أهل الحديث والواد نونو.

عثمان محمد علي في الأحد 07 اغسطس 2011


أهل الحديث والواد نونو.

كلنا نعرف أهل الحديث . فهم  جامعو رواياته ومصنفوه فى صحاح ومسانيد ،اسندوا بعضا منها  لله عزّ و جل ،وكثير منها للنبى محمد بن عبدالله ، والبعض الآخر لبعض من الصحابة ،وتابعيهم . وكلنا نعرف أنها روايات مكذوبة وليست من اصل الإسلام فى سىء ، وأنها تناقض القرآن الكريم  وأحكامه على طول الخط فى عقائدة وعباداته وقصصه وتشريعاته . و نعرف أن على رأس جامعى مكذوبات الحديث (البخارى ،ومسلم ومالك وإبن حنبل ،والترمذى ،وابوداود ، وإبن ماجة ،والنسائى ) .وغيرهم من الفقهاء كالشافعى ،والمؤرخين كإبن هشام والطبرى . هذا عن أهل الحديث من  أهل السنة ،ويقابلهم ويضاهيهم فى العدد تقريبا رواة الحديث عند اهل الشيعة   برواياتهم المختلفة والمضادة لروايات أهل السنة ،وعلى رأسهم الكاشفى .ولا يفوتونا  أن نقول أن للصوفية رواتهم وأحاديثهم  عن كرامات مشايخهم ايضا ..

تلك كانت  نبذة مختصرة جدا عن أهل الحديث القدامى ، فمن هو الواد نونو (الراوى الحديث للروايات ) ،وما علاقته بالموضوع؟

الواد نونو.بطل قصتنا ، شخصية درامية ضمن شخصيات المسلسل المصرى (مسألة كرامة )  المذاع  حاليا على شاشات قنوات النيل الدرامية خلال شهر رمضان  بطولة الفنان حسن يوسف ،وفنانة أكل ريش  الثورة المصرية (هههههه) عفاف شعيب ،وهذه لها قصة تستطيعون معرفتها على اليوتوب .

 ففى الحلقة الثانية من المسلسل دار حوار بين أبطاله عن موضوع ضريح وكرامات (ولى مزعوم ) مدفون  فى حارتهم ،وإنقسم الناس حول كراماته  إلى فريقين :فريق يقول انها خرافات وخزعبلات وإستخفاف بعقول الناس ،وفريق يدافع عنه بإستماتة  وهم المُستفيدون من صندوق نذوره  بقيادة  البلطجية والحرامية واللصوص وزعيمهم  الواد نونو. وقد سخّر كل أتباعه ،وأحد الصحافيين  للدعاية لكرامات الشيخ (بركات المزعوم ) لإكتساب مزيد من المريدين  ،وبالتبعية ستزداد أموال صندوق النذور . ثم يقوم بتوزيع جزء من النذور على البلطجية واللصوص ويلهف هو الباقى كما تفعل وزارة الأوقاف المصرية دائما .وأثناء التوزيع إعترض الصحافى  على نصيبه ،فهدده خادم الضريح وزعيم العصابة  الواد (نونو) بالتخلص منه ،  وسكع   له هذه الرواية الجديدة التى يقول فيها  (من أذى نونو فقد آذانى ومن آذانى إنقلب على وجهه من الدور الثانى ) .وبعد سماعى لتلك الرواية تذكرت روايات أهل الحديث فى هذا المعنى  وتيقنت أنه إخترعها على نفس المعنى ونفس الوزن وإستخدم نفس الفاظ روايات الحديث 

ولا حظوا معى الآتى .

1- . فأهل السنة إختلقوا روايات فى مناقب الصحابة يقولون فيها فى مسند إبن حنبل .

16361 قال حدثنا يونس قال حدثنا إبراهيم يعني ابن سعد عن عبيدة بن أبي رائطة عن عبد الرحمن بن زياد عن عبد  الله بن مغفل المزني قال  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم"http://hadith.al-islam.com/App_Themes/Blue.ar/Images/Tree/MEDIA-H1.GIF" فبحبي أحبهم ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ومن آذاهم فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله ومن آذى الله أوشك أن يأخذه) .

2-  ثم فى رواية أخرى فى مناقب  العباس بن عبدالمطلب  (جد الدولة العباسية ) .فى مسند لإبن حنبل أيضا  يقول فيها .

17062 حدثنا حسين بن محمد حدثنا يزيد يعني ابن عطاء عن يزيد يعني ابن أبي زياد عن عبد الله بن الحارث بن نوفل حدثني عبد المطلب بن ربيعة بن الحارث بن عبد المطلب قال  (دخل العباس على رسول الله صلى الله عليه وسلم مغضبا فقال له ما يغضبك قال يا رسول الله ما لنا ولقريش إذا تلاقوا بينهم تلاقوا بوجوه مبشرة وإذا لقونا لقونا بغير ذلك فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى احمر وجهه وحتى استدر عرق بين عينيه وكان إذا غضب استدر فلما سري عنه قال والذي نفسي بيده أو قال والذي نفس محمد بيده لا يدخل قلب رجل الإيمان حتى يحبكم لله عز وجل ولرسوله ثم قال يا أيها الناس من آذى العباس فقد آذاني إنما عم الرجل صنو أبيه)

3-

ثم إختلقوا روايات فى مناقب على بن أبى طالب  فى مسند إبن حنبل  قالوا فيها .

مسند أحمد - مسند المكيين - من آذى عليا فقد آذاني

 

15530 حدثنا يعقوب بن إبراهيم حدثنا أبي حدثنا محد بن إسحاق عن أبان بن صالح عن الفضل بن عبد الله بن معقل بن سنان عن عبد الله بن نيار الأسلمي عن عمرو بن شأس الأسلمي قال وكان من أصحاب الحديبية قال خرجت مع علي إلى اليمن فجفاني في سفري ذلك حتى وجدت في نفسي عليه فلما قدمت أظهرت شكايته في المسجد حتى بلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم فدخلت المسجد ذات غدوة ورسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس من أصحابه فلما رآني أمدني عينيه يقول حدد إلي النظر حتى إذا جلست قال يا عمرو والله لقد آذيتني قلت أعوذ بالله أن أوذيك يا رسول الله قال بلى من آذى عليا فقد آذاني.

4- وفى مناقب فاطمة الزهراء قالوا .

خطب علي بنت أبي جهل إلى عمها الحارث بن هشام ، فاستشار النبي صلى الله عليه وسلم فقال : أعن حسبها تسألني ؟ فقال : لا ولكن أتأمرني بها ؟ قال : لا ، فاطمة مضغة مني ، ولا أحسب إلا أنها تحزن أو تجزع ، فمن آذاها فقد آذاني  فقال علي : لا آتي شيئا تكرهه...

وتلك  الرويات موجودة أيضا فى الترمذى والطبرى ،ومشهورة فى  كثير من مؤلفات أهل الحديث.  وكلها تتحدث عن منطوق واحد مع إختلاف التوجهات  والأحداث والظروف ،وكل ينتصر فيها لنفسه ولإمامه ، بما قيل عنه من روايات . وتتلخص فى الآتى  

(من آذى الصحابة  فقد اذانى ) ،و( من اذى العباس فقد آذانى ) ، و(من آذى عليا فقد آذانى) ،و(من آذى فاطمة فقد فقد آذانى ) ...فما كان من الأخ نونو إلا أن إخترع الرواية الماكرة الساخرة من كل تلك الروايات وقال فيها ( من آذى نونو فقد آذانى ،ومن أذانى إنقلب على وجهه من الدور الثانى ) . ونحن نقول له شكرا أخ نونو على  روايتك الفاضحة  لأهل الحديث. ونقول لمؤلف ومخرج المسلسل .شكرا جزيلاُ على تقديمكم هذا الجزء الساخر عن  الأولياء المزعومين وكراماتهم وخرافاتهم  وتبيان حقيقتهم المتمثلة فى إستخفاف الدجالين والبلطجية بعقول العامة والبسطاء من الناس  ،وعلى تمريركم هذه الرواية الساخرة  الفاضحة لرويات أهل الحديث .. ونحمد الله على أن أصبح فى مصر  بعد نضال وكفاح وجهاد أهل القرآن السلمى  من يسخر ولو على إستحياء  من الروايات ورواتها   بصورة علنية فى الأعمال الدرامية ،ونعتبرها مُقدمة  جريئة  للسخرية الكاملة من علم الحديث  ورجاله فى مسلسلات وأفلام  وبرامج كاملة قادمة  يكون لأهل القرآن النصيب االأكبر  فى كتابتها و إنتاجها وتوزيعها بعون الله تعالى .ونؤكد على أن عصر الحرية بمشيئة الرحمن  ،عصر ما بعد مبارك وفلوله سيشهد إنتشارا سريعا وواسعا للفكر القرآنى  فى كل أرجاء المعمورة .

اجمالي القراءات 10608

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (12)
1   تعليق بواسطة   ابراهيم ايت ابورك     في   الأحد 07 اغسطس 2011
[59378]

شكرا الدكتور عثمان

 بالفعل استغلال الدين في مصالح اقتصادية وسياسية لايزال في عصرنا الحاظر, عصر التكنولوجيا .. وأضن أن هاؤلاء المدافعين عن هذه الروايات التاريخية حسب فهمي ينقصمون الى قسمين.


قسم يعلم علم اليقين أنها ليست من الذين في شيء ,وهاؤلاء نجدهم من شيوخ دين الملوك والقصور, واصحاب الامتيازات واللباس الموحد ببساطة  الكهنوت الديني.


قسم جاهل يسبّق النقل على العقل , ويضن ان القرآن الكريم وصلنا كما وصلتنا الروايات التاريخية وأن كل ما فعله الرسول ص من الوحي حتى في اللباس وطريقة النوم والأكل .. 


وأحتار عندما اقرأ هذه الآية الكريمة في كتاب الله تعالى أن دين الاسلام اكتمل بإكتمال الوحي القرآني , ولا اعرف هاؤلاء الشيوخ كيف يتعاملون او بالأحرى كيف يقرؤنها ويفسرونها !!!


الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا  -المائدة-3


2   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الأحد 07 اغسطس 2011
[59385]

كتب مناقب الحديث إمتداد .. لقصائد المدح .. في الشعر الجاهلي ..!!


كل عام وأنت موفور الصحة والعافية  دكتور عثمان وتهنئة من القلب لك ولأسرتك الكريمة بمناسبة شهر رمضان الكريم.. اعاده الله عليك وعليهم باليمن والبركات ..
 شهر رمضان بالنسبة لنا نحن القرآنيين يمثل حدثاً وشأناً عظيما ,, ففيه نزل القرآن وأنت كقرآنيٌ تسح وتشعر معنى هذا النور القرآن الكريم..
 فلا أحد من جميع شيع المسلمين يقدره حق قدره إلا نحن اهل القرآن .. كانت هذه مقدمة للمداخلة التي اود أن أشاركك بها في هذا المقال مركز والمفيد..
 مازال المسلمون أسرى الثقافة القريشية البدوية التجراية فهم رجال أعمال صحراء الجزيرة العربية.. ولائهم الأول لسادتهم وآبائهم القدامى أبو سفيان وعمر بن هشام والعاص وغيرهم ..
 وكان شاعر القبيلة هو بمثابة وزير الإعلام بعصرنا وبمثابة رجل الدين الموالي للسادة القريشيين .. كل ذلك ترك الأثر والانطباع بالتقديس والاجلال  لشوخ القبيلو وزعيمها وتجاراتهم..
 لنتقلت تلك العادات إلى الحديث وإلى سسيرة البدو التي جعلوها الدين الأرضي وتزيا زي الاسلام حتى أصبح الاسلام أسيراً لثقافة القريشيين .. الجدد ا(الوهابيين والإخوان والسلفيين..
وكل عام وانت بخير  فأنت تفتح شهيتنا في الصيام لنفرق بين حقائق الإسلام في القرىن وبين الغزو الثقافي القريشي لأبناء مصر الأحرار.. نتمنى من الله أن يحرر المصريون عقولهم من هذا الغزو البدوي..

3   تعليق بواسطة   كمال بلبيسي     في   الأحد 07 اغسطس 2011
[59388]

قطع ألأرزاق

كل عام واهل القران الكريم بخير اعاده الله عليكم بالخير والبركات وتقبل الله طاعاتكم


اخانا الدكتور  عثمان بتوعية المسلمين بحقائق فكر اهل القران ينقطع رزق اصحاب اللحى وما يتاجرون به من أحاديث مكذوبة على لسانه الطاهر عليه السلام وسوف يصدرون فتوى بحق نونو كونه سيكون سبب في قطع رزقهم وعنوان الفتوى كما اتصوره قطع  الرقاب ولا قطع ألأرزاق يا نونو


وكل عام وانت بخير وبكثرة النوانيون ( حمع نونو)


4   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   الإثنين 08 اغسطس 2011
[59396]

كل عام وأنتم جميعا بخير دكتور عثمان

السلام عليكم ورحمة الله دكتور عثمان وكل عام وأنت وجميع الأسرة الكريمة بخير وسلام .


لقد شوقتني من خلال مقالك عن( الواد نونو) أن أتابع هذا المسلسل لأنني أسعد كثيرا عندما أسمع أو أشاهد أعمال تفضح هذه الخرافات والأكاذيب المفتراة على الرسول الكريم عليه السلام وأعرف أنها ستؤثر في قطاع كبير من الشعب المصري الذي يتاثر بما يقدم له من أعمال على شاشات التليفزيون فبكثرة هذه الأعمال سوف ينتشر الوعي وينذوي الدجل ويختفي شيئا فشيء.


والملاحظ أنه مع كثرة اللحى والمنقبات يبدوا ضوء من بعيد ينتقد ويفهم حقيقة هذا الفكر المتطرف المغالي والبعيد عن سماحة الإسلام .


5   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الإثنين 08 اغسطس 2011
[59403]

مقال مميز

السلام عليكم كل عام وانتم بخير جميعا ، موضوع المقال موضوع مميز دكتور عثمان ، ويفند كل ما يدعي أنصار الرواية من دفوع لا ترقى لمقارنتها باي آية قرآنية ، يكفي أن نقرأ :اللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ الْحَدِيثِ كِتَابًا مُتَشَابِهًا مَثَانِيَ تَقْشَعِرُّ مِنْهُ جُلُودُ الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ هُدَى اللَّهِ يَهْدِي بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ " 44) وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ "


كل عام وانتم بخير  ،  والسلام عليكم


6   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الثلاثاء 09 اغسطس 2011
[59430]

خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود

الاستاذ الفاضل الدكتور عثمان كل عام وانتم واسرتكم الكريمة بخير ، انا لم أتابع المسلسلات الرمضانية منذ سنوات وذلك لكثرتها ولكن أحيانا تمر امامى مشاهد من مسلسلات قد يلتفت انتباهى لها وهذا المشهد للأخ نونو ذكرنى بمشهد آخر فى مسلسل ثانى فقد كنت مارة من امام التليفزيون ورأيت البطلين فى المسلسل وهما بالجامعة ويلوذان بالفرار من شيئا ما وفجأة ظهرت امامهما مظاهرة للإخوان بالجامعة فدخلا فيها وأخذ احدهما يسأل الآخر ماذا اقول وقد أعتلى أكتاف الطلبة بالمظاهرة فقال له صديقه قل " خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود "وهو لا يعلم شيئا فرددها خطأ فرد زميله له وقال هتودينا فى داهية دول يموتونا قولها صح فظل يرددها حتى تركا المظاهرة وفرا هاربين، فكانت طريقة كوميدية ساخرة من مظاهرات الاخوان فى الجامعات وما بها من متناقضات .


7   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 09 اغسطس 2011
[59439]

نعم كتور إبراهيم لا يعلمون بتمام الدين .

نعم أخى  دكتور إبراهيم . إنهم لا يؤمنون بتمام الدين وكماله . فلا زال (دينهم هم ) ناقص يحتاج إلى إجماع الأمة لتمامه إلى يوم الدين .. هداهم الله وأرشدهم إلى صراطه المستقيم ليعودوا إليه مرة اخرى .


8   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 09 اغسطس 2011
[59440]

فخر شعراء الجاهلية .

شكرا لك أستاذ محمود مرسى . واتفق معك تماما فى أن جُل المسلمين الأوائل لم يتخلص من العصبية القبلية ،وظهرت وإتضحت عندما حارب بعضهم بعض وقتل بعضهم بعضا من أجل حفنة دنانير ،والسيطرة على كم ناقة هنا وكم ماعز هناك . فإستعادوها فى صورة روايات لمناقب سادتهم يزعمون فيها إنتصار نبى الله وصفيه من خلقه محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام لهذا أو ذاك ،أو لقبيلة أو بلدة كاملة على أخرى . فتبا لرواياتهم وكتبهم الملوثة وتراثهم الذى أعمى الناس عن دين الله الحق ودستوره (القرآن الكريم ) ..


9   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 09 اغسطس 2011
[59441]

كل سنة وحضرتك طيب أستاذ كمال بلبيسى .

كل سنة وحضرتك طيب استاذ كمال بلبيسى . والفتاوى عندهم جاهزة منذ الأوزاعى وروايته (من بدل دينه فأقتلوه ) رواية حد الردة المزعوم . فالواد نونو طائرة رقبته طائرة لا محالة . إلا غذا تاب وأناب وقدم لهم طبقا من (الفتة المحشوة بالكوارع واللحم الهُبر) الذى معه تغيب عقولهم وتطيش يداهم فى قصعته .ههههههههههه. رحمنا الله منهم ومن فتاويهم .


10   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 10 اغسطس 2011
[59475]

اشكرك استاذة نجلاء.

اشكرك استاذة نجلاء وكل عام وحضرتك والأسرة بخير . رواية الأخ نونو موجودة تقريبا فى الحلقة الثانية أو الثالثة .لا أتذكر تحديدا لأنى لا أتابعها بصفة مستمرة .وقد كررها مرة أخرى فى الحلقة التاسعة أيضا .. وعلى كل حال نتمنى أن يزداد الوعى بقيمة الأعمال الدرامية وتوظيفها فى زيادة العلم والمعرفة عند الناس ،وليس فى تجهيل الناس كما كان يفعل نظام مبارك عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين .


11   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 10 اغسطس 2011
[59476]

تعقيبك فوق الممتاز أستاذة عائشة حسين .

اشكرك استاذة عائشة ،وبارك الله فيك ,وتعقيب حضرتك هو اللى فوق الممتاز ،وقد أضافة نقطة وحقيقة هامة جدا للموضوع وهى تتلخص فى قوله تعالى (ليس كمثله شىء وهو السميع البصير) .فكما أن ربنا سبحانه وتعالى ليس كمثله شىء ، فبالتأكيد فإن قرآنه العظيم ليس مثله كتاب ،وليس لحديثه شبيه ولا مثيل ،فهو أحسن الحديث وأصدقه . أما رواياتهم فمكذوبة ومعلولة ومريضة ووووو..


أعاننا الله  جميعا عليهم وعلى تراثهم ،ورزقنا هداية صراطه المُستقيم .


12   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 10 اغسطس 2011
[59477]

اللعب على الحبال .

شكرا استاذة نعمة . وكما تعلمين أصحاب تيارات الإسلام السياسى يلعبون على كل الحبال ،فتارة ضد اليهود ،وتارة ضد النصارى ،وتارة ضد الليبرالين ،وتارة ضد بعضهم بعض ،المهم أن يكونوا على الحبل ،وأينما تكون الدنيا فهم وراءها بالمشوار ،وتحت أى مسميات ،ويستخدمون أى شعارات ...


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق