الشيخ الزندانى وعلم الغيب .

عثمان محمد علي في الجمعة 22 ابريل 2011


 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

الشيخ الزندانى  وعلم الغيب .

رحم الله شهداء الثورات العربية الحديثة  فى  تونس ومصر  وليبيا والبحرين وسورية واليمن والأردن والجزائر والمغرب ،لو كانوا يعلمون  ما أسفرت عنه من ظهور مُكثف مُخيف من  الإخوان والسلفين وأصحاب تيار الإسلام السياسى  على سطح الأرض بعد ان كانوا فى الجحور،ورفعهم  لراية  الغزو والجهاد ضد شعوبهم وأوطانهم ،وإستماتهم  فى تحقيق  حلمهم فى ركوب  ظهور شعوبهم ،ما  قاموا بها ولتركونا مع  الفراعين  فهم أخف وطأة فى نظر الكثيرين من جلوسنا  على خازوق  الوهابيين ، ونحر رقابنا  بفتوى لإبن  عثيمين فى  ولاية (إبن خزيمة الطماوى )  أو فى إمارة (إبن حسان أو إبن شومان السقفى ).

ومن الذين إرتفعت أصواتهم  وصاحت حناجرهم منادية  بعودة الخلافة مرة أخرى (الشيخ الزندانى ) . والشيخ الزندانى –يمنى  ،. سافر لدراسة الصيدلة بمصر  ،ولكنه فشل فشلاً ذريعا فى السنة الإعدادية  (وهى السنة التمهيدية قبل البدأ فى دراسة الصيدلة ) ،ورفت منها ،ويقال أنه تحول إلى دراسة الشريعة ،ولكنه لم يُتأكد أنه أنهى دراسته النظامية لها  بالأزهر  . وعاد مرة أخرى  لليمن ، والغريب أنه عُين مدرسا لمادة (الأحياء) رغم فشله فى دراسة  الأحياء والكيمياء فى السنة التمهيدية  بكلية الصيدلة !!!!!... ثم تحول للعمل  بمكتب الإرشاد التابع للإخوان المسلمين باليمن ، ثم جاءته الأوامر بالسفر للسعودية والعمل بها ،ثم قام بتأسيس( الهيئة العلمية للإعجاز العلمى للقرآن والسنة ) على اساس كتاب (الطب النبوى ) الشهير ، رغم عدم معرفته الفرق بين الذرة والجزىء  والمُركب (لفشله فى الدراسة العلمية الجامعية ) كما قلنا سابقاً!!!!!!.  ثم قام  بجمع ملايين الريالات تحت زعم دعم المجاهدين الأفغان ،ثم عاد لليمن وأسس وإفتتح  جامعته (جامعة الإيمان الشرعية ) . ومن أطرف عجائبه ونظرا لثقافته المبنية على (الطب النبوى ) ،وللتغلب على فشله المُريع فى دراسة الصيدلة ،خرج على العالم بإفتراء عجيب وهو ، انه إخترع علاجاً لمرض نقص المناعة (الإيدز) . ولكى تكون قصة الدواء أكثر تشويقا ،قال أنه أول  من جُرب عليه الدواء  كانت إمرأة مسيحية (وطبعا أسلمت بعد الدواء ) !!!! .. المهم أنه  رفض رفضاً تاما الإفصاح عن سر الدواء أو الموافقة على إخضاعه للتحاليل العلمية والطبية بحجة الخوف من سرقة سر تركيبته  (الجهنمية  ) ونسبتها لأحد غيره !!!!!! وطبعا طبيعة ذاك الدواء المزعوم  هى نفس طبيعة العلاج بالرقية والحجامة وضرب العفاريت بالنبوت ...

بعد هذه المُقدمة والتعريف بالشيخ الزندانى ، نعود لموضوعنا وهو خُطبة  مُتلفزة  للشيخ بعد نجاح ثورتى تونس ومصر  يُبشر فيها بقرب قدوم (دولة الخلافة الإسلامية  الثانية ) . فقال الشيخ مُستندا على رواية لأحمد بن حنبل فى مسنده عن النعمان بن بشير عن النبى عليه الصلاة والسلام (تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا، فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ الله ُأَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيّاً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ثُمَّ سَكَتَ).

فقال الشيخ أن الرسول عليه الصلاة والسلام  حدد مُدة الخلافة على منهاج النبوة  بثلاثين عاما طبقا لرواية أخرى تقول ( أمتى ثلاثون عاما ثم ملك بعد ذلك ، ثم يؤتى الله الملك لمن يشاء) .وبذلك حسبوا الخلافة (سنتان لأبى بكر ،وعشرة لعمر وإثنتىا عشرة لعثمان وست لعلى بن أبى طالب  ) فالإجمالى ثلاثون سنة ..ثم جاءوا بحكم بنى أمية وهى مرحلة المُلك العضوض حتى سقوط الدولة العثمانية وأوائل القرن العشرين . الغريب  ايضا أنهم أخرجوا خلافة  عبدالله بن الزبير ،وعمر بن عبدالعزيز من الملك العضوض لأنهما من قريش ( والذين يلون أمر هذه الأمة من قريش ) ، وهل بنو أمية وبنو العباس ليسوا من قريش؟؟ ثم يستطرد قائلا ثم جاء بعد الحكم العثمانى  الحكم الجبرى الذى  حكم الناس بالحديد والنارٍ.

ومن بعدها ستأتى مرحلة الخلافة على منهاج النبوة مرة أخرى  والتى يُبشر السلفيون بها (وهنا مربط الفرس) فيقول أن قيام الثورات وسقوط  الطواغيت هى تهيئة ربانية لها ،ولابد من تحضير وتضحية من أجلها ،وإتباع منهج السلف الصالح .وسيكون الدين فيها غريبا كما بدأ غريبا فى مكة . ثم يدعون إلى البيعة من الآن لدولة الخلافة وذلك لرواية (من مات وليس فى عنقه بيعة مات ميتة الجاهلين ) ،ثم قال الزندانى –على كل مسلم السعى لإعادة الخلافة بجد لكيلا يقع تحت طائلة الحديث المذكور .ثم يقول بعد هذا التفصيل  يتبين أن نجم الخلافة الثانية على منهاج النبوة قد لاح بالأفق.

التعليق على الشيخ وروايته :

-هل كان  الرسول محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام  يعلم الغيب ليُبشر بما سيحدث له  ولمن بعده؟؟

وفى الإجابة على هذه السؤال نقول لا ،(وسُنفصل هذا فيما بعد) . ولكن  الزندانى ومن على شاكلته من مشايخ الوهابين والإخوان والسلفين وغيرهم  يقولون (نعم  يعلم الغيب وهنا نسألهم  لماذا لم يترك لنا  (عليه السلام ) سجلاً مدونا فيه  أسماء ونسب وتواريخ  وتسلسل مجىء الخلفاء والأمراء والملوك والسلاطين والرؤساء  الذين سيأتون إلى سُدة الحكم  من بعده .وهل محمد بن عبدالله الذى أُرسل رحمة للعالمين  ،تحول إلى إلى صانع الغاز وقنابل موقوتة فى حياة الشعوب ؟؟؟ بمعنى  (هل كان غاوى  يحط فى حياتنا مشاكل  ،وعايز يسيبنا نضرب أخماس فى اسداس  وفى تقاتل مُستمر  على كُرسى الحكم وهو يعلم من سيحكم  ومن سيُقتل فى سبيل توصيل (فلان بن فلان ) لكرسى الحُكم ؟؟؟ وإذا كان على حد زعمكم يعلم الغيب فلماذا لم يمنع تقاتل صحابته (عليه السلام ) من بعده  على كرسى الحكم بدءا من بيعة السقيفة حتى مقتل على بن أبى طالب  ،بأن كتب لهم وصية بترتيب ولايتهم للحُكم واحداً تلو الآخر ؟؟؟

إذأً نحن أمام كذبة عقلية وتاريخية كُبرى بقولكم بأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يعلم الغيب ،وخاصة غيب الخلافة والإمارة وكرسى الحكم من بعده  (موضوع  بحثنا اليوم )...

ثم لنذهب إلى خير الكلم وأحسن الحديث (حديث الله فى القرآن) لنرى قوله جل جلاله عن الغيب ،وعن الغيب فى حياة  رسوله ومُصطفاه محمد بن عبدالله –عليه الصلاة والسلام .

-قرر القرآن الكريم حقيقة قرآنية  واضحة بينة جلية فى قوله تعالى (قل لا يعلم من في السماوات والارض الغيب الا الله وما يشعرون ايان يبعثون ) النمل 65- وفى قوله سبحانه (عالم الغيب والشهادة الكبير المتعال ) الرعد -9

وهى أن المولى عزّ وجل هو وحده لا شريك له  علام الغيوب ، فلا مُحمد ولا غير محمد يعلم الغيب  ،وإذا تقّول أحد على الله غير ذلك فقد أدخل شريكا لله فى صفة من صفاته وجعله شريكا له فى حُكمه  ،ودخل عن عمد أو بغير قصد  فى توزيع  دور الألوهية لالهته المزعومة التى أشرك بها مع الله فى حكمه .

ثم يأمُر ربنا سبحانه وتعالى عبده ورسوله محمد أن يقول لهم بالقرآن (قل لا اقول لكم عندي خزائن الله ولا اعلم الغيب ولا اقول لكم اني ملك ان اتبع الا ما يوحى الي قل هل يستوي الاعمى والبصير افلا تتفكرون ) الأنعام 50

وهنا يقوم محمد عليه السلام بنفى علم غيب الماضى والحاضر والمُستقبل عنه، وأنه يتعلم ويعرف عن الغيب مثلما تعرفون من خلال ما ينزل  به الوحى القرآنى عليه  فيتلوه عليكم ويتبعه هو وأنتم  على السواء .

وفى إشارة أخرى لنفى علم الغيب عنه ،ولو انه كان يعلم الغيب لجلب لنفسه النفع  ولدفع عن نفسه الضرر ولأستكثر من الخير حماية وعونا له على على مصائب ونوبات الدهر يقول المولى عزّوجلّ (قل لا املك لنفسي نفعا ولا ضرا الا ما شاء الله ولو كنت اعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء ان انا الا نذير وبشير لقوم يؤمنون) الأعراف 188

وعندما طلبوا منه مُعجزة وآية حسية تصديقاً لرسالته جاءه الأمر من السماء أن يقول لهم (ويقولون لولا انزل عليه اية من ربه فقل انما الغيب لله فانتظروا اني معكم من المنتظرين ) يونس 20 .إذاً حتى الإجابات عن علمه بالغيب من عدمه لم يك مسموحاً له أن يجيب بها من تلقاء نفسه ،ولكن بالوحى القرآنى ، لأنه هُنا يتحدث  عن صفة من صفات الواحد الأحد ،ولا يمكن له  أن يُجيب بها من عند نفسه ،ولكن الكبير المتعال علام الغيوب وحده سبحانه هو الذى يجيب ويقرها للمؤمنين بها فى كتابه على انها صفة إيمانية لهم به ضمن قوله تعالى (الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون ). البقرة -3

فبعد كل هذا لو جاءنا الزندانى أو الفكهانى أو الألبانى أو البخارى أو أى حد من بتوع آه يانى وقال لنا أن النبى مُحمد عليه الصلاة والسلام كان يعلم الغيب  ،وقال  كذا وكذا فى أمور الخلافة وكرسى الحُكم وعليكم أن تُصدقوه وتطيعوا قوله . فيجب أن يكون ردنا عليه،  إذهب يا هذا ، فكلامكم يخالف كتاب الله جملة وتفصيلاً . ولا يمكن ان يكون مُحمد بن عبدالله  تلى على الناس كلام الله الذى نفى عنه علم الغيب صباحاً ،ثم قال عكسه وأخبرهم بأنه عالم لغيب  الماضى والحاضر والمُستقبل مساءا ،وإلا فسيكون مُكذبا بما أُمر بأن يُبلغه للناس من كلام رب العالمين ،وهذا ما نفاه عنه الحق وأعدل العادلين فى مُحكم التنزيل ،بل وبشره بأنه من ورثة جنة النعيم ..

ومن هُنا نقول للزندانى ومن معه  إلعبوا غيرها ، ولتنزلوا الميدان ولتباروا العلمانيين والليبرالين أمام الناس فى ساحة السياسين ،بعيدا عن إستغلال دين رب العالمين ...هدانا وهداكم الله أجمعين .

 

 

 

 

.

اجمالي القراءات 14747

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (14)
1   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الجمعة 22 ابريل 2011
[57401]

الآية القرءانية مكتوبة خطئا

جهد مشكور كثيرا أخي الدكتور عثمان.. فقط لاحظت إنكم ربما سهوا.. كتبتم الآية القرءانية في بحثكم أعلاه على النحو التالي:

(الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم هم يوقنون). البقرة -3


بينما الآية القرءانية تقول نصا:

الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3) البقرة


كتبتم بعد رزقناهم سهوا ( هم يوقنون ) بينما الآية ( ينفقون )!!فقط أحببت التنويه لهذا الخطأ غير المقصود.. لتتمكنوا من تصحيحها مشكورين




تقبلوا تقديري وإحترامي




2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 22 ابريل 2011
[57405]

أشكرك أستاذ أنيس على التصويب .

اشكرك استاذ أنيس صالح على التصويب وعلى التعقيب . ونرجو أن تكتب لنا عن فكر الشيخ الزندانى ،فأنت أعرف به منا (ولأنكم أبناء بلدة واحدة ) .. وشكرا لك مرة أخرى .


3   تعليق بواسطة   محمود السمنودى     في   الجمعة 22 ابريل 2011
[57406]

صدقني بتنفخ في قربة مقطوعة

مشكور جهدكم ولكن


سيخرج من يقول الناسخ والمنسوخ


سيقولون هي خصوصية لمحمد عليه السلام


سيدافعون عن عقيدتهم باستماتة


 


 


4   تعليق بواسطة   نورا الحسيني     في   الجمعة 22 ابريل 2011
[57407]

فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ

السلام عليكم دكتور عثمان مع احترامي لرأي الأستاذ محمود منصور ولكن لابد من قول كلمة الحق ما أمكن لنا ذلك حتى وإن كنا متوقعين الرفض  فهى مسئولية أمام رب العالمين ولابد من النصح لعل وعسى من يجد ضالته فيها ويهديه الله إلى طريقه المستقيم  فالتذكير بالقرآن الكريم وآياته البينات مجرد تذكير فقط والله تبارك وتعالى هو الذي عليه الهداية لمن أراد الهداية {نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ }ق45.


5   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 22 ابريل 2011
[57413]

لا تيأس يا استاذ محمود

لا تيأس أخى الكريم محمود منصور . وإن شاء الله سيكون لجهودك وجهودى وجهود كل أهل الحق مردود سريع فى القريب إن شاء الله ،وربما نراه بأعيننا بعدما رأينا الثورة المباركة التى لم يكن يحلم بها أحد ... وهناك نظرية طبية فى طريقة علاج الأمراض البكتيرية مبنية على نظامين فى إختراق المرض البكتيرى ،أحدهما محاولة حصار العدد البكتيرى (أو البقعة البكتيرية المسببة للمرض)  بالمضادات الحيوية فى مكانه وعدم السماح له بتجاوز المنطقة التى أصابها ،حتى يتم التخلص منه بموته هو واحد تلو الآخر .وهذه فى الأمراض البكتيرية الخفيفة وغير الحادة أو المتكررة ... والثانى - مهاجمته بنوع آخر من المضادات الحيوية  وإختراقه وتشتيته والقضاء عليه بكل السبل والطرق الشرعية والغير شرعية ،والتخلص منه ومن بقاياه ،وسرعة إخراجه من الجسم فى أقرب وقت ممكن ،ليعود الجسم سليما معافا مرؤة أخرى .. فلنتخيل أنفسنا وكتاباتنا هى المضادات الحيوية المُعالجة للبؤر الفكرية الوهابية والسلفية الفاسدة ، فهناك من سيتعامل معها على انها افكار لمحاصرة الفكر السلفى المعيب ،وهناك من سيتعامل معها على أنها أسلحة فكرية فتاكة ستدمر ذاك الفكر التراثى الكاذب وستقضى عليه إن آجلا أو عاجلا. (وفى كل خير) . والأعظم من هذا كله أنها شهادة لنا يوم الدين ..على أنفسنا وعلى قومنا يوم يقوم الناس لرب العالمين ... فلا تيأس أخى الكريم  فالله ناصر من ينصره .


6   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 22 ابريل 2011
[57414]

شكرا استاذه نورا الحسينى

شكرا أستاذة نور الحسينى على تعقيبك الكريم وعلى  دعوتك للتذكير  بالقرآن دائما .. وأضيف عليها أنها حصنا وآمانا ووقاية لنا ولأولادنا وأحفادنا  القرآنيين إن شاء الله ضد أمراض  التراثيين وأفكارهم اللعينة  المكذوبة المُفتراة على الله ورسوله ... وشهادة لنا يوم الدين ،نسأل الله أن نكون جميعا من الشهداء يوم الفوز العظيم ..


7   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   السبت 23 ابريل 2011
[57434]

الشيخ الزنداني وأمثاله يعلم كيفية تغييب عقول العامة ..!!


الدكتور / عثمان محمد علي السلام عليكم ورحمة الله دائما ما تلفت أنظارنا الى قضايا ومسائل لها بالغ الأثر في حياة شعبنا العربي والاسلامي.. ومن هذه المقالات يمكن أن نتأكد من هذا التوجه المحمود ..
   نعم الشيخ الزنداني والشيخ ابن عثيمين وابن باز وغيرهم هم طيور الظلام التي لا تنشط  إلا في أحلك فترات الشعوب ظلمة وصعوبة مثل الخفافيش بل الخفافيش أكثر منهم طلاقة في الفضاء المظلم .. الخفاش ينتفع بما وهبه الله له من جهاز الألترا سونيك الداخلي الذي يستعمله في الطيران في الظلام فلا يضل طريقه ابدا ولا يصطدم بغيره أو يؤذيه أبدا ..!
  نحن نظلم الخفافيش عندما نشبه بهم شيوخ السلفية والوهابية ... لأن الخفافيش تعقل  وتستعمل نعم الله عليها ..
أما شيوخ السلفية أمثال الزنداني فهم لا يعقلون .. لأنهم يسيرون عكس التيار الجارف للحضارة والوعي ..
 نعم هم يسعون نحو مكاسب شعبية على المدى القريب .. ربما يعتلون السلطة نظرا لضعف عقول العامة عن فهم خبث المنهج السلفي في استغلال الدين الأرضي في تخويف الناس من التحرر والتمرد على كهنة المعبد السني .. 
عندما يرتفع ثقف المعرفة العقلي والتنويري للكثرة الغالبة من المصريين سوف يلفظون الفكر السلفي والسلطة السلفية إن كانت معتلية الحكم وقتها .. لكن بعد أن تكون كوارث كثيرة أحدثت أثرها الكبير..
 شكرا جزيلا دكتور عثمان على هذا التوجه  الصادق لوجه الله تعالى في التوعية من خفافيش الإخوان فهم اشد خطرا على المصريين من  البوم والخفافيش الحقيقية .

8   تعليق بواسطة   sara hamid     في   السبت 23 ابريل 2011
[57435]

السلام عليكم

لا اعرف بعد فرحتي بانتصار ثورة الشباب في تونس ومصر اصبحت خائفة  رغم انني بعيدة الاف الاميال عن  الوطن ولكن


كلما قراءت عن  صولات وجولات الاخوان والسلفية في ربوع مصر ويحاولون جاهدين في تونس احس بانقباض يصل الى حد التشاؤم  في بعض الاحيان -مثلا هذا الاسبوع وقع في تونس القبض على رجل يصنع سيوف قال انها سنة محمدية محمودة رغم ان في تونس تجد في الاسواق خناجر انواع واشكال ان كان الواحد يريدها للزينة---وبصراحة ينادي الاسلاميون في تونس باءقامة الخلافة لقد تصدعت رؤوسنا---


كلما راءيت وجوههم وهم ينعقون اتخيل الظلام قد خيم على منطقتنا في ظل دولة الخلافة


اتخيلهم يقطعون الرقاب والاوصال ويرجمون النساء ويجلدون البسطاء والفقراء فهل لشبابنا طاقة بهم


نساءل الله تعالى ان يظهر الحق


 


 


 


9   تعليق بواسطة   يوسف حسان     في   الأحد 24 ابريل 2011
[57442]

كلام جميل وأيات محكمات

سلام عليكم اخوتي في الدين .


دكتور عثمان المحترم . ان موضوع الغيب ورجم الغيب هو الطامة الكبرى التي ضربت القوم من البداية حتى الأن


لكن ماذا نفعل وكما ذكرت الاخت الكريمة


سم الله الرحمن الرحيم


{نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ }ق45


وهناك ايةقرأنية اخرى


بسم الله الرحمن الرحيم


{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ }المائدة105


مع هذا علينا ان لا ننسى


بسم الله الرحمن الرحيم


{إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ }البقرة159


ففي النهاية


بسم الله الرحمن الرحيم


{إِنَّمَا تُنذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَن بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ }يس11


........................................


هذا ولك فائق الامتنان والتقدير


10   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الإثنين 25 ابريل 2011
[57467]

أكرمك الله يا دكتور عثمان

أخي الحبيب الدكتور / عثمان


 السلام عليكم ورحمة الله


أحييك على هذا المقال الذي يربط بين الحاضر بتغييراته وبين الماضي الذي اعتمد عليه هؤلاء المشايخ باستحضار أكاذيب من منهجهم الذي ينهلون منه رغبة في الضحك على عقول البسطاء من المسلمين ، فهم يريدون إيجاد دليل من الخزعبلات التي ينسبوها للرسول والرسول مناه بريء حتى يقنعوا الناس أن الرسول نفسه قد تنبأ بأن أمثال هؤلاء سيكون لهم الحكم وسيكتب لهم التاريخ إقامة دولة الخلافة ، ولكن مع الأسف هم يفضحون أنفسهم وينتحرون ببطيء شديد


وأنا معك فيما قلته أن استبداد مبارك وأمثاله أرحم بكثير من حكم كل هؤلاء أ والعيش تحت حكمهم لأنهم لن يطبقوا إلا شريعتهم هم وهي الخلاص وتصفية من يخالفهم الرأي كما كان يفعل حكام العصرين العباسي الأول والثاني ، وقد سوغ لهم الفقهاء التخلص من المخالفين والمعارضين بأحدايث وفتاوى من نفس المنهج الذي اعتمد عليه الزنداني في كلمته هذه فهم كاذبون مخادعون يريدون ركوب ظهور الشعوب ويريدون جنى أول ثمرة من ثمار شجرة الحرية .


واتمنى أن ينزلوا ساحة الحوار والنقاش مع الليبراليين والعلمانيين وكل المفكرين الذين يريدون تنوير البلاد وتبصير العباد وان شاء الله ستكون نهايتهم الحتمية


11   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 25 ابريل 2011
[57475]

خفافيش الظلام .

اشكرك شكرا جزيلا أخى الحبيب استاذ محمود مرسى .على تعقيبك وعلى تشبيهك لسيوخ السلفية بخفافيش الظلام / مع أن خفافيش الظلام كما قلت حضرتك افضل منهم فبفضلهم تم إكتشاف وتطوير أجهزة الرادار واشعة السونار .إنما السلفيون لم يكتشفوا حتى  (إبريق الإستنجاء)، ومع ذلك قارفين الناس بأنواع حجارة الإستنجاء ،ونوع السروال وحجمه ... حاجة تقرف وتحزن ... مش كده وبس ،لأ جاى ينكدوا على الناس ،ويقولوا لهم إحنا الخلفاء القادمين يأولاد (ال.... ) وإللى مش عاجبه يسيب البلد .... شوفت ولاد ال........ ربنا ياخدهم ويورينا فيهم يوم زى يوم مبارك وصفوت وفتحى ونظيف الطويل الأهبل ده ...


12   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 25 ابريل 2011
[57476]

لا تخافى استاذة سارة .

لا تخافى استاذة سارة من خفافيش الظلام (الإخوان والسلفيين ) . فتونس التى قهرت الرومان ،وإنتصرت عليهم أيام حنا بعل ،أكيد ستنتصر على الفكر الظلامى وهى فى القرن الواحد والعشرين ،وبما فيها وما لديها من تطور وتفاعل مع العالم الخارجى والحضارة الحديثة .. وما أفهمه جيدا عن المجتمع التونسى الان يعطينى يقين بأنه لن يسمح لأحد أن يتحكم فيه أو أن يُعيده للوراء أبدا أبدا ....


فكما قال رجل الثورة التونسى العظيم (تونس اليوم حُرة ،وبن على هرب) وهرب معه كل أنواع الظلم والتخلف والإستعباد ،وحل مكانهم الكرامة والعزة والحرية والإستنارة ... حفظ الله تونس ومصر ،وكل البلاد العربية الثائرة والتى فى طريقها للحرية .


13   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 25 ابريل 2011
[57477]

أكرمك الله استاذ حسان .

،عم اخى الكريم استاذ حسان .إنما الغيب لله ... ولا يعلم الغيب إلا الله ... ومن هذا المنطلق لابد ان نقف فى وجوههم ولا نسمح لهم بخديعة الناس وإستبدادهم بإسم الغيب وبإسم دين الله ،وبالكذب على الله ورسوله .....


14   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 25 ابريل 2011
[57478]

الإخوان والسلفيون فاشلون سياسيا .

شكرا استذ رضا .. وأعتقد أن الجميع يعلم أن الإخوان والسلفيين فاشلون سياسيا ،ولن يصمدوا فى أى معترك سياسى حُر بعيدا عن اللعب على عواطف الناس ورفع لواء الدين الظاهرى فى وجوه منافسيهم ،وخداع البسطاء به . وللتدليل على هذا ،عندما طرح الإخوان منذ سنوات برنامجهم الحزبى للمناقشة العلنية وارسلوه للقوى السياسية والمجتمع المدنى ،ونشروه فى الصحافة ،ليتعلموا من نقد تلك القوى له ومن ثم إعادة صياغته . كان برنامجا مُضحكا ومهلهلاً ولا يرقى لبرنامج  إتحاد طلاب مدرسة ثانوية .ونال نقدا لازعا .ونا سُخرية العامة والخاصة . فهم ليس لديهم برنامج إصلاحى لأى شىء ،سوى لقمع المرأة وتخزينها فى جوال داخل البيت ، ولم التبرعات لإنفاقها على عروشهم وكروشهم المتضخمة وتجييش الصيع والعاطلين للتغرير بالبسطاء أمام لجان الإنتخابات ....أما لو عقدت إنتخابات حقيقية لا يصوت فيها سوى المثقفين الواعيين فقط فلن يحصلوا على 3% وهى أصواتهم فقط ..... .اعان الله عليهم المصريين  الذين خرجوا من محنة مبارك ،ويكادون أن يقعوا فى محنة الوهابيين والإخوان .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق