الإثنين ٣٠ - مايو - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
لو قرأت ( الطبقات الكبرى ) لابن سعد عن الصحابة والتابعين لوجدته يتوقف فى الجزء الأخير من التأريخ لكل واحد منهم ـ تقريبا ـ ليتحدث عن مظهره من حيث اللحية والزى . وسترى إختلافا هائلا فى زى الصحابة والتابعين ، من حيث طول الثياب أو قصرها وأنواعها ، وألوان الخضاب للحية ( الذقن ).
كانت الثياب ( موضة ) حُرّة .
فيما بعد وضع الحنابلة أحاديث تفرض موضة معينة واحدة على الجميع ، وكالعادة جعلتها الوهابية دينا .
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4970 |
اجمالي القراءات | : | 53,037,429 |
تعليقات له | : | 5,314 |
تعليقات عليه | : | 14,611 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
النمل 61: ما معنى ( وَجَع َلَ بَيْن َ ...
جند فرعون : عملت فى الشرط ة المصر ية ، فى مباحث أمن...
ونراه قريبا..!!: أظن أنه لم يأت على العرب هوان مثل هذه الأيا م ...
يس 43 : فى الآية 43 من سورة يس يقول الله سبحان ه ...
خلق النجوم: ما الحكم ة من خلق النجو م؟ ...
قضايا المرأة : شكرا يا شيخنا . نحن سعيدا ت جدا ببرنا مجك ...
الميراث فى أمريكا: أعيش فى أمريك ا وامتل ك بيت ورصيد فى البنك ....
طلع البدر عليهم: هل صحيح تاريخ يا أن الأنص ار استقب لوا ...
واق: كلمة ( واق ) فى سورة الرعد هل هى من الوقا ية أى...
مماليك السعودية : ما رأيك استاذ ى فيما قاله الحوي نى وغيره فى...
سماحة الاسلام: قرأت مقالك عن تحريم حضور صلاة الجمع ة فى...
التراضى وربا التجارة: أني مُقتن ع تمام الاقت ناع كسائر أهل...
لا خروج من جهنم: السلا م عليكم حضرتك تفضلت في موضوع المسل م ...
هم غافلون: في قوله جل وعلا فباي حديث بعدال له وايات ه ...
النبى حارصك: عبارة ( النبى حارصك ) هل تتفق مع الاسل ام ؟ عشان...
moreب 2 ف1 ج 1 / المقال 3 : لمحة تاريخية عن الفساد المترتب على حديث (صوموا لرؤيته )
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 2 : أحاديث عبد الكريم (الوضاع ) فى الأسفار السنية المقدسة
ب 2 ف1 ج 1 / المقال 1 : التربة التاريخية التى أنبتت الحديث الملعون (صوموا لرؤيته )
ب 1 ف2 ج 2 : الله جل وعلا وحده هو الذى سيعاقب المفطر فى رمضان وليس غيره
دعوة للتبرع