هل نقرأ الجلالين ام ما كتبه غوردن دوبسن:
شارل غابري يفسر سورة ألأنبياء

طارق لبيب في السبت 05 نوفمبر 2011


بسم الله الرحمن الرحيم

سألته ( حسبته مثقفا لأنه يحمل شهادة ماجستير) ما تفسير قوله تعالى :

((وَجَعَلْنَا السَّمَاءَ سَقْفًا مَّحْفُوظًا وَهُمْ عَنْ آيَاتِهَا مُعْرِضُونَ ﴿32)) ألأنبياء

سكت ثم تناول كتابا من مكتبته المتواضعة --- فقرأ لي من تفسير الجلالين :

((«وجلعنا السماء سقفاً» للأرض كالسقف للبيت «محفوظاً» عن الوقوع «وهم عن آياتها» من الشمس والقمر والنجوم «معرضون» لا يتفكرون فيها فيعلمون أن خالقها لا شريك له .)) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

في القرن 21 --- رجل يفترض انه متعلم لإنه خريج كلية ويحمل شهادة ماجستير --- ولكنه لم يسمع بالشيخين الفرنسيين (( شارل فابري و هنري بويسون )) والشيخ البريطاني (( غوردن دوبسون )) الذين (رحمهم الله) فسروا لنا السقف المحفوظ قبل 100 علم --- فيتشبث الاكاديمي الجاهل بكتاب الفه جلال الدين السيوطي وجلال الدين المحلى قبل اكثر من 500 عام --- اللذان كانا يكتبان ما ترى اعينهما --- كالحصان الذي يرى حافره --- فلم يعرفوا شيئأ اسمه (المجرة) ولا شيئا اسمه (الثقوب السوداء) ولم يعرفوا ان كوكبنا ما هو إلا كقطرة في محيطات الارض --- انهم معذورين --- ولكن --- ما لا يعذرون عليه --- انهم استكبروا على كتاب الله واستنكفوا من قول ( لا نعلم او الله اعلم او عسى الله ان يأتي بعدنا من يفسرها ) --- فكانوا يهرفون بما يعرفون وما لايعرفون :

شاهدوا الصورة من فضلكم :

 

"المجموعة

 كوكبنا اصغر من كرة تنس في ملعب كرة قدم --- قياسا الى الشمس --- الصورة اعلاه  تبين مجموعتنا الصغيرة والتي تسمى ب (المجموعة الشمسية) --- مجموعتنا واحدة من عدد كبير من المجاميع التي لا يعلم عددها إلا الله جل وعلا --- هذه المجاميع تشكل عائلة صغيرة تسمى المجرة --- كم مجرة في الكون --- لا احد يعلم إلا --- وما اكتشف منها إلا القليل .

العلماء يقولون --- بعض الاجرام السماوية تبعد عن الارض ملايين السنين الضوئية --- فيا ترى --- كم هي سعة الكون الذي تقاس فيه المسافات بالسنوات الضوئيه --- ولكن وللأسف الشديد --- ما زال البخاريون يقيسون بالفراسخ وألأذرع وألأصابع .

للأطلاع على السنة الضوئية من فضلك راجع :

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B3%D9%86%D8%A9_ %D8%B6%D9%88%D8%A6%D9%8A%D8%A9

 ويقولون ايضا --- ان بعض الاجرام التي نراها في السماء قد اندثرت --- ولم يبق منها إلا الضوء الذي انبعث منها قبل الاندثار (كما قلنا ان ضوئها تستغرق سنين ضوئية للوصول الينا) .

في الفيديو المرفق --- يستشهد المتحدث ب سفر اشعيا / الإصحاح 26 ((ارْفَعُوا إِلَى الْعَلاَءِ عُيُونَكُمْ وَانْظُرُوا، مَنْ خَلَقَ هذِهِ؟ مَنِ الَّذِي يُخْرِجُ بِعَدَدٍ جُنْدَهَا، يَدْعُو كُلَّهَا بِأَسْمَاءٍ؟ لِكَثْرَةِ الْقُوَّةِ وَكَوْنِهِ شَدِيدَ الْقُدْرَةِ لاَ يُفْقَدُ أَحَدٌ.)) .

http://www.youtube.com/watch?v=mJXww8jYvEk

نحن نلتقي مع اهل الكتاب في خلق السماوات والارض --- كلنا نؤمن بان الله الواحد الاحد هو من خلق السماوات والارض وهو خالق كل شيء مع بعض الفوارق :

الضالين المضلين منا الفوا احاديث واحاديث شوهوا بها حقيقة عظمة الخالق --- صوروه جل وعلا بالعاطفية ووو فألفوا ((لولاك لولاك لما خلقت الافلاك)) --- ((انا مخلوق وادم بين التراب والطين)) --- ((ادم استشفع باسم سيدنا محمد بعد ان اكل من الشجرة المحرمة)) --- ووو وما لا تعد ولا تحصى من الهلوسات --- إلا ان اهل الكتاب اكتفوا بإدعائهم ان المسيح ابن الله كما في النصرانية !!!! وقالت اليهود --- عزير ابن الله !!!! ولكن يجب ان نعترف --- انهم اتبعوا كتابهم المقدس --- ورفعوا اعينهم الى العلاء --- وبحثوا عن الحقيقة في الكون --- ولكننا نرفض وليومنا هذا ان نرفع اعيننا عن كتب البخاري ومسلم وابن كثير والجلالين والقرطبي ووو الخ .

لنعود الى موضوعنا ----- .

كل ما يعلونا يسمى (سماءا) --- اي --- ان كل ما فوق الطبقة الهوائية التي تلامس قمة رأسك الى ما شاء الله --- هو السماء الذي فوقك --- طيب --- ما فائدة هذه الطبقة التي فوقنا والتي نسميها (الغلاف الجوي او السماء) --- سماء الدنيا طبعا --- هل فائدتها --- عنصر الاوكسجين الذي نتنفسه --- او عنصر ثاني اوكسيد الكاربون الذي يستعمله النبات للتمثيل الغذائي --- او او او --- نعم هذان العنصرات لبنتان في الصرح الكوني العظيم --- ولكن الغلاف الجوي فيه عشرات العناصر غيرهما --- وكل عنصرعليه واجب الهي --- يؤديه لخدمة الانسان ليعيش  امنا مطمئنا على سطح الارض .

الغلاف الجوي :

لأختصار الموضوع --- ارجوا منكم قراءة :

 http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%BA%D9%84%D8%A7%D9%81 _%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%8A _%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6

بإختصار شديد --- الغلاف الجوي هو ك (الفلين) العازل المستخدم في حفظ الحرارة --- .

هناك قانون يسمى ( معدل لابس ) --- حيث تنخفض حرارة الجو بمعدل 6 درجات تقريبا لكل كيلو متر ارتفاع --- مثال --- لو كان درجة الحرارة على سطح الارض 30 درجة --- تكون على ارتفاع 10 كم ( - 30 ) درجة --- السبب --- يقل سمك الطبقة الهوائية العازله --- يعني --- ان اول ما يخدمنا به الغلاف الجوي --- هو حفظنا من درجات ما دون الانجماد ودرجات الانصهار التي تهمين على الفضاء في خارج الغلاف الجوي .

معدل الانخفاض او التساقط الحراري يسمى :

Lapse Rate

http://en.wikipedia.org/wiki/Lapse_rate

 

 

يعلم الراسخون في العلم --- كم هو الفضاء مرعب !!!!! مرعب بالاشعاعات الكونية القاتلة المدمرة --- مثال بسيط --- غالبا ما يتعرض عمال اللحيم الى التهابات في الجلد والعيون اذا لم يستخدموا وسائل الوقاية والسلامة --- السبب --- الاشعة الفوق البنفسجية التي تصدر من عملية اللحيم :

 ""

 وكلكم تعرفون احتياطات السلامة والامان في انشاء غرف التصوير الشعاعي --- فتلك الغرف تغلف بأطنان من الواح الرصاص لمنع تسرب الإشعاع .

ولحفظ غرام واحد من اليورانيوم نحتاج اطنان من الرصاص ويحتاج جهد دولة --- وذلك لمنع اي تسرب اشعاعي --- .

إلا ان الكرة الارضية تتعرض الى إشعاعات ما يعادل الاف الاطنان من اليورانيوم في كل لحظه --- وكلنا نعلم ماذا فعلت القنبلة الذرية بهيروشيما وناكازاكي :  

 

""

--- وما تلك القنبلة الا كلعبة اطفال قياسا لأسلحة اليوم --- وما اسلحة اليوم إلا كلعبة اطفال قياسا الى الإشعاعات الكونية --- فما الذي يحفظنا من هذه الاشعاعات الكونية --- يحفظنا إبداع الخالق العظيم --- الذي غلف كوكبنا بغاز اسمه (( ألأوزون )) :

من فضلكم اقرؤوا الاوزون عندها ستعرفون من الذي فسر لنا القرأن --- الفرنسيون والبريطانيون --- ام الجلاليون والبخاريون :

ألأوزون :

Ozonosphere layer

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%88%D8%B2%D9%88%D9 %86%D9%88%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1

وألآن لنسمع رأ احد شيوخ الأسلام في الموضوع :

http://www.youtube.com/watch?v=96MnrK52Tj4

أعتذر من اخواتي --- اولا --- الف الف مرة على المقطع الانف --- واعتذر من اخواني --- بالله عليكم --- ايهم اولى ان نترحم عليه --- المحاسبي الذي فسر لنا جسد امرأة --- شعر / نحر / ثغر --- اسف --- ادبي لا يسمح لي ان اكمل سفاهة هذا السفيه --- ام نترحم على ( شارل وهنري و غوردن ) .

رحم الله ( شارل وهنري وغوردن واينشتاين ونيوتن وطومسن ووووو ) واخزى الله المحاسبي والبخاري ووووو وكل ائمة السلفية والصوفية والشيعية الذين عادوا الله ورسوله --- فدمروا ولم يعمروا --- ابلسوا وافلسوا في الدنيا والاخرة .

مع اعتزازي الشديد بأهل القرأن --- إدارة وكتابا واصدقاء وأعضاء --- اود ان اقدم هذا المقال هدية الى استاذنا ومعلمنا الكبير --- د . احمد صبحي منصور --- فأرجوا ان يتقبلها مني --- وكل عام وانتم بالف الف خير .

أعاده الله عليكم وعلينا بالخير واليمن وتحقيق ألأماني

اجمالي القراءات 11339

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (8)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت 05 نوفمبر 2011
[61462]

كل عام وانت بخير ابنى اللبيب طارق لبيب .. ووجودك فى الموقع نجم كالثريا ..

دائما لك قدرة على إدهاشى يا بنى العزيز بعلمك الغزير وأدبك الجّم و إطلاعاتك الواسعة من ترهات التراث الى مكتشفات العلم وأعاجيب الكون . وكم أتمنى أن تنشىء فى موقعنا مدرسة بحثية تربطنا بالعصر وتحاول أن تلحقنا باكتشافاته المتلاحقة و المتعمقة و الواسعة .


من ينظر فى الكون بنفس نظرتك العلمية يدرك مدى عظمة الخالق ومدى حقارة أئمة السلف الذين عصوا أوامر الله جل وعلا فى السير فى الأرض والبحث فى بدء الخلق وفى النظر فى السماوات والأرض . من عجب ان يتكرر فى القرآن الحكيم الدعوة التى تربط العلم بالايمان فى النظرة للكون وخلق السماوات والأرض و ما فى انفسنا وما حولنا ، ثم ينشغل أئمة السنة والشيعة بالأسانيد لأكاذيب اخترعوها وينشغل الصوفية بأقاصيص كرامات اختلقوها ، ثم إذا اهتم الغرب بالنظر العلمى فاكتشف بعض ما أشار اليه القرآن الكريم عكف تلامذة الأئمة على التهليل للاعجاز العلمى فى القرآن و ( السنة ) بلا خجل وبدون أن يسأل أحدهم نفسه : وأين كان إئمتكم وما كتبوه فيما يسمى بعلوم القرآن من آيات القرآن التى تحوى إشارات علمية ؟ لا يخجلون من طعن أئمتهم فى القرآن تحت عنوان (علوم القرآن ). ولا يزالون لا يخجلون.


من هنا ولأسباب كثيرة أعتبر ابنى اللبيب طارق لبيب نجما ساطعا فى الموقع ..نرجو منه المزيد والمزيد لنزداد علما بآلاء ربنا جل وعلا فى الكون .


2   تعليق بواسطة   Ezz Eddin Naguib     في   السبت 05 نوفمبر 2011
[61466]

مُسلمو اليوم عالة على البشر

يقول تعالى في آية فريدة: {وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ} الأنبياء105

والأرض هنا ليس أرض الجنة كما ذهب بعض المُفسرين لأن الجنة يلزم لوراثتها الإيمان + العمل الصالح، وفي هذه الآية ذكر الله عبادي الصالحون بدون ذكر الإيمان

لأن وراثة هذه الأرض التى نحن عليها تحتاج إلى العمل الصالح

ولو نظرنا من ورث الأرض هذه الأيام لوجدناهم هم الأمريكان والأوربيون واليابانيون الخ لأنهم يعملوا كل ما هو في صالح مُواطنيهم

وفي الآية التالية يقول تعالى: {إِنَّ فِي هَذَا لَبَلَاغاً لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ} الأنبياء106

فما حدث في الآية السابقة بلاغ لمن ظنوا أن الحياة عبادة فقط فأخذوا يُصلون ويدعون ولا يهتمون بشيء سوى قشور دينهم، وتركوا العلم والتقدم للآخرين، وظنوا بذلك أنهم قد نالوا رضوان ربهم.... وهيهات

ففي عشرات الآيات أوضح الله تعالى أن دخول الجنة يكون بالإيمان والعمل الصالح

يقول تعالى: {وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُواْ مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقاً قَالُواْ هَـذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ وَأُتُواْ بِهِ مُتَشَابِهاً وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} البقرة25

فبالعمل الصلح نكسب دنيانا

وبالإيمان والعمل الصالح نكسب دنيانا وأُخرانا

وبالإيمان بدون عمل صالح (ولذلك لا يُمكن أن يكون إيمانا صحيحا) لا نكسب لا الدنيا ولا الآخرة



ويقول تعالى: {يَقُولُونَ لَئِن رَّجَعْنَا إِلَى الْمَدِينَةِ لَيُخْرِجَنَّ الْأَعَزُّ مِنْهَا الْأَذَلَّ وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ }المنافقون8

ويقول: {الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} الحج40



فأين من يدعون أنفسهم بالمسلمين الآن وأين العزة؟

واين نصر الله يا أيها المُسلمون وأنتم في ذيل الأمم وعالة على باقي البشر؟




3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت 05 نوفمبر 2011
[61469]

مواقع النجوم ،والسنة الضوئية .

(فَلا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ . .وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ . إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ ..فِي كِتَابٍ مَّكْنُونٍ .لّا يَمَسُّهُ إِلاَّ الْمُطَهَّرُونَ .تَنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ ..أَفَبِهَذَا الْحَدِيثِ أَنتُم مُّدْهِنُونَ .وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ.) . الواقعة 75-82


اكرمك الله استاذ طارق لبيب .وبارك فيك . حقا مقالاتك مقالات علمية قيمة وعظيمة وتربط بين التذكرة بالقرآن الكريم وإعطاء الحق لأصحابه من علماء (غير المسلمين ) . وإسمح لى أن أثشير فقط إلى فريضة التدبر العلمى المعملى والتطبيقى فى القرآن الكريم ووجوبه على المسلمين ،وعلى تخاذلهم وتقاعسهم فى أدء فريضة السير فى الأرض والتفكر فى ملكوت السموات والأرض بآلات وأدوات معملية وليس بالكلام فقط . فقول الله عزٍ وجل (فلا أقسم بمواقع النجوم .وإنه لقسم لو تعلمون عظيم ) شرحه علماء الفلك (الغربيين ) وبينوا لنا ان هناك شىء إسمه السنة الضوئية ، أى قياس المسافة من خلال سرعة الضوء وهى ما تعادل 300000 كم فى الثانية ،وهذا يعنى أن السنة الضوئية تساوى تقريبا 9.5 تريليون سنة عادية أى 9 ونصف الف مليار سنة عادية . فنتخيل سويا عمر بعض النجوم يساوى مثلا 1000 سنة ضوئية ،فكم سيكون عمره بمقياس السرعة والزمن والمسافة العادية لنا ؟؟؟؟  وهذا يعنى أنه هناك نجوم قد أدت وظيفتها ،وأحترقت ،وماتت (لآن كل شىء هالك إلا وجهه) سبحانه وتعالى ،ولا زال أثرها موجود من خلال الضوء الذى إنبعث منها أثناء حياتها ولا زال يسرى طبقا لنواميس وقوانين الحياة فى الحياة الدنيا التى سنها رب العزة جل جلاله . وهى تُشبه تقريبا ما نراه عندما تمر طائرة (نفاثة) أو طائرة عسكرية تقوم ببعض الألعلب البهلوانية وتطلق بعض الأدخنة الملونة ،فنرى اثرها ولون ادخنتها  لمدة دقائق ،مع أن الطائرة قد غادرت المدينة أو ربما الدولة كلها  منذ إطلاقها تلك الأدخنة الملونة . فكذلك النجوم ومواقعها . فسبحان من أقسم بمواقع النجوم ،وأمرنا أن نبحث فى كل كلمة قالها فى كتابه العزيز ،وصدق الله العظيم حين قال (إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ.وما هو بالهزل).  وأمرنا أن نؤمن به ... ولكن وللأسف الشديد وقف المسلمون فى وجه الإيمان به وآمنوا بخرافات إخترعوها ،وإخترعها لهم أباؤهم من البخارى ورفاقه .وجعلوا رزقهم أنهم يصدون عن سبيله ويكذبون به ...!!!


- ونهاية .. اكرمك الله ووفقك  ،وكل عام وانتم بخير .





 


4   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   السبت 05 نوفمبر 2011
[61470]

أي شرف عظيم هذا --- لك الحمد والشكر يا رب العالمين

أستاذي الكبير د . احمد المحترم


أي شرف عظيم لي ان تقدم لي هذه الكلمات --- التي لا تقدر بجواهر ألأرض كلها --- اول مرة في حياتي يعجز لساني عن التعبير --- كل عام وانتم والعائلة الكريمة ومحبيكم وتلاميذكم بالف خير .


أستاذي الغالي د . عزالدين المحترم


 اي شرف عظيم لي ان يثري موضوعي استاذ راقي بكل معاني الرقي --- اطمع في كرمكم في ان ارى بصمتكم في كل مواضيعي ---


Some people come into our lives and quickly go. Some stay for awhile and leave footprints on our hearts


(( بعض الناس يدخلون في حياتنا ولكنهم يخرجون بسرعة --- وبعضهم في فترة قصيره يترك موطأ قدم في قلوبنا )) ترجمة بتصرف 


5   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   السبت 05 نوفمبر 2011
[61473]

استاذي الغالي د عثمان --- أعانك الله مثلما اعنتني

أستاذي الغالي وأخي العزيز د عثمان


كل عام وانتم والعائلة الكريمة بألف خير .


أستاذي الكبير د .أحمد وضع وساما على صدري .


أستاذي العزيز د .عزالدين غطى جانبا مهما في الموضوع --- اصلا --- لم يخطر ببالي ذلك الجانب --- لأن الحمل اكبر من ان يتحمله شخص --- فجزاه الله بالف خير .


سيادتكم استشهدتم بمثل رائع لتبسيط الموضوع --- ألا وهو --- الطائرة النفاثة وأثر الطائرة --- فجزاكم الله بألف الف خير .


أستاذي الغالي : ما تفضلتم به عن مواقع النجوم صحيح --- وأنا افكر منذ أول يوم شرفتموني به ككاتب في الموقع --- أفكر في صياغة مقال في مواقع النجوم --- ولكن قلمي عاجز عن التعبير --- فالنجوم تغير مواقعها وليست ثابته --- وهذه من اعظم معجزات الهندسة الكونية ووووووو التي اشار اليها القرأن الكريم --- الكتابة فيها تحتاج الى صفحات وصفحات --- ومنذ اليوم الاول افكر في طريقة لصياغتها وتبسيطها في صفحة واحدة --- أأمل منكم ومن باقي ألأخوان مؤازرتي في حال نشر الموضوع --- وفضلكم سابق يا اخي العزيز د.عثمان .


6   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   السبت 05 نوفمبر 2011
[61486]

اشكرك استاذ حداد .

اخى الحبيب استاذ حداد . كل سنة وحضرتك بخير ،والأسرة الكريمة جميعا .والسنة القادمة تكون العراق أفضل واحسن وقاربت على الإستقرار الكامل .


اشكرك أخى الكريم على التصويب , وبالفعل أنا اؤمن بان الكون  بما فيه من نجوم ومجرات وكواكب  والشمس والقمر والأرض وكل مكونات الكون فى حركة دائمة ومستمرة وبسرعات فائقة لا نراها ولا نُحس بها لإلا فيما ندر من مشاهدات تدخل فىحيز التردد الذى تراه اعيننا فى منظورنا القريب ... وفى الحقيقة لم يخطر على بالى أبدا أن أقول أن النجوم ثابتة . ولذلك شبهتها ببساطة بتبعات الطائرة النفاثة من الوان أدخنتها ..


وبخصوص السنة الضوئية فأعلم انها تقع فى صميم تخصصك فى الفزيقا (الفيزياء ،او الطبيعة ) كما كان يُطلق عليها سابقا فى مصر . ونود ان نستفيد منكم فى مقالة كاملة وشارحة لمعنى وقوانين السنة الضوئية .. واشكرك اخى الكريم مرة اخرى على التصويب وتداخل المسافة مع الزمن .


7   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   السبت 05 نوفمبر 2011
[61489]

أخي الغالي محمد الحداد --- ملاحظاتكم قيمه --- جزاكم الله بكل خير

أخي العزيز الفاضل محمد الحداد المحترم


جزاكم الله بكل خير على هذه الملاحظات القيمة --- والله انها عين الصواب --- انتبهت لها واشرت اليها في مقالي :


http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=8823


وأود ان اوضح لكم ولكافة الاخوات والاخوان ما يلي :


1 . المواقع العربية من افقر المواقع --- خصوصا في مجال العلوم --- وساحة الانترنيت العربية اصبحت مرتعا للسلفية والبخارية والشيعة --- او --- مرتعا للفن الرخيص والكلمة الرخيصة --- لذلك اعاني صعوبة بالغة في ايجاد مصادر عربية --- على سبيل المثال لا الحصر --- في هذه اللحظة اعد موضوعا عن إعجاز القرأن وله علاقة بالغلاف الجوي --- وتحديدا --- بعلوم الطيران --- الموضوع مرتبط بحالة تسمى (رهاب الطيران) وفي اللغة ألأنكليزية (Aviophobia ) ومنذ اربع ساعات ابحث عن موقع عربي علمي موثوق معتمد فلا اجده --- وشرح رهاب الطيران يتطلب مني صفحات وصفحات --- في حين ان هناك مواقع انكليزية متخصصة في هذا المجال --- لذلك اعتمد تلك المواقع .


2 . صفحة (التأصيل القرأني - الاعجاز العلمي) صفحة تكاد تكون بلا كتاب --- وقد اشار الى ذلك استاذنا ومعلمنا الكبير د. احمد --- لذلك --- قررت ان ابدأ بوضع لبنة الاساس للصفحة وبشكل مركز --- الغاية الاساسية منها الخطوة الاولى --- فمسير الألف ميل تبدأ بخطوة --- فبملاحظاتكم القيمة وملاحظات بقية اخواننا --- سنتدراك ما فاتنا .


3 . إن شاء الله تعالى --- وبمؤازرتكم --- سأعود وافصل كل المقالات المنشورة مجزأة وبشكل مبسط .


4 . بكل رحابة صدر --- لا --- بل يفرحني كل مداخلة وتعقيب --- لأنه من خلال التعقيبات استطيع ان استنبط إن كانت الفكرة قد وصلت ام لا .


5 . أطمع في كرمكم ان لا تحرموننا من ملاحظاتكم .


دمتم اخا عزيزا فاضلا ورعاكم الله وبارك فيكم .  


8   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت 05 نوفمبر 2011
[61491]

بورك العراق وأهله ..فكم أنجب من عباقرة ..

العراق العربى والعراق العجمى مصطلح كان شائعا واستمر لعدة قرون كمصطلح ثقافى وليس مصطلحا عرقيا . كان المقصود منه السكان فى منطقتى ايران والعراق ،أو ما يعرف الآن بالعراق مضافا له حلب مع غرب ايران . ومن كان يتكلم الفارسية فى هذه المنطقة فهو من العراق العجمى ، ومن كان يتكلم العربية فهو من العراق العربى. هذا هو العراق  الثقافى الذى أقصده ـ وليس المنطقة الجغرافية وليس الدولة السياسية التى تولدت منذ اتفاقية سايس بيكو بعد الحرب العالمية الأولى . هذا العراق بقسميه هو الذى أنجب العربى الخليل بن أحمد الفراهيدى ـ وهو من أعظم عقليات العالم ، كما أنجب تلميذه الفارسى سيبويه أستاذ النحويين ـ وهو الفارسى.! وهو الذى أنجب أعظم العلماء والأطباء والحكام والفلاسفة فى العصر العباسى .


هذا العراق الحضارى لا يزال قادرا على العطاء فى عصرنا برغم معاناته من الفساد والاستبداد . هذا العراق يسهم أبناؤه فى رقى الفكر العالمى و الحضارة الانسانية ، مع أن ظروف الاستبداد والفساد أخرجتهم من وطنهم الى بلاد العالم . برغم المحن أظهروا عبقرياتهم وأنتجوا وأبدعوا ..


ألا لعنة الله على المستبدين فى كل زمان ومكان  ..وطوبى للعباقرة من أبناء العراق الشقيق.


وتحية للأستاذين محمد الحداد وطارق لبيب..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2011-11-01
مقالات منشورة : 14
اجمالي القراءات : 298,707
تعليقات له : 60
تعليقات عليه : 89
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt