إنه العار يا سادة

كمال غبريال في الجمعة 02 مارس 2012


 
• أربعة جرائم متتابعة زمنياً ارتكبها المسؤولون المصريون في قضية منظمات المجمتع المدني الأجنبي، أولها السماح لهذه المنظمات بالعمل بالبلاد سنوات دون ترخيص يتوافق مع القانون المصري، ثانيها استغلال هذا الوضع الآن لتحقيق هدف سياسي هو تشوية الثورة والثوار، ثالثاً إقحام القضاء المصري في الأمر ومحاولة توظيفه سياسياً، والأخير خذلان القضاء المصري بالتراجع المخزي. . هل هذه هي مصر وقادتها بعد الثورة؟!!. . إنه العار يا سادة!!
• رغم أن قضية منظمات المجتمع المدني الأجنبية وما انتهت إليه كارثية في حد ذاتها، إلا أن ما يقض المضاجع حقيقة هو الخوف من أن نستمر ونتمادى على هذا النحو من الحماقة في التعامل مع القضايا المحلية والعالمية، مادام الجهل والعداء للعالم وعقد النقص والدونية هي التي تسيطر على القائمين على أمورنا، وهي التي تلون علاقاتنا بالعالم.
• للذين يبحثون عن الدور الريادي لمصر الذي أضاعه مبارك، ما رأيكم في هذا الدور الذي وجدناه، دور كومبارس يؤدي شخصية واحد ملطشة فاكر روحه بطل الأبطال عبد العال؟!!
• هل يستحق الشعب المصري أن يكون نوابه من نراهم بالبرلمان، وقادته السياسيين من نراهم بالمجلس العسكري، وإعلامييه ونخبته من عينة مصطفى بكري؟!!. . مجرد اقتراح: واضح أن مصر لا تمتلك رجالاً أكفاء مخلصين لبلادهم ومبادئهم ليقوموا بإدارتها، وربما من الأفضل استيراد هذه النوعية من الصين، وليس بالطبع من تايوان، فالموجودون لدينا الآن صناعة تايوانية. . إذا كان الغربان قادة قوم فبشرهم بالخراب. . طراطير يا واد طراطير!!. . أرشح د. فايزة أبو النجا لرئاسة جمهورية بمبوزيا العظمى.
• في قضية المنظمات الحقوقية العاملة بمصر، القائمون على الأمور وضعوا مصر في موقف بالغ السوء.. . سحقاً للغباء وأغبياء!!. . لقد لقيت الإدارة المصرية في موضوع المنظمات الأجنبية جزاء من يُلْبِس الباطل ثوب الحق، وجزاء من يدخل معركة لا قبل له بها، فهل نتخذ من هذا عبرة للمستقبل، أم يمكن أن نبدأ عهداً تتوالى فيه مثل هذه الحماقات؟!!
• يحدث هذا عادة عندما يحكم الجهل المدينة، ويتكاثر على جثة البلاد الأونطجية والمقاطيع والبلهاء!!. . لابد من عمل تماثيل للمجلس العسكري وفايزة أبو النجا ومصطفى بكري. . ربنا يخليهم لنا ويكتر من أمثالهم!!. . تتلخص الحكاية أن عبيط جه يستعبط أخد بالشلوط!!
• أنا آخر من يمكن أن يدافع عن نظام الأسد البعثي، لكن هل حقاً تبدو أنياب الإسلام السياسي في سوريا ملوثة بدماء السوريين من الآن؟!!. . هل حقاً خيار الشعب السوري الآن ما بين سجون البعث الأسدي وبين سيوف الجهاديين وخناجرهم؟!!. . مستحيل أن أتعاطف مع بشار الأسد وزبانيته، حتى لو ورث الشيطان عرشه، لكن هذا لا يعني تضامني مع الشيطان.
• فليسقط العلم والعلمانية، ولتحيا الدروشة والدراويش، والبانجو للغلابة وللأغنياء الحشيش.
• قائمة المرشحين المحتملين للرئاسة تشكل فضيحة لمصر، وهي تبدو وكأنها خالية من الرجال الأكفاء!!. . رئيس الجمهورية الكفء سياسي وإداري كفء، ينتمي بأفكاره للعصر، ويعطي أولوية للانتماء الإنساني بجانب انتمائه الوطني، قادر على الاستماع للرأي الآخر، وعلى اتخاذ قرارات جسورة، يواجه الناس بما يجب أن يسمعوه، وليس ما يحبوا أن يسمعوه. . وأخيراً يشعر في نفسه أنه أكبر من الكرسي، فلا يبيع نفسه من أجل الوصول إليه، ولا يستميت للبقاء عليه.
• أتعجب كيف يقبل الشعب المصري ويتجرأ الجنزوري على العودة لدهان الهوا دوكو بمشروع توشكي، هو احنا سذج للدرجة دي؟!!
• أنتظر على أحر من الجمر بدء الجولة الثانية من ثورة الشباب المصري، ولتكن هذه الجولة خالصة من أجل الحرية والحداثة والانفتاح على العالم، وليست للانكفاء على الذات والتقهقر والعداء.
اجمالي القراءات 5645

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   الشيماء منصور     في   السبت 03 مارس 2012
[64879]

انه لاكثر من مجرد عار ياااااااااااااااااااااااااسادة!!!

 هل تخجل الحكومة من نفسها ؟ لا اعتقد ان حكومتنا لها روح او شعور لكي تخجل او تشعر بالاسي و العار ! نعم انها حكومة انهزامية وتعلق خسائرها علي حطام غيرها  .فبعد ان اعطت تلك المنظمات حرية العمل والتصرف في كل ما يتعلق بها من شؤون داخلية وخارجية فاذا بها تسحب البساط من تحت تلك المنظمات وتتهمها بالرغبة في تقسيم مصر  وهدم كيان مصر كدولة مستقلة الي حد ما. ولكن يا تري ما الهدف من ذاك البساط السحري؟!! يبدو السبب جليا وواضحا وضوح الشمس في نهار اغسطس! الاوهو قيام الثورة وعلو صوت المعارضة وبالتالي ظهر دور المنظمات كقوة ضاغضة علي حكومتنا الكريمة !! وكالعادة فان حكومتنا تطمس كل ما يقف معارضا لها عاليا صوته سواء ان كان منظمات مجتمع مدني او حركة معارضة او ثورة شعبية فيا لعارك يا حكومة؟!!!


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,712,767
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt