محاولة انتحار الرسول؟:
بذروة جبل كي يلقي نفسه منها تبدا له جبريل

ابراهيم دادي في الأحد 21 يناير 2007


نها الأنعام فقال تعالى: وَمِنْ الْأَنْعَامِ حَمُولَةً وَفَرْشًا كُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمْ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ(142). الأنعام.

 

سمعت علي بن أحمد بن علي بن عمران الجرجاني يقول سمعت أبي يقول سمعت عبد الرزاق يقول ما رأيت دواب  قط أكذب من أصحاب الحديث.

الكامل في ضعفاء الرجال ج 5 ص 313.

صدق هذا الرجل وقال كلمة حق...

 

بشر المعتزلي الذي تنبأ بنظرية الإستنساخ منذ القرن الثاني للهجرة.

115 بشر كوفي ويقال بغدادي الغرماء أبا سهل من كبار المعتزلة انتهت إليه رياستهم ببغداد توفي سنة عشرة ومائتين قال الجاحظ كان يقع في حق أبي الهذيل وخالد المعتزلة في مسألة القدر وكان نخاسا في الرقيق وكان يقول إن الله لم أصحهما شيئا من الأعراض كلها وإنما هي فعل الناس ومن مناكيره زعمه أن الإنسان يقدر أن يجعل لغيره لونا وطعما وإدراكا وسمعا ونظرا بالتولد إذا عرف انتظامها.

لسان الميزان ج  2 ص 33.

 

وقد أثبت العلم الحديث، ما قيل أنه من مناكيره:  زعمه أن الإنسان يقدر أن يجعل لغيره لونا و طعما و إدراكا وسمعا و نظرا بالتولد إذا عرف انتظامها.  وكان ذلك قبل سنة عشر و مائتين و هذا بسبب استخدامه للعقل لا بالنقل وقفل العقل بالحديث المكذوب.

 وقد وصل العلم إلى كل ذلك و أكثر لأنهم عرفوا انتظامها، و طبقوا أمر الله حيث يقول: قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانْظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ثُمَّ اللَّهُ يُنشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(20) العنكبوت.

أَفَلَا يَنْظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ(17)وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ(18)وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ(19)وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ(20). الغاشية.

 

لكنهم دخلوا دورة المياه و بقوا فيها و حاروا كيف، و هل ينتقض وضوء من لمس لحم الإبل أو أكله؟؟؟؟!!!! وهم أمروا أن ينظروا كيف خلقت لا كيف تنقض الوضوء.

قال المتنبي: يا أمة ضحكت من جهلها الأمم...

 

5873 حدثنا يحيى بن جعفر حدثنا   عبد الرزاق  عن معمر عن همام عن أبي هريرة عن النبي  صلى الله عليه وسلم قال ثم خلق الله آدم على صورته طوله ستون ذراعا فلما خلقه قال على أولئك نفر من الملائكة جلوس فاستمع ما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك فقال السلام عليكم فقالوا السلام الله الله فكل من يدخل الجنة على صورة آدم فلم يزل الخلق ينقص بعد حتى الآن.

صحيح البخاري ج 5 ص 2299.

 

ترى كيف تكون نهاية طول بني آدم في المستقبل، ونحن نلاظ أن الشباب اليوم يزداد طولا ولا ينقص!!!

 

4944 حدثني محمود حدثنا   عبد الرزاق  أخبرنا معمر عن بن طاوس عن أبيه عن أبي هريرة قال ثم قال سليمان بن داود عليهما السلام لأطوفن الليلة بمائة امرأة تلد كل امرأة غلاما يقاتل في سبيل الله فقال له الملك قل إن شاء الله فلم يقل ونسي فأطاف بهن ولم تلد منهن إلا امرأة نصف إنسان قال النبي  صلى الله عليه وسلم لو قال إن شاء الله لم يحنث وكان أرجى لحاجته.

صحيح  البخاري ج 5 ص 2007.

 

ما كفر سليمان و لكن المحدثون كفروا....

80 حدثنا مسدد ثنا يحيى عن عبيد الله حدثني نافع عن عبد الله بن عمر قال كنا نتوضأ نحن والنساء على عهد رسول الله  صلى الله عليه وسلم من إناء واحد ندلي فيه أيدينا.

 

78 حدثنا عبد الله بن محمد النفيلي ثنا وكيع عن أسامة بن زيد عن بن خربوز عن أم صبية الجهنية قالت اختلفت يدي ويد رسول الله  صلى الله عليه وسلم  في الوضوء من إناء واحد.

 

81 حدثنا أحمد بن يونس ثنا زهير عن داود بن عبد الله ح وثنا مسدد ثنا أبو عوانة عن داود بن عبد الله عن حميد الحميري قال لقيت رجلا صحب النبي  صلى الله عليه وسلم  أربع سنين كما صحبه أبو هريرة قال نهى رسول الله  صلى الله عليه وسلم  أن تغتسل المرأة بفضل الرجل أو يغتسل الرجل بفضل المرأة زاد مسدد وليغترفا جميعا.

سنن أبي داود ج 1 ص 20 و ما بعدها. 

 

فأين الورع، و أين الحجاب المزعوم وأين المرأة كلها عورة و أين....و أين؟

 

محاولة انتحار الرسول؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أومخرجي هم قال ورقة نعم لم يأت أحد قط بما جئت به إلا عودي وأوذي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا      ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال فكلما أوفي بذروة جبل كي   يلقي نفسه  منها تبدا له جبريل صلى الله عليه وسلم فقال يا محمد إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك جأشه وتقر نفسه فيرجع      فإذا طال عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدا له جبريل عليه السلام فيقول له مثل ذلك واللفظ لحديث حسين بن مهدي أخرجه البخاري ومسلم من حديث عبد الرزاق.

اعتقاد أهل السنة ج 4 ص 758.

 

حسب الرواية لقد حظي الرسول " عليه أصلي و أسلم" برعاية جبريل عليه السلام لولاه لتردى من فوق الشواهق... وما ظلم من اقتدى به لكن ليعلم المقتدي أن جبريل لن يتبدى له...

 

3233 حدثنا   يحيى بن بكير عن  الليث عن عبد العزيز بن أبي سلمة عن عبد الله بن الفضل عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه قال ثم بينما زفر يعرض سلعته أعطي بها شيئا كرهه فقال لا والذي اصطفى موسى على البشر فسمعه رجل من الأنصار فقام فلطم وجهه وقال تقول والذي اصطفى موسى على البشر والنبي  صلى الله عليه وسلم  بين أظهرنا فذهب إليه فقال أبا القاسم إن لي ذمة وعهدا فما بال فلان لطم وجهي فقال لم لطمت وجهه فذكره فغضب النبي  صلى الله عليه وسلم حتى رؤى في وجهه ثم قال لا تفضلوا بين أنبياء الله فإنه ينفخ في الصور فيصعق من في السماوات ومن في الأرض إلا من شاء الله ثم ينفخ فيه أخرى فأكون أول من بعث فإذا موسى آخذ بالعرش فلا أدري أحوسب بصعقته يوم الطور أم بعث قبلي ولا أقول إن أحدا أفضل من يونس بن متى.

صحيح البخاري ج 3 ص 1254.

 

1498 وحدثني زهير بن حرب حدثني إسحاق بن عيسى حدثنا مالك عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن سعد بن عبادة قال ثم يا رسول الله إن وجدت مع امرأتي رجلا أأمهله حتى آتى بأربعة شهداء قال نعم.    

صحيح مسلم ج 2 ص 1135.

 

605 أبو عبيدة عن جابر قال سأل سعد بن عبادة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أرأيت لو وجدت مع امرأتي رجلا أمهله حتى آتي بأربعة فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم نعم.

مسند الإمام  الربيع بن حبيب ج1 ص 238.

 

1.  ما هي القيمة العلمية لمثل هذا الحديث؟

2.  هل يمكن أن تنتظر أدلة الإثبات إلى حين رجوع الزوج؟

3.  ما هو الحكم لو لم يجد الشهود؟

4.  إن صح هذا الحديث فهل هو بديل لآية اللعان؟

 

ذكر الإخبار عن قتل هذه الأمة بن صلى الله عليه وسلم 6742 أخبرنا الحسن بن سفيان قال حدثنا شيبان بن فروخ قال حدثنا عمارة بن زاذان قال قال حدثنا ثابت عن أنس بن مالك قال ثم استأذن ملك القطر ربه أن يزور النبي صلى الله عليه وسلم فأذن له فكان في يوم أم سلمة فقال النبي صلى الله عليه وسلم احفظي علينا الباب لا يدخل علينا أحد فبينا هي على الباب إذ جاء الحسين بن علي فظفر فاقتحم ففتح الباب فدخل فجعل يتوثب على ظهر النبي صلى الله عليه وسلم وجعل النبي يتلثمه ويقبله فقال له الملك أتحبه قال نعم قال أما إن أمتك ستقتله إن شئت أريتك المكان الذي يقتل فيه قال نعم فقبض قبضة من المكان الذي يقتل فيه فأراه إياه فجاءه بسهلة أو تراب أحمر فأخذته أم سلمة فجعلته في ثوبها قال ثابت كنا نقول إنها كربلاء.
صحيح ابن حبان ج 15 ص 142.

فهل هذا الملك كان يعلم الغيب؟ بينما يقول علام الغيوب:

عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا(26). الجن.


قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنْ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِي السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ(188) الأعراف.

 

788 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة أن النبي  صلى الله عليه وسلم  ثم   سمع رجلا   قرأ من الليل فقال يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أسقطتها من سورة كذا وكذا.

788 وحدثنا بن نمير حدثنا عبدة وأبو معاوية عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت ثم كان النبي  صلى الله عليه وسلم  يستمع قراءة رجل في المسجد فقال رحمه الله لقد أذكرني آية كنت أنسيتها.

صحيح مسلم ج 1 ص 543.

 

وعن الاسقع البكري أن النبي صلى الله عليه وسلم جاءهم في صفة المهاجرين فسأله رجل أي آية في القرآن أعظم فقال النبي صلى الله عليه وسلم الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم حتى انقضت الآية رواه الطبراني وفي راو لم يسم وقد وثق وبقية رجاله ثقات     وعن بريدة قال بلغني أن معاذ بن جبل أخذ الشيطان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فأتيته فقلت بلغنى أنك أخذت الشيطان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نعم ضم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم تمر الصدقة فجعلته في غرفة لي فكنت أجد فيه كل يوم نقصانا فشكوت ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي هو عمل الشيطان فارصده قال فرصدته ليلا فلما ذهب هون من الليل أقبل على صورة الفيل فلما انتهى إلى الباب دخل من خلل الباب صورته فدنا من التمر فجعل يلتقمة فشددت على ثيابي فتوسطته فقلت أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله يا عدو الله وثبت إلى تمر الصدقة فأخذته وكانوا أحق به منك لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيفضحك فعاهدني أن لا يعود فغدوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ما فعل أسيرك فقلت عاهدني أن لا يعود قال إنه عائد فارصده فرصدته الليلة الثانية فصنع مثل ذلك وصنعت مثل ذلك وعاهدني أن لا يعود فخليت سبيله ثم غدوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لأخبره فإذا مناديه ينادي أين معاذ فقال لي يا معاذ ما فعل أسيرك فأخبرته فقال لي إنه عائد فارصده فرصدته الليلة الثالثة فصنع مثل ذلك وصنعت مثل ذلك فقلت يا عدو الله عاهدتني مرتين وهذه الثالثة لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيفضحك فقال إني شيطان ذو عيال وما أتيتك إلا من نصيبين ولو أصبت شيئا دونه ما أتيتك ولقد كنا في مدينتكم هذه حتى بعث صاحبكم فلما نزلت عليه آيتان أنفرتنا منها فوقعنا بنصيبين ولا يقرآن في بيت إلا لم يلج فيه الشيطان ثلاثا فان خليت سبيلي علمتكهما قلت نعم قال آية الكرسي وخاتمة سورة البقرة آمن الرسول إلى آخرها فخليت سبيله ثم غدوت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لأخبره فاذا مناديه ينادي أين معاذ بن جبل فلما دخلت عليه قال لي ما فعل أسيرك قلت عاهدني أن لا يعود وأخبرته بما قال فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم صدق الخبيث وهو كذوب قال فكنت أقرؤهما عليه بعد ذلك فلا اجد فيه نقصانا رواه الطبراني عن شيخه يحيى بن عثمان بن صالح وهو صدوق إن شاء الله كما قال الذهبي قال ابن أبي حاتم وقد تكلموا فيه وبقية رجاله وثقوا.

مجمع الزوائد ج 6 ص 321/322.

هذه القصة تحتاج إلى مصور كاريكاتيري لنرى كيف يقبض معاذ بن جبل الشيطان على صورة الفيل، ولماذا لم يقتله ليستريح العالم من كيده العظيم.....

مع أخلص تحياتي لكل من يقرأ الموضوع و يلعن المحدثين الكذبة عن رسول الله ، و أرجو من الله تعالى أن يهدي المؤيدين لهم ليعودوا إلى الصراط المستقيم و هو القرآن العظيم، فيتدبروه و يتعظوا بقصصه التي قال عنها المولى تعالى: نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِنْ كُنتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنْ الْغَافِلِينَ(3) يوسف.

و السلام عليكم و كل عام و أنتم بخير.

اجمالي القراءات 14861

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الأربعاء 24 يناير 2007
[1799]

الأساطير الإغريقية والأساطير البخارية

كما عودنا دائما الاستاذ ابراهيم دادي أن يزيد وعينا وإدراكنا بما ورد في البخاري وباقى الكتب المسماة بالصحاح فعندما تقرأها تجد تشابها كبيراً جداً بينها وبين علم وكتب الأساطير الإغريقية القديمة والتي كانت تلهب خيال القارئ والمتأمل لها وقد توحي إليه بفكرة قصة خيالية للتسلية أو للتشويق نجدها كثيراً في تناول السينماالعالمية لتاريخ الاغريق وما فيه من خيال خصب هذا إن كان الموضوع متعلق بالخيال وبالتسلية وبالتشويق وبالابداع , أم إذا كان الموضوع متعلق بالدين وبنسب هذه الخيالات وهذ الاساطير للوحي السماوي فالكارثة أفظع من أن نسكت عليها.

2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس 25 يناير 2007
[1814]

دورة المياه من أسباب تأخر المنتمين إلى الإسلام.

شكرا لكم أخي العزيز محمد شعلان على التعليق، للأسف هذا هو واقع المنتمين إلى الإسلام المتظاهرين بحب الله و رسوله، لكنهم في الحقيقة هم من أساء إلى الإسلام أكثر من أعدائه، فبغبائهم تمكن أعداء الله أن يُدخلوهم دورة المياه و يُقفلوا عليهم الباب بعد أن أقفلوا قلوبهم فنامت عقولهم و وضعوا على رؤوسهم العمائم المختلفة الألوان و الأشكال، فبقوا يدورون حول نواقض الوضوء، و كيفية الاغتسال من الجنابة، و من أي عضو يبدأ، و فات عليهم وقت الصلاة و لم يستعينوا بالصبر و الصلاة التي هي كبيرة إلا على الخاشعين الذين قال فيهم المولى: إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا(35). الأحزاب.
مع أخلص تحياتي لكم.

3   تعليق بواسطة   دقلة نور     في   الخميس 18 ديسمبر 2008
[31317]

وَإِن تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ .....

و الله يا أخي العزيز دادي إبراهيم لقد ذهلت حقا من هذه الكومة الهائلة من الأحاديث إلى درجة أني أصبت بالحيرة و الذهول...كيف سيلقون خالقهم هؤلاء الناس الذين ضلوا و أضلوا ..و أنت تقرأ هذه الأساطير إلا و تشم رائحة الخبث تتصاعد منها ...عجبا و الله


لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ [النحل : 25] 

بارك الله فيكم



4   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الخميس 18 ديسمبر 2008
[31323]

آحاديث كاذبة ترد عليها آحاديث أكذب

هذه آحاديث ملامسة آيادي الرسول للأجنبيات : حدثنا مسدد ثنا يحيى عن عبيد الله حدثني نافع عن عبد الله بن عمر قال كنا نتوضأ نحن والنساء على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم من إناء واحد ندلي فيه أيدينا.





78 حدثنا عبد الله بن محمد النفيلي ثنا وكيع عن أسامة بن زيد عن بن خربوز عن أم صبية الجهنية قالت اختلفت يدي ويد رسول الله صلى الله عليه وسلم في الوضوء من إناء واحد.





81 حدثنا أحمد بن يونس ثنا زهير عن داود بن عبد الله ح وثنا مسدد ثنا أبو عوانة عن داود بن عبد الله عن حميد الحميري قال لقيت رجلا صحب النبي صلى الله عليه وسلم أربع سنين كما صحبه أبو هريرة قال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تغتسل المرأة بفضل الرجل أو يغتسل الرجل بفضل المرأة زاد مسدد وليغترفا جميعا.



سنن أبي داود ج 1 ص 20 و ما بعدها.





وهذه فتوى ابن باز في مصافحة الاجنبيات


الحمد لله

لا يجوز للرجل أن يصافح المرأة الأجنبية؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : (إني لا أصافح النساء). وقول عائشة رضي الله عنها : (والله ما مست يد رسول الله يد امرأة قط ما كان يبايعهن إلا بالكلام). ولما في مصافحتهن من أسباب الفتنة .

أما مس المرأة ففي نقضه للوضوء خلاف ، والصواب : أنه لا ينقض الوضوء؛ سواء كان عن شهوة ، أو غير شهوة ، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم قبل بعض نسائه ثم صلى ولم يتوضأ ، ولأن الأصل عدم نقض الوضوء إلا بدليل صحيح واضح وليس في هذه المسألة دليل صحيح واضح ، يدل على نقض الوضوء بمسها ، ولأن هذا مما تعم به البلوى في كل بيت ، فلو كان مس المرأة ينقض الوضوء لبينه الرسول صلى الله عليه وسلم بيانا عاما .


http://www.al-eman.com/Ask/ask3.asp?id=11347


5   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الجمعة 19 ديسمبر 2008
[31349]

فعلا أخي الكريم دڨلة نور، كيف لا يتعجب الذين يعقلون !!!

فعلا أخي الكريم دڨلة نور، كيف لا يتعجب الذين يعقلون من تلك الروايات المسيئة لله ورسوله والإسلام، وأخبرك لو اطلعت على كتاب البخاري وتتبعت الروايات لوليت منه ومن غيره من كتب السلف فرارا ولملئت منها رعبا وعجبا مما فيها من الركام، الذي حجب الناس عن الصراط المستقيم ونور الله المبين.

هدانا الله وإياهم إلى اتباع الحق وهو ( القرآن وكفى) والصراط المستقيم الذي يفرح المستمسك به فيقول يوم الدين: وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمْ الْأَنْهَارُ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمْ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ(43). الأعراف.


6   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الجمعة 19 ديسمبر 2008
[31350]

أخي الكريم خالد حسن شكرا على التعليق،

أخي الكريم خالد حسن شكرا على التعليق، فعلا فإن المتصفح لكتاب البخاري يجد في الصفحة الواحدة رواية تكذب وتتناقض مع أخرى، وإليكم المثال من البخاري في نفس الصفحة.

باب السحر 5433 حدثنا عبيد بن إسماعيل حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت ثم سحر النبي صلى الله عليه وسلم حتى إنه ليخيل إليه أنه يفعل الشيء وما فعله حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي دعا الله ودعاه ثم قال أشعرت يا عائشة أن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه قلت وما ذاك يا رسول الله قال جاءني رجلان والحاصل أحدهما ثم رأسي والآخر ثم رجلي ثم قال أحدهما لصاحبه ما وجع الرجل قال مطبوب قال ومن طبه قال لبيد بن الأعصم اليهودي من بني زريق قال في ماذا قال في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذي أروان قال فذهب النبي صلى الله عليه وسلم في أناس من أصحابه إلى البئر فنظر إليها وعليها نخل ثم رجع إلى عائشة فقال والله لكأن ماءها نقاعة الحناء ولكأن نخلها رؤوس الشياطين قلت يا رسول الله أفأخرجته قال لا أما أنا فقد عافاني الله وشفاني وخشيت أن أثور على الناس منه شرا وأمر بها فدفنت باب إن من البيان سحرا 5434 حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن زيد بن أسلم عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أنه ثم قدم رجلان من المشرق فخطبا فعجب الناس لبيانهما فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن من البيان لسحرا أو إن بعض البيان لسحر باب الدواء بالعجوة للسحر 5435 حدثنا علي حدثنا مروان أخبرنا هاشم أخبرنا عامر بن سعد عن أبيه رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم ثم من اصطبح كل يوم تمرات عجوة سم ولا سحر ذلك اليوم إلى الليل وقال غيره سبع تمرات.

صحيح البخاري ج 5 ص 2176 قرص 1300 كتاب.

يقول العليم الحكيم: أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا(82). النساء.

وشكرا لكم مرة أخرى.


7   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس 29 سبتمبر 2016
[83291]

ساعة لقلبك مع معاذ بن جبل


يصلح هذا الموضوع أستاذ إبراهيم بما حمله من روايات مضحكة مسندة ظلما للرسول الكريم ، ان ينضم إلى مجموعة حلقات ساعة لقلبك بما تحمله تلك الروايات من اكاذيب  لا تنتمي ألى الكذب فحسب  ،بل إلى الفشر وهو أشد انواع الكذب المبالغ فيه والذي لا يصدقه عقل !! أبلغ هذه الأكاذيب واكثرها فضحاكل رواية  معاذ بن جبل مع الشيطان والتمر  ، يبدوا لإنه كان يحب التمر ويعرف فوائده لذلك سرق تمر الصدقة كما قرأنا في الرواية والأغرب هذا التتبع البوليسي للشيطان عن طريق معاذ بن جبل الخارق للقدرات البشرية !! 



أشكرك ودمتم بكل الخير 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 417
اجمالي القراءات : 9,155,001
تعليقات له : 1,922
تعليقات عليه : 2,784
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA