الأمير السعودى الذى أهدى مصر أرضها !

حمدى البصير في الثلاثاء 26 ابريل 2011


الأمير السعودى الذى أهدى لمصر أرضها !

بقلم - حمدى البصير

 

بلهجة كريمة وبنبرة لاتخلو من الأخلاق الملكية قال الامير السعودى الوليد بن طلال بعد لقائه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء فى الرياض الأحد الماضى ، إنه أهدى ثلاثة أرباع أرضه فى توشكى إلى شباب الثورة المصرية ، وسيحتفظ بالربع الباقى من المساحة ، وقدره خمسة وعشرين ألف فدان ، على أن يتملك منه عشرة ألاف فدان ، ويستصلح باقى المساحة بنظام حق الإنÊcute;إنتفاع أى لمدة محددة ، وذلك حفاظا على العلاقات التاريخية التى تربطه بالشقيقة الكبرى مصر، ورافضا اللجؤ إلى التحكيم الدولى ، كى يحصل على تعويضا ضخما

، وأضاف أن صفحة توشكى قد طويت للأبد، وأنه يعتبر أن كلمة مصر قرار، وبالتالى فإن توقيع الاتفاق بشأن توشكى أصبح فى حكم النهائى.

وإن استثماراته لم ولن تتأثر فى مصر، منوها بأنها تشتمل على استثمارات زراعية وسياحية وعقارية.

وأنه ينظر الآن إلى ما بعد توشكى ، وان هناك الكثير الذى يقدمه فى مصر ليس فقط فى مجال الاستثمار وإنما فى المجال الخيرى أيضا ! .

والحقيقة أن الأمير الوليد تجنب مواجهة مع مصر ، والتى يعلم انها تغيرت بعد ثورة يناير ، وإن معظم أصدقائه الذين وهبوه أو منحوه أو أهدوه أو خصصوا له مائة ألف فدان فى أرض توشكى ، فى السجن الأن ورهن الحبس الإحتياطى ، كما ان القضاء المصرى العادل لن يمكنه من الحصول على أراضى مصر الصالحة للزراعه شبه مجانا ، ولاسيما بعد أن ألغت محكمة القضاء الادارى امس الثلاثاء عقد بيع أرض حصلت عليهم شركة بالم هيلز للتعمير بتراب الفلوس ، وأقامت علي تلك الارض ، والتى كانت مخصصة للزراعة ، منتجعات سكنية تضم فيلات وقصور، وباعتها الشركة بمليارات الجنيهات ، وذلك فى زمن التفريط فى الأرض الزراعية ، وفى عهد النظام السابق وأعوانه " حرامية الأراضى " .

ورغم سلامة الموقف القانونى للأمير الوليد ، لأنه حصل على المائة فدان بسعر خمسين جنيها للفدان الواحد بشكل قانونى وبترحيب رسمى على أعلى المستويات ، إلا أنه فعل الصواب كرجل أعمال زكى ، "وحسبها جيدا " لإن الأرض التى تملكها بالفعل مدى الحياة وهى العشرة ألاف فدان ، من أجود أراضى توشكى وهى أرض منبسطة ولم تأخذ منه جهدا فى إصلاحها ، كما أنها تقع على طريق أسوان أبو سمبل الرئيسى ، ويحصل على كميات مياه وفيرة لزراعتها ، بالإضافة إلى إستخدامه فى تسميدها لأسمدة مصرية مدعمة .

وبالتالى لابد أن تشترط الحكومة عند تنفيذ إتفاقها مع الوليد على ضرورة الأستعانة بعمالة مصرية فى باقى الاراضى التى ستخصص له وقدرها خمسة عشر ألف فدانا، لا على عماله من بنجلاديش ، وأن يخصص الجانب الأكبر من محاصيل تلك الأرض للسوق المحلى وليس للتصدير .

وليس من اللائق أن يقول الوليد لرئيس حكومة مصر وهو ضيف فى السعودية إنه يقوم بنشاطات خيرية فى مصر ، وغير مقبول أطلاقا أن يتباهى بأنه أهدى خمسة وسبعين ألف فدان " من أرضه " هدية لشباب مصر ، لإن تلك أرضنا نحن وملك شعب مصر وليس الوليد.

اما كيف حصل الأمير السعودى على أرض توشكى ؟ وأين كانت الأجهزة المختلفة خاصة الرقابية؟ ، فإن للحديث بقية ..

حمدى البصير

elbasser2@yahoo.com.

 

 

 

اجمالي القراءات 9351

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 26 ابريل 2011
[57497]

هل هى أرض أبوه وجده؟؟؟؟

صديقى الحبيب استاذ حمدى البصير .اشكرك على هذه المقالة الهادفة .. وكان لى تعقيب على خبر مُشابه أعيد نشره هنا مرة أخرى ،وهو .


(الأخ وليد - يمُن على مصر بارضها . ونحن نقول له ،هل هى ارض أبوك ولا جدك ؟؟؟؟ هذه ارض مصرية يا اخ وليد ،وهبها لك الحرامى الأكبر المعتوه (مبارك) ..وللعلم أعطى مبارك 100 الف فدان ب5 مليون جنيه فقط لاغير . ولو كان مبارك عنده ذرة إيمان بالله وخوف على مصر ،ما أعطاه شبرا واحدا فى مصر .فلو نزل مبارك ووقف على باب سوق الخميس بالمطرية فقط لجمع ال5 مليون جنيه فى 3 ساعات .ولأحتفظ بأرض مصر للمصريين .ولكن نقول إيه !!!!! ونقول يا إخواننا نرجوكم ونتوسل إليكم لا تبيعوا أى سم من أرض مصر لغير المصرييين ،فمصر ليست دولة مهجر .ومساحتها الصالحة للزراعة والسكن محدودة جدا حتى الآن .وأهلا وسهلا بمن يريد أن يستثمر فى مصر ولكن على ان يكون إستثمار من أجل الفقراء والطبقة الوسطى وبإستئجار الأرض أو حق الإنتفاع لأجل مُحدد أقصاه 50 سنة ،وليس إستثمارا فى الفيلل والقصور والشيبسى وقزقزة اللب .. وفى هذه الفترة إحذروا السعوديين فهم أصل الداء وليس من ورائهم دواء ..)

 





 


2   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الثلاثاء 26 ابريل 2011
[57498]

هدية بهدية

شكرا للأستاذ حمدي البصير


وأقول إن طريقة بيع تلك المساحة الهائلة للوليد بن طلال كانت أكبر هدية أهداها له النظام المصري الفاسد بقيادة مبارك ، حيث أعطوه هذه المساحة بسعر 50 جنيه للفدان ، وهذا مالم يحلم به أي شاب من الخريجين الذين يجلسون فى الشوارع وعلى القهاوي بلا عمل


أعتقد أن بيع هذه المساحة بهذا الثمن البخث هو أكبر هدية حدثت في تاريخ البشرية ، وأعتقد أيضا أنها يستحيل أن تتكرر


وما فعله الوليد برد هذه المساحة من الأرض هو عمل عاقل ويشكر عليه ، ولكن لا يجب ان نفرط في تكبير حجم هذا العمل ووصفه بأنه عمل نبيل لأن هذه الأرض ملك للمصريين


وأوضح لماذا ما فعله الوليد هو عمل وتصرف عاقل مدروس ـ مصر بعد 25 يناير سيكون لها مستقبل أفضل اقتصاديا وقد فكر الوليد في هذا جيدا وبادر بالحسنى لكي يضمن لنفسه فرصة استثمار امواله في مصر وسيكون هو المستفيد لذلك فعل ما فعل ورد الأرض لأصحابها لأنه لا يمكن أن يهديني شخص شيء ملكي


شكرا


3   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   الثلاثاء 26 ابريل 2011
[57499]

هناك فرق بين الحرامي واللص

نحن بشر ولسنا أنبياء فلماذا يغضب البعض من توصيف الشيء كما هو وهل هناك فرق بين الحرامي واللص والخائن الذي خان شعب كامل


4   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الأربعاء 27 ابريل 2011
[57518]

أرضنا ردت إلينا ,, وهو مدين لمصر بأربعمائة وخمسون مليون جنيه .!


 الاستاذ / حمدي البصير  دائما هو ينظر ببصر بصير على كل  مقدرات مصر وخيراتها ,, ومن هذه المقدرات والثروات  منطقة توشكى المصرية والتي بها مئات الألاف من الأفدنة من  أجود ووأخصب الأراضي الزراعية .. ومن بين ما أضاعه حسني مبارك وعصابته هى مساحة الأرض التي سُلِمت للأمير السعودي  الوليد بن طلال .. وهى المائة ألف فدان التي لا يقل ثمن  الفدان الواحد  فيها عن خمسين ألف جنيه .. وبالتالي فإن الخمسين  مليونا التي دفعها الأمير السعودية هى ثمن ألف  فدان فقط من الأرض التي بقيت  باسمه وهى العشرة آلاف فدان وبالتالي فهو مدين لمصر بثمن تسعة آلاف فدان
أي أن الوليد مدين لمصر بـــ أربعمائة وخمسين مليون جنيه ، باقي ثمن العشرة آلاف فدان التي تم تخصيصها له ...
شكرا أستاذ حمدي على يقظتك  هذه  ونأمل في المزيد والمزيد...

5   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 27 ابريل 2011
[57525]

عصفور في اليد

أعتقد إننا لابد أن نأخذ جميعا  بمبدأ عصفور في اليد ولا عشرة  فوق الشجر ، وأقصد بجميعنا  المصريين والأمير فهذا حل سيريح الطرفان ، مع أن فيه  ضياع لمساحات شاسعة من الأرض 25 أو 10  آلاف ،  فنحن نتحدث في آلاف الأفدنة  ! لكن الأمير يعد متعقلا بالنظر إلى الآخرين الذين أعماهم الطمع .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-07-24
مقالات منشورة : 165
اجمالي القراءات : 1,153,712
تعليقات له : 13
تعليقات عليه : 223
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt