّ ..!!: إن ما يقال لنا منذ كنا صغارا عن كلمة أف وينهانا الله عنه في الآية :( ولا تقل لهما أف ولا...

القرآن والسريانية: ما رايك فيمن يقول إن فى القرآن الكريم كلمات سريانية كثيرة ؟...

التيمم مع وجود الماء: يقولون اذا وجد الماء بطل التيمم هل صحيح هذا .. وهل اذا احدنا تيمم للجنابة لعذر ما ثم بعد ان...

زوجة مع وقف التنفيذ: انا متزوجة كنت أعيش مع زوجي في دولة أوروبية و منذ 3 سنوات عدت انا فقط و أولادي الى وطني للعيش...

الوصية قبل الموت : هل تجوز الوصية قبل الموت ؟ ...

الموت السريرى : في حالة الموت السريري لشخص .. هل طويت صفحة اعماله ؟ هل هناك التواصل بينه وبين الله ؟ يعني وصف...

شكرا جزيلا: فرق شاسع بين تشريع الرحمان جل وعلا وافتراءات اصحاب الدين الارضي لشيوخ المحمديين فالله...

وصفة للنجاح : انا صراحه بتكلم في الجنس علي الفيس وخاصه الشذوذ الجنسي وكنت بتكلم علي صوت بس ولكن عمري...

الباقى من التركة: ي مسألة المواريث هل صحيح بعد تفصيل الله جل وعلا للانصبة يفضل باقي من التركة في بعض الحالات ....

سيد الخلق ؟؟: هل يصح وصف النبى محمد عليه السلام بأنه ( سيد الخلق ) ؟...

سبحان العفو الغفور: انا شاب 31 سنة كنت مالكي المذهب صوفي التعامل كعادة المغاربة باحث عن الحقيقة و بعد ان من الله...

عورة الجارية : هل حقا عورة الجارية هي ما بين السرة والركبة؟ يعني يصح تمشي امام سيدها بثدي عريان؟ ...

اقرأ لنا : اني من كوردسوتان العراق اذا أمكن توضحون لي أركان ألاسلام من وجهه نضر القرانيون...

more