فتح ملف شركات توظيف الاموال

حمدى البصير في الخميس 11 اغسطس 2011


 

سباق المسلسلات فى رمضان يزداد سخونة ، وهناك دروسا فى التمثيل يعطيهاخالد صالح وخالد الصاوى ونبيل الحلفاوى يوميا ، من خلال أدوارهم فى مسلسلات الريان وخاتم سليمان ووادى الملوك.

ولكن رغم الدور المقنع لخالد صالح فى الريان وتجسيده لدور أمبراطورتوظيف الأموال أحمد الريان ، إلا أننى لا أجد مبررا لعرض هذا المسلسل فى الوقت الحالى ، فكيف على سبيل المثال نستعد لتأسيس نظام حكم جديد بدلا من نظام حكم مبارك البائد ، عن طريق إجراء إنتخابات تشريعية وإختيار رئيس جمهورية جديد خلال شهور قليلة ، ونعرض جانب كبير من أواخر حقبة الرئيس الأسبق أنور السادات ، وبدايات حكم الرئيس المخلوع مبارك ، من خلال سرد قصة حياة أحمد الريان وأسرته ، وإستعراض سلبيات وإيجابيات قضية شركات توظيف الألوان ؟

بالقطع تم تصوير جزء كبير من هذا المسلسل قبل ثورة 25 يناير ، بل إن عرضقصة الريان كان الهدف منه تشويه تجربة توظيف الاموال ، وضرب الإسلاميين بطريقة غير مباشرة ، وهذا كله كان يأتى على هوى النظام السابق ، والذى حرق شركات توظيف الأموال وإتهم القائمين عليها بالنصب وأودعهم فى السجون ، وربط بين بعض المنتسبين للحركة الأسلامية ببعض ملاك تلك الشركات ، وعصف بالجميع وضرب عصفورين بحجر واحد ن وكل ذلك ليس حفاظا على الإقتصاد بل حفاظا على نظام الحكم ، كما فهمنا فيما بعد ، وعرفنا إن كل أصحاب شركات توظيف الأموال بأموالهم وشركاتهم وعقاراتهم ، لايصلحون أن يعملون صبيانا عند أحمد عز ، أو تجار شنطة وسماسرة أراضى فى مملكة حسين سالم.

وبالتالى لم يكن من المناسب من حيث الظرف التاريخى أوالموائمة السياسيةأن تعرض قصة حياة الريان فلى الوقت الحالى ، لأننا ندشن لحياة إقتصادية جديدة الأن ، قائمة على الإقتصاد الحر وتراعى العدالة الإجتماعية وخالية من الفساد ، وكنت أتمنى أن أرى تلك المبادىء مجسدة فى مسلسل رمضانى من خلال تجسيد شخصية رجل اعمال وطنى " وطاهر " وليس عرض قصة الشيخ الريان ، وفتح ملف شركات توظيف الأموال الأن ، إلا إذا كانت هناك أيادى خفية تلعب فى الدراما التلفزيونية!

 

حمدى البصير

elbasser2@yahoo.com

اجمالي القراءات 7908

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة 12 اغسطس 2011
[59518]

شكرا استاذ حمدى ، وأقول

لا تزال هناك مناطق شائكة وغامضة فى قضية أو محنة توظيف الأموال . لماذا لا تتقدم بلاغات للكشف عن ملابساتها ؟ لماذا لا تنشر مقالات لكشف المستور فيها . ؟ هل ننتظر منك القاء بعض الضوء على المناطق الرمادية والغامضة . أم تنقصك الوثائق ؟ ارجو ان تنال شرف المحاولة فى هذا الملف الشائك والشائق. وكل عام وانتم بخير.


2   تعليق بواسطة   حمدى البصير     في   الأحد 14 اغسطس 2011
[59557]

كل سنة يادكتور أحمد وانت وأسرتك واهل القران بخير

كل سنة وانت يادكتور احمد ورمضان كريم عليك وعلى اسرتك وكل اهل القران واعدك بكتابة مقال متعمق عن شركات توظيف الاموال بعد العيد  لأننى مشغول الان بكتابة مقال يومى فى الصفحة الرمضانية الخاصة بجريدة العالم اليوم ولعلك تذكر اننى كنت أشاركك فى الكتابة فى هذه الصفحة وكنت أتعلم بصفة شخصية مما كنت تكتبه عن الثراث بمنظور مختلف وبعقلية سبقت عصرها


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-07-24
مقالات منشورة : 165
اجمالي القراءات : 1,130,868
تعليقات له : 13
تعليقات عليه : 223
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt