المعتصمون .. ماذا يريدون ؟

حمدى البصير في الجمعة 22 يوليو 2011


 

                   

 

 

 

لم يكن الدكتور عصام شرف قد إنتهى من تشكيل الحكمومة الجديدة بعد ،والتى شمل التعديل الوزارى بها حوالى 15 وزيرا حتى صدر بيان شديد اللهجة من المعتصمين فى ميدان التحرير ،يرفضون فيه التعديل الوزارى الموسع بل وطالبوا بتغيير رئيس الوزراء وتعيين رئيس حكومة جديد بديلا عن شرف ، والذى إستمد شرعيته فى الأساس من ميدان التحرير .

المعتصمون طالبوا بتشكيل الحكومة من الميدان وأن يأتى رئيس الوزراء الجديد وسط خيام المعتصمين ويعلن تشكيل الوزارة الجديدة ،والتى إقترح أغلب اعضائها المعتصمون ، والتى شملت اسماء لانعرف عنها شيئا سوى أنهم من ثوار 25 يناير سابقا ومن معتصمى التحرير حاليا .

هناك علامات إستفهام حول رفض المعتصمون فى ميدان التحرير وجود شرف وحكومته والإعتراض على المجلس العسكرى نفسه والمطالبة تبعيين مجلس رئاسى مدنى بديلا له وتشكيل لجنة لتعديل الدستور ،أو إعدد دستور جديد دون اى إعتبار لنتيجة الإستفتاء حول ، التعديلات الدستورية

ويطالب معتصمو التحرير أيضا بتأجيل الإنتخابات البرلمانية وان تعقد الإنتخابات الرئاسية أولا، مع أستمرار سيطرة الجيش على مقاليد الأمور أو أن يكون ضمانة قوية كى تتم تلك "الأجندة " أقصد التعديلات أو الخطة البديلة للمرحلة الإنتقالية ، ولا أعرف كيف يطالب المعتصمون بتهميش دور المجلس العسكرى ، بل والمطالبة بإقصاء المشير ، وفى نفس الوقت يطالبون بحراسة الجيش للحياة المدنية ؟!

أعتقد أنه أن الأوان أن نسأل معتصمو التحرير : من أنتم ؟

لا أشكك فى وجود ثوار بالفعل فى الميدان ولاأتجاهل وجود مناضلون شرفاء بين المعتصمون ، ولكن من حقى أن أسال : من أين ينفق المعتصمون على أولادهم وعلى أنفسهم ؟

وهل يصرفون بدل تفرغ نظير الإعتصام فى الميدان؟

وماهو العمل الحقيقى لمعظم المعتصمين ؟

وهل رفض كل شىء حتى وجود المجلس العسكرى ، يعنى أن بدأنا الدخول فى مرحلة الفوضى الخلاقة حيث لا جيش ولاحكومة ولا عمل ولا إنتاج ؟

وهل بعد ضبط الجاسوس الإسرائيلى وبعض الاجانب الذين يعملون فى منظمات مجتمع مدنى أجنبية ، نستطيع القول أن بعض دكاكين التمويل الاجنبى موجودة فى الميدان ، وتسعى إلى زعزعة الإستقرار بحجة الديمقراطية ، أم هم لايرون أننا نستحق الديمقراطية أو القيام بثورة عظيمة فى 25 يناير ؟

حمدى البصير

Elbasser2@yahoo.com

 
اجمالي القراءات 6480

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   السبت 23 يوليو 2011
[59106]

المعتصمون يريدون المصداقية من حكومة شرف الجديدة ومن المجلس العسكري .ز

 السلام عليكم ورحمة الله أستاذ / حمدي البصير .ز مقال مختصر مفيد  .. من انتم  .. سؤال وجهه حمدي البصير إلى المعتصمين  في الميدان ..وماذا يريدون .. ومن أين ينفقون على أسرهم..


 الاجابة .. تطوعية .. من عندي ...


 نحن جميعا من أبناء مصر نحمل بطاقات الرقم القومي الذي استخرجته لنا وزارة الداخلية بقيادة حبيب العالدي..!! لا نحمل جنسيات أخرى ..!


وإجابة ماذا تريدون .. نريد الحرية والعدالة والديمقراطية للجميع المصرييين ..!


 الحرية .. الجميع قد حصل عليها وألف رحمة ومليون رحمة على شهداء مصر في الثورة وعلى الجرحى والمعوقين على ايدي  كلاب حبيب العالدي ومبارك .. هم من وهبونا الحرية


 ولابد ان نحافظ على هذه الحرية بمزيد من العتصامات والاحتجاجات والمظاهرات .. حتى لا نفقد تلك الحرية الغالية ..


 أما عن العدالة الاجتماعية والسلام الاجتماعي الذي لم يتحقق حتى الآن .. وإلى الآن لم يتم الحكم على مبارك وإدانته وسجنه هو واولاده ولا مصادرة امواله ..


المجلس العسكرية في صفقة مشينة ومشبوهة .. استولى على السلكة من بمارك وهم من تربوا على يدي في الجيش وكرهوا أن يورث السلكة لابنه وعقدوا الصفقة معه نأخذ السلطة ونضمن لك أن لا تحاكم يا مبارك أنت ولا زوجته ولا اولادك؟


 وهذا ما تم بالفعل ..


 ومع أوكازيون الإفلات من العدالة نضمن لحبيب العادلي ألا يعدم على جرائمه ولا يسجن ألامدة المحاكمات  ولن تزيد عن سنة ولن تصادر أمواله .. هو أيضا ..


 لكنه لن ييمسك وزارة الداخلية مرة أخرى


 لهذا يا أستاذ حمدي المتظاهرين متوادون والمعتصمون مقيمون في ميدان التحرير ..


 بالكبع أنت عرفت أن حبيب العالدلي وهم من ربيى منصور العيسوي على يديه  لم يدخل قفص الاتهام ولم يحبس في طرة ولا في غيره من السجون ..


 وكان ممنوع تصويره في أي مكان


 قاموا باحضار شبيه له (دوبيلر) ليدخل القفص وقت المحاكامت الوهمية ..


هل هذا هى العدالة التي ينشدها المصريون ؟؟


 لما يتحضر اموال المصرييت التي تم تهريبها إلى الخراج ..إلى الآن ونحن نعااني من انهيار اقتصادي بشع.


2   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   السبت 23 يوليو 2011
[59107]

يتبع المعتصمون يريدون ..

  بقيّ السؤال الأخير و الاجابة عليه ..


 من أين ينفق المعتصمون على أسرهم ..


 الاجابة بالنيابة عنهم ..


 أن معظم هؤلاء المعتصمون . المصريون قبلا وقالبا  من الشباب الأعزب .. الذي ليس لديه زوجة ولا أولاد وهم بالتالي أكثر تضحية بحياتهم من أجل حرلايتنا ومن اجل العدلة الاجتماعية .. هم لا يهبون الموت شان الرجال الذين يعولون زوجة واولاد..


 غنهم يبذولن حياتهم فداء لنا نحن المصريين الذين نعول .. ما عظم التضحية والوفاء ..


 جزء من هؤلاء المتظاهرون  من الكبار  ممن فقدو ا أسرهم 


وبالتالي فاحباجات المتظاهرين قليلة رغيف خبز وقرص طعمية وزجاة مياة للشرب وربما شيجاة لمن يدخن ..


 اعتقد اخي حمدي أن أفقر الفقراء يمكن ان يوفر لنفسه غيف خبز وقرص طعمية وزجاجة مياة وبالطبع ليست دائما معدنية فربما تكون زاجاة مياة فارغة  وأعاد المتظاهر ملئها ثانية من سبيل مسجد عمر مكرم كما فعلنا في بعض المرات التي ذهبنا فيها إلى هناك ..


 وربما تكون أحد  زاجاجات المياة الغازية الفارغة يعاد ملئها بالمياة للشرب..


 هكذا يعيش المتاظهرون وينفقون على انفسهم ..!!


شكرا لك وإلة لقاء 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-07-24
مقالات منشورة : 165
اجمالي القراءات : 1,312,186
تعليقات له : 13
تعليقات عليه : 223
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt