عيال وغلطوا

كمال غبريال في الثلاثاء 03 ابريل 2012


مجرد اقتراح: أن يقدم تحالف "الثورة مستمرة" التماساً إلى مبارك والسيدة حرمه وابنهما المحروس بسلامته للعودة للحكم، موقعاً أدناه تحت اسم: عيال وغلطوا!!. . أنا آسف يا سيدي الرئيس محمد حسني مبارك بطل الضربة الجوية والخيبة القوية. . واجيشاه. واطنطاواه. وعناناه. وامباركاه. واسوزاناه. وافتحي شروراه. واخيبتاه وحسرتاه. . هانت مصر على بنيها، فطمع الأرزال والتافهين فيها!!


• مصر مقبلة على أن تكون جمهورية ملالي، يلعب الشاطر دور أحمدي نجاد، ويلعب المرشد بديع دور الخوميني وخامنئي، وهذا هو طريق "اللي يروح ما يرجعش"، فليس لدينا بترول كإيران، وأمامنا فقط أن نتسول الطعام والمتفجرات مثل غزة الحمساوية.
• عندما يكون أحد هؤلاء المرشحين رئيس مصر القادم، فلا عجب أن تطمع دويلة مثل قطر في أن تتسيد على مصر ذات الخمسة آلاف عام. . هنيئاً لغربان العروبة الذين اتهموا مبارك بالتبعية لأمريكا، فقد تحررنا وصرنا تابعين للهمام أمير قطر!!
• أتوقع تعديل المادة الأولى من الدستور المصري لتنص على: مصر ولاية إسلامية تقوم على الانتماء للدين الإسلامي، وتسعى لتأسيس دولة الخلافة الإسلامية، وللعودة بمصر إلى القرن الأول الهجري.
• جريمة المجلس العسكري ليست أنه لم يستخدم العنف والقمع ضد الظلاميين، ولكن أنه انتهك قداسة وأحكام القضاء المصري، بقرارات العفو وإعادة المحاكمات المهزلة للمجرمين والإرهابيين القتلة. . هو لقى البلد "بتعبد ثور" فسارع بأن "يحش ويرمي له".
• الديموقراطية التي سمح بها المجلس العسكري أشبه بديموقراطية الأب الذي يترك ابنه الصغير يلعب بالكبريت ويحرق البيت، وهو جالس ينظر إليه في بلادة!!. . بكرة نقعد جنب الحيطة، ونشوفهم وهم بيعلقوا اللي وصلوهم للحكم على المشانق بما لا يخالف شرع الله. . ثار الشعب المصري على حكومة رجال الأعمال، وأتى برئاسة وحكومة غسيل الأموال.
• عاجل وكالات الأنباء السودة: أصحاب طظ في مصر يسيطرون على جمهورية مصر الطظاوية.
• لا داعي للضجة، فالشاطر لن يكون الأسوأ وسط باقة أتفه من فيها قادر على "خراب مالطة" وضواحيها. . نقض العهود خصلة مورووووووووثة. . الحدق بس اللي هايفهم!!
• إذا الشعب يوماً أراد الموات * فلابد أن يستجيب القدر
ولابد للنهار أن ينجلي * ولابد للقيد أن يحكم على الرقاب
• الفارق الأساسي بين مصر والجزائر هو في استقامة وإخلاص قادة القوات المسلحة لوطنهم وشعبهم ولمبادئهم.
• "وفاة ٧ أثناء التدافع على قبر البابا شنودة". . لم يكتف الأقباط بما فعله بهم في حياته، فيستكملون رسالته بعد مماته. . الفساد الذي جلبه الأنبا شنودة للكنيسة والشعب القبطي لا يقارن به الأساطير التي تروى عن فساد عصر مبارك، ومع ذلك مبارك في السجن، والأقباط يدهسون بعضهم بعضاً لنوال بركة جثة طاغيتهم!!
• أخشى أن تكون أم حازم أبو اسماعيل فعلاً أمريكية، وأن تكون "الآنسة موائمات" هي من تجعل المجلس الموقر متردداً في تحويل المزور للنيابة العامة. . عادي جداً مجلسنا الموقر يعمل استثناء لأبو سماعين من شرط الجنسية المصرية الخالصة، زي ما عمل تبرئة للشاطر من جريمة غسيل الأموال، وكله بأجره وثوابه، لما يعلقوهم على المشانق الخمينية قريباً إنشاء الله!!
• إذا كان السادات ثم مبارك مسؤولين عن توغل وتوحش الفاشية الدينية والظلامية في مصر، فمن المسؤول عن ذلك في سائر أنحاء العالم ابتداء من المغرب وصولاً للفلبين؟!!
• بعد أن حملت "بهية المصرية" سفاحاُ، خرج الطبيب من غرفة الولادة قائلاً لأبيها: مبروك جالك شاطر!!
• عاجل وكالات الأنباء: قرر المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية التوقف عن استخدام لقب "بابا" الدخيل على الكنيسة كلقب لرئيس الأساقفة، والعودة إلى لقب بطريرك، منعاً لما قد يسببه لقب "بابا" من تعاظم الذات وادعاء النيابة عن الله في الأرض وتصديق الشعب لهذه الادعاءات، عشان الحكاية مش ناقصة تضليل. . (كذبة أبريل)
• سألني صديق لماذا أدافع عن الغرب وأمريكا، لم أقل له أنني لا أدافع عنهم فهم ليسوا في محل دفاع عن النفس أمام شعوب تتمسك بالفقر والجهل والمرض تمسكها بالحياة، لكنني أدفع عن نفسي وعن الصف الذي أقف فيه تهمة أن أكون ممن يعادون الحضارة والمتحضرين.

اجمالي القراءات 5735

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   ليث عواد     في   الأربعاء 04 ابريل 2012
[65583]

كفاك تحريض

 لعلي أكون الوحيد ممن يعلق بالسلب على مقالات الأستاذ  غبريال,  لكني لم أعد أحتمل مقالات الرجل التحريضية فقد نتنت و فاحت رائحتها.


هل تريد لمصر أن ترجع 50 عاما للوراء؟ أم تريد لها أن تكون كالجزائر حكم دكتاتوري و تزمت سلفي في آن واحد.


ماذا تتوقع من الشعب  إذا قرر الجيش بزج جميع قيادات الإخوان  في السجن؟ سيخرج المغرر بهم إلى الشارع و سيقتل الآلاف إن لم يكن عشرات الآلاف.


في أحسن السناريوات ستنتهي حركة الإخوان و سيحل محلها حركات آل سعود.


أما السناريو الأسوأ فحرب أهلية و إستيلاء الإخوان على الحكم بقوة السلاح ثم دولة دينية بإمتياز.


 سيادتك لا تحب مصر بل تحب نفسك.


و بالتالي فإنك لا تختلف عن الإخوان كثيرا في كرهك للشعب المصري و هم يتفوقون عليك بمقدرتهم على التضحية.


 


 


2   تعليق بواسطة   اسماء السيد     في   الأربعاء 04 ابريل 2012
[65585]

رغم عدم اتفاقي مع استاذ غبريال الا اني اتفق معه في هذا المقال

نعم نحن نحتاج الى حاكم عادل الى حريه الى ديمقراطيه


نعم الاخوان يتاجرون هم والسلفيون باسم الدين


نعم العسكر كالحمامه مع الظلم ووحش كاسر مع المظلوم


نعم لقد شوه الاخوان والسلفيون الاسلام اكثر مما يفعل غير المسلمين


نعم فالعسكر يبرئون الظلام ويسجنون المظلوم


نعم برئوا الشاطر وغيره من الذين قتلوا المتاظهرين


نعم سجنوا نقيب عسكري شارك في الثوره ست سنين


ولكن املي فالله اكبر فسبحان الله لقد بدأ التصادم بين قوتي الطاغيه الاسلاميون والعسكر


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,958,399
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt