ثورة تنكفئ على وجهها

كمال غبريال في السبت 10 سبتمبر 2011


 

• أيدت الثورة وشاركت في مظاهراتها منذ اليوم الأول، واليوم 9 سبتمبر آخذ عدة خطوات للخلف، وقد تحول الأمر لغوغاء يقودهم مجرمون، يحولون الثورة إلى فوضى لا نعلم متى نستطيع أيقافها!!
• كم أحسد ذلك المحظوظ الذي كان يؤذن في مالطة!!. . ليت لي جزء من هامش من الاحتمال الذي له، في أن يجد من ينصت إليه!!
• أؤيد الثورة بكل كياني لأن مبارك ونظامه يستحق المزبلة، وليس لأن الشعب المصري يستحق من هو أفضل منه. . الثورة المصرية بعد الأيام الأولى، في أغلبها لا تعدو أن أبناء مبارك وإخوته قد ثاروا عليه، يعني زيتنا في دقيقنا، وكله منيل بستين نيلة والحمد لله. . ثورة بلا عقل هي ثورة بلا مستقبل. . هي مجرد زوبعة في فنجان أو في حلَّة أو طشت!!
• هل هناك من يساعدني في معرفة السر في أنني كلما شاهدت المرشحين لرئاسة الجمهورية أو المتحدثين باسم الثورة، أترحم على صلاح شاهين، وأتذكر الليلة الكبيرة وأغنية "طراطير يا واد طراطير"؟!. . بالتأكيد لا تخلو مصر من الرجال المحترمين، لكن لا نظام مبارك ولا الثورة سمحوا لهم بالظهور. . فقط الأراجوزات والإمعات من يطفون دائماً على السطح. . الشعب الفاسد من عمق قلبه الفاسد ينتج الفساد، فأبشروا بفساد دائم ديمومة أخلاقنا وأفكارنا ومكنون قلوبنا.
• مصر أسيرة تياريها الإسلامي والعروبي وتريد ثورة، مثل مريض بالروماتويد ويريد دخول مسابقة في العدو!!
• لماذا يمنع نشر شهادات العسكريين الكبار مادامت الشهادات متعلقة فقط بمحاكمة النظام، ولا علاقة لها بالأمن القومي وإسرائيل المزعومة مثلاً؟
• " أكاديميون: قرار وقف تراخيص القنوات الفضائية الجديدة «ردة» وإعلان حرب على الإعلام". . هامش حرية التعبير عن الرأي الذي أتاحه نظام مبارك يضيق مع الوقت، سواء بفعل قيادة المجلس العسكري للبلاد، أو بفعل التواجد القوي للتيارات الظلامية.
• الثورة المصرية تحتضر، ليس فقط بفعل أعدائها، ولكن أيضاً لبراءة من قاموا بها، وعقم وتخلف من انتسبوا إليها وتصدروا الحديث باسمها. . لن أترحم أبداً على عصر مبارك، حتى لو كانت الثورة تذهب بنا في سكة اللي يروح ما يرجعش!!. . الآن حرافيش وصيع وأفاقي المعارضة المصرية يوجهون الثوار، ويقدمون بذلك أكبر خدمة لأعداء الثورة والحرية والحداثة. . في الثورة الجديدة المنتظرة سيدهس الشعب كل هؤلاء بالأحذية. . كل فساد مبارك لم يحرك عموم الشعب المصري، سوف يتحركون بعدما يذهب بهم العصر الحالي في ستين داهية، وسواء حكم العسكر أم المتأسلمون أم العروبجية. . ستون عاماً من الاستبداد والفساد والكذب والنفاق، فماذا يمكن أن ننتظر غير أجيال كما شاهدنا، تضيع وسطها البراعم الحقيقية لثورة الحرية ؟!!
• القضايا ضد آل مبارك فشنك، وبقاء جمال وعلاء بالسجن دون الإفراج عنهما على ذمة القضية هو لدواع سياسية وليست قانونية. . خوف من الجماهير لا أكثر.
• جاءت الثورة بحكومة تكافئ من يتسلق سفارة إسرائيل وينزل علمها باعتباره بطلاً، ثم بنت جداراً خرسانياً حولها، قام أبطال آخرون بهدمه وإعادة إنزال العلم، نتوقع تكريمهم غداً من قبل نفس الحكومة، ليعيدوا بناء جدار فولاذي مثلاً، وهكذا تتوالى انتصارات الثورة وحكومتها. . شوفتوا الهنا اللي احنا فيه؟!!. . المسؤل عما حدث اليوم أمام سفارة إسرائيل ليس الثوار ولا البلطجية، وإنما المجلس العسكري والحكومة الذين كرموا من أنزل العلم أول مرة. . تهرييييييج يكسف!!
• لقد صدق الحاكم والمحكوم أن السياسة لعبة قذرة، فمارس الجميع القذارة على أعلى مستوى. . هكذا سندخل موسوعة جينس كأقذر ناس.
• أطالب بمحاكمة د. عصام شرف ود. عزازي محمد العزازي محافظ الشرقية أمام محكمة أمن دولة لتشجيعهما البلطجة بتكريمهما للمتعدي على سفارة إسرائيل، مما شجع الجماهير على تكرار التعدي وإظهار الأمن في مصر بصورة سيئة. . انتقاماً من إسرائيل وجرائمها قررت مصر تقطيع هدومها. . وعجبي!!. . احنا فعلاً جبنا عاليها واطيها، فبعد أن كان الجميع ينافق الحاكم، صار الحاكم ينافق الغوغاء والبلطجية، ويعطيهم شقة هدية، خللي عصام باشا يحضر بقى مجمع سكني عشان الليلة السودة بتاع النهاردة. . لابد من محاكمة د.عصام شرف فهو رأس الفتنة، لتشجيعه على أحداث 9 سبتمبر بتكريمه لمن سبق وأنزل العلم الإسرائيلي، فتحول إلى بطل وقدوة للشباب. . شعور بالعار أن أنتمي لهؤلاء الناس. . هل تعرفون العار؟!!
• كما أتهم د. عصام شرف ود. عزازي محمد العزازي محافظ الشرقية بالتحريض على أحداث السفارة يوم 9 سبتمبر بتكريمهما لأحمد الشحات، فإني أتهم اللواء منصور العيسوي بالتقصير الجسيم في أداء مهامة الوظيفية، مما يعرض مصر لفضيحة وربما عقوبات عالمية.
• نظرية المؤامرة اللعينة تقول أن فخاً قد نصب لشباب الثورة بترك سفارة إسرائيل بلا حراسة، ليرتكبوا جريمتهم في حق مصر، بما يبرر قبضة حديدية تتلو ذلك. . لا أعتقد، إنما هي الحماقة من قبل جميع الأطراف لا أكثر!!
• لا أعيب على الآلاف من الشباب الغر الجاهل والمشحون بالكراهية، فالعيب عيب الكبار الحاصلين على أعلى الشهادات والمناصب وهم أجهل من دابة. . كنا نعيب على عبد الناصر أن قاد السفينة المصرية لتتحطم على الصخور، وهاهم أبناؤه وأحفاده يحطمون ثورتهم على صخرة الحماقة وهم يهللون. . أين ذهب ولاد الناس المتعلمين على أعلى مستوى الذين قاموا بالثورة في 25 يناير؟!!. . هل ذهبوا مع الريح، وتركوا ثورتهم للغوغاء والصِيَّع؟!!
• أخال حبيب العادلي يبتسم في شماتة قائلاً: أرأيتم أنكم لا ينفع معكم سوى الكرباج على ظهوركم، فتسيرون محنيي الرؤوس حامدين شاكرين منافقين؟!!
اجمالي القراءات 5550

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   الشيماء منصور     في   السبت 10 سبتمبر 2011
[60072]

كل هذا الشغب من قبل سواء البلطجية او اللصوص او فلول الحزب الوثني متوقع

هناك مخطط من قبل مبارك و اعوانه وهو (مش عاجبكوا نظامي قابلوا الي حيحصلكوا) يعني ببساطة الامن و السلم مبارك ياكده يا اما شوفوا الي حيحصلكوا. يعني ببساطة هناك مخطط لدفن الثورة و تحويلها عن مسارها وهو الاهداف العامة و المصالح العامة المتفق و المجمع عليها كافة الشعب المصري الابي و الحر فهذي محاولة لتفريق الثوار ولكن نحن شباب الثورة لسنا غافلون عن هذا فنحن ياقظون تماما لكل كبيرة و صغير فهذا الشعب العظيم الذي اسقط الطاغية مبارك بنظامه الفاسد  ليس من العسير عليه ان يفهم هذا المخطط العقيم و يتعامل معه بكل حزر و دقة الدليل علي هذا جمعة تصحيح المسار فلقد حاولوا تفريقنا و طمس اهداف الثورة  ولكن نحن صامدون و علي ابهة الاستعداد لمواجهة كل هذا سواء كان تفريق و طمس او دس الحقراء بيننا وغدا علينا شهيد  ان شاء الله ثورتنا مستمرة الي نهاية المطاف  وهو تحقيق اهدافنا المنشودة و نحن صامدون


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,633,083
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt