كلمة حق قبل الجولة الثالثة من الانتخابات:
سأنتخب أبا لهب

نبيل هلال في الأحد 01 يناير 2012


خرج علينا أحد مرشحي التيار الديني محدثا عن برامجه المستقبلية , واستهل بقطع يد السارق! وهو كلام أثار قلق المسلمين قبل غيرهم إذ يصور قطع الأيدي وكأنه غاية لا وسيلة .وليس هذا بالحديث الذي يقال في مجتمع ينتشر فيه الفقر والبطالة والعنوسة والأمية والجوع والمرض والجهل ويُعد فيه أطفال الشوارع بمئات الألوف .كنت أتوقع أن يكون الكلام عن خطط القضاء على التفاوت الطبقي الهائل في مجتمعنا البائس حيث يأكل البعض من صناديق القمامة والبعض الآخر يأتيه طعامه ساخنا من مطاعم أوروبا, وحيث يعيش البعض في المقابر بجوار الأموات وآخرون يملكون القصور والمساكن الفاخرة في الساحل الشمالي حيث يقيمون فيها مجرد أيام معدودات سنويا . تفاوُت تجد فيه أجر الطبيب لا يتجاوز 400 جنيه شهريا (لا تكفي لشراء قميص وسروال )بينما يتقاضى الواحد من خبراء الصفوة فوق المليون جنيه شهريا ,مجتمع لا يجد فيه الفقير الدواء ,بينما يتم إجراء عمليات التجميل لكبار الدولة على نفقة الحكومة بأموال دافعي الضرائب والفقراء .كنت أتوقع الحديث عن مشاريع للنهضة الصناعية والزراعية وتحقيق حد الكفاية لا الكفاف لكل مواطن مصري ,وعن سياسة تعليمية عصرية وتعليم مجاني بلا دروس خصوصية (مصاريف بعض دور الحضانة تتجاوز العشرين ألف جنيه !) ,عليهم أن يحدثونا عن خطط الاستثمار واستزراع الأراضي وعمارة الصحراء وسيناء وتوطين الناس في باقي مساحة البلاد التي لم تزد مساحتها المسكونة من أيام محمد علي .وكنت أتوقع أن يحدثونا عن نهضة فنية شاملة في الفن والأدب ,لكنهم قالوا بتغطية أو هدم التماثيل في طول البلاد وعرضها ( وطظ في السياحة )!!مع أن نبي الله سليمان كانت الجن تصنع له التماثيل ولو كانت حراما ما كلفها بصنعها , ولو كانت آثار مصر حراما لأمر بتدميرها مسلمو العصر الأول لما فتحوا البلاد بقيادة عمرو . السارق تُقطع يده :أجل ,لكن دعونا نتفق عن المعنى الاصطلاحي لفعل السرقة : إنه الحصول على ما ليس لك ,وهو فعل يتعدى ما يقوم به النشال مثلا في زحمة الأوتوبيس ,إنه يبدأ من النهب الذي يقوم به الملك والرئيس والأمير وكبير الكهنة (هل سمع أحدكم عن ملك أو خليفة قُطعت يده مع أنهم من أشهر السراق على مدار التاريخ ) .وهل لا يُعد سارقا موظف الدولة الذي يتقاضى الملايين ؟ في مجتمع لا يجد فيه الفقير رغيف يطعم به عياله وإن سرقه فذلك وحده من تُقطع يده وربما رقبته .وإذا كان فعل السرقة –كما أسلفنا- هو الحصول على ما لا يصح لك الاستيلاء عليه ,ألا يقع ضمن ذلك الحصول على أصوات الناخبين مقابل قنينة زيت أو كيس عدس؟ أو مقابل إيهامه أن من يصوت بالموافقة سيدخل الجنة , إنها ممارسات تقع داخل دائرة الحصول على مكتسبات بلا وجه حق ,إنها سرقة ,سرقة يا سادة .إنني سأنتخب من يحقق لي الوفرة والكرامة والحرية بصرف النظر عن دينه حتى وإن كان أبا لهب المشرك, فذاك شأنه مع الله .اتقوا الله فينا يا سادة .
 


 
اجمالي القراءات 7059

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (9)
1   تعليق بواسطة   محمد عبد المجيد     في   الأحد 01 يناير 2012
[63551]

نبيل هلال ينتخب أبا لهب! وماذا عني؟

أخي الحبيب نبيل،


رائع كعهدي بك، ووفي لما تعلمناه من أن الكبار صغار، والصغار كبار حتى تتعادل الكفتان.


أنت ستــنتخب أبا لهب، فهل لكَ أن تنتظرني ونذهب معاً إلى لجنة الاقتراع لأنني سأنتخب زوجة أبي لهب، وسأعـيـنها على حمل الحطب إذا كان هؤلاء المتخلفون سيقفون على قارعة الطريق مع مسرور السياف لقطع أيدي سارقي الطماطم، والهاربين من الكمساري لأن القروش العشرة ستخل بميزانية الطعام بقية اليوم.


منذ أكثر من أربعين عاما كنا، أنت وأنا،  نتناقش عن العقول المحنطة فقلت لي: تقابل الواحد منهم فتريد أن تفتح جمجمته، ثم تبصق فيها، وتغلقها مرة أخرى.


هل تريد أن أحيلك على جمجمة من تلك التي حدثتني عنها؟


قبل أن تشاهد الفيديو كليب ينبغي أن تقيس ضغط دمك!


http://www.youtube.com/watch?v=-WWKcHuvdBk


 


مع محبتي


محمد عبد المجيد


طائر الشمال


أوسلو   النرويج


2   تعليق بواسطة   نبيل هلال     في   الأحد 01 يناير 2012
[63552]

أهلا أخي الحبيب محمد عبد المجيد

 تحية إلى أخي الحبيب الأستاذ محمد عبد المجيد وتهنئة بالعام الجديدأعاده الله على العالمين بخير , لقد أصابني مقطع الفيديو المرفق بغثيان ,وأتعجب ولا أجد تعليقا مناسبا يشفي غليلي ,ولله الأمر من قبل ومن بعد .


3   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الإثنين 02 يناير 2012
[63553]

مقال بسيط وسهل لكنه واضح الهدف

استاذنا الفاضل/ نبيل هلال


كل عام وحضرتك بخير بمناسبة العام الجديد وكل عام وجميع سكان الأرض بخير وأتمنى من الله أن ينعم جميع الناس بحياة حرة كريمة عادلة


أتفق مع حضرتك ومن لا يتفق مع وجهة نظرك ، إن العمل السياسي هو تخطيط ووضع برامج للنهوض بالدولة وتحسين احوال الشعب المعيشية والتعليمية والصحية والثقافية ، وزيادة معدل دخل الفرد وزيادة معدل التنمية وارتفاع مؤشر الاقتصاد واستصلاح أراضي جديدة وبناء وحدات سكنية لانتشال اطفال الشوارع وسكان المقابر من الموت البطيء الذي يعايشونه كل دقيقه


أقولها بصوت عال هذه التيارات الدينية التي تطالب بقطع يد السارق هم أول من وقعوا في المحظور وارتكبوا جريمة السرقة أولا سرقوا هوية الشعب المصري أو يحاولون سرقة الهوية المصرية ومحوها من العقول ، واليوم سرقوا إرادة الشعب في الانتخابات فيجب حسب دينهم أن تقطع أيديهم وهنا نكون ظلمناهم أبدا أبدا


وأؤكد لن ينجح هؤلاء في وضع أي خطة أو برنامج يفيد الدولة أو المجتمع ولن تتحسن احال الناس بصورة تتناسب مع تضحيات الثورة ، ولن يجد هؤلاء وقت للتفكير في التنمية والعمل والاصلاح لأنهم سينهمكون في تطبيق شريعتهم الوهابية من قطع اليد ورجم الزاني وجلد وضرب وسحل وشنق وقتل كل من يقف في طريقهم فلن يجدوا وقتا لأنهم سينشغلون بحصد الغنائم من الاموال والنساء والولدان والعبيد


الشعب المصري يكاد يقع في المجهول وإن لم يفطن بسرعة ستكون النهاية مخيفة وسيستمر التخلف لقرون على الوهابية لأنني كما تعلمت من أساتذتي إن التخلص من الاستبداد العسكري أقل خطرا وأقل في ضحاياه من التخلص من الاستبداد الديني ..


أشكرك والسلام عليكم ورحمة الله


4   تعليق بواسطة   ربيعي بوعقال     في   الإثنين 02 يناير 2012
[63554]

رائع كعهدي بك، أيضا.

رائع كعهدي بك، أيضا، وتحية للطائر المعقب جهرا

قلم يحيل بياض الصحف ورقا، والحبر المسبوك تبرا        ( ورقا ـ الورق: الفضة، والتبر معروف).

وأخرى مبهمة، تدب دبيب الأنعام، لا تعرف السحر

سوداء مسودة، كخافية الغراب المخبأ في شعر عنترة

نحن أمة لا تقرأ، ولا تجيد الكتابة أصلا، فإن وجد مكتوب ـ لا قدر الله ـ فتحصيل حاصل ليس وراءه غيث ولا قطر، ولا طل ولا طائل.


أشكرك والسلام عليكم ورحمة الله.


5   تعليق بواسطة   نبيل هلال     في   الإثنين 02 يناير 2012
[63556]

تحية للأستاذ رضا عبد الرحمن

أشكرك أخي الكريم لمرورك على المقال ,وفعلا كما قلت فالاستبداد الدينى أشد ضراوة من نظيره السياسي فهو استبداد خلع عليه الكهنة صفة القداسة فيصبح معه المعارض كافرا .


6   تعليق بواسطة   نبيل هلال     في   الإثنين 02 يناير 2012
[63557]

تحية للأستاذ ربيعي بو عاقل

أشكرك أخي الكريم لمرورك وتعليقك على المقال ,وكما تفضلتم نحن أمة طحنها الجهل ,فإن وجدت من يكتب ,لا تجد من يقرأ, وإن وجدت من يقرأ ,عز عليك العثور على من يفهم ويعتبر .كل عام والجميع بخير .


7   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الإثنين 02 يناير 2012
[63561]

لابد من جيل يضحي بسنوات من عمره.. لصناعة وعي حقيقي..

 الاستاذ العزيز / نبيل هلال السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... البناء من القاعدة اهم ام البناء من القمة .. في منظومة  الهرمية..؟


 كان الامام محمد عبده يؤمن بنظرية المستبد العادل.. أي ان ياتي حاكم عادل مستبد في العدل لكي يحققه .. بالقوة .. ومع حبنا وتقديرنا لشيخنا الجليل .. فننا نخالفه كجيل تنويري في القرن الواحد والعشرين.. فلا يتحقق الاستبداد مع العدل..


  لم يحدث ان أتى حاكم مستبد في تاريع العرب والمسلمين . وأقام العدل .. لن العدل لاياتي إلا من كتاب سماوي .. والكتاب السماوي (القرآن) ينهى عن  جميع انواع الاستبداد الديني او الاقتصادي او الاجتماعي.. وبالتالي  فلا وجود لحاكم او حكومة عادلة حالة كونها مستبده بشعبه او شعبها...


 المصريون وثقوا بالواهبيين المصريين (الاخوان والسلفيين)  وفتحوا لهم قلوبهم لأنهم على مدار أربعين عاما يحدثون الناس عن  تطبيق شرع الله وانه سوف يكون فيه منقذهم من الفقر والقهر .. الذي عانو من حاكم وحكومات مستبدة..


 وللأسف صدقهم المصريون.. كان الاخوان  ملاصقين للمصريين البسطاء في أحزانهم فواسوهم  وفي أفراحهم هنأوهم .. وفي اعيادهم عطفوا بكرتونة بها بضعة كيلو جرامت من الزيت والسكر والدقيق .. وكيلو لحمة في العيد الكبير..


 بهذ فزا الاخوان بقلوب المصريين..


 مطلوب من مثقفي مصر ألا ييأسوا.. وأن يحذوا حذو  من سبقهم في التقرب إلى عقول وقلوب المصريين البسطاء الغلبية الصامتة.. حتى يحصدوا حصادا قريبا ..


فالاسلاميون لن ينجحوا في حل مشاكل مصر المزمنة والملحة.. وسوف يسقطون جدارة .. مطلوب من المثقفين والمصلحين ان يفهموا المصريين  هذا الفشل الذي سوف يحققه الاسلاميون.. كل هذا مغ صناعة وعي .. في غترة من خمس إلى عشر سنوات .. وبعدها ننتقل إلى دولة مدنية حقيقية تحتم القانون والعدل والحريات..


شكرا لك والسلام


8   تعليق بواسطة   نبيل هلال     في   الإثنين 02 يناير 2012
[63564]

تحية للأستاذ محمود مرسي

تحيتى للأستاذ محمود مرسي ,أوافقك أخي الكريم على خرافة المستبد العادل ,فمن كان -ابتداء-عادلا  لايستبد,والسلطة والنفوذ لهما سحر يستولى على النفوس ,فمن كان عادلا قبل حيازة السلطة لا يستنكف كثيرا أن يظلم بعدها ,وانظر تاريخنا كله بل وتاريخ العالم ,تجد مصداق  ما أقول ,وأنا لست متفائلا بأن يتولى السلطة التيار الدينى ,فلن يكونوا أفضل من خلفائنا -باستثناء الراشدين- الذين ظلموا ونهبوا بمباركة من مشايخ السلطان .


9   تعليق بواسطة   منة مرداس     في   الخميس 05 يناير 2012
[63695]

تعالوا نتخيل




تعالوا نتخيل مصر الجديدة
 
 كل معلم فيها يدرس بضمير ، حتى ان الطالب لا يحتاج دروس 
 
وكل تاجر فيها يبيع بضمير ،، دون ان يجعل تجارته ربا واضعافا مضاعفة
 
وكل طبيب مصري يخلص في عمله ويساعد عشره مرضى فقراء كل شهر ويعتبرها زكاة ماله
 
تعالوا نقيم الصلاة (( ونؤتي الزكاة ))
 
لو كل مصري آتى الزكاة لاصبحوا افضل شعوب الارض
 
اذكروا الله كثيرا يعني خلي ضميرك مربوط بربك في كل ما تفعله 
 
الحمدلله فعل وليس قول فقط
 
ذكر الله فعل وليس قول فقط
 
لاتنتظروا ان يحكم مصر ساحر يغير بضربة عصى
 
لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم 
 
 
 
 
 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2011-01-12
مقالات منشورة : 123
اجمالي القراءات : 919,155
تعليقات له : 109
تعليقات عليه : 282
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt