الأحد ٠٥ - مايو - ٢٠١٣ ١٢:٠٠ صباحاً
"تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها"
"لا تسقني ماء الحياة بذلة"
هذا الذل والاستكانة و التخلي عن المبادئ مقابل الاستقرار الوظيفي والمادة هو ما يمهد لثقافة العبيد. وأنا أرجو من هذا الموقع أن يحارب ثقافة العبيد وأن يؤسس لجيل قرآني صاحب كرامة ومبدأ.
اشكرك استاذى الجليل
شكرا جليلا لسرعة ردك على اسئلة صديقتى مما اثلج صدرى ورفع من مكانتى عندها مما ادى الى سهولة مهمتى فى هدايتها وشرح اسلوب المنهج القرانى لها بكل سهولة وثقة بل اكثر من ذلك لقد طلبت منى ان تقرا هى الرد بنفسها لتتاكد من انى لم اخطئ فى اى سؤال وبعد ان قرات ارادت ان تكتب تعليقا صغيرا هذا نصه /
استاذ / احمد منصور
اشكرك شكرا جزيلا على اجابتك على اسئلتى واوكد لك انها جاءت لى بالراحة والسكينة ووافقت طبيعتى حيث انى احرص على ان تكون حياتى كلها حلال وابعد ما تكون عن الحرام
واشكر ايضا الاستاذ اياد نصير وان كنت انكر عليه اسلوبه رغم انه لا يعرفنى فقد بدا حديثه بكلمات حادة يفهم القارئ منها انى سالت الاستاذ احمد ان يحلل لى الزنا والعياذ بالله ثم انهى تعليقه اننى امهد لثقافة العبيد بل ودعا الموقع ان يحاربنى ونسى ان يعرفنى اولا قبل المهاجمه
استاذ احمد منصور انا دكتورة صيدلانية لا يوجد لى مجال العمل سوى شركات الادوية او الصيدليات ودخلى من العمل استخدمه فى معيشتى انا واسرتى وادخر الباقى لافتح صيدليه تحمل اسمى
مما يعنى انى لست جاهلة ولا اعشق العبودية كما هاجمنى وان كنت ابحث عن الحرام ما سالت صديقتى مروة ان تسال الاستاذ احمد
يا استاذ اياد نصير اقولها لك لا تسب الظلام وقت الظهيرة بل ابدا برفع الغطاء عن عينك لترى النور
كيف تكون اكذوبة المضطر وقد قال تعالى ومن اضطر غير باغ ولا عاد
واعتقد ان عليك ان تسال استاذ احمد منصور فهو اعلم منى ومنك ان كان هناك فى القران اعفاء للمضطر من الذنب ام لا ؟
واسالك يا استاذ احمد صبحى منصور ان تكتب مقالا او درسا وتنشره لنا عن المضطر ما معناة وحدوده ومتى لا يكون مضطرا
ولك خالص تحياتى
الفهم التقليدي لقوله تعالى "ومن اضطر غير باغ ولا عاد" لا تنطبق على حالة صديقتك. صديقتك لن تموت جوعا إذا طردت من عملها لمطالبتها بما هو حق لها.
أقيس على نفسي ولا ازكيها على الله بأني لو هددوني بالطرد من وظيفتي إن لم أتنازل عن كرامتي وحقوقي فأنا مستعد أن أرمي شهاداتي و- أن أعمل عامل بناء أو عتالا أو ما شابه.
لعن الله اللقمة التي تأتيني على استكانة.
ملاحظة:
"تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها" مثل فيه إنتقاص للنساء اللاتي كن يرضعن بالأجرة وليس له علاقة بالزنا كما يظن البعض.
د إياد لا يقصد أى إساءة ، هو طيب القلب ، ويعبّر بقوة عما يراه حقا. وهو على حق فى أن حالة الاضطرار لا تنطبق هنا ، لأنها تتعلق بالمحرمات فى الطعام .
أنا استعملت كلمة الاضطرار ( مضطرا ) لأن المعصية فى الزى النسائى هى من السيئات الصغيرة ، عكس السلفيين الذين يجعلون الخمار بل و النقاب دينا . ليس كشف جزء من ساقى المرأة كبيرة من الكبائر ـ فإذا إضطرت لذلك واستغفرت الله جل وعلا فرحمة الله قريب من المحسنين .
خالص المنى لكم جميعا.
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4983 |
اجمالي القراءات | : | 53,430,164 |
تعليقات له | : | 5,327 |
تعليقات عليه | : | 14,628 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
الوقوف بعرفة: متى يكون الوقو ف بعرفة في باقي اشهر الحج ام...
السماع للهجص: في الآون ة الأخي رة بدأت أستمع كثيرا ومن باب...
الشعر والشعراء: هو ايه المقص ود بالشع راء فى الاية...
تركته لأنه قرآنى : بعد إقتنا عي بهذا المنه ج القرأ ني وعدم...
نكاح زوجة الأب: أريد فتوى في هذا الموض وع قر أت في أحد...
لا تفريق بين الرسل: قال جل وعلا :( وَقَا لُوا كُونُ وا هُودا ً ...
تحقيق الحلم مستحيل : تخرجت بتقدي ر جيد جدا وكان حقى التعي ين معيد...
القرآن نور الله : تقولو ن انكم انتم تدعون للاسل ام الحقي قى ....
أبى رحمه الله تعالى: قرأت لدكتو رنا احمد منصور اكرمك الله انك...
سؤالان : السؤا ل الأول نحن نحتقر الكلب ، ونقول انه...
الاعجاز الرقمى : لي سؤال عن ترقيم القرأ ن من قام بالتر قيم ...
القوامة للزوج: قال تعالى في سوره النسا ء بسم الله الرحم ن ...
الوصية وسداد الديون: الدكت ور احمد يقول . ان من مات اغلق كتاب...
إن ينتهوا ..: حضرتك قلت أن ربنا وعد وعد الكاف رين ...
moreالقاموس القرآنى : ( آخر ) بالخاء المكسورة و ( آخر ) بالخاء المفتوحة
القاموس القرآنى ( طار / طائر / يطير )
ينكرون الصلاة ويزعمون أنهم قرآنيون .!!
دين السُنّة المختلف فى توثيق وتضعيف رواته : نماذج من إختلافهم فى الجرح والتعديل .
دعوة للتبرع