كمال غبريال:
يسقط حكم العسكر

كمال غبريال في الإثنين 13 فبراير 2012


يسقط يسقط حكم العسكر. . يبدو أن مهمة حماية الأقباط بالعامرية مثلها مثل مهمة حماية سيناء من المخربين، تفوق قدرات المجلس العسكري، رغم أن اتفاقية كامب ديفيد لا تحدد عدد القوات المصرية في العامرية. .هذا على حد علمي المتواضع. . مادام العسكر لا يقومون بالفعل بحماية البلاد، بل يزيدون المبلة طيناً، فليس أمامنا إلا إسقاط حكمهم، لنرى بعد ذلك ما يمكن فعله مع الظلاميين. . رغم أن العكس كان هو المفترض، باعتبار الظلاميين خارجين على القانون والعسكر هم حماته. . نجح مبارك طوال 30 عاماً في إقناعنا بأن ناره أرحم من جنة الظلاميين، في حين نجح المجلس العسكري خلال عام واحد في تحريضنا لمواجهة نار الظلاميين، حتى لو فاقت في السوء جنته. . الشرف والنزاهة والعدالة والإخلاص للوطن. . صفات من يجدها في أحد المصريين فليخبرني باسمه لمجرد العلم بالشيء!!


• مازال مجلس الإخوان والسلفيين يرفض مناقشة إهدار الإنسانية والمواطنة والقانون وهيبة الدولة في العامرية. . برافو يا شعب مصر. . برافو مجلسنا العسكري!!. . مرونة العمل السياسي تقتضي محاولة شرفاء مجلس الشعب التفاهم والتواصل مع الأغلبية، بشرط ألا تصل المرونة إلى الذمم فتصير مطاطة، ويقبل الشرفاء أن يكونوا كالعبيط في المولد!!. . كانت الدولة وسلطانها على البلاد قد بدأ في التساقط فعلياً في عصر مبارك، والآن ولفترة لا نعرف مداها ستكون الدولة مجرد واجهة، لتحكم الشارع العصابات الإجرامية المستترة بالدين.
• لست أدري إن كانت قصص غرام ولد وبنت مختلفي الديانة هي بالفعل سبب ما يحدث من تخريب وقلاقل، أم أنها مجرد حجة لتنفيس الكراهية والتعصب الدفين؟!!. . أكبر دليل على استمرار نظام مبارك ليس فقط هيمنة المجلس العسكري ولا عدم جدية المحاكمات، لكنه بالدرجة الأولى استمرار مسلسل الاعتداءات الوحشية على الأقباط وبصورة أكثر تبجحاً وتكراراً. . الطريف أننا طوال عام مضى لم نشهد للمجلس العسكري موقفاً واحداً يصنف ضمن حماية البلاد أو سيادة القانون. . ماذا يحمي هذا المجلس بالضبط غير نفسه؟
• ساذج من يتصور أنهم أهل دين وتقوى ولو بمفاهيم متشددة، فما هم إلا عصابات إجرامية تتخذ من الخطاب الديني ساتراً لعورتها وسفالتها. . ما مر بخاطري ولو هامش ضئيل من حسن الظن بالظلاميين، حتى أتت الأحداث بما يمحوه ويؤكد جدارتهم بحقارة يصعب على الإنسان تصورها!!
• أتمنى إقامة تماثيل في خرابة خاصة لمذيعي التوك شو الذين يصرون على استضافة تلك الكائنات الظلامية العجيبة تسولاً للإثارة والإعلانات، حتى إذا ما انقشعت هذه الغمة يمكن للناس الذهاب لتلك الخرابة والتبول على تلك التماثيل.
• وداعاً جلال عامر يا صديقي الجميل حد الروعة. . وداعاً يا نسمة جميلة في أيام الخماسين المتربة الغبية. . وداعاً يا بسمة في صباح مصري لم تشرق شمسه بعد. . لم يكن المبهر في جلال عامر فكره، بقدر جمال قلبه وروحه التي أنتجت هذا الفكر!!. . لا أجد لوصف جلال عامر أفضل من أنه إنسان. . الحزن ليس على جلال عامر، ولكن على الشعب الذي أحبه من كل قلبه، وتركه في أسوأ حالاته. . ولد وشب جلال عامر في الإسكندرية الجميلة الكوزموبوليتانية، وفارقها وهي خرائب وكهوف وشقوق للحشرات والثعابين. . حزني عليك يا اسكندرية وليس على الروح الجميل الخالد جلال عامر.
• بدأت القنوات الفضائية القبطية الأرثوذكسية تناقش أحوال البلاد، بعد أن كانت تعتبر هذا انخراطاً في العالم الذي نحن لسنا منه لأن لنا وطن ثان في السماء. . لا أعرف اسم مروج المخدرات الذي ألف ترنيمة "أنا لي وطن تاني" التي تذيعها القنوات القبطية الأرثوذكسية، كما لا أعرف إن كان يفقه نتيجة مثل هذا الكلام الفارغ!!
مصر- الإسكندرية

اجمالي القراءات 4580

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الثلاثاء 14 فبراير 2012
[64525]

رحم اللله جلال عامر .. ورُجِمَ العسكر في جهنم ..

مزيد الشكر والعرفان للكاتب المضري / كمال غبريال .. على هذه الحملة المتواصلة .. لإزاحة ظلام الظلاميين (الاسلام السياسي) وظلام العسكر .. عن وجه مصر الذي توارى آلاف السنين .. ما بين حكم فرعون وهو العسكري الأول في التاريخ المصري.. القديم .. ومعاونه هامان (مستشاره المشير) وملئه ومعهم .. كهنة معبد  آمون (الجامع الازهر) وشيوخ الفضائيات المتأسلمة.. وقساوسة السلطان والمجلس العسكري.


 جنود فرعون وقواد هامان (المجلس العسكري) ليس لديهم مانع من  ان يبيدوا نصف الأقباط تقرباً إلى العسكر ومجلس العسكري  اليوم.. ومجلس العسكر يبيع شرفه في سبيل حفنة مليارات من الدولارات  وهو يهتف ويتعنى باسم مصر وشعب مصر العظيم.. ساحلاً المصريين الأقباط لنيل رضا الظلاميين.


وفي النهاية نتوجه الى الله تعالى ان يرحم جلال عامر ذلك القلب الذي كان عامرا بحب مصر  اللهم اغفر له وارحمه.. واحم مصر وارجم العسكر الظالمين .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 2,895,856
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 263
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt