سوريا:
موت الإنسانية ...وجريمة قتل أطفال الحولة في حمص

محمود الكردي في الأحد 27 مايو 2012


جريمة ترتكب من قبل النظام الأسدي ,بحق المواطنين العزل ,يروح ضحيتها أطفال ذبحوا بدم بارد ,ثم يدعي النظام أن اللذين قاموا بهذه المجزرة هم العصابات الإرهابية ...بحق السماء هل يعقل أن تقتل العصابات المعارضة معارضين !!!!!!...لماذا لم تقتل أعوان النظام لماذا لم تقتل في الأحياء الموالية ؟؟؟؟؟؟....

آن الآوان أن تتحمل البشرية مسؤليتها الإنسانية في حماية الشعب السوري من وحشية النظام وقواه الأمنية حامية الفساد والمفسدين وشبيحته المرتزقة ...آن الآوان أن تتحرك جماهير الآمة العربية والإسلامية ,لتقول لهذا النظام المجرم ...كفى ...فسوريا كبلد وكشعب لاتستحق كل هذه المعاناة ,وكل هذا الاستهتار من قبل العالم بأسره .

هل مات الضمير الإنساني ؟؟؟؟؟

 

بيان المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية

جريمة جديدة ضد “مهد” الانسانية

بواسطة
admin
2012/05/27نشر فى: أخبار محلية

لا يكفي أن توصف المجزرة الجديدة أمس بحق الأطفال في الحولة بحمص بأنها جريمة ضد الإنسانية فقط . إنها أبشع من ذلك بكثير . أنها دليل واضح عن موت الإنسانية تماما ليس بحق من اركبت الجزرة بحقهم , وإنما لدى قام بهذه الجريمة الشنعاء بدم بارد وقرار وتصميم مسبق مع علمه الأكيد بوجود المراقبة . دون خوف أو رادع , مما يعني خروجه نهائيا من التصنيف الإنساني .

 

إن المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية إذ يعتبر أنه بهذا الوضع الذي تنتفي فيه صفة الإنسانية عن المجرم لا تكفي كل عبارات التنديد والاستنكار والشجب لأن لا أذن تسمع وليس من يخجل أو يرتدع من مثل هذه الإدانة والاستنكار. ويعتبر أن هذه الخطوة التي تأتي ضمن سلسلة طويلة من الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري هي متوقعة نتيجة طبيعة المجرم الذي ارتكبها من جهة وتغاضي وصمت الإنسانية وحماتها من جهة أخرى مما يسمح باستمرار هذه الجرائم واستفحالها .

إن القوانين المحلية والدولية والشرائع السماوية وغير السماوية والعرف والعادات والتقاليد وكل الآلهة والأديان المعروفة والمجهولة والطبيعة الإنسانية بحد ذاتها لا يمكن أن تقبل أو تسمح بحدوث هذه الجرائم دون أن تتخذ ما يمكن أن يوقفها أو يحاسب مرتكبها .

أننا نضع الجميع أمام مسؤولياتهم الإنسانية أولا والقانونية ثانيا ليقوموا بكل ما يلزم لوقف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها

المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية

اجمالي القراءات 17266

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (15)
1   تعليق بواسطة   احمد ناصر     في   الأحد 27 مايو 2012
[66894]

وهل يعقل ان الجيش يقتل بالسكاكين ويترك الباب خلفه مفتوحا لتدخل انت وغيرك لتصور وتفبرك

يا اخي الجيش يدافع عن نفسه ضد العصابات الارهابية المسلحة باحدث الاسلحة المضادة للاشخاص والدروع بفضل  السعودة وقطر وامريكا ويمكن ان يقصف المسلحين لكن ان يقتل الاطفال بالسكاكين فهذا عمل مشين لا يفعله الا الساقطون القذرون الذين لا ايمان ولا اخلاق لهم  وال الكردي الذين قتلوا مع المقتولين ليسوا معارضين للنظام اصلا ومن الافضل انتظار نتائج التحقيق خلال ثلاثة ايام وبعدها نحكم


2   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الأحد 27 مايو 2012
[66895]

عار على الثوار والثورات

حتى يطمأن قلب أصدقائي الثورجيين .. شهداء الحولة هم من الطائفة " الشيعية .." الكافرة هل تتوقفون عن البكاء بعدما ما عرفتم حقيقة مذهب الشهداء


وفي وقت أخر من نفس اليوم قامت مجموعة مسلحة تضم أكثر من 250 مسلح باقتحام منازل أهالي قرية الشومرية بريف حمص منطقة القصير وقاموا بحرق منازل وقتل 12 مواطن على خليفة مذهبية من الطائفة " العلوية "الاشد كفرا " بينهم مجموعة من الأطفال.


3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأحد 27 مايو 2012
[66896]

هى جريمة بشعة بكل المقاييس .

صباح الخير .استاذ محمود الكردى ... بالتأكيد هى جريمة بشعة بكل المقاييس ولا يمكن أن يُدافع عنها عاقل .سواء كان مُرتكبها السفاح وعصابته ،او المتطرفون الجدد . وإن كُنت أميل إلى أن مُرتكبها هو السفاح المجرم إبن المُجرمين وعصابته ردا على هجوم الثوار على إجتماع (ماهر الأسد ،وآصف شوكت ) وعصابتهم ،والذى قيل عنه أنه قُتل فيه آصف شوكت ،وربما ماهر الفأر وليس الأسد .. وهناك فيديوهات على اليوتوب عن مجزرة السفاح هذه لم نستطع نشرها على الموقع لفظاعتها وحرصا على أصحاب القلوب الضعيفة (وظيفيا وفسيولوجيا ) والأطفال من مشاهدتها ... رحم الله أطفال المجزرة ،ورحم سوريا وأنقذ أهلها من  السفاحين والمجرمين ،من الطرفين عصابة (الفأر) والمتطرفون الجدد .


4   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الأحد 27 مايو 2012
[66898]

أياً كان مذهبهم لا يعطي مبرر لاستحلال قتلهم !!

رحم الله الاطفال الأبرياء وكل من قتل بغير ذنب .


لا يوجد قانون أو عرف يبيح العنف والتطرف ولا القتل بغير حق  خاصة بحق أطفال لا ذنب لهم .


فسواء هم شيعه أو أي مذهب آخر مخالف لا يعطي الحق بقتلهم أو إيذائهم .


لا حول ولا قوة إلا بالله هل انعدمت الإنسانية إلى هذا الحد في هذا الزمان !!!


5   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الأحد 27 مايو 2012
[66901]

لا يجرمنكم شنان قوم على ان لا تعدلوا

ومن قبلها مجزرة كرم الزيتون والتي تناسيتموها بعدما تبين ان الضحايا كانوا من الاقلية الشيعية


6   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الأحد 27 مايو 2012
[66903]

لا يجرمنكم شنان قوم على ان لا تعدلوا

ومن قبلها مجزرة كرم الزيتون والتي تناسيتموها بعدما تبين ان الضحايا كانوا من الاقلية الشيعية


 


فيما يشبه الإعتراف بإرتكاب مجزرة حمص و – بزلة لسان – قال المعارض السوري هادي العبد الله لوكالة فرانس برس من حمص يوم أمس في الثاني عشر من الشهر الحالي : إن "عناصر من الجيش السوري الحر تمكنوا من نقل الجثث إلى حي باب سباع (في حمص) " مضيفاً "هكذا تمكن الناشطون من تصوير الجثث".


كلام عضو الهيئة العامة للثورة السورية في حمص المعروف بإسم هادي العبد الله جاء في سياق إتهامه لمن أسماهم " الشبيحة " بإرتكاب المجزرة ولكنه لم يفسر لفرانس برس ما حاجة الجيش الحر لنقل الجثث بغاية التصوير ؟ خاصة وأن الضحايا من طائفة يلاحق الجيش الحر أفرادها ويقتلهم ويهجرهم في المدينة منذ أشهر ( الجيش الحر هي التسمية الملطفة لتنظيم القاعدة في سورية )


كلام المعارض السوري لم يجد قبولا عند أهالي حي كرم الزيتون حيث كان يقطن ضحايا المجزرة فقد أكد سكان من الحي أنهم يعرفون الضحايا وأن سيدة من سكان الحي نجت من المجزرة حين إخبأت وأطفالها في سقيفة منزلها هربا من المسلحين الذين إختطفوا عائلات بأكملها قبل أن يقتلوهم .


ويبدو بأن تنفيذ المجزرة جاء بعد الأناشيد التي دعى من خلالها عبد الباسط الساروت إلى إبادة أبناء إحدى الطوائف من حمص ، وبعد فترة ليست بالطويلة على التهديدات التي أطلقها ضد العلويين والمسيحيين والسنة الغير منتمين للمذهب الوهابي والتي أطلقها الشيخ العرعور وزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وبعد التهديدات العلنية التي أطلقها مأمون الحمصي – عضو مكتب سعد الحريري السياسي – بحق طائفة معينة في سورية ، ها هي المخابرا ت الخليجية وأعوانها من إرهابيي الوهابية ينفذون مجزرة مروعة في كرم الزيتون بحمص ، حيث سقطت عوائل بكاملها ضحايا لمجزرة مروعة إرتكبها عناصر كتيبة الفاروق الوهابية المتأثرة بتنظيم القاعدة والتي قاتل معظم كوادرها مع أبي مصعب الزرقاوي في العراق قبل مقتل الاخير .


مأساة الضحايا (ثمانية وخمسين طفلا وإمرأة) لم تتوقف عند مقتلهم بطريقة بشعة جدا بل إستمرت مع إستغلال المعارضين لمقتلهم في التسويق للإستفادة من المجزرة في مجلس الأمن بهدف إحراج روسية والصين وهو الأمر الذي يعني بأن المجزرة مدبرة ومنسقة فيما بين كل من الدول المطالبة بالتدخل الدولي ضد سورية وبين المعارضين الذين يدعم جرائمهم ويطهرهم منها إعلام فاجر إخترع معارك طاحنة في دمشق وحلب واللاذقية بكل صلف وبعهر إعلامي لم تمارسه حتى إمبراطوريات المغول المتوحشة .


القطريين والسعوديين والاميركيين والاوروبيين قتلوا الضحايا بدعم الإرهاب وبتسويق الجريمة وبالإستفادة منها ، لكن ما لا يعرفه هؤلاء ان الارض في حمص وفي سورية تتغير والناس تنقلب من الحياد إلى التعصب الشديد ضد المعارضة بكل فئاتها وضد الدول الغربية والخليجية وهذا يعني أن الهدف من المجزرة لن ولم يتحقق .


لا يكفي وصف الغضب والحزن لوصف المشاعر التي تعتمل في صدر " سفانة " الجارة المسيحية لعائلة هي التي خطف المسلحون الوهابيون من أنصار تنظيم القاعدة في كتيبة الفاروق الإرهابية أفرادها ثم ذبحوهم وأحرقوا أجساد الاطفال والنساء في مقر الكتيبة الإرهابية في باب السباع وبعد تصوير الجريمة المروعة هناك قام المسلحون بنقل الضحايا إلى كرم الزيتون حيث منزل الضحايا .


لا تتوقف سفانة عن البكاء : كل الضحايا من الاطفال والنساء ولكن رجال العائلات – الضحايا أيضا ضحايا ولكن جثثهم لم تظهر بعد . نسألها عن إنتماء الضحايا فتقول :


كلهم من الاقليات ومن قتلوهم وهابيون كلاب من أنصار القاعدة ، لقد عرفتهم حمص منذ ستة أشهر ، جرائمهم لم تتوقف ، قتلوا المسيحيين وهجروهم وقتلوا الشيعة والعلويين وقتلوا كل سني رافض لجرائمهم ويقولون لأنصارهم والمتعاطفين معهم أنهم جنود الدولة الإسلامية في بلاد الشام !


نسأل الشاهدة : أين كنت وقت المجزرة تقول :


إختبأت وأطفالي في سقيفة منزلنا حين سمعت الجيران يرتجون المسلحين لترك أطفالهم ، حملوهم بالقوة في عربات رباعية الدفع ورحلوا ، اكثر من عائلة جرى إختطاف أفرادها بالقوة وبعد اقل من ساعة إكتشف الجيران جثث المخطوفين ملقاة في الحي


7   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الأحد 27 مايو 2012
[66910]

بيان التيار الشعبي الحر من داخل سوريا حول مجزرة الحولة

 


 


التيار الشعبي الحر

المقاومة الشعبية طريقنا الى النصر


بيان الى الرأي العام ...حول مجزرة الحولة

------------------------------------------


تستمر آلة القتل البربرية ,وأيادي الحقد والغدر ,بحصد المزيد من أرواح الآبرياء العزل من أهلنا وشعبنا ,فترتكب كل يوم جديد جريمة أبشع من سابقاتها ,تضاف الى سجلهم الاجرامي الذي تجاوز كل حدود العقل والمنطق,أين منها جرائم من حدثنا عنه التاريخ البشري كله؟؟!!في محاولة لاخضاع شعبنا الثائر الأعزل إلا من إيمانه في حقه بالحياة بحرية وكرامة .وفي رسالة واضحة عما يريده من وراء هذه الجرائم ومقاصدها أن جريمة الآمس في الحولة التي طالت النساء والآطفال الآبرياء ,لتعتبر واحدة من الجرائم الانسانية الكبرى التي تستدعي التدخل الفوري من كل صاحب ضمي ر ومن كل مؤسسة تدعي الحرص على حقوق الانسان ومن كل جهة (عربية-اقليمية -دولية)يعنيها حالة الشعب السوري ,وحالة الاستقرار الاقليمي والدولي .


إننا نطالب المراقبين الدوليين :


_أولا_بالتحقيق الفوري العاجل بما جرى ,وتوثيقه , واضافة ملف هذه الجريمة الى الملفات الآخرى في محكمة الجنايات الدولية .


_ثانيا -لقد أصبح العالم مطالب بعد هذه الجريمة النكرة والبشعة ,أن يخرج من حالة اللاموقف ,أو المتفرج والصامت ,ليوقف هذا المسلسل الممنهج في حرب الآبادة,التي أصبحت عاراً على جبين الإنسانية جمعاء ,وهو لايعدم سبل ذلك ,ان كان جادا وصادقا و يعنيه الآمر ,وليس متواطأ مع العصابة المجرمة.


إن تزامن هذه الجريمة مع الاعلان عن زيارة مرتقبة لكوفي عنان الى دمشق تستدعي موقفا واضحا من المجتمع الدولي مما يحصل ,,وتحديد أفق وتخوم لهذه المبادرة ,التي تحصل كل هذه الجرائم تحت سمع وبصر مراقبها الدوليين .

إن شعبنا مصمم على نيل حقوقه كافة ولن تسثنيه عن ذلك جرائم النظام ,مهما كان ثمن حريته ,ولن يفلت المجرمون من العقاب .


الرحمة للشهداء, والشفاء للجرحى ,والحرية للمعتقلين ,والعودة للمهجرين .


التيار الشعبي الحر

المكتب التنفيذي


دمشق-26 -05 -2012


 


8   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الأحد 27 مايو 2012
[66911]

بيان هية التنسيق من داخل سوريا حو مجزرة الحولة

 


 


 بيان صحفي "


لقد ارتكبت في الحولة التابعة لحمص مجزرة موصوفة ترقى إلى مستوى الجريمة ضد

 الانسانية،راح ضحيتها اكثر من مئة شهيد بينهم أطفال ونساء وشيوخ. لقد هزت هذه

 الجريمة الكراء كسابقاتها من مجازر ارتكبت في أكثر من مكان في سورية ضمير كل

 انسان سوري وعربي وعالمي. إننا في هيئة التنسيق الوطنية ندين من ارتكب هذه

 الجريمة النكراء أيا يكن ونحمل السلطات السورية كامل المسؤولية السياسية عن

 استمرار اراقة دماء السوريين بسبب استمرارها في خيارها الأمني وعدم تنفيذ

 التزاماتها بموجب خطة كوفي عنان. وفي ذات الوقت فإننا نطالب قوات المراقبين

الدوليين التحقيق في الجريمة وjتقديم مرتكبها إلى محكمة الجنايات الدولية.




 مكتب الاعلام في هيئة التنسيق


9   تعليق بواسطة   كمال بلبيسي     في   الأحد 27 مايو 2012
[66914]

إنتظار نتائج التحقيق

من هو الذي سيؤلف هيئة التحقيق ومن هم اعضاؤها هل هم محايدين ومشهود لهم النزاهة وهل بينهم محققين من الخارج ومن منظمات دوليه ام انها هيئة بعثية صرف من اتباع النظام ولو كان جادا النظام في التحقيق لفتح الباب لمحققين دوليين ولكنه اكيد معروفة نتيجة التحقيق


10   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الأحد 27 مايو 2012
[66923]

المعارضة السورية والمتاجرة بالدم السوري

صحفي إيطالي يندد بـ"المعارضة السورية" و " بي بي سي" بسبب استخدامهما صوره لخداع الرأي العام


28 أيار 2012 00:05 عدد القراءات 1119

Share on twitter Share on facebook Share on favorites Share on google More Sharing Services 8


ماركو دي لاور : المعارضة السورية و"بي بي سي" استخدمت صورة التقطتها في العراق قبل تسع سنوات على أنها "صورة لمجزرة الحولة" في سوريا!؟


روما ، الحقيقة (خاص): أصدر المصور الصحفي الإيطالي " ماركو دي لاور " بيانا ندد فيه بسلوك "المعارضة السورية" و قناة "بي بي سي" البريطانية على استخدامهما صورة من الصور التي التقطها قبل أعوام في العراق على أنها لـ"مجزرة الحولة" في سوريا. وكانت "صفحات الثورة السورية" وزعت يوم أمس الصورة على أنها إحدى صور "مجزرة الحولة". وقد عمدت شبكة "بي بي سي" الإنكليزية على إعادة نشرها قبل أن تحذفها على أثر صدور بيان المصور الصحفي الإيطالي، ولكن بعد أن تمكن من تصويرها. علما بأن الصورة لا تزال تنتشر كالنار في الهشيم في مواقع العارضة السورية على أنها "صورة من الحولة" ، رغم أنها لضحايا مقبرة جماعية قتلهم صدام حسين في جنوب العراق العام 1991 وعثر عليها بعد سقوط نظامه! وكان لافتا أن "بي بي سي" كتبت على الصورة أن مصدرها "ناشط " سوري ، وعلقت عليها بالقول" إنها لضحايا مجزرة الحولة التي تنتظر الدفن"! وهو ما يكشف مدى الانحطاط المهني الذي بلغته واحدة من أعرق المؤسسات الصحفية في العالم ، حيث وصلت حدا تنشر معه صورا تأتيها من أشخاص لا تعرفهم تخص حدثا كبيرا ومروعا مثل "مجزرة الحولة"!


11   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الإثنين 28 مايو 2012
[66924]

أطفال الحولة تعتذر

أعزائي ...كيف يمكن لعاقل أن يصدق ,أن جثث الأطفال الذين  قتلوا في الحولة هي من أرشيف لصور قديمة .


كيف يمكن لعاقل أن يصدق مثل هذا الكلام ,والمتحدث الرسمي لوزارة خارجية نظام الأسد صرح بصريح العبارة واصفا المذبحة بأنها عمل فظيع.


كيف يمكن أن لعاقل أن يقول أنها صور قديمة والمراقبين الدوليين وثقوا كل ذلك .


إذا عميت الأبصار فالبصيرة لا تعمى.


 


 


أطفالَ الحولةِ نعتذرُ!

نهديكم شجباً قد سمعتْهُ فلسطينُ الثورةْ

في المَرّةِ تتلوها مَرةْ،

وخطاباتٍ

وعباراتٍ

ونُرتّلُ من بعض السُّور المَكّيةِ آياتٍ.

فالصبرُ جميلٌ، انتظروا.

الأقصى يصرخُ بالصوتِ الأعلى

أيوبُ ويعجزُ عن صَبر القدس الثكلى.

والصرخةُ قُبّةُ صخْرتِها

والنكسةُ لحْنٌ من أجراسِ كنائِسِها

في كل العالم ينتشِرُ.

ما لبّى العُرْبُ نداء امرأةٍ ثكلى،

فاعتَذَروا.

يا حمصُ، ودرعا، وحماةُ،

ويا حلبُ

يا كلَّ امرأةٍ تُغْتَصبُ

يا كلَّ الشّامِ اتعظي مِنْ أهل فلسطينَ

فقدْ صَبَروا.

أطفالَ الحولةِ لا تَسَلوا

عنْ أمر ضمائرِنا.

إنّا عربٌ.

في النّحوِ ضمائرُنا،

وهناك ضميرٌ مسْتَتِرُ


*محمد أبو عبيد


12   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الإثنين 28 مايو 2012
[66925]

بصراحة المشكلة في سوريا هي خوف الطائفة العلوية.

أكره الصراع الطائفي والمذهبي والديني بشكل عام , وأؤمن بالدولة المدنية الحرة ,لكن واقعنا يفرض علينا الخوض في هذه المتاهات شئنا أم أبينا.


ولهذا أقول :


لماذا ندفن رؤوسنا في الرمال ,ولا نقول الحقيقة ....المشكلة في سوريا صارت واضحة وضوح الشمس  ألا وهي ..خوف الطائفة العلوية على مصيرها إذا استلمت السلطة الطائفة السنية ,رغم تصريحات كل الأطراف السنية بأن الطائفة العلوية الكريمة هي من أصل النسيج الوطني ,إلا أن خوفهم من الانتقام سببه م قدمت أيادي بعضهم من هذه الطائفة من مساوئ على مدى حكم عائلة الأسد.


واليوم تحاول أمريكا وروسيا إيجاد حل سياسي على الطريقة اليمنية عسى ولعل تنتهي أزمة سوريا .


وهذا جزء مقتطع من أجتماع الطرفين.


(غير أن المسؤولين قالوا إنه على الرغم أن مدفييدف لم يرفض اقتراح أوباما حول اعتماد الحلّ اليمني إلا أنه لم يوافق عليه بشكل قاطع.

وقالوا إنه حتى لو وافق بوتين على الخطة الأمريكية فقد يحصل اختلاف حول تعريف النموذج اليمني وكيفية تنفيذه.

وكان الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح تنحى عن منصبه بموجب المبادرة الخليجية وخلفه نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ولكن الصحيفة أشارت إلى اختلافات بين الوضعين في اليمن وسورية وخصائص كل دولة، مشيرة إلى ان صالح حكم البلاد لثلاثة عقود من خلال نظام رعائي زبائني، وحين انهارت سلطته كان نائب الرئيس قادراً على السيطرة على القوات الأمنية. أما في سورية، فالأسد يشرف على دولة أمنية حيث تخشى الأقلية العلوية أن تتعرض لها الأغلبية السنية في حال إزاحة عائلة الأسد
.)

 


 


ولذلك الأزمة ستطول والله أعلم.


13   تعليق بواسطة   احمد العربى     في   الإثنين 28 مايو 2012
[66926]

حتى لا تخلط الوقائع والاحداث ونبتعد عن العواطف والتضليل

اننا الان امام جريمة بشعة يندى لها الجبين ويدمى لها القلب ومنذ شاهدت صورة اول طفل وانا لا استطيع النوم وفقد اي معنى للفرح في هذه الحياة  فكلما اتذكر وجهه يهرب النوم من عيني وتاتيني الكوابيس من كل مكان


وهناك متهمون يتبادلون الاتهام وبغض النظر عن موقفنا باتجاه كافة الاطراف فان علينا ان نتبين وان نكتشف القاتل الحقيقي


ان الاتهام باستخدام العواطف ما هو الا محاولة للتضليل واخفاء المجرم الحقيقي


واستخدام صور حدثت في العراق وتلفيقها هي حقيقة واقعة ليست من اختراعي ولذالك صدر البيان من الصحفي الايطالي منددا بذالك


ان اكثر ما يثير الشكوك هو صدور عدة روايات مختلفة مما يسمى بشهود العيان المنتمين للمعارضة  عما حدث وشاهدنا ايضا اهالي الضحايا وهم يبكون فلن اكذب اهالي الضحايا لاصدق شهود عيان لا يتفقون على رواية واحدة


ثلاث جهات أطلقت ثلاث تصريحات تضمنت ثلاث روايات ، ليس بينها رواية صحيحة أو لها علاقة بالأخرى.


ـ النشطاء المحليون و"التنسيقيات" قالوا ما حرفيته " إن قرى منطقة الحولة تسكنها أكثرية سنّية بينما القرى المحيطة بها إلى جنوب الحولة تسكنها أقلية علوية، وهؤلاء هم الذين اقتحموا القرى ونفذوا أعمال القتل وفق ما نقلته مصادر المعارضة عن الناشطين في المنطقة". كيف لأقلية علوية تقتح منطقة فيها أكثرية سنية فيها حوالي خمسة آلاف مسلح مدججين بالسلاح!؟ وقالوا في روايات أخرى ما حرفيته إن قوات السلطة ردت على تظاهرات الحولة "بتطويق القرى وبخاصة قرية تلدو وبدأت قصفها وإطلاق النار على الناس في الشوارع، ثم دخل عناصر من الميليشيات المؤيدة للنظام والمعروفة باسم «الشبيحة» إلى القرى واقتحموا البيوت وقتلوا من فيها بمن فيهم الأطفال، وقالت المعارضة إن أكثر النساء والأطفال تم قتلهم طعناً بالسكاكين". لم نعثر في أي من الأشرطة التي شاهدناها على طعنة سكين واحدة!


ـ "المجلس الوطني السوري" قال ما حرفيته "إن عائلات بكاملها قتلت «ذبحاً» على أيدي «شبيحة النظام ومرتزقته»، وأنه تم «تقييد أيدي أطفال قبل قتلهم». طبعا لم يكن أحد مقيدا ، ولم يتعرض أحد للذبح. ما من جثة أظهرت أن أحدا جرى تقييده أو ذبحه. آثار العيارات النارية كان واضحة على الجثث، وعلى بعضها الآخر آثار شظايا كبيرة من الواضح أنها لقذائف من العيار الثقيل!


ـ "الجيش الحر" : هذا وحده له أكثر من عشر روايات على ما حصل. فكل ضابط أو أزعر من عناصره يطلق تصريحا مختلفا عن الآخر! بل إن تصريح كل منهم كان يختلف من قناة إلى أخرى!


14   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الثلاثاء 29 مايو 2012
[66947]

بيان من الطائفة العلوية الكريمة تدين جرائم النظام

 


 


بيان من الطائفة العلوية بخصوص مجزرة الحولة

بواسطة admin– 2012/05/29

نشر فى: أخبار محلية

نحن الموقعين أدناه من أبناء الشعب السوريّ وأبناء الطائفة العلوية (أحفاد صالح العلي )


نعلن أننا ندين بشدة مجزرة الحولة التي قام بها النظام السوري ضد أبناء البلدة الأبرياء، كما وندين جميع المجازر وعمليات القتل والانتهاكات التي قام بها النظام ضد الثائرين المحتجين ونعتبرها جرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية….

– ونعزي وطننا وأبناءه من أهل الحولة خاصة بمصابنا الأليم والذي ندرك فيه أن لا كلمات ولا بيانات تصدر قد تساوي صرخة طفل من أطفال الوطن ،ونؤكد أنّ لا غطاء أخلاقي أو ديني أو اجتماعي يحمي القتلة من المساءلة والقصاص العادل وكل من تورّط بالدعم سيحاسب وبأقسى أنواع العقوبات بإذن الله .

-وندعو الجميع لعدم الوقوع في فخّ النظام الذي يعمل على حرف مسار الثورة وتشويهها من خلال تجييشه الطائفي مستخدماً بعض المأجورين والمرتزقة للقتل باسم الطائفة العلوية او غيرها ، وبالتالي نقل الثورة العادلة إلى حرب طائفية تؤدي إلى تدمير البينة الاجتماعية للمجتمع السوري .

- ونتوجه فيه إلى أبناء الطائفة العلوية من أهالي القرى المجاورة للحولة والتي تردد أنباء عن تورطهم بدم أبناء الوطن وندعوهم من منطلق إيمانهم الوطني والإنساني والأخلاقي والديني للكشف عن هويات القتلة وجميع المشاركين بأعمال العنف والتبرؤ منهم في حال صحة هذه الأنباء.

- ونتوجه إلى جميع القوى السياسية وإلى الثوار بمختلف مواقعهم وانتماءاتهم لتوحيد صفوفهم لإسقاط النظام السوري المجرم والتمسك بأهداف الثورة في الحرية والكرامة والديمقراطية

- ونتوجه فيه إلى جموع الموالاة من مختلف أطياف المجتمع السوري التي تساند النظام وبصورة خاصة أبناء الطائفة العلوية إلى إعادة ترتيب رهاناتها السياسية وفقاً لمنطق التاريخ وقيم العدالة والحرية، داعينهم إلى التخلي عن هذا النظام والتبرؤ من أفعاله الإجرامية, ومحاولاته الحثيثة إلى جرّ البلد لحرب أهلية أو طائفية .

- وندعو الأحرار والناشطين وجميع أبناء المجتمع إلى كسر جدار الخوف والخروج في مظاهرات تندّد بجرائم النظام وتعلن وقوفكم وبحزم مع الثورة السورية .


عاشت الثورة السورية

عاشت سوريا حرة وديمقراطية


 


 


15   تعليق بواسطة   محمود الكردي     في   الثلاثاء 29 مايو 2012
[66948]

الموقعون على البيان

————————–———————–

1- لويز عبد الكريم

2- أكثم نعيسة

3- وسيم حسن

5- مازن علي

6- آفاق أحمد

7- فؤاد حميرة

8- طارق حمدان

9- عبد الحكيم قطيفان

10 – فدوى سليمان

10- عبد الخالق موسى

11- جوادالورد

12- يامن حسين

13- لميا حسن

14- سامر آصف

15- عصام إبراهيم

16- سماح سلمى

17- رامي حسين

18- علي علي

19- احمد القاسم

20- برادوست آزيزي

21- فاطمة بلال

22- عمار فان بيورين

23- ياسر سعيد

24- همام حداد

25- ياسمين يونس

26- سامر عساف

27- عصام إبراهيم

28- رامي حسين

29- فدوى جميل

30- ماري سليمان

31- عفراء علي

32- يارا حاطوم

33- عابد عواد

34-عدنان أحمد

35-عبدالعزيز العائدي

36- رباب البوطي

37- علي ديوب

38- سيرين سيرين

39-رشا القس

40- غسان ياسين

41-هلا جديد

42- مروان يوسف

43- مروان القادري

44- فادي سعد

45-عبد الحميد برو

46- فرج بيرقدار

47-محمد الفحام

48-أحمد قوّاف

49-إياد حياتله

50- روبار يوسف

51-ميسون ملحم

52-أبو حبيب

53-ريزان خليل

54-سيد محمد

55- مارغريتا سليمان

56-فراس موسى

57- شادي أبو كرم

58-النقيب صالح علي صالح

59-النقيب حسين الاحمد

60- أيمن تقلس

61-ريم علي عبد الكريم

62-علي علي حكيم

63-رشا عمران

64-خولة و خولة

65-حلا عمران

66-جورج قطن

67-علي يوسف

68-ثائر عبود

69-وحيد صقر

70-توفيق دنيا

71-مجدولين حسن

72-نضال حسن

73-محمد مجارسة

74-عدنان احمد

75-عدنان علي

76-حسن سليمان

77-فدوى سليمان

78-رامية سليمان

79-سندس سليمان

80-تماضر عبد الله

81-منذر ماخوس

82-شيخموس علي

83- دلير اليوسف

84-أيهم الجيوش

85- بشار كردية

86-غيدا داؤد

87-يوسف حمامي

88-ربا حسن

89- علي محي الدين

90-بدر مكرش

91- علي شيخ موس

92- آدام جاويش

93-غياث داود

94- يوسف حمامي

95-عمارابو اسماعيل

96-جورج كتن

97-يارا نصير

98-سمير خليل

99- روزا حسن

100- إياد الكردي

101-جوان يوسف

102- عبد الحميد برو

103-أحمد القواف

104-إياد حياتله

105-Syrian Pround

106- عبد الطيف المقداد

107- روبار يوسف

108- عمار أبو سماعيل

109-مسعود عكو

110-محمد سعيد المط

111-زينة محمود

112-شادي محمد

113-ديمة علي

114-محمد المقداد

115-نرجس الصباح

116-إبراهيم شاهين

117-ليلى صالح

118-خولى حديد

119-سليمان البوطي

120-رامي لطفي

121-مي سكاف

ciwan shiye

صفوان الاطرش

فيصل الظفيري

بدر عمار

اسامة الحسون

طارق ملص

تماضر العبد لله

طلال عبد الستار

وليد خليفة

شادي محمد

زينة محمد

صبا الخضور

جمال الكياص

ليلى أسعد

نجم الشمال

ميخائيل سعد

أحمد سعيد

 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-04-24
مقالات منشورة : 10
اجمالي القراءات : 93,936
تعليقات له : 24
تعليقات عليه : 61
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt