عندما يتحول الطاغية إلى بطل وشهيد

رضا عبد الرحمن على في السبت 06 يناير 2007


رة كفاية : كتب ـ عيد عبدالجواد  
أكد الدكتور نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية الأسبق أن صدام حسين مات شهيداً، وقال: علي حد علمي أن علاقة صدام بالخالق سبحانه وتعالي كانت طيبة في الفترة الأخيرة. وأوضح واصل لـ «المصري اليوم» أنه يجوز أداء صلاة الغائب علي صدام لأنه ظل يدافع عن وطنه ضد الاحتلال الأمريكي، وأنه في النهاية مسلم. وأشار إلي أن تنفيذ حكم الإعدام في الرئيس العراقي يوم عيد الأضحي إهانة للمسلمين وحكامهم، ووصمة عار في تاريخ الأمة الإسلامية
،  وقال إن الحكام والرؤساء العرب رموز يجب أن تحترم حتي وإن ارتكبوا بعض الأخطاء، ولكل حاكم سلبياته الخارجة عن الشريعة الإسلامية.ولفت واصل إلي أن الشريعة الإسلامية بها ضوابط للقصاص، حيث يتم مراجعة الشهود أكثر من مرة وتذكرة مرتكب الخطيئة أيضاً، وأوضح أن الإسلام يرفض تنفيذ القصاص في أيام الأعياد، حيث يحث علي الفرحة والبهجة بين الكبار والصغار. وأوضح واصل أن تنفيذ حكم الإعدام في صدام ربما يكون كفارة عن الذنوب التي ارتكبها في السابق، ولكل إنسان ذنوبه وسيئاته.. هذا ما قاله سيادة المفتى ..

 

فلنتابع معا عزيزى القارىء ما قاله فضيلة المفتى الأسبق بشىء من التفصيل ..

أولا : يقول أن صدام مات شهيدا ..!! هل يمكن أن يتساوى من مات وهو يدافع عن وطنه ويدافع عن دينه بمن حكم عليه بالاعدام جراء جرائم ارتكبها فى حق البشرية ..؟؟

وهل من يقتل الأبرياء ويعذب الضعفاء والعلماء فى السجون ويستبد شعبه نقول عليه شهيد عندما يأخذ عقابه ..

ثانيا : يقول أن علاقته بالخالق كانت طيبه فى الفتره الأخيرة وهذه مصيبه أخرى هل كنت معه يا شيخ نصر أم انك تعلم الغيب وهل عرفت ان المولى عفى عنه فى كل ما اقترف من ذنوب حتى تقول أنه قد مات شهيدا ..!!

ثالثا : يقول أن صدام ظل يدافع عن وطنه ضد المحتل الأمريكى .. من الذى جعل الإحتلال الأمريكى يدخل العراق ويصل بالعراق الى ما وصل اليه الان.. ؟ , وكيف كان يعيش المواطن العراقى قبل دخول الأمريكان .. ؟؟

رابعا : السيد المفتى الأسبق يذكرنا برجال الدين فى العصر العباسى الأول والثانى عندما قال إن الحكام والرؤساء العرب رموز يجب أن تحترم حتي وإن ارتكبوا بعض الأخطاء، ولكل حاكم سلبياته الخارجة عن الشريعة الإسلامية... !!! إن هذا الكلام يعتبر تقديسا واضحا للحكام , وجعلهم فوق مستوى البشر وإعطائهم تاشيرات للظلم والقتل فى شعوبهم كما تتيح لهم الفرصة للخروج عن الشريعة الإسلامية ..

كما اعتبر ان هذا الكلام يعد تأييدا لكل حاكم مستبد مازال على قيد الحياة ..

خامسا: سيادة المفتى يريد مراجعة الشهود.. !!! , كما يريد تذكرة مرتكب الكبيرة ..   شهود أيه يا شيخ نصر اللى عاوز تراجعهم وهاتراجعهم فى ايه ولا ايه الموضوع كبير والقتلى كثير..

ولماذا لم تذهب الى مرتكب الخطيئة لتذكره انه على الخطأ كى يرجع ويعود إلى صوابه أليست هذه وظيفة رجال الدين أعتقد أن حضرتك من جيل صدام ويمكن لو كنت رحتله علشان تذكرة انه قاتل وخاطىء ومستبد كان ممكن يسمع كلامك ..

سادسا : يقول ان تنفيذ حكم الاعدام يعتبر كفارة عن السيئات التى ارتكبها .. يا سيادة المفتى اعدام صدام هو حق القانون والعدالة وليس له علاقة باليوم الأخر وعلم الغيب الذى تتحدث فيه ومن اين علمت أن ارتكب سيئات .. ؟؟ ومن أين عرفت حجم هذه السيئات ..؟؟  كى تقول ان العدام كفارة عنها ..؟؟  

السيد نصر فريد واصل للأسف يتحدث فى كلام واحكام منتهية الصلاحية ولا يمكن ان تتمشى مع عصر الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان ..

 

 سابعا : المفاجأة الكبرى عندما تجد من يدافع عن صدام ويقول عليه بطل وشهيد ورمز ويجب علينا أن نزور قبره كما نفعل مع اولياء الله الصالحين لأنه بالفعل بطل لن يتكرر , هذا ما قاله الأستاذ: مشعان الجبورى ـ رئيس كتلة المصالحة والتحرير فى مجلس النواب العراقى ـ فى برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة يوم الثلاثاء الموافق 2/1/2007م

ويعترف الأستاذ : مشعان بكل فخر ان سيادة الرئيس صدام قد اعدم شقيقه ...!!!   

هذه هى العينات التى تدافع عن الطاغية يا سادة أعتقد ان الأمور وضحت الأن وكيف تحول هذا الطاغية إلى شهيد وبطل ملأت صوره الصحف والفضائيات والمواقع الإلكترونية ..

نحن شعوب تتحكم فينا العواطف وتسيطر على معظم أقوالنا وأفعالنا لدرجة أننا قد نحيد عن الحق بسبب هذه العاطفة الخاطئة ..

اجمالي القراءات 12571

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   السبت 06 يناير 2007
[1373]

كلام معقول

الأستاذ الفاضل رضا على كلامك على قدر كبير من الصحة فعلاً هذه من الصفات التى يتصف بها مجموعة كبيرة من البسطاء الذين تتحكم فيهم العاطفة ينسوا كل مساوئ الشخص وما فعله ويتذكروا محاسنه .ولكن لم يتذكر هؤلاء أن هناك 70 ضحية من الأبرياء ماتوا بلا ذنب فى هذا اليوم.

2   تعليق بواسطة   Raad Abdul-Aziz     في   السبت 06 يناير 2007
[1374]

Thank you for this article

Dear Mr. Ritha,

I would like to thank you for this article and I would like to inform you about new thing for you. Please. just have a look on this link below

www.iraqirabita.org/index3.php?do=article&id=6750

This site is belong to Baath Party in Iraq. You can imagine the mentality of these people.

best regards

3   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الأحد 07 يناير 2007
[1381]

أشكركم يا سادة

أشكر الأستاذة : نجلاء محمد


على هذا التعليق وعلى اهتمامها بمقالاتى وأنا استفيد كثيرا من هذه التعليقات ..
كما أشكر السيد: رعد عبدالعزيز على تعليقه , على فكرة أنا دخلت على الموقع وطبعا واضح جدا عقلية الشعب العراقى وبأى كيفية يفكر وفى أى صورة يضع هذا الديكتاتور صدام حسين ..
شكرا للجميع
رضا عبدالرحمن على

4   تعليق بواسطة   على على     في   الإثنين 08 يناير 2007
[1398]

ثقافة العبيد

اشكرك اخى على موضوعك والذى لاخفى على كل ذى بصيره فالطاغيه صدام جرائمه واضحه وضوح الشمس والقصص كثيره فعندما كان المواطن العراقى يبيع اعضاء جسده لكى يعيش ايام الحصار على العراق كان صدام واعوانه يبنون القصور بالمليارات من الدولارات ناهيك عن فضيحة كوبونات النفط , سياسته التى اضطر معها ان يهاجر او يهرب بحدود 4 مليون عراقى لخارج وطنهم ويعانون الامرين بديار الغربه بعد ان كانوا اسياد العالم , ولكن فعلا فالعرب تطبعوا بثقافة العبيد كما ذكر استاذنا الدكتور احمد صبحى منصور اصبحنا نعشق من يسفك دمائنا ويقتل اهلنا لنهتف له بالروح بالدم نفديك ياصدام .

5   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 08 يناير 2007
[1401]

السيدان رضا علي وعلي علي


للسيد رضا علي: اسطر اقتبستها من (ثانيا)

((مصيبه أخرى هل كنت معه يا( سيد رضا علي) أم انك تعلم الغيب وهل عرفت ان المولى لم يعفى عنه فى كل ما اقترف من ذنوب حتى تقول أنه قد مات كطاغية وليس شهيدا )
||||||||||
للسيد علي علي : اسطر اقتبسها من ردك اعلاه
(( سياسته التى اضطر معها ان يهاجر او يهرب بحدود 4 مليون عراقى لخارج وطنهم ويعانون الامرين بديار الغربه بعد ان كانوا اسياد العالم , ولكن فعلا فالعرب تطبعوا بثقافة العبيد ))
وهل سالت نفسك يا شاطر
(( لماذا لا يرجعون , الا تكفي 5 اعوام بتعبير اخر 5 سنوات لحزم الحقائب, و عجبي))

|||||||||||
رحم الله القائد( بن حسين) بوافر رحمته

6   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء 09 يناير 2007
[1409]

السيد علي علي, يؤولوا لو تور, يؤول احلبوه

العالم كله فاق على تقية ايران اللا انت ياسيد علي,
قبل كل شئ ارجو ان يبقى معلوما عندك , شيعة العراق وطنيون ويكرهون ايران اللا ذوي النفوس الضعيفة. قرأت تعليقا مؤثرا جدا لاخ شيعي من العراق وهو يصرخ ويقول ( الزرقاوي من امامنا والايرانيين من خلفنا , انقذونا واللا ارتمينا في احضان ايران ) . رفضي هو لايران التقيةالخبيثة
صدام راح قبل 5 سنوات
دستور جديد وحكومة منتخبة شعارها قبل الانتخابات ( انتخبوا القائمة 555 واللا حرمت عليكم زوجاتكم واصبحتم اعداء علي هكذا ارهبوا الناخب, ما فرقهم عن المرحوم الشهيد ابن حسين
بعد مذكرة بيكر وفكرة خروج الامريكان , هل تعرف ماذا قال الطالباني( لو امريكا قررت الخروج غدا صباحا , تركنا نحن بغداد عصر اليوم)
لا رمضاء ولا نار , ولكن ايران الله ينتقم منها.




7   تعليق بواسطة   إيهاب عباسي     في   الأحد 15 يوليو 2007
[9177]

الله يرحمه

رغم اني كنت اتمنى ان لا اشارك بالتعليقات السياسية إلا أن السيد رضا اصر على زج السياسة في هذا الموقع العظيم,

وسأعقب على الكلام كالتالي
من أولا (بمن حكم عليه بالاعدام جراء جرائم ارتكبها فى حق البشرية ..؟؟ ) اسمح لي يا سيدي ان صدام لم يحكم عليه بالاعدام دفاعا عن البشرية بل اعدمته امريكا عل اعدامه يحسن صورة جيشها المنكوب. ولو قلت ان كل من حكم عليهم بالاعدام مجرمون لظلمت ثوارا كثر.

من ثانيا(هل كنت معه يا شيخ نصر أم انك تعلم الغيب وهل عرفت ان المولى عفى عنه ) وهل انت كنت معه وعرفت العكس؟؟؟

من ثالثا(من الذى جعل الإحتلال الأمريكى يدخل العراق ) اذا كنت حقا تعتقد انهم دخلوا ليزيحوا "الطاغية" فلماذا هم هناك حتى الآن؟ (وكيف كان يعيش المواطن العراقى قبل دخول الأمريكان .. ؟؟) كان المواطن العراقي محروما من الحريات الغربية لكنك وفي اشد ايام الحصار لم تكن لتجد جائعا (فالمؤن الاساسية مجانية) الا اذا اصريت على ان الهمبرغر وجبة اساسية.. كان الموفدون العراقيون الى اوروبا يتسلمون رواتب خياليه مقارنة بزملائهم العرب. ولو ان احد الموفدين للدكتوراه انهاها قبل سنه من انتهاء ايفاده كان يأخذ نصف مصروف تلك السنة عند عودته..

من رابعا وسادسا... لا اختلف معك في عدم جواز تأليه القائد مهما كان جيدا.. ولا اختلف ان الاعدام ليس له علاقة بالثواب او العقاب الرباني

اما تفاصيل خامسا وسابعا فلا تهمني لأنها شتم واستهزاء بالناس وهذا ما لا اشارك فيه مهما كان رأيي مغايرا لرأيهم.

إلا موضوع اعدامه شقيقه والذي لا ادري كيف زججت به في نصك فهنا اهنئ امتنا العربية بوجود من يعدم المخطئ حتى ولو كان ذو قربي
فلا زعيمنا عبد الناصر فعلها بالمشير الذي مزق الجمهورية العربية المتحدة ولا حافظ الأسد فعلها بأخوه الذي دمر بدباباته واحدة من اجمل مدن الشام

وختاما فالمحاكمة المسرحية اظهرت ان قوات الامن اعتقلت المئات من اهل الدجيل بعد محاولة اغتياله والذي اعدم بقرار المحكمة العسكرية هو جزء صغير منهم "ثبت طورتهم" مما يعني ان صدام لم يعدم كل اهل المدينة ويدمر بيوتهم كما يفعل بعض الطغاة ومما يعني ايضا انهم حوكموا بالقانون السائد آن ذاك (والذي وضع قبل البعث) ان حكم الخيانة الاعدام (سواء اعجبنا هذا القانون ام لم يعجبنا).

صدام لم يكن ملاكا لكنه ليس الطاغية الذي تحاولون رسمه لنا

والختام سلام

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-21
مقالات منشورة : 258
اجمالي القراءات : 3,560,276
تعليقات له : 2,475
تعليقات عليه : 1,178
بلد الميلاد : مصر
بلد الاقامة : مصر